مراتي .. وأنا حر فيها

العنف الأسري

في كل مره بتقبلي تنضربي فيها قدام عيالك وتتصالحي بطاجن عكاوي كده انتي مش بتحمي بيتك من الخراب… انتي بتخربيه اكتر… وعيالك ده لو موجودين مش هينسوا التفاصيل دي وهتبقوا اسرة متفككه وبيئة مؤذيه ماحدش فيها سالك مع التاني…
في كل مره الشخص هيرفض فيها انه يقول “لأ” ضد أبوه أو أمه لما يتعرض للأذى هيبقى مع الوقت شخصية هشة المزيد …!

قصة الذات ولحظة إكتشاف الحقيقة

قصة الذات

هل تتخيل كيف يمكن ان تكون تلك الحياة التى نكون فيها اسرى صورتنا الذاتية؟
هل معقول الخوف وعدم الامان والحزن يجعلك اسير .. ؟؟
كنت اتساءل كثيرا كيف يمكننا الوصول للسكينة او الرضا .. او الشعور بالفرح والامتنان .
كنت اسعى جاهدة فى طرق مختلفة .. الى ان جاءت ..
لحظة ادراك وانتباة مفاجئ… المزيد …!

دبلومة البرمجة اللغوية العصبية بالكامل مجانا

البرمجة اللغوية العصبية هى الاساس الأول والأهم لجميع علوم التنمية البشرية فى العالم
وذلك نظرا لقوة فعاليتها وأهمية موضوعها ، حيث أنها تدرس وتناقش علم نفس النجاح ، أو بمفهوم آخر االقواعد والأفكار الرئيسية لسلوكيات ومعتقدات الناجحين.
ولذلك فهى تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية لكل من يرغب بتطوير نفسه ويهتم ببناء حياته بشكل إيجابي وفعال ، وأيضا لمن يهتم بإفادة الآخرين ومساندتهم فى طريق النجاح.
نتناول فى دبلومة البرمجة اللغوية العصبية المجالات الأربعة الأساسية وهى : المزيد …!

المعادلة التى تحسم فشل المشروع او نجاحه

هذا المشروع سيغلق في اقل من ستة أشهر .. هكذا اراهن نفسي واعلنها لمن معي صراحة
من كل عشر مشاريع صدقت توقعاتي في ثمانية منها ناجحة “إذا ما طبقت الشروط والأحكام”
سألني البعض ما هي! .. اليوم سأذكر أحدها لعلها تفيد المقبلين على مشاريع أو أصحاب المشاريع المتعثرة المزيد …!

حان وقت الهروب من المدرسة

هل انتهيت من العام الدراسى ؟
إذن عليك أن تسارع بالهروب من نمطية النظام التعليمى فوراً ، لتهتم بتنمية جوانب الإبداع فى عقلك وتنشيط العقل فائق الوعى لديك ..
وهذا أهم ما يجب عليك فعله فى فترة الأجازة . المزيد …!

دوق الدندورمة : سر التسويق العبقري

أسرار التسويق

لو انت من الناس اللي بعتوا للمكتب خلال الفترة الحالية غالبا هتسمع الجملة ديه “للأسف مفيش مواعيد حاليا”
ولو انت حظك لطيف فغالبا لاقينالك ميعاد مزنوق في وسط الاسبوع ..
تعالوا اقولكم القواعد ال 5 و ده بيحصل ازاي (من خلال تجربتي الشخصية)
وازاي يبقى عندك مواعيد ثابتة لمدة سنة قدام لو عايز .. المزيد …!

حقائق لا تعرفها عن الابداع !

قد تكون الحقيقة العادية اغرب من الخيال ولكن الأخذ بمنطقها وقوانينها دائما يأخرنا بخطوات ، فكثير من الحقائق قد تغيرت بالعلم ..
و أحيانا لا تأخذنا الحقائق إلى ألف وباء الأشياء أما الخيال فحدث ولا حرج فهو يطير بنا فى الآفاق ويغوص بنا فى أعماق الأعماق و يقطع مسافات كبيرة ويصل إلى كل مكان، ولكن علينا أن نضع اساسا واقعيا للخيال ليتحول بدوره إلى حقيقة . المزيد …!

