Menu Close

طالبة ترفع دعوى ضد وزير التعليم | متابعة مستمرة

طالبة ثانوية ترفع دعوى قضائية على وزير التربية والتعليم

الطالبة رحمة
الطالبة رحمة

انضم لكوكب المعرفة

حالة من الحزن تعيشها أسرة الطالبة “رحمة” في محافظة دمياط، بعد ظهور نتيجة امتحانها لإتمام الشهادة الثانوية العامة، إلا أن والدها قرر اللجوء للقضاء للحصول على حق ابنته.

محمد علي سليمان، والد “رحمة”، الطالبة بمدرسة كفر سعد الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة كفر سعد التعليمية بدمياط، قال: “ابنتي متفوقة منذ صغرها في سنوات التعليم المختلفة، وكان الجميع ينتظر تحقيقها مركزًا متقدمًا في قائمة أوائل المتفوقين على مستوى الجمهورية، لكن ما حدث كان صدمة لكل من يعرفها، وعقب ظهور النتيجة تأكد أن خطأ وقع في درجاتها”.

وأضاف والد “رحمة”، “ابنتي حققت الدرجات النهائية في مادتي اللغة الإنجليزية والفرنسية، بينما حصلت على درجات النجاح في المواد الأخرى”، موضحًا: “قالت لي إنها ستحصل على الدرجة النهائية في الفيزياء، لكننا اكتشفنا إنها دور ثان”.

ويسرد تفاصيل معاناتها مع “الكنترول” الخاص بطلاب الثانوية، بالقول: “والدتها مديرة مدرسة التجريبية في كفر سعد، اصطحبت رحمة وراحت معها، اكتشفت أن خط كراسة الإجابة لا علاقة لها به، قدمنا تظلمات بعد ما اكتشفت إنها مش إجاباتها، مثلا موضوع التعبير مكتوب أربعة سطور فقط، كأن طالب في أولى ابتدائي اللي كتبه”.

 

ويواصل سليمان حديثه : “قررنا نطلب الشؤون القانونية بالكنترول، وهناك كتبت إقرارًا، ومسئول كبير لما شاف خطها قالها ارفعي قضية في القضاء الإداري، وبالفعل توجهت إلى القضاء وفي يوم 24 من الشهر الجاري كانت الجلسة الأولى”.

والد رحمة
والد رحمة

يضيف والد الطالبة: “القاضي كان رحيمًا ومتعاونًا لأقصى درجة، تناقش مع رحمة وسألها مجموعة من الأسئلة وأبدى إعجابه بتفوقها واجتهادها، وقال لها اطمني وهحول الورق كله في جلسة 14 سبتمبر إلى الطب الشرعي للاستكتاب، وحقك مش هيروح طالما مش خطك”.

وقال سليمان: “الغلاف الخاص بالكراسة بخط ابنتي، والإجابات لناس تانية، ده ظلم بيّن، وعايز حق بنتي، لأن حرام يروح لحد تاني”.

وتابع: “رحمة تعيش حالة سيئة، فرحتها انكسرت، كانت النتيجة حسرة وصدمة ليها ولينا وللمدرسين ولأصحابها، حرام جهدها يروح لحد تاني، كان نفسها تدخل صيدلة، لكن كده حرام”.

واختتم حديثه بالقول: “أثق في القضاء وإن عدل ربنا هيكون، ابنتي وتفوقها فخر لينا ولدمياط، وإن شاء الله حقها راجع”.

