دبلومة البرمجة اللغوية العصبية بالكامل مجانا

البرمجة اللغوية العصبية هى الاساس الأول والأهم لجميع علوم التنمية البشرية فى العالم
وذلك نظرا لقوة فعاليتها وأهمية موضوعها ، حيث أنها تدرس وتناقش علم نفس النجاح ، أو بمفهوم آخر االقواعد والأفكار الرئيسية لسلوكيات ومعتقدات الناجحين.
ولذلك فهى تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية لكل من يرغب بتطوير نفسه ويهتم ببناء حياته بشكل إيجابي وفعال ، وأيضا لمن يهتم بإفادة الآخرين ومساندتهم فى طريق النجاح.
نتناول فى دبلومة البرمجة اللغوية العصبية المجالات الأربعة الأساسية وهى : المزيد …!

القانون الأقوى من قانون الجذب

ماهو أقوى من الجذب

اللي هقولهولك دلوقتي بيُستخدم في السحر ..
لو عايز تسحر انسان انت مش هتحتاج انك تكون ساحر او تتعلم ساعات طويلة في أكاديميات للسحر ..
لو عايز تسحر انسان “صدق عنه فكرة” ولو عايز تسحر نفسك “صدق عن نفسك فكرة”
دايما بنبهر جدا بقصة سيدنا نوح، بس لو جردنا القصة من محتواها الديني ، وقرينا القصة بشكل مجرد هنلاقي ان فيه رجل صدق ان الارض هتنشق وهتغرق ، والملاذ الوحيد هو بناء سفينة في وسط الصحرا علشان ينجوا بيها هو ومن آمن معه .. المزيد …!

دوق الدندورمة : سر التسويق العبقري

أسرار التسويق

لو انت من الناس اللي بعتوا للمكتب خلال الفترة الحالية غالبا هتسمع الجملة ديه “للأسف مفيش مواعيد حاليا”
ولو انت حظك لطيف فغالبا لاقينالك ميعاد مزنوق في وسط الاسبوع ..
تعالوا اقولكم القواعد ال 5 و ده بيحصل ازاي (من خلال تجربتي الشخصية)
وازاي يبقى عندك مواعيد ثابتة لمدة سنة قدام لو عايز .. المزيد …!

كيفية بناء الشركات الناشئة |تدريب مجاني

Build a Startup

في مقدمة لأساسيات عملية تطوير العملاء الشهيرة ، يقدم ستيف بلانك نظرة ثاقبة للخطوات الأساسية اللازمة لبناء شركة ناشئة ناجحة.
الفكرة الرئيسية في هذه الدورة هي تعلم كيفية تطوير الأفكار واختبارها بسرعة من خلال جمع كميات هائلة من آراء العملاء والسوق. تفشل العديد من الشركات الناشئة من خلال عدم التحقق من صحة أفكارها في وقت مبكر مع العملاء الواقعيين. المزيد …!

خمس كورسات مجانية فى الحب

تدريبات فى الحب

المشاعر موجوده فى كل البشر ، ولكن الاختلاف يكمن فى طريقة التعبير عن هذه المشاعر ومعايشتها ، وطريقة التفكير فى العلاقات والأشخاص . إن التحكم فى المشاعر أمر صعب جدا ولكننا نملك القدرة على التحكم فى سلوكنا وتصرفنا تجاه الآخرين. هذا السلوك هو الذى يعتبره الآخرين دليلا على نوع المشاعر سواء أكانت إيجابية مثل الحب أو التقبل أم سلبية مثل البغض أو عدم الإرتياح ، وبناءا عليه يقوم كل شخص منهم بتكوين إنطباع معين ومن ثم رد الفعل المناسب. المزيد …!

اسرار لاتعرفها عن التسامح

التسامح

كتير مدارس في التنمية الذاتية والوعي بتنشر لمفهوم “القبول” و “التسامح” و “الرضى” بوعد انك لما تقبل وتسامح ، انت قلبك بينضف وبتستشعر السلام وبتعيش حياتك ..ولكن ؟
ولكن يا عزيزي القارئ للأسف 90٪ من الناس اللي بتسامح بينتهي بيها الامر عند الاطباء النفسيين او حياتهم بتدمر بالمعنى الحرفي ! المزيد …!