إشارات فى لغة الجسد تفضح نواياك

لغة الجسد

ماذا يقصد بلغه الجسد؟؟
لغه الجسد لا يقصد بها الإيماءات، والإيحاءات، والتلميحات فقط، وإنما هي تعبير كل عضو من أعضاء الجسد بما يفيد، ويُعبر، ويؤكد قضيه المتحدث ، والمٍحاور .
ولا يعني استخدام حركه اليدين ، أو الارجل، او الشفاه، فقط لغه تواصل فيوجد العديد من الأعضاء قادرة علي التعبير بكل قوة عن المقصود وتوصيل المعلومه بدون حروف، ونذكر من ذلك .. المزيد …!

انت مبتلعبش ليه..؟!

نهاد رجب

تعرف ان اللعب يقدر يغير سلوك؟ ويجهزك للمستقبل وينقذ حياتك ؟
لو متخيل انك المفروض متلعبش علشان تقدر تركز في مستقبلك وتنجح فغالبا لو ملعبتش فده معناه ان مستقبلك مهدد ونجاحك غير محتمل.. المزيد …!

8 اسرار لتحصل على وظيفة الاحلام

وظيفة الأحلام

إزاي تحصل على وظيفة متميزة؟ 8 نصائح هتسهل عليك المشوار وتساعدك كتير .. لازم تعرف إن سوق الأعمال، سوق كبير ومتسارع التغيير، وكل يوم في جديد، ولو أنت عاوز تبقى من المميزين فيه يبقى ركز في الكلام ده … المزيد …!

اسرار لاتعرفها عن التسامح

التسامح

كتير مدارس في التنمية الذاتية والوعي بتنشر لمفهوم “القبول” و “التسامح” و “الرضى” بوعد انك لما تقبل وتسامح ، انت قلبك بينضف وبتستشعر السلام وبتعيش حياتك ..ولكن ؟
ولكن يا عزيزي القارئ للأسف 90٪ من الناس اللي بتسامح بينتهي بيها الامر عند الاطباء النفسيين او حياتهم بتدمر بالمعنى الحرفي ! المزيد …!

ثمانية أسرار لتصبح مدرب محترف

Professional trainer

هل تعمل بمجال التدريس أو التدريب ؟؟ إليك ثمان أسرار تجعلك من أشهر وأقوى المدربين فى العالم.. يكتبها المدرب الدولي الشهير نهاد رجب المزيد …!

إدراك | دورة الدليل الميداني للتثقيف النفسي

يهدف الى مساعدة الأفراد على فهم العلم الخاص بالتوتر والصدمات وبعض التجارب النفسية المرافقة لهما، وإزالة الغموض عن سبب تأثير التجارب السلبية وأثرها على الدماغ والجسم والسلوك ،بالإضافة الى توفير معلومات وتمارين محددة لمواجهة آثار الضغط والصدمة وبناء المرونة. المزيد …!

فن اللامبالاة

فن اللامبالاة

هل يمكن للإنسان بعد كل هذه المهاترات التى يمر بها أن يحول تلك “اللامبالاة السلبية” إلى إيجابية وتكسبه القوة حقاً؟
وهل للإنسان أيضاً أن يتوصل لعلاج نفسه بإيديه هو من أجل البقاء ليحيا؟ -كل هذه الأسئلة سوف نناقشها ونجيب عليها فى هذا المقال.. المزيد …!

حياتك بأكملها داخل هذا الصندوق

مقالة مليانة حركات .. من فضلك اقراها بهدوء او سكرول داون وعليكم السلام ..
ساعات بحس ان الدنيا ديه هتخلص معايا .. يعني الحفلة هتخلص وانا موجود .. مفيش حاجة هسيبها لمستقبل انا مش هعيشه .. ومفيش ماضي راح عليا ..
بحس اني هشوف المسيخ الدجال ، اني هعيش نهاية العالم .. اني في انتظار نيزك هيدمر الارض او فايروس او غيره، واني هقابل سيدنا المسيح واني هعيش اهوال يوم القيامة .. بحس ان القرآن نازل بكل التفاصيل لفترة زمنية بتبدأ بميلادي وبتنتهي بميلادي … المزيد …!

استخدم قدراتك الكاملة في الحياة | تدريب عملي

تدريب تطوير العادات

تدريب تفصيلي خطوة بخطوة للتغلب على أي عادة سيئة وتطوير عادة جيدة. يهدف إلى إزالة الحاجز الذي يقف بينك وبين أهدافك – التدريب مجانى تماما المزيد …!

لماذا تحب الأخرين اكثر من نفسك؟

وهم الحب

الكثير من الشباب من الجنسين يرتطبن ويقعون فى الحب أو فى فخ الحب والحب هو أسمى ما فى الوجود
وفخ الحب هى أكذوبه كبرى وبعد الحب سواء كان حقيقى أو تعود أو أعجاب يبدأ الشباب فى ترديد جمل من ونوعيه: المزيد …!

