سبع علامات رئيسية للإنسان الشيك

سلوكيات الجنتل مان

الجنتل مان أو الإنسان الشيك يتميز بالكثير من الصفات ، سنتعرف هنا على سبع علامات أساسية يجب أن تتوافر فيك لتصبح إنسان شيك – تعرف عليها … يتحدث المدرب العالمي والمتحدث العبقري نهاد رجب فى هذا المقال عن الإنسان الشيك وأهم صفاته .. ويقدم سبع علامات أساسية للإنسان الشيك. المزيد …!

درب عقلك على الإبداع | تدريب متكامل

ما هو التفكير الإبداعي ؟ هناك أنواع كثيرة وأنماط متفاوتة ومتنوعة من أنماط التفكير ، ويتم دراسة أغلبها فى نظريات التعلم وعلم النفس ، ولكن هل تعرف أن هناك بعض العلوم التى ترتكز فى دراستها حول موضوع التفكير فقط. ما نتحدث عنه هنا هو التفكير الإبداعي ..! هوالتفكير المنتج لما هو جديد ومفيد. المزيد …!

سبع كذبات أنت تصدقهم

قناعات خاطئة

مفيش حاجة في الدنيا ثابتة.. سواء كان مادة أو حالة نفسية أو حالة اجتماعية.. اتعلمت اني يبقى عندي مرجعية ثابتة تسندني لما الدنيا تتلخبط حواليا والامواج تعلى وتهدى . ومفيش غير حاجة واحدة بس تعتبر مرجعية ثابتة .. ربنا. مهما غبت عن المرجعية أو مهما قصرت تجاهها . بكتشف دايما ان المزيد …!

تعلم فن الإنتقام

فن الإنتقام

تعلم فن الانتقام كتب : الحارث الحربي  🖊الانتقام .. فن الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..! إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..! إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي… المزيد …!

تخلص من خوفك الوهمي

الخوف

علاج الخوف الوهمي كتب : محمد سلامة إن لم يكن كل البشر .. فأغلبهم يعاني من مشكلة الخوف  تساوى فيها الانبياء والصالحين والاشرار واهل النار الكل بلا استثناء يعاني من الخوف فهو امر طبيعي لا يمكنك التخلص منه ولكن يمكن ادارته فالخوف اما ايجابي او سلبي. الخوف يساعد على الحياة والحفاظ على… المزيد …!

فن تحرير النوايا وصناعة الواقع

تقنية صناعة الواقع

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، تعتبر النية أداة نفسية روحانية والتقنية الأشهر والأفضل في صناعة الواقع الذي تريد بسهولة ويسر، وهي أساس كل تقنية وكل عمل أي كان سواء كان عملي ملموس أو غيبي طاقي، وهي تقنية شديدة البساطة وعميقة في نفس الوقت وهي تتألف من خطوتين. المزيد …!

إقرأ كتاب Eat that frog

Eat That Frog

هو من الكتب المميزة للمعلم الرائع براين تريسي صاحب الباع الطويل في عالم تطوير الذات، وعلى الأخص في الجانب التحفيزي والتنظيمي. فعلى الرغم من تنوع إطروحاته، إلا أن ما يميزه هو أسلوبه السلس في نقل المعلومة وإظهار مدى أهميتها – وفي هذا الكتاب تحدث الكاتب عن إحدى وعشرين قاعدة سنذكرها هنا المزيد …!

المؤتمر العربي الأول للتنويم الإيحائي

مؤتمر التنويم الإيحائى

عقد 18/يناير 2020 المؤتمر الأول للتنويم الإيحائى ، برئاسة الدكتور محمد خطاب – الأستاذ بجامعة عين شمس، وبتنظيم الأكاديمية العالمية للتنويم الإيحائى المزيد …!

شكرا …!

شكرا

شكرا .. كلمة بسيطة وسريعة وليها رنة ، بس تعتبر من قايمة أقوى الكلمات المؤثرة على العقل ويمكن تكون أهم كلمة في القايمة..
كان عندي مشكلة كبيرة جدا مع الرياضة والحساب في الثانوية العامة وتقريبا في سنين عمري كلها ، لحد ما اتغير استاذ الرياضيات وجه راجل جميل كده اسمه مستمر محمد .. المزيد …!

الأسس السبعة للنجاح

كل إنسان يطمح دائماً أن يكون ناجحاً في حياته ، النجاح ليس امر صعب او معقد إنما هو مجموعة خطوات نتخذها في حياتنا فتصل بنا إلى ما نريد ، وهنا نقدم لكم خلاصة بريان تريسي للنجاح .. عمل تريسي كمدير عمليات في شركة تطوير، قبل تأسيس شركته التي كان هو رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي المزيد …!