ثمانية أسرار لتصبح مدرب محترف

Professional trainer

هل تعمل بمجال التدريس أو التدريب ؟؟ إليك ثمان أسرار تجعلك من أشهر وأقوى المدربين فى العالم.. يكتبها المدرب الدولي الشهير نهاد رجب المزيد …!

فن اللامبالاة

فن اللامبالاة

هل يمكن للإنسان بعد كل هذه المهاترات التى يمر بها أن يحول تلك “اللامبالاة السلبية” إلى إيجابية وتكسبه القوة حقاً؟
وهل للإنسان أيضاً أن يتوصل لعلاج نفسه بإيديه هو من أجل البقاء ليحيا؟ -كل هذه الأسئلة سوف نناقشها ونجيب عليها فى هذا المقال.. المزيد …!

حياتك بأكملها داخل هذا الصندوق

مقالة مليانة حركات .. من فضلك اقراها بهدوء او سكرول داون وعليكم السلام ..
ساعات بحس ان الدنيا ديه هتخلص معايا .. يعني الحفلة هتخلص وانا موجود .. مفيش حاجة هسيبها لمستقبل انا مش هعيشه .. ومفيش ماضي راح عليا ..
بحس اني هشوف المسيخ الدجال ، اني هعيش نهاية العالم .. اني في انتظار نيزك هيدمر الارض او فايروس او غيره، واني هقابل سيدنا المسيح واني هعيش اهوال يوم القيامة .. بحس ان القرآن نازل بكل التفاصيل لفترة زمنية بتبدأ بميلادي وبتنتهي بميلادي … المزيد …!

استخدم قدراتك الكاملة في الحياة | تدريب عملي

تدريب تطوير العادات

تدريب تفصيلي خطوة بخطوة للتغلب على أي عادة سيئة وتطوير عادة جيدة. يهدف إلى إزالة الحاجز الذي يقف بينك وبين أهدافك – التدريب مجانى تماما المزيد …!

إتساع الأفق الفكري

اتساع الافق الفكري

الإنسان بطبيعة الحال وفى الأصل محباً للطبيعة ولمن حوله من جميع الكائنات، وميال لحب الأستطلاع والفضول بجميع أشكاله والأكتشاف دوماً لكل ما هو جديد ويحمل الشغف والمعرفة بشكل مستمر، لذلك فهو يجتهد ويبحث طوال حياته لتحقيق ذلك الهدف ويعمل عليه، المزيد …!

لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

قانون الكارما | القانون الكوني الأهم

karma

قانون الكارما ( الجزاء من جنس العمل )
قانون كونى ينص على ما نرسله للكون يعود لنا من نفس النوع وبنفس الدرجه
ومع ذلك فهناك قوانين تخترق أخرى أو توقفها مؤقتا المزيد …!

متى تنجح المرأة العامله فى إدارة بيتها؟

البيت والعمل

استطاعت المرأة في الآونة الأخيرة أن تحقق نجاحات عظيمة في مجالات متعددة بالإضافة إلى تحقيق ذاتها كمرأة عاملة وفي نفس الوقت ربة منزل. وقد تختلف الآراء بشأن عمل المرأة بين معارضين يرون أن عملها يجب أن يقتصر على تربية أولادها ورعاية بيتها ، ومؤيدين يرون ضرورة تطوير نفسها ومساندة الرجل في بناء المجتمع. المزيد …!

معنى القوامة على النساء والحكمة فى ذلك

قوامون على النساء

حين فطر الله الرجل ليكون قواماً ، هذا يعني أنه جعل المرأة إحدى مسؤولياته ، لا إحدى ممتلكات ولذلك استخدم رب العزة كلمة الرجال قوامون على ولم يقل عن.. لأن على تفيد من يكون ملزما بأن يقوم على شؤون الآخر وليس تفضيلا عنه كما يفهم من ذلك بعض أشباه الرجال ومشايخ الفتنة المزيد …!

