Menu Close

250 ألف دولار جائزة المسابقة العلمية للطلاب

انضم لكوكب المعرفة

لم يفت الأوان بعد لدخول تحدي Breakthrough Junior Challenge 

في الواقع ، تم إنشاء مقاطع فيديو سابقة حائزة على جوائز في الأيام الأخيرة من التحدي!
لذا ابدأ العصف الذهني الآن وتذكر أن الموعد النهائي لإرسال الفيديو هو 25 حزيران (يونيو).

لا تفوت فرصتك في الفوز بمنحة جامعية بقيمة 250 ألف دولار.

نحن فخورون بالشراكة مع مسابقة فيديو Breakthrough Junior Challenge مرة أخرى هذا العام.

تتم دعوة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا لإنشاء مقطع فيديو قصير (أقل من ثلاث دقائق) يشرح مفهومًا صعبًا في الفيزياء أو الرياضيات أو علوم الحياة بطريقة جذابة ومنيرة وإبداعية.

هذا العام ، هناك موضوع خاص عن استكشاف الفضاء ، ويتم تشجيع الطلاب على مشاركة شغفهم بعلم استكشاف الكون.
إذا فزت ، فستتلقى منحة الكلية ،

وسيحصل مدرسك على جائزة قدرها 50000 دولار ،

وستحصل مدرستك على مختبر علوم جديد بقيمة 100000 دولار!

لمزيد من التفاصيل ، تحقق من مفاجأة الفائز العام الماضي كجزء من إطلاق الفيديو الرسمي لتحدي Breakthrough Junior Challenge لهذا العام

تمت مشاهدة مقاطع الفيديو التي صنعها الفائزون السابقون في تحدي Breakthrough Junior Challenge بشكل جماعي أكثر من 8 ملايين مرة وهم يعلمون جمهورًا عالميًا عن العلوم والرياضيات بأصواتهم الخاصة.

سيتم تسليم الفائز جائزته إلى جانب بعض العلماء الأكثر إلهامًا في العالم في حفل جائزة Breakthrough وعلى Facebook و YouTube.
حظًا سعيدًا – لا يسعنا الانتظار لمشاهدة الفيديو الخاص بك!

فريق أكاديمية خان
ملاحظة. الموعد النهائي للتقديم هو 25 يونيو 2021 ، لذا سجل اليوم بالنقر على الزر التالى 

breakthroughjuniorchallenge

تابعنا على فيسبوك

خطة تنظيم ميزانية المنزل لتحقيق الاستقرار المالي للأسرةخطة تنظيم ميزانية المنزل لتحقيق الاستقرار المالي للأسرة

تنظيم ميزانية المنزل ستكتشف أن ماكنت تعتقد أنه معقد هو في الواقع سهل وبسيط ولكن يحتاج قدر من التنظيم فمن خلال جمع المعلومات المالية الخاصة بالمنزل في جدول واحد سوف تستطيع التحكم في أمورك المادية بشكل جيد دون الحاجة الي القلق والتوتر.

إقرأ الموضوع كاملا
مادة توكاتسو: كيف تساهم في تطوير التعليم في مصر؟مادة توكاتسو: كيف تساهم في تطوير التعليم في مصر؟

وبشكل عام، تعتبر مادة توكاتسو أداة قوية لتطوير التعليم. فهي تُساعد على تنمية شخصية الطالب بشكل شامل، وخلق بيئة تعليمية إيجابية، وتحسين أداء الطلاب الأكاديمي. مع الأخذ في الاعتبار أن مادة توكاتسو لا تُدرَّس في جميع المدارس في اليابان. وأيضا تختلف طريقة تدريس مادة توكاتسو من مدرسة إلى أخرى.

إقرأ الموضوع كاملا
خمس أسباب بسيطة لإدخال التعلم الرقمي في الفصلخمس أسباب بسيطة لإدخال التعلم الرقمي في الفصل

وفي حين قد يبدو الإعداد الأولي لبعض هذه المواد مهولاً، اتصل بأخصائي التكامل التكنولوجي في مدرستك، أو بزميل يستخدم هذه الأساليب بالفعل، لمعرفة كم من الوقت يمكن توفيره خلال عملية التقييم. فالأدوات الإلكترونية لا تحتاج إلى إحداث ثورة في قاعة الدرس ــ بل يمكن استخدامها لجعل حياتك اليومية كمربية أكثر يسرا، وتعلم الطلاب أكثر صلة وأهمية.

