استخدم قدراتك الكاملة في الحياة | تدريب عملي

تدريب تطوير العادات

تدريب تفصيلي خطوة بخطوة للتغلب على أي عادة سيئة وتطوير عادة جيدة. يهدف إلى إزالة الحاجز الذي يقف بينك وبين أهدافك – التدريب مجانى تماما المزيد …!

لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

ليه مينفعش تؤمن بالأبراج

هل تؤمن بالأبراج .. ينفرد هذا المقال بأسرار ومعلومات لا تعرفها عن الأبراج .. سترفض الابراج تماما بعد هذا المقال. المزيد …!

قانون الكارما | القانون الكوني الأهم

karma

قانون الكارما ( الجزاء من جنس العمل )
قانون كونى ينص على ما نرسله للكون يعود لنا من نفس النوع وبنفس الدرجه
ومع ذلك فهناك قوانين تخترق أخرى أو توقفها مؤقتا المزيد …!

كيف تجعل المستقبل أكثر وضوحا

Thinking-Strategically

مما لا شك فيه أنه بدون تحديد أهداف لحياتك يجعل منك متخبطاً في الحياة تعيش حياتك تائهاً وتسمح لغيرك أن يجعل منك جزءً من أهداف حياته لتحقيق أغراضه وأهدافه هو لا أنت ، وكلما كان هدفك المخطط ‘ذكياً’ كلما أصبح تحقيقه أقرب للحدوث ما يمهد لك البناء عليه للتوسع في أهدافك وإنجازاتك الحياتية المزيد …!

سبع علامات رئيسية للإنسان الشيك

سلوكيات الجنتل مان

الجنتل مان أو الإنسان الشيك يتميز بالكثير من الصفات ، سنتعرف هنا على سبع علامات أساسية يجب أن تتوافر فيك لتصبح إنسان شيك – تعرف عليها … يتحدث المدرب العالمي والمتحدث العبقري نهاد رجب فى هذا المقال عن الإنسان الشيك وأهم صفاته .. ويقدم سبع علامات أساسية للإنسان الشيك. المزيد …!

درب عقلك على الإبداع | تدريب متكامل

ما هو التفكير الإبداعي ؟ هناك أنواع كثيرة وأنماط متفاوتة ومتنوعة من أنماط التفكير ، ويتم دراسة أغلبها فى نظريات التعلم وعلم النفس ، ولكن هل تعرف أن هناك بعض العلوم التى ترتكز فى دراستها حول موضوع التفكير فقط. ما نتحدث عنه هنا هو التفكير الإبداعي ..! هوالتفكير المنتج لما هو جديد ومفيد. المزيد …!

سبع كذبات أنت تصدقهم

قناعات خاطئة

مفيش حاجة في الدنيا ثابتة.. سواء كان مادة أو حالة نفسية أو حالة اجتماعية.. اتعلمت اني يبقى عندي مرجعية ثابتة تسندني لما الدنيا تتلخبط حواليا والامواج تعلى وتهدى . ومفيش غير حاجة واحدة بس تعتبر مرجعية ثابتة .. ربنا. مهما غبت عن المرجعية أو مهما قصرت تجاهها . بكتشف دايما ان المزيد …!

تعلم فن الإنتقام

فن الإنتقام

تعلم فن الانتقام كتب : الحارث الحربي  🖊الانتقام .. فن الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..! إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..! إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم… المزيد …!

تخلص من خوفك الوهمي

الخوف

علاج الخوف الوهمي كتب : محمد سلامة إن لم يكن كل البشر .. فأغلبهم يعاني من مشكلة الخوف  تساوى فيها الانبياء والصالحين والاشرار واهل النار الكل بلا استثناء يعاني من الخوف فهو امر طبيعي لا يمكنك التخلص منه ولكن يمكن ادارته فالخوف اما ايجابي او سلبي. الخوف يساعد على الحياة… المزيد …!