ماذا يعني تمكين المرأة ؟

تمكين المرأة

للمرأة دورا عظيما منذ فجر التاريخ وإلى الآن، حيث تشارك في كافة المجالات وبرعت كشاعرة وملكة ومحاربة، وإلى يومنا هذا مازالت المرأة تثبت وجودها وتعطى الكثير من أجل بناء أسرتها وتتحمل مسئولية أسرة وعمل وإدارة اقتصاد المنزل وهذا دليل على عدم الاستهانة بقدرات المرأة نهائيا، وتعظيم دورها المزيد …!

هل تعرف أين تقع السعادة؟

اين تقع السعادة

فى أحد الأيام كنت أطالع أحد صفحات مواقع التواصل الاجتماعى وجدت سؤالا  طرحه أحد الأصدقاء توقفت عند هذا السؤال  كثيرا
السؤال بسيط لكنه فى غاية (( العمق الناس اللى شاطره فى الجغرافيا أين تقع السعادة؟ )) تتبعت الردود فوجدت منها ماهو أكثر عمقا وما هو أكثر سطحية المزيد …!

كيف تجعل المستقبل أكثر وضوحا

Thinking-Strategically

مما لا شك فيه أنه بدون تحديد أهداف لحياتك يجعل منك متخبطاً في الحياة تعيش حياتك تائهاً وتسمح لغيرك أن يجعل منك جزءً من أهداف حياته لتحقيق أغراضه وأهدافه هو لا أنت ، وكلما كان هدفك المخطط ‘ذكياً’ كلما أصبح تحقيقه أقرب للحدوث ما يمهد لك البناء عليه للتوسع في أهدافك وإنجازاتك الحياتية المزيد …!

سبع علامات رئيسية للإنسان الشيك

سلوكيات الجنتل مان

الجنتل مان أو الإنسان الشيك يتميز بالكثير من الصفات ، سنتعرف هنا على سبع علامات أساسية يجب أن تتوافر فيك لتصبح إنسان شيك – تعرف عليها … يتحدث المدرب العالمي والمتحدث العبقري نهاد رجب فى هذا المقال عن الإنسان الشيك وأهم صفاته .. ويقدم سبع علامات أساسية للإنسان الشيك. المزيد …!

متى يجب أن تكون غبيا ؟

فوائد الغباء

بتكلم مع صديق عايز يعمل قناة على اليوتيوب – سألته ايه اللي خلاك تفكر في كده ؟ قالي ان فيه ناس كتير على اليوتيوب بيقدموا اللي هو يقدر يقدمه احسن منهم بكتير وبدأ يتريق على الناس ديه. – سألته فيديوهاتهم بتجيب مشاهدات كتير؟ – قالي ايوة وبدأ يتريق عليهم… نصحته نصيحة نصحتها لنفسي زمان .. المزيد …!

درب عقلك على الإبداع | تدريب متكامل

ما هو التفكير الإبداعي ؟ هناك أنواع كثيرة وأنماط متفاوتة ومتنوعة من أنماط التفكير ، ويتم دراسة أغلبها فى نظريات التعلم وعلم النفس ، ولكن هل تعرف أن هناك بعض العلوم التى ترتكز فى دراستها حول موضوع التفكير فقط. ما نتحدث عنه هنا هو التفكير الإبداعي ..! هوالتفكير المنتج لما هو جديد ومفيد. المزيد …!

أفضل 10 كتب فى العلاقات الإنسانية

نقدم لكم فى هذا الموضوع ومن خلال منصة مجموعة منتقاه بعناية من أفضل الكتب المعروفة عالميا فى مجال العلاقات الإنسانية ، مع وصلات التحميل المباشر ، بالإضافة إلى مجموعة مقترحة من أصدقاء كوكب المعرفة عن الكتب التى قرأوها بالفعل فى هذا المجال ونالت إعجابهم .. نرجو لكم المتعة والفائدة. المزيد …!

