جاء كورونا | قصيدة

قصيدة كورونا

قصيدة : جاء كورونا كتب : عبد الرحمن المكي وقالوا جاء كورونا غشيم قاتل صعب عليكم أن تخافوه وتبتعدوا وتجتنبوا فقلنا الموت في أجل ومهما كان ذا السبب يموت المرء في بلدي بأسباب لها العجب أضيفوا اليوم كورونا إلى الأسباب ينتسب وقالوا إنها حرب لأجل الصين تنتكب وقالوا فيروس قذر وللحرمين يستلب وقالوا خيره فينا إذ النسوان تنتقب وقالوا فيه تحليل بآلاف لمن رغبوا فراح القوم جملتهم زحاما كي يجي العطب وكل دوائر الدولات قد ربحت وقد كسبوا وشركات لأدوية لسوق المال قد ركبوا وحرب لا قتال لنا بحومتها ولا ضرب ولكن نبتلى فيها ونقتل ثم ننسحب فدع عني وكلمني… المزيد …!

مش جيم أوفر …!

مش جيم أوفر

متى يجب أن تبدأ ؟ ومتى يجب أن تنتهى محاولاتك ؟
هل تنتهى اللعبة .. ومن الذى يحدد وقت انتهائها ؟
قبل أن تكف عن محاولاتك فى سيبل تحقيق أهدافك عليك أن تقرأ هذا المقال المزيد …!

جايز | قصيدة

جايز

جايز … فى عز العتمة تلقى الصبح بيلون سما ليلك .. والفجر جاى بيتكون | من أشهر قصائد الشعر التنموي وهى باللهجة العامية المصرية المزيد …!

سر الأسرار

سر الأسرار

قصيدة سر الأسرار من القصائد التنموية الفلسفية العميقة التى تعبر عن العلاقة بين الأقدار المكتوبة والتى تمثل خريطة الحياة بأكملها وبين الأفكار التى يزرعها الإنسان فى عقله ويترك لها المجال لتنشط وتكبر وتشكل حياته كلها. المزيد …!

بقايا اغتراب

بقايا اغتراب

مازلت أحمل داخلى بقايا اغتراب
مازلت أسأل : من أنا ؟؟ ولا أجد الجواب
مازلت مسافرا فوق أمواج العذاب
تائها بين خيالات الصبا وأحلام الشباب
** قصيدة بقلم : سامح عبد الهادى ** المزيد …!

سأصنع ذاتى

سأصنع ذاتى

قصيدة سأصنع ذاتى للشاعر سامح عبد الهادى ، من أشهر قصائد الشعر التنموي ، وهى من أقوى القصائد التحفيزية على الإطلاق ، أذيعت فى التليفزيون مرات متعددة وتم نشرها فى مواقع وجرائد مختلفة ، وتتحدث عن صناعة الذات تحت أى ظروف بعزم وتحدى وإصرار ، بدون اعتراض على الأقدار ولكن بتغيير طريقة التفكير والتركيز على النواحي الإيجابية فى الحياة المزيد …!