فن تحرير النوايا وصناعة الواقع

تقنية صناعة الواقع

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، تعتبر النية أداة نفسية روحانية والتقنية الأشهر والأفضل في صناعة الواقع الذي تريد بسهولة ويسر، وهي أساس كل تقنية وكل عمل أي كان سواء كان عملي ملموس أو غيبي طاقي، وهي تقنية شديدة البساطة وعميقة في نفس الوقت وهي تتألف من خطوتين. المزيد …!

إقرأ كتاب Eat that frog

Eat That Frog

هو من الكتب المميزة للمعلم الرائع براين تريسي صاحب الباع الطويل في عالم تطوير الذات، وعلى الأخص في الجانب التحفيزي والتنظيمي. فعلى الرغم من تنوع إطروحاته، إلا أن ما يميزه هو أسلوبه السلس في نقل المعلومة وإظهار مدى أهميتها – وفي هذا الكتاب تحدث الكاتب عن إحدى وعشرين قاعدة سنذكرها هنا المزيد …!

المؤتمر العربي الأول للتنويم الإيحائي

مؤتمر التنويم الإيحائى

عقد 18/يناير 2020 المؤتمر الأول للتنويم الإيحائى ، برئاسة الدكتور محمد خطاب – الأستاذ بجامعة عين شمس، وبتنظيم الأكاديمية العالمية للتنويم الإيحائى المزيد …!

شكرا …!

شكرا

شكرا .. كلمة بسيطة وسريعة وليها رنة ، بس تعتبر من قايمة أقوى الكلمات المؤثرة على العقل ويمكن تكون أهم كلمة في القايمة..
كان عندي مشكلة كبيرة جدا مع الرياضة والحساب في الثانوية العامة وتقريبا في سنين عمري كلها ، لحد ما اتغير استاذ الرياضيات وجه راجل جميل كده اسمه مستمر محمد .. المزيد …!

الأسس السبعة للنجاح

كل إنسان يطمح دائماً أن يكون ناجحاً في حياته ، النجاح ليس امر صعب او معقد إنما هو مجموعة خطوات نتخذها في حياتنا فتصل بنا إلى ما نريد ، وهنا نقدم لكم خلاصة بريان تريسي للنجاح .. عمل تريسي كمدير عمليات في شركة تطوير، قبل تأسيس شركته التي كان هو رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي المزيد …!

مش لازم

مش لازم | محمد زكريا

(( مش لازم )) كلمه مهمه برد بيها ع العديد من الأسئله من نوعية :- أنا عايز أو عايزه أجذب شغل معين أو هدف ما الجذب بيقول لازم أركز على الهدف  – فرأيك أيه أركز أكتر على هدفة علشان أجذبه ، والرد (( مش لازم )) – أنا مرتبطه بهدفى جدا وعايزه أجذبه أو عايز أجذبه فسمعت أنه لازم أتحرر من الهدف  المزيد …!

قانون الإستعداد الكونى

الاستعداد الكوني

كنت اتحدث مع المخترع المصرى هيثم دسوقى الحائز على جائزه العلوم ومن العقول المبتكره بمصر والعالم العربى . واخذ يسترسل معى عن الأهميه الكبيره للإستعداد وكان يقول من اهم شروط وعوامل النجاح … الإستعداد ، وانا مؤمن مثل هيثم بالاهميه الجباره للإستعداد ، المزيد …!

الوفاة النفسية والإنتحار اللاواعى

الانتحار اللاواعى

هل يمكن أن نتوارث الموت وأسبابه من أبائنا وأجدادنا ؟؟ .. وهل تتكرر نفس الدائرة بين عدة أجيال متلاحقه ؟
يفسر لنا علم الوراثة النفسية كيف انتحر الفنان هيثم أحمد زكى بشكل غير واعي ؟ مقال مميز للمدرب محمد زكريا المتخصص بقوانين الوراثة النفسية وقانون بارا ، متحدثا عن الوفاة النفسية. المزيد …!