الأسرار السبع لجذب السفر

أسرار جذب السفر

كيف تجذب فرص السفر المختلفة لحياتك ؟ .. الموضوع دا كثير جدا طلبوا أكتب عنه ، لذلك هقولك على الحاله النفسيه اللى تخليك تجذب السفر خارج بلدك لمكان تكون حابب تعيش فيه – المعلومات اللى جايه دى محتاجه منك تركيز وتطبيق ، علشان لو جواك رغبه حقيقه فى السفر أو الهجره فدا هيحصل بأمر الله المزيد …!

سبع كذبات أنت تصدقهم

قناعات خاطئة

مفيش حاجة في الدنيا ثابتة.. سواء كان مادة أو حالة نفسية أو حالة اجتماعية.. اتعلمت اني يبقى عندي مرجعية ثابتة تسندني لما الدنيا تتلخبط حواليا والامواج تعلى وتهدى . ومفيش غير حاجة واحدة بس تعتبر مرجعية ثابتة .. ربنا. مهما غبت عن المرجعية أو مهما قصرت تجاهها . بكتشف دايما ان المزيد …!

تعلم فن الإنتقام

فن الإنتقام

تعلم فن الانتقام كتب : الحارث الحربي  🖊الانتقام .. فن الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..! إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..! إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي تنتقم ..! في التلمود حكمة أعجبتني تقول (عش جيدا .. فهذا أعظم انتقام) ، إستقم واعمل بجد وكفاح عندها تكون قد أذقت أعدائك المر ، وجرعتهم العذاب والحسرة . لا تنسى يا صديقي إخفاقاتك أبدا ، إجعلها كوخز الإبر ، تهيجك لتنتقم ، وانتقامك من السقوط والفشل يكون… المزيد …!

فن تحرير النوايا وصناعة الواقع

تقنية صناعة الواقع

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، تعتبر النية أداة نفسية روحانية والتقنية الأشهر والأفضل في صناعة الواقع الذي تريد بسهولة ويسر، وهي أساس كل تقنية وكل عمل أي كان سواء كان عملي ملموس أو غيبي طاقي، وهي تقنية شديدة البساطة وعميقة في نفس الوقت وهي تتألف من خطوتين. المزيد …!

إقرأ كتاب Eat that frog

Eat That Frog

هو من الكتب المميزة للمعلم الرائع براين تريسي صاحب الباع الطويل في عالم تطوير الذات، وعلى الأخص في الجانب التحفيزي والتنظيمي. فعلى الرغم من تنوع إطروحاته، إلا أن ما يميزه هو أسلوبه السلس في نقل المعلومة وإظهار مدى أهميتها – وفي هذا الكتاب تحدث الكاتب عن إحدى وعشرين قاعدة سنذكرها هنا المزيد …!

شكرا …!

شكرا

شكرا .. كلمة بسيطة وسريعة وليها رنة ، بس تعتبر من قايمة أقوى الكلمات المؤثرة على العقل ويمكن تكون أهم كلمة في القايمة..
كان عندي مشكلة كبيرة جدا مع الرياضة والحساب في الثانوية العامة وتقريبا في سنين عمري كلها ، لحد ما اتغير استاذ الرياضيات وجه راجل جميل كده اسمه مستمر محمد .. المزيد …!

خمس سلبيات أنت تفعلها

أخطاء تدمر حياتك

هناك امور نقوم بها في حياتنا يوميا تشكل اعاقة ذاتية لنا ، علينا دائما مراجعة أنفسنا والطريقة التى نخاطب بها أنفسنا والاخرين ، ربما هي عدونا الاول ، وسنجد أن هذه السلبيات الخمس تؤذينا فعليا بدون ما نشعر وهي كتالي : ….. ومازال الموضوع مفتوحا لتضيف أنت إليه تجاربك الشخصية المزيد …!

الأسس السبعة للنجاح

كل إنسان يطمح دائماً أن يكون ناجحاً في حياته ، النجاح ليس امر صعب او معقد إنما هو مجموعة خطوات نتخذها في حياتنا فتصل بنا إلى ما نريد ، وهنا نقدم لكم خلاصة بريان تريسي للنجاح .. عمل تريسي كمدير عمليات في شركة تطوير، قبل تأسيس شركته التي كان هو رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي المزيد …!