ليه مينفعش تؤمن بالأبراج

هل تؤمن بالأبراج .. ينفرد هذا المقال بأسرار ومعلومات لا تعرفها عن الأبراج .. سترفض الابراج تماما بعد هذا المقال. المزيد …!

قانون الكارما | القانون الكوني الأهم

karma

قانون الكارما ( الجزاء من جنس العمل )
قانون كونى ينص على ما نرسله للكون يعود لنا من نفس النوع وبنفس الدرجه
ومع ذلك فهناك قوانين تخترق أخرى أو توقفها مؤقتا المزيد …!

كيف تجعل المستقبل أكثر وضوحا

Thinking-Strategically

مما لا شك فيه أنه بدون تحديد أهداف لحياتك يجعل منك متخبطاً في الحياة تعيش حياتك تائهاً وتسمح لغيرك أن يجعل منك جزءً من أهداف حياته لتحقيق أغراضه وأهدافه هو لا أنت ، وكلما كان هدفك المخطط ‘ذكياً’ كلما أصبح تحقيقه أقرب للحدوث ما يمهد لك البناء عليه للتوسع في أهدافك وإنجازاتك الحياتية المزيد …!

سبع علامات تدل على انك جنتل مان

سلوكيات الجنتل مان

الجنتل مان أو الإنسان الشيك يتميز بالكثير من الصفات ، سنتعرف هنا على سبع علامات أساسية يجب أن تتوافر فيك لتصبح إنسان شيك – تعرف عليها … يتحدث المدرب العالمي والمتحدث العبقري نهاد رجب فى هذا المقال عن الإنسان الشيك وأهم صفاته .. ويقدم سبع علامات أساسية للإنسان الشيك. المزيد …!

درب عقلك على الإبداع | تدريب متكامل

ما هو التفكير الإبداعي ؟ هناك أنواع كثيرة وأنماط متفاوتة ومتنوعة من أنماط التفكير ، ويتم دراسة أغلبها فى نظريات التعلم وعلم النفس ، ولكن هل تعرف أن هناك بعض العلوم التى ترتكز فى دراستها حول موضوع التفكير فقط. ما نتحدث عنه هنا هو التفكير الإبداعي ..! هوالتفكير المنتج لما هو جديد ومفيد. المزيد …!

هل تصدق إحدى هذه الأكاذيب السبعة

قناعات خاطئة

مفيش حاجة في الدنيا ثابتة.. سواء كان مادة أو حالة نفسية أو حالة اجتماعية.. اتعلمت اني يبقى عندي مرجعية ثابتة تسندني لما الدنيا تتلخبط حواليا والامواج تعلى وتهدى . ومفيش غير حاجة واحدة بس تعتبر مرجعية ثابتة .. ربنا. مهما غبت عن المرجعية أو مهما قصرت تجاهها . بكتشف دايما ان المزيد …!

ما هى أفضل طريقة للإنتقام ؟

فن الإنتقام

🖊الانتقام .. فن
الإنتقام إذا ما هُزمت يوما في معركة من معارك الحياة .. فيجب أن تنتقم ..!
إذا ما سبقك أحدهم نحو غاية كنت ترنو إليها .. فأنصحك أن تنتقم ..!
إذا ما تعثرت ، أو كبوت ، أو أخفقت .. فلملم جنانك كي تنتقم ..! المزيد …!

تخلص من خوفك الوهمي

الخوف

علاج الخوف الوهمي كتب : محمد سلامة إن لم يكن كل البشر .. فأغلبهم يعاني من مشكلة الخوف  تساوى فيها الانبياء والصالحين والاشرار واهل النار الكل بلا استثناء يعاني من الخوف فهو امر طبيعي لا يمكنك التخلص منه ولكن يمكن ادارته فالخوف اما ايجابي او سلبي. الخوف يساعد على الحياة والحفاظ على الانسان ان كان ايجابيا فكيف لو لم تخف أو تكترث لسيارة مسرعة قادمة نحوك يقودها سائق متخلف او سيدة محترفة السواقة ثم لم تخف وتسرع من امامهم هي النهاية إذن. ماذا لو لم تخف وانت تسير بالظلام بحرص حتى لا تصطدم بشيء يؤذيك ؟! اذا ليس كل الخوف… المزيد …!

