منظومة الشكاوى وإكتساب الخبره

منظومة الشكاوى

تبذل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، كافة جهودها لخدمة المواطنين بكل ما أوتيت من قوة، ويأتى ذلك الجهد المبذول من أفراد المنظومة حافظاً على خدمة المواطنين وحل مشاكلهم، وسرعة الأستجابة لكافة أنواع الشكاوى والعمل على إزالة أسبابها وحلها، المزيد …!

إختلاف العالم قبل وبعد أزمة كورونا

العالم قبل وبعد كورونا

بعد ما كنا بنسمع “مجنونة ياقوطة” حلت محلها جملة الا وهى “مجنونة ياكمامة”، لأن من المتعارف عليه قديماً داخل السوق المصرى، هو تغير سعر الطماطم، بشكل جنونى بإستمرار وعدم ثبوتها على سعر معين، لأن أسعارها قد تختلف كل يوم سواء كانت بالزيادة أو النقصان، المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

لو غيرك قدر .. هل انت كمان تقدر؟

مقارنات خاطئة

هل ممكن قبولنا لمفهوم “اني مش احسن واحد في الدنيا زي ما بابا بيقول” يكون هو ده طريقنا للنجاح في الحياة نفسيا واجتماعيا؟ .. تعالوا واحدة واحدة كده اكلمكم عن حاجة مهمة ممكن تكون غريبة بالنسبة لاغلب الناس اللي دخلوا في مجال تطوير الذات .. دلوقتي شخصية حضرتك مكونة من قدرات وسمات .. المزيد …!

فن اللامبالاة

فن اللامبالاة

هل يمكن للإنسان بعد كل هذه المهاترات التى يمر بها أن يحول تلك “اللامبالاة السلبية” إلى إيجابية وتكسبه القوة حقاً؟
وهل للإنسان أيضاً أن يتوصل لعلاج نفسه بإيديه هو من أجل البقاء ليحيا؟ -كل هذه الأسئلة سوف نناقشها ونجيب عليها فى هذا المقال.. المزيد …!

حياتك بأكملها داخل هذا الصندوق

حياتك داخل الصندوق

مقالة مليانة حركات .. من فضلك اقراها بهدوء او سكرول داون وعليكم السلام ..
ساعات بحس ان الدنيا ديه هتخلص معايا .. يعني الحفلة هتخلص وانا موجود .. مفيش حاجة هسيبها لمستقبل انا مش هعيشه .. ومفيش ماضي راح عليا ..
بحس اني هشوف المسيخ الدجال ، اني هعيش نهاية العالم .. اني في انتظار نيزك هيدمر الارض او فايروس او غيره، واني هقابل سيدنا المسيح واني هعيش اهوال يوم القيامة .. بحس ان القرآن نازل بكل التفاصيل لفترة زمنية بتبدأ بميلادي وبتنتهي بميلادي … المزيد …!

القراء والكتابة ما بين الأوراق والشاشات .. أيهما أفضل؟

التدوين الرقمي

أيهما تفضل : القراء والكتابة ورقيا أم اليكترونيا .. عليك أن تقرأ هذا المقال حتى تحسم أمرك بعد مناقشة عيوب وسلبيات كل منها بالتفصيل .. هل أصبحت التكنولوجيا تحتل وتسيطر على كل شيء فى حياتنا؟ وهل يمكن لنا أن نستغنى عن فكرة التدوين اليدوى حقاً والقراءة الورقية؟
كل هذا سوف نناقشة فيما يلى.. المزيد …!

مهارات التدريس على الإنترنت | تدريب كامل

التدريس عبر الانترنت

التدريس عبر الإنترنت : عقلية واستراتيجيات نجاح المعلم |برنامج تدريبي متكامل مجانى تماما لتعليم مهارات واستراتيجيات التدريس عبر الإنترنت أو التعليم أونلاين .. لا غنى عن هذا التدريب لكل معلم. المزيد …!

