Menu Close

أسرار تحقيق أعلى ربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت

أهم استيراتيجيات التسويق بالعمولة

كيف يمكن تحقيق أعلى ربح من التسويق بالعمولة

كتبت: شيماء عبدالباقي

يعتبر التسويق بالعمولة هو بمثابة كنز لكل شخص يسعى لتحقيق حياة أفضل، حيث أنه يفتح العديد من الآفاق الرائعة الخاصة بتسويق المنتجات في السوق والتي تحتاج إلى شهرة، ومن ثم تحقيق اكبر عائد من الربح.

وفي التسويق بالعمولة تكون الفرصة للربح ليس لها حدود، حيث يوجد الكثيرر من المسوقين بالعمولة يحققوا أرباح عالية تصل إلى آلاف الدولارات شهريا.

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

ومن خلال الأسطر التالية عزيزي القارئ سأوضح لك التسويق بالعمولة، وما هي الأدوات التي يمكن أن تحتاج إليها أنت كمسوق بالعمولة، فلنتابع سويا.

انضم لكوكب المعرفة

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينج؟

هو عبارة عن منظومة تسويقية بين صاحب السلعة أو الخدمة وبين المسوق بالعمولة والناشر لها، والتي تقوم على تبادل المنفعة بينهما.

وفي هذا النوع من التسويق يقوم صاحب السلعة  بتقديم خدمات تسويقية للمسوق وذلك مقابل عمولة معينة يتم الاتفاق عليها لقيامه بهذه المهام.

وتبدأ فكرة التسويق بالعمولة من قبل صاحب السلعة وذلك بسبب ما يمتلكه من سلع او خدمات، ويقوم بتحديد عدة معايير تضبط نظام التسويق بالعمولة لهذه الخدمات والسلع.

ومن ثم يقوم المسوق بتقديم طلب للمشاركة في العملية التسويقية من خلال ملء استمارة البيانات التي توجد على موقع صاحب الخدمة، ويقوم صاحب السلعة بقبول الطلب أو رفضه، وذلك بناء على مدى انطباق الشروط ومعايير التسويق على المسوق.

وفي حالة قبول الطلب يقوم صاحب السلعة بالدفع للمسوق من خلال واحدة من طرق الدفع عبر شبكات الأنترنت مثل باي بال، أوالتحويلات الالكترونية الأخرى.

الأساس الذي تقوم علية فكرة التسويق بالعمولة

يقوم كل صاحب منتج بالتسويق لمنتجاته من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات، ولكن بالرغم من أنه يبذل قصارى جهده في عملية التسويق إلا أنه لا يوجد لدية المهارت الكافية التي يمكن من خلالها تحقيق الربح الذي يرغبه، لذلك بدأ أصحاب المنتجات باللجوء إلى الغير الذين يمتلكون الخبرة في تسويق منتجاتهم، وذلك مقابل عمولة معينة يتم دفعها لهم.

في هذه الحالة يستطيع صاحب المنتج تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح، وكذلك المسوق فإنه يحصل على عمولة كبيرة وذلك وفقا لحجم مجهوداته التسويقية.

ومع ظهور الإنترنت وانتشاره بشكل كبير في الآونة الأخيرة بدأت فكرة التسويق من خلال الانترنت تتسع شيئا فشيئا، وبدأت فكرة التسويق بالعمولة تظهر في أوضح صورها وأكثرها شمولا، حيث أصبحت فكرة التسويق بالعمولة أو الأفلييت تغطي الكثير من جوانب التسويق من خلال الإنترنت.

وظهرت الكثير من الشركات التي تتخصص في هذا النوع من التسويق، والذي تعتمد عليه بشكل أساسي.

ما الذي احتاج إليه لكي أبدأ بعملية التسويق بالعمولة وأربح منه؟

يحتاج البدء في التسويق بالعمولة إلى عدة أمور لكي يتم تحقيق الربح منه، وفيما يلي سنذكرها:-

وجود منتج أو خدمة

ويفضل أن تقوم بتقديم منتج أو خدمة تكون أنت مقتنع بها شخصيا، هذا سيجعل الأمر سهل بالنسبة لك في العديد من الجوانب.

ويمكنك الحصول على المنتج أو الخدمة التي تحتاج أن تقوم بالتسويق لها من خلال شركات التسويق بالعمولة، أو من خلال موقع صاحب السلعة الذي يحتاج إلى التسويق لمنتجاته، او من خلال الاشتراك في نظام الأفلييت.

بعد الحصول على المنتج الذي ترغب في التسويق له بالعمولة قد لا تجد نظام الأفلييت متاح بالموقع، في مثل هذه الحالة يمكنك التواصل مع صاحب الموقع من أجل التفاوض معه والوصول إلى عرض مناسب.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من المواقع والمتاجر الالكترونية في مختلف الدول العربية التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة، ومن أشهر هذه المواقع موقع جوميا.

وجود مصدر جيد للزوار

عند اقبالك على التسويق بالعمولة لابد وأن تمتلك مصدر جيد للزوار، يعمل على استهداف العملاء للمنتجات التي تقوم بتسويقها، وذلك لكي تتمكن على اكبر قدر ممكن من التحويلات، ومن ثم تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح.

