للهاكرز .. مليون دولار هدية من جوجل

google

google

أعلنت شركة جوجل “Google” الأمريكية، عن جائزة ضمن برنامج مكافآت الأخطاء لنظام أندرويد بقيمة مليون دولار لأي شخص يمكنه اختراق رقاقة الأمان Titan M في هواتف بيكسل Pixel، وفق ما ذكره موقع “تيك كرانش التقني”.

وتبحث شركة جوجل الأمريكية، عن هاكرز يستطيع تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد، والذي يعرض رقاقة الأمان Titan M المدمجة على أجهزة Pixel للخطر، والتي تخزن فيها جميع بيانات الهاتف، حيث أنهم يبحثون عن شخص يمكنه تنفيذ التعليمات البرمجية، دون أن يتمكن المهاجم من الوصول إلى بيانات الهاتف.

وأوضحت الشركة، أن الحد الأقصى للمكافأة قد تكون أعلى من ذلك، ويصبح هناك مكافأة إضافية بنسبة 50 % إذا كان باحث الأمن قادرًا على العثور على استغلال إصدارات معينة من نسخ معاينة المطور لنظام أندرويد، لافتة إلى أن المكافأة العليا يمكن أن تصل إلى 1.5 مليون دولار.

ورفعت الشركة قيمة الجائزة لتصل مليون دولار، بعد أن كانت الجائزة الأولى فى السابق 200 ألف دولار، أي بحوالي خمسة أضعاف هذا العام.

وتعد برامج المكافأت التى وضعتها شركة جوجل مكملة لبرامج الأمن الحالية، لأنها تساعد في تحفيز الأفراد ومجموعات الهاكرز على العثور على السلبيات والكشف عنها بشكل صحيح.

وكانت شركة جوجل الأمريكية، قد ضاعفت قيمة الجائرة في يونيو عام 2017، من 50 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، وقامت الشركة بتفعيل ذلك لأنه لم يفوز أي باحث بالجائزة الكبرى.

Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.