رسائل العالم الآخر إليك

رسائل من العالم الآخر

هناك وعي حقيقي داخلك ، هو وعي لوعيك . ولكي ابسط لك هذه الفكرة .. عندما تقود سيارتك ، هل السيارة هي التي تمشي ام انت من يحركها ؟ جميع الاجابات صحيحة . . من الخارج يصيح العامة “احذر السيارة”ولكن ما يحدث حقيقة هو ان من يقود السيارة هو المتحكم في اتجاهها . المزيد …!

6 أشياء لابد منها قبل التخرج

أشياء لابد منها قبل التخرج

بعد إنتهاء المرحلة الجامعية ستبدأ مرحلة جديدة تماما فى حياتك ، يمكنك فعل الكثير من الأشياء ولكن سيكون من الصعب البدء فى أشياء محددة ستكون بحاجة شديدة إليها فى المرحلة الجديدة من حياتك .. ولذا عليك أن تنتهى منها خلال الدراسة الجامعية . و فى هذا الوقت يتسارع التطور والإنفتاح المزيد …!

سبع خرافات عن القراءة السريعة

خرافات عن القراءة السريعة

إذا كنت من المهتمين بالقراءة السريعة وعلوم الذاكرة وتقنيات التعلم المطور والفعال فلابد أنك تعرضت بشكل أو آخر لإحدى هذه المعلومات ، ولكن هل تعرف ما هو الصحيح وما هو الخطأ منها ؟ حسنا فى كل الأحوال قراءة هذا المقال ستضيف لمعلوماتك الكثير حول صحة هذه الأقاويل . المزيد …!

إستثمار الذكاء الوجداني

استثمار الذكاء الوجداني

أوضح جاردنر أن الشخص العادي يتشكل لديه على الأقل سبعة عناصر مستقلة من عناصر الذكاء تتمثل في (الذكاء اللغوي ،الذكاء المنطقي، الرياضي، المكاني الجسمي والحركي، الموسيقي، الذكاء في العلاقات ، الذكاء الشخصي والداخلي ) وهناك أنواع كثيرة أخرى من الذكاءات المتعددة .. وهناك علماء آخرين اهتموا بموضوع الذكاء وتصنيفه وتفسير طبيعته وبنيته وابعاده وكيفية قياسه. المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية

سلوكيات الموهبة

تحدثنا فى المقالات السابقة عن الإستعداد للنجاح وعن أسس معرفة وتقييم نفسك ، واليوم نتحدث عن سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية – هناك سلوكيات تتطلبها موهبتك في اي موقف او مشكلة تمر بها ، ولو استخدمت هذه السلوكيات بشكل منظم ،ستساعدك علي اجتياز كل مرحلة في حياتك بشكل افضل ومميز .. المزيد …!

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

كيف يمكنك معايرة نجاحك فى الحياة ؟
وما هى الأسس الصحيحة لتقييم نفسك بوضوح ؟
تتحدث د. هاجر عيسى فى هذا المقال عن خمس معايير أساسية لتقييم نجاحك وتقدمك فى الحياة وتعطيك مفاتيح التطور الذاتي بشكل يمكنك من تحقيق النجاح والتطور .
سلسلة : ما وراء النجاح .. المقال الثاني. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

عادات بسيطة لكل إنسان ناجح

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

10 قواعد لا تتعلمها فى المدارس

bill-gates

يتحدث العبقري : بيل جيتس ثانى أغنى رجل فى العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت ، فى محاضرة له بعنوان : عشر قواعد لن تتعلمها فى المدارس .. وكانت هذه القواعد بالفعل بمثابة عشر قوانين أساسية للنجاح فى الحياة ، لنتعرف معا على هذه القواعد ونناقشها سويا. المزيد …!

كتاب هكذا هزموا اليأس

هكذا هزموا اليأس لـ/سلوى العضيدان، سمعت عنه كثيراً ووجدت منه نسخة مجانية على متجر أبل حملته وقرأته وأدهشني كتاب هزم اليأس بكلماته، أسلوب موزون وتدفق سلس للعبارات لا تملك إلا أن تسترسل في قرأته إلى آخر صفحة *** اليأس: احباط يُصيب الروح والعقل معاً، فيفقد الانسان الأمل في امكانية تغير… المزيد …!