تقنية تحرير النوايا وفن صناعة الواقع

تقنية صناعة الواقع

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرئ ما نوى ، تعتبر النية أداة نفسية روحانية والتقنية الأشهر والأفضل في صناعة الواقع الذي تريد بسهولة ويسر، وهي أساس كل تقنية وكل عمل أي كان سواء كان عملي ملموس أو غيبي طاقي، وهي تقنية شديدة البساطة وعميقة في نفس الوقت وهي تتألف من خطوتين. المزيد …!

إقرأ كتاب Eat that frog

Eat That Frog

هو من الكتب المميزة للمعلم الرائع براين تريسي صاحب الباع الطويل في عالم تطوير الذات، وعلى الأخص في الجانب التحفيزي والتنظيمي. فعلى الرغم من تنوع إطروحاته، إلا أن ما يميزه هو أسلوبه السلس في نقل المعلومة وإظهار مدى أهميتها – وفي هذا الكتاب تحدث الكاتب عن إحدى وعشرين قاعدة سنذكرها هنا المزيد …!

المؤتمر العربي الأول للتنويم الإيحائي

مؤتمر التنويم الإيحائى

عقد 18/يناير 2020 المؤتمر الأول للتنويم الإيحائى ، برئاسة الدكتور محمد خطاب – الأستاذ بجامعة عين شمس، وبتنظيم الأكاديمية العالمية للتنويم الإيحائى المزيد …!

شكرا …!

شكرا

شكرا .. كلمة بسيطة وسريعة وليها رنة ، بس تعتبر من قايمة أقوى الكلمات المؤثرة على العقل ويمكن تكون أهم كلمة في القايمة..
كان عندي مشكلة كبيرة جدا مع الرياضة والحساب في الثانوية العامة وتقريبا في سنين عمري كلها ، لحد ما اتغير استاذ الرياضيات وجه راجل جميل كده اسمه مستمر محمد .. المزيد …!

الأسس السبعة للنجاح

كل إنسان يطمح دائماً أن يكون ناجحاً في حياته ، النجاح ليس امر صعب او معقد إنما هو مجموعة خطوات نتخذها في حياتنا فتصل بنا إلى ما نريد ، وهنا نقدم لكم خلاصة بريان تريسي للنجاح .. عمل تريسي كمدير عمليات في شركة تطوير، قبل تأسيس شركته التي كان هو رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي المزيد …!

مش لازم

مش لازم | محمد زكريا

(( مش لازم )) كلمه مهمه برد بيها ع العديد من الأسئله من نوعية :- أنا عايز أو عايزه أجذب شغل معين أو هدف ما الجذب بيقول لازم أركز على الهدف  – فرأيك أيه أركز أكتر على هدفة علشان أجذبه ، والرد (( مش لازم )) – أنا مرتبطه بهدفى جدا وعايزه أجذبه أو عايز أجذبه فسمعت أنه لازم أتحرر من الهدف  المزيد …!

قانون الإستعداد الكونى

الاستعداد الكوني

كنت اتحدث مع المخترع المصرى هيثم دسوقى الحائز على جائزه العلوم ومن العقول المبتكره بمصر والعالم العربى . واخذ يسترسل معى عن الأهميه الكبيره للإستعداد وكان يقول من اهم شروط وعوامل النجاح … الإستعداد ، وانا مؤمن مثل هيثم بالاهميه الجباره للإستعداد ، المزيد …!

الوفاة النفسية والإنتحار اللاواعى

الانتحار اللاواعى

هل يمكن أن نتوارث الموت وأسبابه من أبائنا وأجدادنا ؟؟ .. وهل تتكرر نفس الدائرة بين عدة أجيال متلاحقه ؟
يفسر لنا علم الوراثة النفسية كيف انتحر الفنان هيثم أحمد زكى بشكل غير واعي ؟ مقال مميز للمدرب محمد زكريا المتخصص بقوانين الوراثة النفسية وقانون بارا ، متحدثا عن الوفاة النفسية. المزيد …!

رسائل العالم الآخر إليك

رسائل من العالم الآخر

هناك وعي حقيقي داخلك ، هو وعي لوعيك . ولكي ابسط لك هذه الفكرة .. عندما تقود سيارتك ، هل السيارة هي التي تمشي ام انت من يحركها ؟ جميع الاجابات صحيحة . . من الخارج يصيح العامة “احذر السيارة”ولكن ما يحدث حقيقة هو ان من يقود السيارة هو المتحكم في اتجاهها . المزيد …!

