الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي

الدكتور طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021
والتي سيتم انعقادها بدءا من يوم 10 يوليو وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، من خلال بث مباشر للمؤتمر الصحفي الذي تم عقده بديوان عام الوزارة على ان :
  • الامتحان موحّد بين كل طلاب الشعب العلمية والادبية وستكون الاسئلة بنفس مستوى الصعوبة ووضح الدكتور طارق شوقي ان الهدف الرئيسي من الامتحانات هو تغيير اسلوب التعلم وحل اكبر عدد من الاسئلة وليس الحصول على الدرجة النهائية
  • يركز الطالب على النسخه الورقية فقط ولا حاجه الي وقت إضافي
    كما ان الإجابة تكون في البابل شيت فقط 
  • سيتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت ، و يسمح للطالب باستخدام كتاب الوزارة الالكتروني على التابلت أثناء الامتحان
    مع التأكيد على غلق منصة الامتحان الإلكترونية 
  • لا تغيير في عدد الأسئلة أو جدول الامتحانات أو وقت الامتحان المعلن عنه مسبقا.
  • يمنع تماما دخول اللجان بالتليفون المحمول .

 

  • يمنع الدخول بتابلت خارج المنظومة الإلكترونية المرتبطة بالوزارة ..
    وشدد وزير التربية والتعليم على ان اي تابلت خارج المنظومة التعليمية يتم سحبه من الطالب ويعاقب بقانون الغش الجديد.
  • يسمح للطالب فقط باصطحاب كتاب الوزارة داخل اللجنة و ممنوع الدخول باي كتاب خارجي بعيد عن كتاب الوزارة مثل الملازم المطبوعة أو الكتب الخارجية .
  • الأسئلة يضعها عشرات من الأستاذة المتميزين في المركز القومى للامتحانات،
    وكل سؤال يتم مراجعته جيدا من حيث مستوى الصعوبة ومخرج التعلم الذي يتم قياسه والوقت كما تتم مراجعته جيدا من ناحية الترجمة ومن ناحية جودة السؤال نفسه.
  • اتاحت وزارة الترية والتعليم العديد من مصادر التعلم والتي منها بنك المعرفة المصري  و منصة ادارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر
    و قناة مدرستنا 2 (تردد 12206/معدل الترميز 27500 / الاستقطاب: رأسي)

 

  • سيتم إتاحة ” الماتشينج وسوبر ماتشينج لطلاب المراحل الدراسية 11 و 12″، لطلاب الدبلومة الامريكية ، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تحاول مساعدة طلاب الدبلومة الأمريكية بعد إلغاء اختبارات الـ SAT في مصر ، ووضح أن الوزارة سوف تنفذ الـ”سوبر ماتشينج”  لأول مرة لطلبة الدبلومة الأمريكية.
  • طلاب الدبلومة الأمريكية في نهاية السنة مسموح لهم بالسوبر ماتشينج في وزارة التربية والتعليم وليس التعليم العالي، موضحا إلى أنه سيتم افتتاح مراكز مخصصة لامتحان ال EST في السعودية والكويت والإمارات لطلاب الدبلومة الأمريكية..
يمكن مشاهدة الفيديو من الرابط التالى:
https://fb.watch/6slWp_xIMz/

 

سجل قرارات وزير التربية والتعليمسجل قرارات وزير التربية والتعليم

قرارات وزير التربية والتعليم ( تحت التحديث ) ١_ جميع سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي): سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة) وسيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تحصل على الدرجة النهائيةكيف تحصل على الدرجة النهائية

الحصول على الدرجة النهائية يعتبر حلما صعبا على أغلب الطلاب ، وبرغم الإجتهاد فى المذاكرة والحصول على درجات مناسبة فى النهاية .. إلا أن الدرجة النهائية فى حد ذاتها ليست سهلة ، ولكنها مهمة جدا فى بعض المراحل مثل الثانوية العامة ، وهنا لا يقتصر الأمر على المذاكرة الممتازة فقط .. بل يجب الإهتمام بأمر آخر..

إقرأ الموضوع كاملا
القلق والتوتر عند الإمتحانالقلق والتوتر عند الإمتحان

كثير من الناس يربط الإمتحان بالقلق والتوتر بشكل تلقائى ، فبمجرد علمه بالإمتحان يستدعى مشاعر الخوف والقلق بقوة ، وليس هذا فقط بل إنه يستمر فى تغذية هذه الإنفعالات السلبية حتى تصل لذروتها لحظة الإمتحان .. وتكون النتيجة سيئة تماما .
فى هذا المقال نناقش المشكلة والحلول بالتفصيل مع تدريب بالفيديو

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تحدد مجالك الدراسي بعد الثانويةكيف تحدد مجالك الدراسي بعد الثانوية

ماذا تفعل بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ؟ وكيف تختار المجال الدراسي والعملي المناسب لك ؟ هل خيبت النتيجة آمالك ؟؟ قد تكون مخطئ فى حساباتك .. أسئلة كثيرة تدور فى عقل كل طالب فور انتهاء مرحلة الثانوية العامة .. فدعنا نناقش هذه الأمور بموضوعية .. وعليك أن تعيد تفكير فى الأمر.

إقرأ الموضوع كاملا
Tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.