خمس كتب لابد من قراءتها

إنك لا تحتاج أن تقرأ كتابا كل يوم لتستطيع أن تفكر بشكل أفضل ، ولكن لا يمكن أن تتجاوز عامك الثلاثين بدون قراءة أحد هذه الكتب. المزيد …!

أهم 6 عوامل تؤثر على ذاكرتك

عوامل التأثير على الذاكرة

الذاكرة البشرية هلى نشاط عقلى معرفى يعكس القدرة على إدراك وتشفير وتخزين المعلومات فى العقل ، ومن ثم إستدعائها عند الحاجة .وبالتالى يمكن تطوير هذه المهارة العقلية ليقوم بها العقل بشكل أسرع وأفضل .لنناقش الآن أهم العوامل التى تؤثر على نشاط الذاكرة .. وكيف يؤثر ذلك عليها . المزيد …!

ابنك وثقته بنفسه

ابني وثقته بنفسه

‏يجب أن نتفهم أولا أن ‏الأطفال تكون نظرة والديهم لهم مهمة ولها تأثير كبير عليهم ، وأإن تصرفات الطفل هي مجرد رد فعل لتصرفات الآباء ومن ال‏طبيعي أن الاهل يرغبون أن يروا طفلهم قوي الشخصية واثقا من نفسه ، لكنهم يغفلون عن توفير الأسباب لها ،‏ المزيد …!

الدراسة مرهقة أحيانا ، إليك الحل

إن الروتين الدراسى يسبب الكثير من الإرهاق .. نحن نتفق على هذا .. ولكن قد يزداد الإرهاق بشكل كبير يصعب معه مسايرية العملية التعليمية بكفاءة . هناك بعض الأعراض التى تنتج عن الإرهاق أو الإجهاد الدراسى بسبب ضغط الوقت والضغط العصبى والنفسى أيضا .. والتى يعجز الكثير من الطلاب عن… المزيد …!

مهارات التفكير العبقرى

مهارات التفكير العبقري

قدرات عقلك غير محدودة ، والفرق بينك وبين العباقرة هو استخدامهم لنسب أعلى من قدراتهم العقلية .لن أحدثك عن قواك العقلية ، ولكنى سأضع بين يديك مجموعة من مهارات التفكير التى ميزت العباقرة ، والتى يمكنك أنت أيضا استخدامها لتفكر بشكل أكثر فعالية مما ينمى مهاراتك الدراسية بشكل عام ، هل تجد صعوبة فى فهم وتطبيق بعض الموضوعات الدراسية ؟ المزيد …!

كيف يبدأ التغيير من الداخل ؟

  ” التغيير يبدأ من الداخل ” عبارة كثُرَ استخدامها و أصبحت الأكثر انتشارا على مستوى البرامج التدريبية و عندما تسأل ما الذي أغيره في الداخل تختلف الإجابات البعض يقول غير اعتقاداتك و البعض غير قيمك و الاخر غير أفكارك و هناك من يقول غير مشاعرك … و هنا يقف… المزيد …!

علاج اليأس فى القرآن الكريم

علاج اليأس فى القرآن الكريم

اليأس شعور سلبي قاتل ..
قد يدمر صاحبه ويدفعه للكثير من التصرفات السلبية ، كيف وضع القرآن علاج لهذه المشكلة؟
هل تشعر أحيانا بالضعف وقلة الحيلة ..؟
هل تساءلت عن السبب وكيفية العلاج المناسب ؟؟
لنقرأ سويا هذا المقال ونرى طريقة عرض القرآن الكريم للمشكلة وكيفية معالجتها. المزيد …!