6 أشياء لابد منها قبل التخرج

أشياء لابد منها قبل التخرج

بعد إنتهاء المرحلة الجامعية ستبدأ مرحلة جديدة تماما فى حياتك ، يمكنك فعل الكثير من الأشياء ولكن سيكون من الصعب البدء فى أشياء محددة ستكون بحاجة شديدة إليها فى المرحلة الجديدة من حياتك .. ولذا عليك أن تنتهى منها خلال الدراسة الجامعية . و فى هذا الوقت يتسارع التطور والإنفتاح المزيد …!

سبع خرافات عن القراءة السريعة

خرافات عن القراءة السريعة

إذا كنت من المهتمين بالقراءة السريعة وعلوم الذاكرة وتقنيات التعلم المطور والفعال فلابد أنك تعرضت بشكل أو آخر لإحدى هذه المعلومات ، ولكن هل تعرف ما هو الصحيح وما هو الخطأ منها ؟ حسنا فى كل الأحوال قراءة هذا المقال ستضيف لمعلوماتك الكثير حول صحة هذه الأقاويل . المزيد …!

إستثمار الذكاء الوجداني

استثمار الذكاء الوجداني

أوضح جاردنر أن الشخص العادي يتشكل لديه على الأقل سبعة عناصر مستقلة من عناصر الذكاء تتمثل في (الذكاء اللغوي ،الذكاء المنطقي، الرياضي، المكاني الجسمي والحركي، الموسيقي، الذكاء في العلاقات ، الذكاء الشخصي والداخلي ) وهناك أنواع كثيرة أخرى من الذكاءات المتعددة .. وهناك علماء آخرين اهتموا بموضوع الذكاء وتصنيفه وتفسير طبيعته وبنيته وابعاده وكيفية قياسه. المزيد …!

معادلة النجاح

معادلة النجاح

ما المقصود بالنجاح؟
لكل صاحب نجاحات متلاحقة تعريفه الخاص للنجاح، مع بقاء سمة مشتركة بينهم هي الرغبة في اختبار أنفسهم ، وتقديم افضل ما لديهم ،ومن هنا يأتي الرضا الذاتي .
وما اتحدث عنه هنا هو فكرتك انت عن النجاح ، ليس ما يعتقده الاخرون او يتوقعونه منك . المزيد …!

مراحل التقبل

مراحل التقبل

إن قانون بارا يساعدنا للوصول إلى قمة التقبل ولكن لا يمكنك التقبل بدون مراحل وخطوات عمليه.
مراحل التقبل ثلاث هى الصبر والرضا والشكر ، أما خطواته فكثيره تبدأ بسؤال من انا وتنتهى بالتصالح مع الذات ، وسنتحدث عن مراحل التقبل التى عليك الشروع فيها وأخذ الوقت الكافى للوصول لهدفك المزيد …!

سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية

سلوكيات الموهبة

تحدثنا فى المقالات السابقة عن الإستعداد للنجاح وعن أسس معرفة وتقييم نفسك ، واليوم نتحدث عن سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية – هناك سلوكيات تتطلبها موهبتك في اي موقف او مشكلة تمر بها ، ولو استخدمت هذه السلوكيات بشكل منظم ،ستساعدك علي اجتياز كل مرحلة في حياتك بشكل افضل ومميز .. المزيد …!

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

الأسس الخمس لمعرفة نفسك

كيف يمكنك معايرة نجاحك فى الحياة ؟
وما هى الأسس الصحيحة لتقييم نفسك بوضوح ؟
تتحدث د. هاجر عيسى فى هذا المقال عن خمس معايير أساسية لتقييم نجاحك وتقدمك فى الحياة وتعطيك مفاتيح التطور الذاتي بشكل يمكنك من تحقيق النجاح والتطور .
سلسلة : ما وراء النجاح .. المقال الثاني. المزيد …!

التوقع وعلاقته بقانون الجذب

قانون التوقع

ما هى قوانين العقل الباطن؟
قانون يعنى سنه والسنه تسرى على الجميع سواء يعرفها أو لا فالقوانين تسرى على الكل سواء تعرفها أو لا مؤمن بها أو لا لكنها تسرى على الجميع بدون استثناء .. لذلك من المهم أن تتعرف عليها لتستفيد بها لصالحك بدلا من أن تعمل ضدك.
الملموسه هى التى نشعر بها وتمسنا وكثيرا ما نمسكها بأيدينا المزيد …!

