ما يجب أن تعرفه عن التأخر العقلي

التأخر العقلي

حقيقة اؤكد عليها من خلال تعاملي مع اطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ان لديهم قلوب من احن واطهر القلوب قلوب بيضاء خالية من اي نقطة سوداء ولديهم اعمق التعبيرات الصادقة والصافية وجودي معهم زاد من صفائي زاد من عاطفتي الانسانية اثقل من مهارتي ومن ناحية اخري زاد من مسئوليتي تجاهم زاد من اصراري علي المساعدة السليمة والصحيحة
في بداية مقالي احب ان اوجه كل الشكر لكل طفل عنده امل واراده وكل ام تحاول ان تكون علي قدر من المسئولية  ولكل اب بذل كل جهوده في محاوله فهم ومساعدة ابن او ابنه  من ذوي الاحتياجات الخاصة المزيد …!

إضطراب الشخصية الحدية

BPD

النهارده هتكلم عن موضوع مهم تحت عنوان “اضطراب الشخصية الحدية/الاندفاعية”..
ايه هو اضطراب الشخصية الحدية؟ وليه هو موضوع النهارده؟
هبدأ بالسؤال التاني…
لأن إجابة السؤال الأول هتبقى طويلة وهي المحتوى كله اساسا..
طيب انا بكتب البوست ده مخصوص عشان انا من الناس اللي اتشخصوا باضطراب الشخصية الحدية (BPD/ borderline personality disorder)
وكنت حابه اقرأ عنه وفي نفس الوقت اعرف الناس اللي عندي انا وغيري من اللي حواليهم بنمر بإيه بشكل خاص وبمعلومة جديدة بوجه عام المزيد …!

لماذا يتأخر النطق عند الأطفال

تأخر النطق عند الأطفال

ما هى أسباب تأخر النطق عند الأطفال ؟ وكيف نتفادى هذه المشكلة ؟؟ .. نتحدث هنا عن أهم العوامل التى تؤثر سلبا أو إيجابا على التطور اللغوى عند الأطفال . في البداية بالنسبة للطفل الطبيعي ، من عمر 8 شهور ل 14 شهر ، متوسط اللغة عند الطفل يتراوح بين كلمة أوإثنين أو حتي مقاطع المزيد …!