حياتنا ، وموضوع التعبير

عن القوالب المصبوبة أتكلم ، عن حياة الكثيرين التي غدت مقلدة ورتيبة ، يومه كأمسه ، ونهاره كليله ،
كأن معه ضمان عشرة أعوام ضد الحركة ، ضد التغيير ، ضد التعبير . حياة لها مقدمات محفوظة ، ونهايات محفوظة ..
اخرج من منطقة راحتك ، تخلص من  كشكول التعبير القديم المزيد …!

15 حاجة لازم تبطل تعملها

العديد من الناس يظلم نفسه بنفسه ، ويعتاد مع الوقت على بعض السلوكيات المدمرة للحياة وللصحة النفسية بشكل عام ، ويجد نفسه مع الوقت محاصرا فى دوائر محبطة لا تسمح له بالتقدم ولا تحقيق أى معنى للنجاح.
نهانا الله كثيرا عن ظلم النفس وللأسف أغلب الناس يظلم نفسه بدون علم المزيد …!

الإدراك والسلوك والاختيار

متاخدش قرار وانت متضايق ولا تفكر في مشروع علشان تنجح وانت تحت ضغط ولا تدور على السعاده وانت زعلان ولا تدور على الحب وانت محتاجه حالتك النفسية بتأثر في ادراكك ، بتأثر في سلوكك ، في اختياراتك ، تخيل انك كل مرة تكون فشلت فيها ، في نفس اللحظات ديه… المزيد …!

التنمية البشرية .. والواقع

ليه أحيانا بنحس بفجوة عميقة بين علوم التنمية البشرية وبين الواقع ؟؟ السؤال ده بيفرض نفسه دايما .. مهما الدارس كان مؤمن بعلوم التنمية البشرية ومتميز فيها أكيد بيجى عليه وقت بيحس ان الواقع ما ينفعش يطبق فيه أى حاجة من علوم التنمية .الحقيقة .. المشكلة مش فى علوم التنمية البشرية .. ولا فينا المزيد …!

ما يجب أن تفعله من أجل حياة أفضل

” إننا نعيش حياة واحدة فقط ، فلنجعلها أفضل حياة ممكنة ”
جملة سمعتها من سنة ونصف تقريبا ، ولكنها جملة ليست كباقى الجمل ، فلها من الجاذبية ما يجذب الإنسان لكى يفكر فيها ، فإنها تحتاج إلي مزيد من التحليل والتفكير.
إننا جميعا قد نعيش ستين أو سبعين أو حتى مائة سنة ، ولكنها تظل فى النهاية حياة واحدة بإيجابياتها وسلبياتها بحلوها ومرها. المزيد …!

ثلاث قواعد أساسية لتحقيق التفوق

  هل تريد أن تصبح من المتفوقين في تخصصك أو الأكثر تميزا فى مجموعتك ؟ عليك إذن بتذكر هذه القواعد جيدا ، والاهتمام بها فى حياتك بشكل عام. القاعدة الأولى : لا يكسب العلم مستحي ولا متكبر بمعنى انك يجب ان تضع قاعده التعلم المستمر فلا تستحي من السؤال او… المزيد …!

مش جيم أوفر …!

مش جيم أوفر

متى يجب أن تبدأ ؟ ومتى يجب أن تنتهى محاولاتك ؟
هل تنتهى اللعبة .. ومن الذى يحدد وقت انتهائها ؟
قبل أن تكف عن محاولاتك فى سيبل تحقيق أهدافك عليك أن تقرأ هذا المقال المزيد …!

هل تصدق شيئا من هذه الخرافات ؟

هل تقم بتشغيل الموسيقى الكلاسيكية عند النوم ، لأنك سمعت أنها تزيد من معدل الذكاء ؟!
حسنا .. عليك أن تتوقف عن هذه الخرافات .
ينبغى عليك يا صديقي التأكد من أى شائعات تسمعها بدون ادلة أو دراسة لا سيما كانت الشائعات دينية أو علمية أو اجتماعية .
دعنى الآن أسرد إليك أمثلة من بعض الشائعات المنتشرة حول الذكاء والتى أسقطها العلم بالفعل أو على الأقل لم يجد لها أى سند أو إثبات علمى . المزيد …!