لماذا يتنمر المتنمرون وكيف نوقفهم

كيف توقف التنمر

أول برنامج تدريبي عملي كامل فى التعامل الإيجابي مع التنمر .. لماذا يتنمر المتنمرون وكيف نوقفهم – البرنامج التدريبي مجانا تماما  المزيد …!

سيكولوجية الكورونا بين الحقيقة والوهم

كورونا .. الحقيقة والوهم

تسعة أشهر على التقريب أو اكثر قد مروا منذ أن بدأت جائحة فيروس كورونا المستجد فى بلدنا الحبيب مصر،
حيث قد بدأت الموجه الثانية لهذا الفيروس التاجى الآن ولكن الأولى لم تنتهى بعد،
ولكننا لا ننكر أن كثيراً منا من الأفراد والمصالح قد تعامل أو بشكل صريح ولاخجل فى قول ذلك؛ المزيد …!

استخدم قدراتك الكاملة في الحياة | تدريب عملي

تدريب تطوير العادات

تدريب تفصيلي خطوة بخطوة للتغلب على أي عادة سيئة وتطوير عادة جيدة. يهدف إلى إزالة الحاجز الذي يقف بينك وبين أهدافك – التدريب مجانى تماما المزيد …!

يوتيوب وجنون السوشيال ميديا

social-media-peopl

أننا أصبحنا الآن فى عالم مايسمى بجنون “السيوشيال ميديا”، وأن من يطلق عليهم رواد السوشيال ميديا هم من أصبحوا للأسف نقمه لها، بسبب سوء فهمهم وأستخدامهم لها بشكل سيئ ولكننى فى نفس الوقت ارفض فكرة التعميم مطلقاً،.. فأيضا لانستطيع أبداً أن ننكر الأنتشار السريع لكافة أشكال التطور الإنسانى، المزيد …!

إتساع الأفق الفكري

اتساع الافق الفكري

الإنسان بطبيعة الحال وفى الأصل محباً للطبيعة ولمن حوله من جميع الكائنات، وميال لحب الأستطلاع والفضول بجميع أشكاله والأكتشاف دوماً لكل ما هو جديد ويحمل الشغف والمعرفة بشكل مستمر، لذلك فهو يجتهد ويبحث طوال حياته لتحقيق ذلك الهدف ويعمل عليه، المزيد …!

لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

تجربتي الشخصية فى التعليم المنزلي

homeschooling

لكل اللي بيسألني عن التعليم المنزلي وأسباب اختياري ليه وبدأت ازاي مع بنتي : انا لسه في البدايه ومش عارفه هنجح ولا لا ومش فارق معايا انجح ولا لا ، الفضل في النجاح سواء في المدارس أو التعليم المنزلي لله ، انا ليا بالسعي فقط “وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا” وما عنديش مشكله ان بنتى ما تدخلش طب المزيد …!

قانون الكارما | القانون الكوني الأهم

karma

قانون الكارما ( الجزاء من جنس العمل )
قانون كونى ينص على ما نرسله للكون يعود لنا من نفس النوع وبنفس الدرجه
ومع ذلك فهناك قوانين تخترق أخرى أو توقفها مؤقتا المزيد …!

طفل المصباح | قصة قصيرة 

طفل المصباح

فأندهشت السيدة من حديث الشيخ وقالت له “كيف علمت بأنى حامل بطفل وماذا تقصد بكلمة أم المعجزة”. رد عليها قائلًا “أولا يا إبنتى كيف علمت؟! فأن الله كرمه واسع وقد كرمنى بهذه المعرفة ثانيًا يا إبنتى ماذا أقصد بكلمة أم المعجزة فليس أنتى فقط من تحلمى بهذا الحلم، المزيد …!

ما وراء الروبوت صوفيا

sofia-robot

تابعت باهتمام موضوع الروبوت صوفيا .. وشفت فيديوهات لقاءات ليها فى أكترمن دولة .. وحوارات معاها بطرق وأشكال متعددة .
وانبهرت زيكم بالظبط بالتكنولوجيا الحديثة .. بس ليا شوية تعليقات مهمة على اللى شفته وسمعته وقرأته . المزيد …!