أساس اختيار شريك الحياة

معايير اختيار شريك الحياة

كيف اختار شريك حياتي ؟؟ أن اختيار الزوج أو الزوجة من الأمور المهمة التي تمارسها البشرية من عقود ومنذ بدء الخليقة وهو ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى وعي وإدراك عالي لعدد من المحاور خاصة بكلا الشريكين .. وهناك اختبارات عديدة ربما لا تحصى ولكن الأهم من الاختبار وهو المقياس الحقيقي المزيد …!

مش لازم

مش لازم | محمد زكريا

(( مش لازم )) كلمه مهمه برد بيها ع العديد من الأسئله من نوعية :- أنا عايز أو عايزه أجذب شغل معين أو هدف ما الجذب بيقول لازم أركز على الهدف  – فرأيك أيه أركز أكتر على هدفة علشان أجذبه ، والرد (( مش لازم )) – أنا مرتبطه بهدفى جدا وعايزه أجذبه أو عايز أجذبه فسمعت أنه لازم أتحرر من الهدف  المزيد …!

قانون الإستعداد الكونى

الاستعداد الكوني

كنت اتحدث مع المخترع المصرى هيثم دسوقى الحائز على جائزه العلوم ومن العقول المبتكره بمصر والعالم العربى . واخذ يسترسل معى عن الأهميه الكبيره للإستعداد وكان يقول من اهم شروط وعوامل النجاح … الإستعداد ، وانا مؤمن مثل هيثم بالاهميه الجباره للإستعداد ، المزيد …!

التنمية الذاتية فى خمس خطوات

خطوات التطبيق

التنمية هي عملية نسعى فيها لردم الفجوة أو الفرق بين الوضع الحالي والوضع المأمول بالأحرى الفرق بين ما هو كائن وما سيكون هي عملية من التطوير والتعليم والمعرفة ، اي انها خطوات تصل بنا إلى مستوى عالي من المهارة التي تبلغنا التميز في هذه الحياة ..ولها خطوات و مستويات منها.. المزيد …!

أسرار امتلاك قلب الزوج

نصائح لتكسبي قلب زوجك

أسرار امتلاك قلب الزوج  – نصائح بسيطة لتكسبي قلب زوجك كتبت : د. رشا نور الدين كثير من النساء تعاني من جفاء معاملة الزوج لها وتعاني من ذلك كثيرا خاصة ونحن في زمان انفتحت فيه العلاقات الاجتماعية وفاق حدودها الخيال …! والفتن اليوم لا تحتاج من يذهب اليها ، بل تأتينا في عقر دارنا وتضغط علينا بقوة شديدة ضاربة بكل ما لدينا من قيم عرض الحوائط ، وتأرجح النفس وتزلزل الكيان وتجعلنا لا نفرق بين رغباتنا وجهدنا فمثلا : من تشتكي جفاء زوجها لديها رغبة حقيقية في أن يراعي هذا الزوج مشاعرها ويقدرها ويبادلها مشاعر تحتاج إليها كامرأة وكزوجة ،… المزيد …!

من هم مصاصي الطاقة؟

مصاصي الطاقة من هم ؟

هل سمعتم يوما بمصاصي الطاقة؟ هنالك من يجعلك تشعر بالضعف والخمول والكسل بعد ما تجلس معه أو تكلمه ، لا تستطيع أن تفعل أي شيء أو تتحرك من مكانك ، إحساس بالتعب… الضيق…. التوتر ، إذا كنت تشعر بهذه الأمور فاعلم أنك قد فقدت طاقتك , فمن هم مصاصو الطاقة؟ المزيد …!

