نظرة حلوة | قصيدة

نظرة حلوة | قصيدة الشاعر :عاطف محمد لما كان قلبك بينطق.. بالكلام كنت باسكن ….. ب……الأوامر كل طيف الاشتياق الأوامر….. من عنيكى قوه فيها ألف جان أمشى مسلوب ….الإرادة جوه حبك .. جوه نبضك… واسهر الأيام …..ما انام وأبنى ألف.. وألف حلم و ابتدى أرسم ياعمرى كل حلم لأرض….. واقع… المزيد …!

جاء كورونا | قصيدة

قصيدة كورونا

قصيدة : جاء كورونا كتب : عبد الرحمن المكي وقالوا جاء كورونا غشيم قاتل صعب عليكم أن تخافوه وتبتعدوا وتجتنبوا فقلنا الموت في أجل ومهما كان ذا السبب يموت المرء في بلدي بأسباب لها العجب أضيفوا اليوم كورونا إلى الأسباب ينتسب وقالوا إنها حرب لأجل الصين تنتكب وقالوا فيروس قذر… المزيد …!

ليه كده | قصيدة

ليه كده | سامح عبد الهادى

قصيدة : ليه كده ؟ كلمات : سامح عبد الهادى وتغرب الشمس تانى بلا استئذان ويختفى نور الأمل من حضن المكان ونرجع نتوه جوانا ونخبط فى الحيطان وريحة البرد تتسلل من تحت البيبان ليه كده ؟! التحدى بينبض جوايا ورافض يسيبنى مش عارف استسلم لواقع بيعاندنى لا عارف اموت ولا… المزيد …!

دائرة الليالي | قصيدة

دائرة الأيام

أفضل قصيدة تصف أيام الأسبوع ودائرتها التى تدور إلى مالانهاية ..
الشاعر عبد الرحمن المكي يبدع فى وصف المعانى المميزة كعادته .. فيبدأ بيوم السبت ويصفه كما يشاء .. ثم ينتقل بسلاسة لباقي أيام الأسبوع .. المزيد …!

حيوا العلم | قصيدة

قصيدة : حيوا العلم

يا ذاهبين كما القطيع إلى فصول المدرسةْ…حيوا العلَمْ ..
قصيدة رائعة ومميزة تنتهج الأسلوب الكوميدى الساخر فى وصف أهم سلبيات التعليم الشائعة فى مجتماعتنا العربية ..
كتبها الشاعر عبد الرحمن المكي المتخصص فى مهارات اللغة العربية المزيد …!

جايز | قصيدة

جايز

جايز … فى عز العتمة تلقى الصبح بيلون سما ليلك .. والفجر جاى بيتكون | من أشهر قصائد الشعر التنموي وهى باللهجة العامية المصرية المزيد …!

ما تصدقيش …!

ماتصدقيش | سامح عبد الهادى

فى يوليو 2011 وبعد ثورة 25 يناير كانت تجري محاكمات لبعض رموز النظام الذى تم إسقاطه ، ولكنها كانت محاكمات هزلية لا تستند لأساس قانونى وأيضا معاملة المتهمين كانت مختلفة تماما عن معامة أى متهم عادى ، كانت رؤيتهم محجوبة عن الصحافة حيث يتم تغطيتهم بملايات أثناء دخولهم لقاعة المحاكمة المزيد …!

سر الأسرار

سر الأسرار

قصيدة سر الأسرار من القصائد التنموية الفلسفية العميقة التى تعبر عن العلاقة بين الأقدار المكتوبة والتى تمثل خريطة الحياة بأكملها وبين الأفكار التى يزرعها الإنسان فى عقله ويترك لها المجال لتنشط وتكبر وتشكل حياته كلها. المزيد …!

عشانك يا بلدى | قصيدة

عشانك يا بلدي

قصيدة علشانك يا بلدى كلمات الشاعر سامح عبد الهادى ردا على أحداث الاسكندرية من انفجار السيارة المفخخة أمام كنيسة القديسين .. ورفضا للإرهاب بجميع اشكاله المزيد …!

ما زلت أعشق أوطانى

مازلت أعشق أوطانى

ماذا كتب الشاعر سامح عبد الهادى للشاعر الكبير الأستاذ فاروق جويدة ، قرأت ديوان بعنوان : قصائد للوطن ، للشاعر الاستاذ / فاروق جويدة .. يحتوى على مجموعة قصائد وطنية من أجمل ما كتب ومن أجمل وأروع وأصدق ما قرأت من قصائد وطنية على الاطلاق .
ولكنى لاحظت شيئا ما فى كلمات الشاعر. المزيد …!

