ماذا يقول الشرع فى الاغتصاب الزوجي

الاغتصاب الزوجي

العلاقة الجسدية فى الاصل ‏علاقة روحانية علاقة فيها انسجام روحين قبل الجسدين ولو محصلتش الأولى يبقى تلاقي الجسدين تحصيل حاصل والاتنين ما استفادوش ذهنيا وعقليا م العلاقة المزيد …!

قصة الذات ولحظة إكتشاف الحقيقة

قصة الذات

هل تتخيل كيف يمكن ان تكون تلك الحياة التى نكون فيها اسرى صورتنا الذاتية؟
هل معقول الخوف وعدم الامان والحزن يجعلك اسير .. ؟؟
كنت اتساءل كثيرا كيف يمكننا الوصول للسكينة او الرضا .. او الشعور بالفرح والامتنان .
كنت اسعى جاهدة فى طرق مختلفة .. الى ان جاءت ..
لحظة ادراك وانتباة مفاجئ… المزيد …!

هدية الرحمن لأمة العدنان

هدية الرحمن

رمضان فرصة ذهبية ثمينة تحمل لنا من الغفران الكثير والكثير، فرمضان يطهرنا من الذنوب ويغسل قلوبنا من الخطايا و الدنايا ، ولهذا علينا اغتنام تلك الفرصة ، فربما تمر الفرصة تلو الأخرى دون أن نغتنمها ولا نشعر بقيمتها والفرص الثمينة قد لا تعود ، تعرف على فضل رمضان وكيفية اغتنام كل ليلة من ليالي هذا الشهر العظيم المبارك ، المزيد …!

اليوم العالمي لزهرة الحياة

المرأة كالعشب الناعم ينحني أمام النسيم ولكن لا تكسرها العاصفه . فقد توج الثامن من مارس بيوم المرأة العالمي
فالمرأه هي:هي الحنان والأمان والطمأنينه والأمل.
هي القلب الذي يضم والصدر الذي يحتوي ويشفق ويحنو.
هي الأمل الذي يرسم الحُلم ويواجه العقبات ويسبح بك عبر الأزمان لتلامس السحاب وتطير بلا جناحات لتختطف النجوم. المزيد …!

القصة .. والسبب الحقيقي

كورونا والعالم

من كام الف سنة كده ..قوم سبأ (بلد في اليمن) كان عندهم مزرعتين كبار جدا جدا من جميع انواع الفاكهه لدرجة ان الفاكهه كانت تسقط فروع الاشجار من ثقلها !! وكانت مغرقة اهل البلد حرفيا ومعيشاهم في نعيم تام وفجاءة … المزيد …!

إختلاف العالم قبل وبعد أزمة كورونا

العالم قبل وبعد كورونا

بعد ما كنا بنسمع “مجنونة ياقوطة” حلت محلها جملة الا وهى “مجنونة ياكمامة”، لأن من المتعارف عليه قديماً داخل السوق المصرى، هو تغير سعر الطماطم، بشكل جنونى بإستمرار وعدم ثبوتها على سعر معين، لأن أسعارها قد تختلف كل يوم سواء كانت بالزيادة أو النقصان، المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

معنى القوامة على النساء والحكمة فى ذلك

قوامون على النساء

حين فطر الله الرجل ليكون قواماً ، هذا يعني أنه جعل المرأة إحدى مسؤولياته ، لا إحدى ممتلكات ولذلك استخدم رب العزة كلمة الرجال قوامون على ولم يقل عن.. لأن على تفيد من يكون ملزما بأن يقوم على شؤون الآخر وليس تفضيلا عنه كما يفهم من ذلك بعض أشباه الرجال ومشايخ الفتنة المزيد …!

المجتمعات إلى اين؟؟؟؟

المجتمعات إلى أين

بالفعل حاجتنا إلى الدين ملحة حتى نسير وفق شرع الله دين لا يؤثر فى عضض المجتمع بل يدعمه و اى فتنة قد تودى بهذا المجتمع وتلقى به إلى الهاوية إذا كان للدين أقنعة أخرى وهذا على حد قول ابن خلدون الفتن التي تتخفى وراء قناع الدين تجارة رائجة جداً في عصور التراجع الفكري للمجتمعات !!! المزيد …!

بشرى سارة .. وجدنا السعادة

وجدنا السعادة

والسعادة شمس تشرق فتملأ كون السعداء يقينا وصادقا وحبا جارفا ،وهى عطاء مستمر وراحة بال مقيم فى كل الجوانب والأركان، تتقدم شمس السعادة خطانا وتلقى بظل متاعبنا خلفنا حتى ،..لا نشعر بأى شئ ينغص سعادتنا نصيحتي……اصنع سعادتك بنفسك……… المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

رسالة .. لكل فتاة عربية

لنتصارح .. !
نحن نعيش فى مجتمع فقير من الإنسانية .. ليس طفلا فحسب بل إنه كثير الصراخ .
مجتمع معاييره خاطئة تماما .. يقيس الإنسان بأمواله .. يعيق المفكر ويقدم عليه صاحب النفوذ ..!
مجتمع ذكورى فى المقام الأول .. يسلب من المرأة حقها فى حرية الحياة وحرية الإختيار .. ثم يلصق الأمر بالدين كذبا وزورا . المزيد …!