حواء .. التى أحلم بها

حواء التى أحلم بها

أي بنية !
أنّك تفارقين بيتك الذي منه خرجتِ وتتركين عشّكِ الذي فيه درجت ، إلى رجل لم تعرفيه ، وقرين لم تألفيهِ ، فكوني له أرضاً يكن لك سماءً ، وكوني له مهاداً يكن لك عماداً ، وكوني له أمةً يكن لك عبداَ واحفظي له خصالاً عشراً يكن لك ذخراً المزيد …!

الوفاة النفسية والإنتحار اللاواعى

الانتحار اللاواعى

هل يمكن أن نتوارث الموت وأسبابه من أبائنا وأجدادنا ؟؟ .. وهل تتكرر نفس الدائرة بين عدة أجيال متلاحقه ؟
يفسر لنا علم الوراثة النفسية كيف انتحر الفنان هيثم أحمد زكى بشكل غير واعي ؟ مقال مميز للمدرب محمد زكريا المتخصص بقوانين الوراثة النفسية وقانون بارا ، متحدثا عن الوفاة النفسية. المزيد …!

رسائل العالم الآخر إليك

رسائل من العالم الآخر

هناك وعي حقيقي داخلك ، هو وعي لوعيك . ولكي ابسط لك هذه الفكرة .. عندما تقود سيارتك ، هل السيارة هي التي تمشي ام انت من يحركها ؟ جميع الاجابات صحيحة . . من الخارج يصيح العامة “احذر السيارة”ولكن ما يحدث حقيقة هو ان من يقود السيارة هو المتحكم في اتجاهها . المزيد …!

أنا مؤمن بيك

أنا مؤمن بيك | نهاد رجب

مش مهم اشوفك او اتعرف عليك ، المهم عندي انك موجود وده معناه ان ربنا اختارك لمهمة ، وكل كلمة دعم ليك هي دعم لمهمة انت مسئول عنها ، اللي انا وانت متأكدين منه انك بتنفذها حتى لو مش واخد بالك .. علشان كده ، حاوط نفسك باللي هيساعدوك ويرفعوك معاهم . المزيد …!

إستثمار الذكاء الوجداني

استثمار الذكاء الوجداني

أوضح جاردنر أن الشخص العادي يتشكل لديه على الأقل سبعة عناصر مستقلة من عناصر الذكاء تتمثل في (الذكاء اللغوي ،الذكاء المنطقي، الرياضي، المكاني الجسمي والحركي، الموسيقي، الذكاء في العلاقات ، الذكاء الشخصي والداخلي ) وهناك أنواع كثيرة أخرى من الذكاءات المتعددة .. وهناك علماء آخرين اهتموا بموضوع الذكاء وتصنيفه وتفسير طبيعته وبنيته وابعاده وكيفية قياسه. المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية

سلوكيات الموهبة

تحدثنا فى المقالات السابقة عن الإستعداد للنجاح وعن أسس معرفة وتقييم نفسك ، واليوم نتحدث عن سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية – هناك سلوكيات تتطلبها موهبتك في اي موقف او مشكلة تمر بها ، ولو استخدمت هذه السلوكيات بشكل منظم ،ستساعدك علي اجتياز كل مرحلة في حياتك بشكل افضل ومميز .. المزيد …!

12 صفة لتكون قيادي ناجح

شروط القيادة الفعالة

تقول “ كارلي فيورينا “ أحدى أهم الرؤساء التنفيذين والشخصيات القيادية
إن المسألة بالتأكيد ليست مسألة صفات فقط، ولكن هناك مجموعة من السمات المشتركة والمتشابهه والمتواجدة في أهم وأغلب الشخصيات القيادية الفعالة … وهى صفات يسهل اكتسابها مع الوقت لتصبح قيادي رائع. المزيد …!

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

كيف يمكنك معايرة نجاحك فى الحياة ؟
وما هى الأسس الصحيحة لتقييم نفسك بوضوح ؟
تتحدث د. هاجر عيسى فى هذا المقال عن خمس معايير أساسية لتقييم نجاحك وتقدمك فى الحياة وتعطيك مفاتيح التطور الذاتي بشكل يمكنك من تحقيق النجاح والتطور .
سلسلة : ما وراء النجاح .. المقال الثاني. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!