الحكومة تحدد الاجراءات الاحترازيه للمدارس

الإجراءات الاحترازية فى المدارس

يشرح المخطط كيفية تعامل الطلاب طوال اليوم الدراسي وذلك بداية من ركوب أتوبيسات المدارس في أول اليوم مرورا بدخول الفصول وطريقة الجلوس والأنشطة الرياضية وصولا لانتهاء اليوم وهذا لتفادي الإصابة بفيروس كورونا أو نقل العدوى في حالة الإصابة.
((وتهدف الخطة)) المزيد …!

أسرار نجاح المرأة العامله فى إدارة بيتها ؟

البيت والعمل

استطاعت المرأة في الآونة الأخيرة أن تحقق نجاحات عظيمة في مجالات متعددة بالإضافة إلى تحقيق ذاتها كمرأة عاملة وفي نفس الوقت ربة منزل. وقد تختلف الآراء بشأن عمل المرأة بين معارضين يرون أن عملها يجب أن يقتصر على تربية أولادها ورعاية بيتها ، ومؤيدين يرون ضرورة تطوير نفسها ومساندة الرجل في بناء المجتمع. المزيد …!

معنى القوامة على النساء والحكمة فى ذلك

قوامون على النساء

حين فطر الله الرجل ليكون قواماً ، هذا يعني أنه جعل المرأة إحدى مسؤولياته ، لا إحدى ممتلكات ولذلك استخدم رب العزة كلمة الرجال قوامون على ولم يقل عن.. لأن على تفيد من يكون ملزما بأن يقوم على شؤون الآخر وليس تفضيلا عنه كما يفهم من ذلك بعض أشباه الرجال ومشايخ الفتنة المزيد …!

المجتمعات إلى اين؟؟؟؟

المجتمعات إلى أين

بالفعل حاجتنا إلى الدين ملحة حتى نسير وفق شرع الله دين لا يؤثر فى عضض المجتمع بل يدعمه و اى فتنة قد تودى بهذا المجتمع وتلقى به إلى الهاوية إذا كان للدين أقنعة أخرى وهذا على حد قول ابن خلدون الفتن التي تتخفى وراء قناع الدين تجارة رائجة جداً في عصور التراجع الفكري للمجتمعات !!! المزيد …!

بشرى سارة .. وجدنا السعادة

وجدنا السعادة

والسعادة شمس تشرق فتملأ كون السعداء يقينا وصادقا وحبا جارفا ،وهى عطاء مستمر وراحة بال مقيم فى كل الجوانب والأركان، تتقدم شمس السعادة خطانا وتلقى بظل متاعبنا خلفنا حتى ،..لا نشعر بأى شئ ينغص سعادتنا نصيحتي……اصنع سعادتك بنفسك……… المزيد …!

نظرة حلوة | قصيدة

نظرة حلوة | قصيدة الشاعر :عاطف محمد لما كان قلبك بينطق.. بالكلام كنت باسكن ….. ب……الأوامر كل طيف الاشتياق الأوامر….. من عنيكى قوه فيها ألف جان أمشى مسلوب ….الإرادة جوه حبك .. جوه نبضك… واسهر الأيام …..ما انام وأبنى ألف.. وألف حلم و ابتدى أرسم ياعمرى كل حلم لأرض….. واقع… المزيد …!

هذا ما تفعله برامج المقالب بأطفالنا

bullying

بالطبع قد سمعنا عن أطفال راحوا ضحية للتقليد الطفولي لمشاهد يرونها ببرامج المقالب آملين أن يصبحوا بها أبطالاً مثل مجرميها، فهناك الطفل الذي شنق أخته بحجابها، ماتت هي وذهب هو للاحداث، والطفل الذي أضرم النيران لكي يخيف أصدقائه فرمى طفل بنفسه من أعلى مبنى مدرسته خوفاً من النار المزيد …!

