عاجل | طرح 125 ألف وحدة إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل

بدأ اليوم الأحد، فتح باب الحجز، وشراء كراسات الشروط، وسداد مُقدمات جدية الحجز، لـ125 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب، لذوى الاحتياجات الخاصة وتستمر حتى يوم 8 من نفس الشهر، وذلك ضمن الوحدات التى يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، لمحدودى ومتوسطى الدخل، يتم تسليمها خلال 36 شهرًا، فى عدد من المدن الجديدة، بينما يتم فتح باب الحجز، وشراء كراسات الشروط، وسداد مُقدمات جدية الحجز، لجميع المواطنين متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة، من يوم الإثنين 9 نوفمبر إلى يوم الإثنين 7 ديسمبر.

وفيما يلى نستعرض الشروط الواجب توافرها فى ذوى القدرات الخاصة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى وفقا لما ورد فى اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشان حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.
تلتزم الجهة الإدارية المختصة بالإسكان بتخصيص نسبة لا تقل عن (%5) من المساكن التى تنشئها الدولة أو المدعمة منها للأشخاص ذوى الإعاقة من غير القادرين والمستوفين الشروط والضوابط الآتية:
1. أن يكون المتقدم حاصلا على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة الصادرة من الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعي.
2. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو من المقيمين بها (بحد أدنى سنتين) أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.
3. تكون الأولوية للأسر التى لديها شخص ذو إعاقة ومن الأسرة الأولى بالرعاية ومحدودة الدخل، ولا يزيد متوسط دخل كل فرد من الأسرة على (482) جنيهًا شهريًا فى عدد أفراد الأسرة المتقدمة لطلب المسكن، وتكون الأولوية للمرأة ذات الإعاقة والمرأة التى يعانى زوجها من إعاقة بشرط الحصول على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة الصادرة من الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعى وينطبق عليها شرط الحد الأدنى للفقر.
4. ألا يقل سن الشخص ذى الإعاقة المتقدم للحصول على المسكن عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ بدء الحجز.
5. أن يكون الشخص ذو الإعاقة مدرجا فى قاعدة بيانات الفقر بالوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعى، وفى حالة عدم وجود الشخص فى قاعدة البيانات، يتم تسجيل بياناته على استمارة اختبارات تقدير الحد الأدنى للفقر.
6. عدم حصول (الزوج / الزوجة الأولاد القصر) للشخص ذى الإعاقة المتقدم على وحدة سكنية تمليك أو إيجار أو وضع يد أو قطعة أرض سواء من المحافظة أو من الوزارة المختصة بالإسكان أو من أى جهة حكومية أخرى، سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت إليه عن طريق التنازل من الغير.
7. الأشخاص ذوو الإعاقة أصحاب الحالات السكنية المتردية أو ذوى الظروف القاسية سواء بالسكن فى غرفة واحدة أو مشترك مع آخرين أو مسكن متهالك أو آیل للسقوط أو أصحاب الحالات القاسية من المطرودين من السكن بأحكام قضائية لعدم القدرة على دفع الإيجار أو لإمكانية انهيار العقار أو صدور القرار بالإزالة.
8. عدم الاستفادة من خدمات الدولة سواء كانت قروض تعاونية أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى أو خدمات دعم تحسين المسكن الملك أو الحصول على شقة بمشروع الأسرة الواحدة (للأب والأم والأبناء القصر)، ولا يسرى هذا الحظر على الأشخاص ذوى الإعاقة الفقراء فوق سن ال(18) سنة من الراغبين فى الزواج بشرط أن يكون قد تم عقد القران.
9. ألا يكون مدرجًا على قائمة الإرهابيين المنصوص عليها بالقانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين.
المصدر الأصلي للخبر 

الحكومة تحدد الاجراءات الاحترازيه للمدارسالحكومة تحدد الاجراءات الاحترازيه للمدارس

يشرح المخطط كيفية تعامل الطلاب طوال اليوم الدراسي وذلك بداية من ركوب أتوبيسات المدارس في أول اليوم مرورا بدخول الفصول وطريقة الجلوس والأنشطة الرياضية وصولا لانتهاء اليوم وهذا لتفادي الإصابة بفيروس كورونا أو نقل العدوى في حالة الإصابة.
((وتهدف الخطة))

إقرأ الموضوع كاملا
سبع كذبات أنت تصدقهمسبع كذبات أنت تصدقهم

مفيش حاجة في الدنيا ثابتة.. سواء كان مادة أو حالة نفسية أو حالة اجتماعية.. اتعلمت اني يبقى عندي مرجعية ثابتة تسندني لما الدنيا تتلخبط حواليا والامواج تعلى وتهدى . ومفيش غير حاجة واحدة بس تعتبر مرجعية ثابتة .. ربنا. مهما غبت عن المرجعية أو مهما قصرت تجاهها . بكتشف دايما ان

إقرأ الموضوع كاملا
رواية فارس سوق النخاسة .. مجدي محروسرواية فارس سوق النخاسة .. مجدي محروس

في تلك اللحظةِ كان “النص” يجلسُ القرفصَاء، وقد أسندَ ظهرَه لجدارِ المِقهى على مَقرُبَةٍ من البابِ الخارجي، وقد قبضَ بكلتا يديه على كوبِ الشاي الساخن، وعيناه تتابعان تارةً الشارعَ الواسعَ الذي تقعُ المِقهى على ناصيته، وتارةً أخرى محطةَ الأتوبيسِ المُجَاورةِ للمِقهى ..
وفجأةً .. تدبُّ الحياةُ في عينيه الحائرتين

إقرأ الموضوع كاملا
أزمة فى امتحان رياضيات النقل الثانويأزمة فى امتحان رياضيات النقل الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الورقة الامتحانية لمادة الرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي، يتم تطبيقها بنظام الاختيار من متعدد في جميع أسئلة الامتحان، وذلك من خلال تصريحها بمواصفات الورقة الإمتحانية للعام الدراسي الحالي. مما أثار اعتراض معلمي الرياضيات على وضع أسئلة الامتحان 

إقرأ الموضوع كاملا
الجامعة المصرية ترحب بالطفل المعجزةالجامعة المصرية ترحب بالطفل المعجزة

معجزة جديدة متمثلة فى طفل مصري عبقري ، فبرغم أنه فى الصف السادس الإبتدائي .. إلا أنه استطاع حل 5 مسائل من أصل 7 من مسائل الفرقة الثانية بكلية العلوم قسم الرياضيات .
الطفل العبقري عمرو مصطفى، فى الصف السادس الإبتدائى ، عبقرية مصرية تبزغ فى مجال الرياضيات.

إقرأ الموضوع كاملا

Tagged , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.