بقايا اغتراب

بقايا اغتراب

مازلت أحمل داخلى بقايا اغتراب
مازلت أسأل : من أنا ؟؟ ولا أجد الجواب
مازلت مسافرا فوق أمواج العذاب
تائها بين خيالات الصبا وأحلام الشباب
** قصيدة بقلم : سامح عبد الهادى ** المزيد …!

بلا رداء | قصيدة

بلا رداء

قصيدة بلا رداء من أشعار مناجاة النفس كتبها الشاعر سامح عبد الهادى ، كوصف لحالة شعورية غير مستقرة تنم عن عدم الرضا عن أى نجاح ..
أحيانا يتملـّـكنى الكبرياء…أرانى فى العيون بأبهى رداء.. وكلمات الناس .. مدح .. اطراء، عبارات توهمنى بقرب السماء المزيد …!

إنتحار التاريخ

انتحار التاريخ

انتحار التاريخ كلمات : سامح عبد الهادى في عصر يوم الثلاثاء 19 أغسطس 2008 شب حريق هائل في مبنى مجلس الشورى المصري بالقاهرة، وظل الدخان يتصاعد من مبنى الشورى، وقد استمر الحريق حتى صباح اليوم التالي لأكثر من 16 ساعة من بدء اندلاع الحريق في الطابق العلوي ثم انتقاله إلى الأسفل،… المزيد …!

لحظة حداد

لحظة حداد

يوم 6 يونيو 2010 قامت بعض عناصر الشرطة بضرب الشاب الشهيد خالد سعيد ضربا مبرحا حتى الموت .. زعما فى أحقيتهم قانونا فى فعل ذلك بناءا على قانون الطوارئ.

أثارت هذه الحادثة غضبا عارما على الصعيد المصري وصنع صدى عالميا فى أكبر منظمات حقوق الإنسان فى العالم.

وتعتبر هذه الحادثة أيضا هى الشرارة الأولى فى ثورة 25 يناير 2011 المزيد …!

اصرخى يا أحزان

قصيدة أصرخي يا أحزان

كتب : سامح عبد الهادى فى موجه من موجات القصف الإسرائيلي على قطاع غزة .. تحرك أسطول بحري محمل ببعض الغذاء والأدوية فى طريقه إلى غزة . داهمته قوات الإحتلال الصهيوني يوم 31 مايو 2010 وقذفته بالصواريخ ودمرته تماما ، فيما عرف إعلاميا بإسم مجزرة أسطول الحرية تكلَّم يا قلم… المزيد …!

اطمئن يا صديقى

اطمئن يا صديقى

قصيدة اطمئن يا صديقى من أشهر قصائد الشعر التنموى للشاعر سامح عبد الهادى ، القصيدة يمكن اعتبارها رد على صديق يتهمك بالفشل .. فتقول له .. اطمئن يا صديقي ، فالموت موتى والحياة حياتي ، ولن يبقى الظلام فى أرضي كثيرا .. ولا سماواتى .. المزيد …!

إبتسمى قليلا | قصيدة

ابتسمى قليلا

إبتسمى قليلا سامح عبد الهادى إبتسمى قليلا فأجمل ما فى العمر… إبتسامة تذكرى الأمس وآلامه بلا عتاب أو ملامة أذكريه بنظرة بعيدة وودعيه بابتسامه وازرعى آمال المستقبل فى أرض الكرامة وعيشى أحلى أيام واتركى فى كل يوم علامة حتى أيام العذاب جمليها بابتسامة إبتسمى قليلا واهربى إلى لحظة إنسى فيها… المزيد …!

سأصنع ذاتى

سأصنع ذاتى

قصيدة سأصنع ذاتى للشاعر سامح عبد الهادى ، من أشهر قصائد الشعر التنموي ، وهى من أقوى القصائد التحفيزية على الإطلاق ، أذيعت فى التليفزيون مرات متعددة وتم نشرها فى مواقع وجرائد مختلفة ، وتتحدث عن صناعة الذات تحت أى ظروف بعزم وتحدى وإصرار ، بدون اعتراض على الأقدار ولكن بتغيير طريقة التفكير والتركيز على النواحي الإيجابية فى الحياة المزيد …!