التمكين يسحق التمييز.

تمكين المرأة

للمرأة دورا عظيما منذ فجر التاريخ وإلى الآن، حيث تشارك في كافة المجالات وبرعت كشاعرة وملكة ومحاربة، وإلى يومنا هذا مازالت المرأة تثبت وجودها وتعطى الكثير من أجل بناء أسرتها وتتحمل مسئولية أسرة وعمل وإدارة اقتصاد المنزل وهذا دليل على عدم الاستهانة بقدرات المرأة نهائيا، وتعظيم دورها المزيد …!

ملخص مؤتمر Neuralink | تقرير كامل

ايلون ماسك

ملخص مؤتمر Neuralink كتب : أحمد السيد كنت قولت ان اخونا ايلون ماسك هيعلن في مؤتمر صحفي عن اختراع الشريحه الالكترونيه اللي هي اول باكوره انتاجات شركته Neuralink اللي هي تقريبا علي موعد مع تغيير غير ملحوظ في المجال الطبي باستخدام التكنولوجيا فتعالو بقي كده اقولكم بقي للي ما شافش… المزيد …!

كيف تكتشف النصاب بوضوح

الإعلان والحقيقة

الإعلان والحقيقة | كيف تكتشف النصاب بوضوح كتب : حسين بكري عزيزي المغفل الكسول الطماع اللي معاك قرش محيره وعايز يطيره.. نحن نساعدك لاختيار نوع الكف الذي ستأخذه على قفاك. قبل ماتشترك: – نعلمك صنعة ونبيعلك الماكينات والمواد الخام ونشتري منك الانتاج. بعد ماتشترك: – انتاجك غير مطابق بيعه بمعرفتك…. المزيد …!

أخطر تطور علمي على الاطلاق تقدمه Neuralink

ايلون ماسك

أخطر تطور علمي على الاطلاق تقدمه Neuralink إعداد  : أحمد السيد  & محمود علام العالم النهارده على ميعاد مع حدث تاريخي هيغير شكل التكنولوجيا ومفهوم كلمة (بشري) للأبد.. حدث هينقلنا خطوات طويلة على سلم التطور التكنولوجي، وهيخلينا نفتح باب المستقبل حرفيًا..   الحدث ده هو مؤتمر صحفي هيتم إذاعته على الهواء… المزيد …!

أسس ابنك فى الرياضيات | برنامج متكامل

البرنامج التدريبي الأول من نوعه | أسس ابنك فى الرياضيات – مخصص لأولياء الأمور – لو عندك أطفال يبقى أكيد عندك نفس المشكلة الى كلنا بنمر بيها حاليا .. ( كيفية تعليم الأطفال فى ظل أزمة كورونا ) علشان كده عملنا التدريب ده لأولياء الأمور .. من خلال منهج خاص بتأسيس الأطفال فى الرياضيات المزيد …!

طعنة الإحباط | قصة قصيرة

frustration

احذروا أيها الآباء طعنة الإحباط القاتلة طعنة الإحباط بقلم د/ وفاء متولي أكتب لكم وأن أعي تماماً أنني أكتب بصوت المستفيد من الخبرة لا بصوت المتحسر على ما فات من قهر ومعاناة، فأنا الآن في السنة الأولى من التعليم الجامعي، أسوق لكم حكايتي؛ فمنذ كنت طفلاً وأنا لي أخت تصغرني… المزيد …!

اجتماع وزيرى التعليم والصحة لبحث خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد

اجتماع وزيرى التربية والتعليم والصحة لبحث خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد في ضوء التحديات الراهنة متابعة / جادالله عبدالهادي استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لمناقشة خطة الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2020/2021. ورحب الدكتور طارق شوقي بالتعاون… المزيد …!