 

أقام ولى أمر الطالبة رحمة محمد على سليمان، طعنا أمام محكمة القضاء الإدارى برأس البر ضد كلا من وزير التربية والتعليم بصفته، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بصفته، وزير التعليم العالى بصفته، رئيس الكنترول الرئيسى بالقاهرة بصفته ورئيس الكنترول بقطاع المنصورة بصفته ورئيس مكتب التنسيق بالجامعات بصفته.
وقال ولى الأمر فى دعواه إن نجلته رحمة محمد أدت امتحان إتمام الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019 /2020 برقم الجلوس رقم 5882024 بمدرسة كفر سعد الثانوية المشتركة التابعة لإدارة كفر سعد التعليمية شعبة علمى علوم وحصلت على مجموع 258 درجة، وحصلت فى مادة اللغة العربية على 52/ 80 درجة والاحياء 60/38 والفيزياء 60/18 والكيمياء 60/30 والجيولوجيا60/38 وحيث انها لم تطمئن لذلك وعندما تقدمت بتظلم رقم 4212 بتاريخ 6 أغسطس الجاري، فوجئت أن الأوراق جميعها والمتظلم عليها لا تخصها لا من قريب ولا من بعيد سوى الغلاف الخارجى.
وطالب باحالة الأوراق إلى الطب الشرعى واستكتاب الطالبة لإثبات حقها رفعا للظلم.

متابعة : محمد إبراهيم ( دمياط )

تابعنا على فيسبوك

هؤلاء تركوا المدارس فأصبحوا عظماء فى الحياةهؤلاء تركوا المدارس فأصبحوا عظماء فى الحياة

هناك العديد من الشخصيات الناجحة خارج التعليم والتى كانت قادرة على تحقيق النجاح والتفوق كل منهم في مجاله ، وما يميز هؤلاء الأشخاص أنه لم تكن المؤسسات التعليمية وراء نجاحهم ولم يحتاجوا إلى ارتياد الجامعات لكى يحققوا أحلامهم وطموحاتهم ويصلوا إلى إنجازاتهم المعروفة ولكنهم استطاعوا بمفردهم أن يحققوا العديد من النجاحات .

إقرأ الموضوع كاملا
جدول تالته ثانوي : نظم وقتك وحقق اقصى تفوقجدول تالته ثانوي : نظم وقتك وحقق اقصى تفوق

أوشكت رحلة الثانوية العامة على الانتهاء فتبقى أسابيع معدودة على بداية امتحانات الثانوية العامة 2022.
نحن الآن في بداية المراجعة النهائية وأنا أعلم يا صديقي أنك تشعر بالقلق والتوتر هذه الفترة ولكن اسمح لي أن أكون صديقتك المخلصة التي ستخفف عنك هذا القلق وأشارك معك جدول مذاكرة جاهز للانتهاء من منهج الثانوية العامة في شهر .

إقرأ الموضوع كاملا
قناة مدرستنا الأولى في دمج العلم بالمتعةقناة مدرستنا الأولى في دمج العلم بالمتعة

تقدم قناة مدرستنا برامج تعليمية لأولياء الأمور في نظام التعليم الجديد، كي يتمكنوا من توجيه أبنائهم في المنزل، وتهدف قناة مدرستنا إلى مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة، وشرح استخدام مصادر التعلم المختلفة.
بالإضافة الى تسهيل إدراك أسئلة التقويم والإمتحان، وتسليط الضوء على كيفية إتباع منهجية صحيحة لحلها، والقناة مستمرة في تقديم محتوى جديد ومفيد كل يوم، وتبدأ القناة بتدريس اللغة العربية وتتناول اللغات الأخرى فيما بعد.
كما تقوم مجموعة متخصصة من المعلمين من المركز القومي للمناهج، والمركز القومي للإمتحانات بتقديم شرح ميسر على طريقة نظام التقييم الجديد؛ لتساعد الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المتركزة على الفهم وليس الحفظ.

إقرأ الموضوع كاملا
مراتي .. وأنا حر فيهامراتي .. وأنا حر فيها

في كل مره بتقبلي تنضربي فيها قدام عيالك وتتصالحي بطاجن عكاوي كده انتي مش بتحمي بيتك من الخراب… انتي بتخربيه اكتر… وعيالك ده لو موجودين مش هينسوا التفاصيل دي وهتبقوا اسرة متفككه وبيئة مؤذيه ماحدش فيها سالك مع التاني…
في كل مره الشخص هيرفض فيها انه يقول “لأ” ضد أبوه أو أمه لما يتعرض للأذى هيبقى مع الوقت شخصية هشة

إقرأ الموضوع كاملا