هل أنت مستعد للنجاح ؟

هل أنت مستعد للنجاح

يبدو البعض وكأنهم ناجحون بالفطرة ، الحقيقة انهم ليسوا بشرا خارقين ،
حسنا .. هل تريد أن تعرف كيف تحقق أقصى فائدة ممكنة من مهاراتك ومواهبك ؟
نتحدث هنا عن الإستعداد الذاتي للنجاح ، فما الذى يجب عليك أن تفعله لتصبح مستعدا للنجاح بالمعنى الحقيقي ؟؟ هذا ما تحدثنا عنه الدكتورة هاجر فى المقال الأول من سلسلة ما وراء النجاح. المزيد …!

عادات بسيطة لكل إنسان ناجح

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

10 قواعد لا تتعلمها فى المدارس

bill-gates

يتحدث العبقري : بيل جيتس ثانى أغنى رجل فى العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت ، فى محاضرة له بعنوان : عشر قواعد لن تتعلمها فى المدارس .. وكانت هذه القواعد بالفعل بمثابة عشر قوانين أساسية للنجاح فى الحياة ، لنتعرف معا على هذه القواعد ونناقشها سويا. المزيد …!

كتاب هكذا هزموا اليأس

هكذا هزموا اليأس لـ/سلوى العضيدان، سمعت عنه كثيراً ووجدت منه نسخة مجانية على متجر أبل حملته وقرأته وأدهشني كتاب هزم اليأس بكلماته، أسلوب موزون وتدفق سلس للعبارات لا تملك إلا أن تسترسل في قرأته إلى آخر صفحة *** اليأس: احباط يُصيب الروح والعقل معاً، فيفقد الانسان الأمل في امكانية تغير الأحوال والأوضاع والأمور من حوله..! ** عندما نرد كل أمر يواجهنا إلى الله عز وجل وحده..فإننا لن نيأس مطلقاً، بل ستبقى قلوبنا معلقة بالأمل بالله وحده، والمؤمن عليه أن يكون ممتلئاً بالأمل. على الرغم من أن الآخرين حوله قد يكون في غاية اليأس والاحباط، فهي قضية إيمانية أولا وآخرا، فلنكن… المزيد …!

خمس كتب لابد من قراءتها

إنك لا تحتاج أن تقرأ كتابا كل يوم لتستطيع أن تفكر بشكل أفضل ، ولكن لا يمكن أن تتجاوز عامك الثلاثين بدون قراءة أحد هذه الكتب. المزيد …!

أهم 6 عوامل تؤثر على ذاكرتك

عوامل التأثير على الذاكرة

الذاكرة البشرية هلى نشاط عقلى معرفى يعكس القدرة على إدراك وتشفير وتخزين المعلومات فى العقل ، ومن ثم إستدعائها عند الحاجة .وبالتالى يمكن تطوير هذه المهارة العقلية ليقوم بها العقل بشكل أسرع وأفضل .لنناقش الآن أهم العوامل التى تؤثر على نشاط الذاكرة .. وكيف يؤثر ذلك عليها . المزيد …!

ابنك وثقته بنفسه

ابني وثقته بنفسه

‏يجب أن نتفهم أولا أن ‏الأطفال تكون نظرة والديهم لهم مهمة ولها تأثير كبير عليهم ، وأإن تصرفات الطفل هي مجرد رد فعل لتصرفات الآباء ومن ال‏طبيعي أن الاهل يرغبون أن يروا طفلهم قوي الشخصية واثقا من نفسه ، لكنهم يغفلون عن توفير الأسباب لها ،‏ المزيد …!

الدراسة مرهقة أحيانا ، إليك الحل

إن الروتين الدراسى يسبب الكثير من الإرهاق .. نحن نتفق على هذا .. ولكن قد يزداد الإرهاق بشكل كبير يصعب معه مسايرية العملية التعليمية بكفاءة . هناك بعض الأعراض التى تنتج عن الإرهاق أو الإجهاد الدراسى بسبب ضغط الوقت والضغط العصبى والنفسى أيضا .. والتى يعجز الكثير من الطلاب عن تفسير مسبباتها . تتضمن هذه الأعراض أثارا عقلية وجسدية ، مثل التعب الجسدى أو الأكل بشراهة أو الصداع أو الأرق ، وقد تحدث أيضا عكس هذه الأعراض مثل عدم الأكل أو كثرة النوم .. مما يؤثر سلبا على نشاطك الذهنى ويقلل رغبتك فى الدراسة بشكل عام . فى البداية أحب… المزيد …!