ملامح من الهجرة النبوية المشرفة

1442

من وحي هجرة النبي صلوات الله وسلامه  عليه. كتبت/سحر توفيق يحتفل العالم العربي والاسلامي بقدوم العام الهجري الجديد  1442 ونبدأ عامنا هذا بالدعاء والابتهالات والتقرب إلي الله وأن يجعله عاما جديدا وسعيدا وخاليا من الأوجاع. وفي هذا المقال نستعرض بعض الصعاب والانتصارات التي حققتها  هجرة النبي صل الله عليه وسلم…. المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

المدرسة الافتراضية الأولى فى مصر

مدرسة كوكب المعرفة

كوكب المعرفه، منصه تعليميه تضم مجموعة من الأنظمة المتكاملة – فكرة المدرسة جديده من نوعها بدءا من تسجيل الطلاب بحساب خاص لكل طالب ، وتوزيع الطلاب على الفصول الخاصة بهم، وتنظيم المناهج فى موضوعات، ودراسة استراتيجيات التعلم الأنسب لكل موضوع ولكل مرحلة المزيد …!

اجتماع وزيري التعليم والتعليم العالى مع رئيس الوزراء لمناقشة العام الدراسي الجديد

​ اجتماع هام يضم وزيري التعليم والتعليم العالى مع رئيس مجلس الوزراء لتوضيح معالم العام الدراسي الجديد. متابعة / جادالله عبدالهادي تابع الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطط وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي للعام الدراسي 2020-2021، في ظل جائحة كورونا، وذلك في اجتماع حضره كل من الدكتور… المزيد …!

القبعات الست : حدد لون أفكارك

ورغم ذلك فقراراتنا تتلون بلون أفكارنا، فهل لأفكارنا ألوان؟؟؟؟ الحقيقة نعم وقد أجابنا عن هذا السؤال العالم المبدع إدوارد دي بونو منذ سنوات بعيدة، فإدوارد دي بونو هو أحد أعلام الإبداع في العالم الغربي، فقد أعطانا فكرة القبعات الست لكي يشرح لنا كيف أن كلاً منا يسيطر عليه نمط من التفكير المزيد …!

كيف تجعل المستقبل أكثر وضوحا

Thinking-Strategically

مما لا شك فيه أنه بدون تحديد أهداف لحياتك يجعل منك متخبطاً في الحياة تعيش حياتك تائهاً وتسمح لغيرك أن يجعل منك جزءً من أهداف حياته لتحقيق أغراضه وأهدافه هو لا أنت ، وكلما كان هدفك المخطط ‘ذكياً’ كلما أصبح تحقيقه أقرب للحدوث ما يمهد لك البناء عليه للتوسع في أهدافك وإنجازاتك الحياتية المزيد …!

أختر كليتك بذكاء واستعد للمستقبل

حيرة الثانوية العامة

لأبنائنا خريجي الثانوية العامة أختر كليتك بذكاء واستعد للمستقبل كتب : أيمن مظهر ربما تحمل لنا الأيام القادمة حيرة ما بعد المجموع بالثانوية العامة سواء للطلاب أو أولياء الأمور فأي طريق أسلك وأي كلية أكثر تناسباً مع قدراتي ( قطعاً اذا سمح المجموع بها) ويعد ذلك السؤال يتكرر كل عام… المزيد …!

التعلم الرقمي وتطوير مهارات الإنجليزية

E learning and  Improving the English

تشهد الآونة الأخيرة تسارع في استخدام أدوات العالم الرقمي في التعليم لتشمل شتى نواحي العملية التعليمية بداية من المناهج وصياغة المحتوي الرقمي، إعداد المعلم الرقمي ، الفصول الافتراضية، تعدد مصادر التعلم الرقمية، أنظمة إدارة التعلم وانتهاء بالتقييم والتقويم للعملية التعليمية بشكل رقمي المزيد …!

استجواب الكونجرس للأربعة الأثرياء

استجواب تاريخي كتب: أيمن مظهر استدعى الكونجرس الامريكى الأربعة الكبار فى التكنولوجيا فى استجواب رسمى يذاع على الهواء مباشرة يوم الأربعاء الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة والأربعة هم/ مارك زكوربرج :رئيس مجلس ادارة فيسبوك چيف بيسوز :رئيس مجلس ادارة امازون توم كوك :رئيس مجلس ادارة ابل سندار بيتشاى :رئيس مجلس… المزيد …!