إقرأ الموضوع كاملا
استخدام التكنولوجيا للتعلم: أساليب ذكية لتعلم أسرع وأسهلاستخدام التكنولوجيا للتعلم: أساليب ذكية لتعلم أسرع وأسهل

يعد استخدام التكنولوجيا في التعلم أمر هام في عصرنا هذا ولكن بما يتناسب مع الطلاب والمعلمين وكذلك البيئة التعليمية والمجتمع وذلك من أجل المنتج الذي نحصل عليه في النهاية وهو تخريج أشخاص قادرون على مواجهة تحديات العصر وقادرون على حل كل المشكلات التي تواجههم في المستقبل.

إقرأ الموضوع كاملا
شرح برنامج كويزليت أفضل تجربة تعليمية ترفيهيةشرح برنامج كويزليت أفضل تجربة تعليمية ترفيهية

يعتبر كويز ليت من أفضل تطبيقات التعلم التفاعلي بمميزات وأنشطة ممتعة يوفر تجربة تعليمية مسلية ومحفزة وفعالية كبيرة للمتعلمين من جميع الأعمار والمستويات. كيف يمكن للمعلمين إنشاء قوائم أسئلة وألعاب تعليمية في تطبيق كويزليت؟ يمكن للطلاب التعلم والوصول للمحتوى التعليمي الترفيهي من خلال الخصائص والوظائف التالية

إقرأ الموضوع كاملا
ما هي تقنيات التعلم الفعال التي يمكن أن تغير من مسارك المهني؟ما هي تقنيات التعلم الفعال التي يمكن أن تغير من مسارك المهني؟

تقنيات التعلم الفعال اليوم يجب أن توضع محل اهتمام الجميع .. ففي الوقت الحالي ما زالت الطرق التقليدية هي الطرق الشائعة ولكن في هذا المقال سوف نحاول استعراض بعض تقنيات التعلم الفعال التي يستفيد منها المعلم والطالب والمجتمع. ومن الواضح تعدد أساليب التعلم الفعال ولكن تكون الغاية واحدة وهي العمل على تطوير فكر الطالب وتطوير المسيرة التعليمية.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تتغلب على عوائق التعلم الذاتي وتتمكن من تحقيق أهدافك؟كيف تتغلب على عوائق التعلم الذاتي وتتمكن من تحقيق أهدافك؟

كيف تتغلب على عوائق التعلم الذاتي هذا الحاجز الذي يقف بينك وبين الوصول إلى ما تريد، فالعوائق تحيط بنا من كل مكان، وتختلف بإختلاف الأشخاص ولكن يبقى السؤال المشترك بيننا هو كيفية التعامل معها، والتغلب عليها بشكل يدفعنا للأمام قبل أن نتعرض إلى تأثيراتها السلبية علينا.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل 32 منصة لإنشاء الحدث الإفتراضي مع فريقك أو طلابكأفضل 32 منصة لإنشاء الحدث الإفتراضي مع فريقك أو طلابك

منصة الحدث الإفتراضي أصبحت أداة مطلوبة بشكل رئيسي الآن، نظرًا لأن الاجتماعات الافتراضية أصبحت هي القاعدة ، فإن مطوري البرامج المبتكرين يدفعون بالتكنولوجيا إلى الأمام ببعض الطرق المذهلة. لم تعد التجمعات عبر الإنترنت مقصورة على اجتماعات الفريق

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تدير عملك الناشئ بطريقة المحترفين؟كيف تدير عملك الناشئ بطريقة المحترفين؟

بفضل الثقافات المختلفة الموجودة في هذا العصر يوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون إنشاء شركات خاصة بهم، ويفضلون العمل الحر بدلا من الوظائف الحكومية، وفي هذا الموضوع سوف نستعرض  هذه المشروعات، وكيفية إدارتها، وكذلك  كيف تدير عملك الناشئ.

إقرأ الموضوع كاملا