مش لازم

مش لازم | محمد زكريا

(( مش لازم )) كلمه مهمه برد بيها ع العديد من الأسئله من نوعية :- أنا عايز أو عايزه أجذب شغل معين أو هدف ما الجذب بيقول لازم أركز على الهدف  – فرأيك أيه أركز أكتر على هدفة علشان أجذبه ، والرد (( مش لازم )) – أنا مرتبطه بهدفى جدا وعايزه أجذبه أو عايز أجذبه فسمعت أنه لازم أتحرر من الهدف  المزيد …!

قانون الإستعداد الكونى

الاستعداد الكوني

كنت اتحدث مع المخترع المصرى هيثم دسوقى الحائز على جائزه العلوم ومن العقول المبتكره بمصر والعالم العربى . واخذ يسترسل معى عن الأهميه الكبيره للإستعداد وكان يقول من اهم شروط وعوامل النجاح … الإستعداد ، وانا مؤمن مثل هيثم بالاهميه الجباره للإستعداد ، المزيد …!

الوفاة النفسية والإنتحار اللاواعى

الانتحار اللاواعى

هل يمكن أن نتوارث الموت وأسبابه من أبائنا وأجدادنا ؟؟ .. وهل تتكرر نفس الدائرة بين عدة أجيال متلاحقه ؟
يفسر لنا علم الوراثة النفسية كيف انتحر الفنان هيثم أحمد زكى بشكل غير واعي ؟ مقال مميز للمدرب محمد زكريا المتخصص بقوانين الوراثة النفسية وقانون بارا ، متحدثا عن الوفاة النفسية. المزيد …!

رسائل العالم الآخر إليك

رسائل من العالم الآخر

هناك وعي حقيقي داخلك ، هو وعي لوعيك . ولكي ابسط لك هذه الفكرة .. عندما تقود سيارتك ، هل السيارة هي التي تمشي ام انت من يحركها ؟ جميع الاجابات صحيحة . . من الخارج يصيح العامة “احذر السيارة”ولكن ما يحدث حقيقة هو ان من يقود السيارة هو المتحكم في اتجاهها . المزيد …!

6 أشياء لابد منها قبل التخرج

أشياء لابد منها قبل التخرج

بعد إنتهاء المرحلة الجامعية ستبدأ مرحلة جديدة تماما فى حياتك ، يمكنك فعل الكثير من الأشياء ولكن سيكون من الصعب البدء فى أشياء محددة ستكون بحاجة شديدة إليها فى المرحلة الجديدة من حياتك .. ولذا عليك أن تنتهى منها خلال الدراسة الجامعية . و فى هذا الوقت يتسارع التطور والإنفتاح المزيد …!

سبع خرافات عن القراءة السريعة

خرافات عن القراءة السريعة

إذا كنت من المهتمين بالقراءة السريعة وعلوم الذاكرة وتقنيات التعلم المطور والفعال فلابد أنك تعرضت بشكل أو آخر لإحدى هذه المعلومات ، ولكن هل تعرف ما هو الصحيح وما هو الخطأ منها ؟ حسنا فى كل الأحوال قراءة هذا المقال ستضيف لمعلوماتك الكثير حول صحة هذه الأقاويل . المزيد …!

إستثمار الذكاء الوجداني

استثمار الذكاء الوجداني

أوضح جاردنر أن الشخص العادي يتشكل لديه على الأقل سبعة عناصر مستقلة من عناصر الذكاء تتمثل في (الذكاء اللغوي ،الذكاء المنطقي، الرياضي، المكاني الجسمي والحركي، الموسيقي، الذكاء في العلاقات ، الذكاء الشخصي والداخلي ) وهناك أنواع كثيرة أخرى من الذكاءات المتعددة .. وهناك علماء آخرين اهتموا بموضوع الذكاء وتصنيفه وتفسير طبيعته وبنيته وابعاده وكيفية قياسه. المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية

سلوكيات الموهبة

تحدثنا فى المقالات السابقة عن الإستعداد للنجاح وعن أسس معرفة وتقييم نفسك ، واليوم نتحدث عن سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية – هناك سلوكيات تتطلبها موهبتك في اي موقف او مشكلة تمر بها ، ولو استخدمت هذه السلوكيات بشكل منظم ،ستساعدك علي اجتياز كل مرحلة في حياتك بشكل افضل ومميز .. المزيد …!