فيسبوك على خط المواجهة مع زووم

facebookvszoom

فيسبوك على خط المواجهة مع Zoom كتب : ايمن مظهر أعلنت شركة Facebook يوم الخميس عن توسيع خدماتها الخاصة بالغرف والبث الحي لتسمح لمستخدميها بزيادة عدد المشاركين في البث الحي للفيديوهات الى ( ٥٠ ) مشارك ، وهذا ما يعد استعاراً للمنافسة للاستحواذ على شريحة أكبر من مستخدمي خدمات الاجتماعات… المزيد …!

الوجه الآخر | قصة قصيرة

الوجه الآخر

ذهبت فتاه صغيرة تبلغ من العمر ٧ سنوات، تدعى “سارة الهاشمى” إلى المدرسة ثم ذهبت وجلست داخل فصلها هى والعديد من زملائها فقامت صديقتها “حنين” وأشارت إليها وهى ضاحكة مع زملاتها قائلة “أنظرو إلى وجهها هههههههههه، فخجلت سارة وبكيت كثيرا، وذهبت الى معلمتها لتشتكى لها المزيد …!

كيف أصبحت متنمراً

كيف أصبحت متنمرا

التربيه والأخلاق مع القيم والتقاليد هي أساس البناء لكل إنسان بدايه من الطفل إلي أن يصبح شابا وحتي الوصول لعالم الشيخوخه.
فما تزرعه اليوم تحصدة غدا. .. فإذا كنت تزرع الورد فمن المؤكد أنك سوف تحصد عطر وجمال ومنظر مبهج وإذا لم تهتم به سوف ينطفئ جاذبيته ويذبل المزيد …!

رسميا..موعد وشكل العام الدراسي الجديد 2021

العام الدراسي 2020-2021

  رسميا.. موعد وشكل العام الدراسي الجديد والامتحانات لكل الصفوف ما بعد كورونا: متابعة/ جادالله عبدالهادي يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 أكتوبر ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021… المزيد …!

اعتماد اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية 

اعتماد اختبارات ACT داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية متابعة / جادالله عبدالهادي اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختبارات ACT داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية كتقييم مؤدي الي تنسيق الجامعات وذلك بالضوابط التالية: ١- يمكن اختبار ACT ال طلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنان… المزيد …!

إعتماد نتيجة العينة العشوائية للتاريخ

دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

شوقي يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة التاريخ متابعة / جادالله عبدالهادي حصول 75 طالب/طالبة على الدرجات النهائية بالعينة العشوائية لامتحان التاريخ . اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم 13 يوليو 2020 نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة التاريخ بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام… المزيد …!

سبع علامات رئيسية للإنسان الشيك

سلوكيات الجنتل مان

الجنتل مان أو الإنسان الشيك يتميز بالكثير من الصفات ، سنتعرف هنا على سبع علامات أساسية يجب أن تتوافر فيك لتصبح إنسان شيك – تعرف عليها … يتحدث المدرب العالمي والمتحدث العبقري نهاد رجب فى هذا المقال عن الإنسان الشيك وأهم صفاته .. ويقدم سبع علامات أساسية للإنسان الشيك. المزيد …!

ما لا تعرفه أنت عن نفسك ..!

هل تعرف نفسك

السؤال هنا: هل تعرف نفسك ؟ – قسم العلماء الشخصية إلي مناطق من خلال نافذة جوهاري وهي طريقة حديثة للتعرف علي الذات وأبعادها، وأعدها وشرحها عالمي النفس جوزيف لوفت وهاري إنغهام ١٩٦٩فكلمة “جوهاري” جاءت من جوزيف لوفت و هاري.. ومن خلال تلك النافذة ….. المزيد …!