إختلاف العالم قبل وبعد أزمة كورونا

العالم قبل وبعد كورونا

بعد ما كنا بنسمع “مجنونة ياقوطة” حلت محلها جملة الا وهى “مجنونة ياكمامة”، لأن من المتعارف عليه قديماً داخل السوق المصرى، هو تغير سعر الطماطم، بشكل جنونى بإستمرار وعدم ثبوتها على سعر معين، لأن أسعارها قد تختلف كل يوم سواء كانت بالزيادة أو النقصان، المزيد …!

المهارة التى لا يتقنها الجميع

التكيف مع متغيرات الحياة

لعل كل ما على الإنسان أن يفعله هى المقاومة، نعم .. المقاومة من أجل البقاء، كثيراً منا قد يختلط عليه الأمر بين مفهوم التأقلم مع الظروف، وما بين التنازل عن الحقوق والتخلى عن المبادئ فى الحياة، المزيد …!

معنى القوامة على النساء والحكمة فى ذلك

قوامون على النساء

حين فطر الله الرجل ليكون قواماً ، هذا يعني أنه جعل المرأة إحدى مسؤولياته ، لا إحدى ممتلكات ولذلك استخدم رب العزة كلمة الرجال قوامون على ولم يقل عن.. لأن على تفيد من يكون ملزما بأن يقوم على شؤون الآخر وليس تفضيلا عنه كما يفهم من ذلك بعض أشباه الرجال ومشايخ الفتنة المزيد …!

المجتمعات إلى اين؟؟؟؟

المجتمعات إلى أين

بالفعل حاجتنا إلى الدين ملحة حتى نسير وفق شرع الله دين لا يؤثر فى عضض المجتمع بل يدعمه و اى فتنة قد تودى بهذا المجتمع وتلقى به إلى الهاوية إذا كان للدين أقنعة أخرى وهذا على حد قول ابن خلدون الفتن التي تتخفى وراء قناع الدين تجارة رائجة جداً في عصور التراجع الفكري للمجتمعات !!! المزيد …!

بشرى سارة .. وجدنا السعادة

وجدنا السعادة

والسعادة شمس تشرق فتملأ كون السعداء يقينا وصادقا وحبا جارفا ،وهى عطاء مستمر وراحة بال مقيم فى كل الجوانب والأركان، تتقدم شمس السعادة خطانا وتلقى بظل متاعبنا خلفنا حتى ،..لا نشعر بأى شئ ينغص سعادتنا نصيحتي……اصنع سعادتك بنفسك……… المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

رسالة .. لكل فتاة عربية

لنتصارح .. !
نحن نعيش فى مجتمع فقير من الإنسانية .. ليس طفلا فحسب بل إنه كثير الصراخ .
مجتمع معاييره خاطئة تماما .. يقيس الإنسان بأمواله .. يعيق المفكر ويقدم عليه صاحب النفوذ ..!
مجتمع ذكورى فى المقام الأول .. يسلب من المرأة حقها فى حرية الحياة وحرية الإختيار .. ثم يلصق الأمر بالدين كذبا وزورا . المزيد …!