ويوجد مجموعة من العوامل التي تتحكم في معدل تحقيق الربح، والتي يتمثل أهمها في عدد الزوار، وطبيعة كل زائر، هذا بالإضافة إلى مستوى الاستهداف.

ومن الجدير بالذكر ان مصدر الزوار في هذا النوع من التسويق عنصر قوي وفعال للغاية، هذا بالإضافة إلى أنه له دور كبير في نجاحك أنت كمسوق بالعمولة.

وفيما يلي سنقوم بذكر مجموعة من مصادر الزوار :-

مواقع التواصل الاجتماعي

ويكون ذلك من خلال طريقتين إما بصورة مجانية من خلال أحد المجموعات أو الصفحات، أو بطريقة مدفوعة من خلال عمل حملة إعلانية مدفوعة.

محركات البحث

ويكون ذلك من خلال الحصول على أكبر قدر من الزوار من خلال امتلاك موقع والعمل على تحسين محركات البحث وذلك من أجل الحصول على زوار مجانية، أو من خلال القيام بعمل حملات إعلانية مدفوعة.

الشركات الإعلانية المتخصصة

حيث يوجد الكثير من الشركات الإعلانية التي تعمل على بيع الزوار، وهذا النوع من الشركات تختلف فيه كل شركة عن الأخرى في نظام الدفع من أجل الحصول على زوار.

حيث يوجد شركات يتم الدفع لها مقابل نسب المشاهدة، وأخرى مقابل الظهور، ونوع ثالث يتم الدفع لها مقابل الضغطة.

انضم لكوكب المعرفة

بعض الأدوات التي تساعدك على تحقيق أهدافك

يوجد مجموعة من الأدوات التي يمكنك أن تستخدمها في التوسيق بالعمولة لكي تتمكن من تحقيق أهدافك، وفيما يلي سنذكرها:-

استضافة جيدة

حيث أنه في معظم الأوقات تحتاج أنت كمسوق بالعمولة إلى أن تقوم بانشاء صفحة هبوط خاصة بالمنتج الذي تقوم بتسويقه، وهذا النوع من الصفحات هو عبارة عن صفحة يقوم المسوق بتصميمها لكي تكون بمثابة عامل تحفيزي للمستخدم قبل أن يقوم بزيادرة موقع المعلن، كما أنها تعمل على زيادة نسبة التحويل، وعند استخدامها بذكاء يمكن للمسوق تغيير مجرى النتائج بشكل كامل.

وتعتبر liquid web واحدة من أهم خدمات الهوستنج الممتازة والتي تعمل  على استضافة مواقع الافلييت.

وجود أداة لعمل صفحات الهبوط

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها عمل صفحات الهبوط، ولكن يوجد بعض الأدوات المتخصصة في ذلك والتي يمكن من خلالها عمل صفحة هبوط بمنتهى السهولة.

حيث تمكن هذه الأدوات من خلال استخدام أكواد معينة لإنشاء هذه الصفحات بكل سهولة ودون أن يكون لديك أي خبرة، وتعتبر أداة    leadpages واحدة من هذه الأدوات .

أداة لمتابعة التحاليل والنتائج للحملات الإعلانية

وهي واحدة من أهم الأدوات التي تساعدك في نجاح التسويق بالعمولة، حيث تمكنك من التعرف على تفاصيل أداء حملاتك الإعلانية، وكذلك تمكنك من الحصول على المعلومات الكافية والدقيقة عن زوار صفحة الهبوط.

أداة لمشاهدة المعلنين في غير بلدك

في الكثير من الأحيان يقتصر ظهور الخاص بصفخات الهبوط على البلد التي استهدافها فقط، فعلى سبيل المثال إذا قمت بالترويج لمنتج معين لدولة النرويج وانت مصري، وكنت ترغب في الاضطلاع على الصفحة الخاصة بالعرض فقد لا تستطيع ذلك إلا من خلال أداة تسمى Proxy خاصة بالدنمارك.

ومما لاش ك فيه أن تتبع صفحة المعلن أمر مهم، ومن أهم الأدوات التي تساعدك على تصفح صفحة المعلن في العديد من البلدان المختلفة هي أداة Hsselite .

أداة للاطلاع على حملات المنافسين

هذه الأداة تمكنك من رؤية الحملات الأعلانية التي يقوم بها المسوقين بالعمولة الآخرين ومتابعة صفحات الهبوط الخاصة بهم، وليس الهدف من هذه الأداة هو تطبيق أفكار هؤلاء كما هي، إنما ستساعدك على خلق أفكار جديدة، وتعتبر أداة ADPlexty  واحدة من أفضل الأدوات التي يتم استخدامها في تتبع حملات المنافسين.

أفضل برامج التسويق بالعمولة بالنسبة للعرب والمصريين

يوجد العديد من البرامج الخاصة بالتسويق بالعمولة بالنسبة للعرب والمصريين، وفيما يلي سنذكرها:-

أفلييت موقع أمازون

وهو واحد من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتوفر به أي شئ يمكن ان يحتاجه أي شخص.

هذا الموقع يقوم بتوفير الأجهزة الكهربائية، ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، والعديد من الادوات الرياضية مثل الملابس، وفي الآونة الأخيرة أصبح يوجد من هذا الموقع نسخة عربية في كثير من الدول مثل مصر والإمارات.

أفلييت موقع جوميا

وهو واحد من أشهر مواقع الأفلييت، ويتوفر به الكثير من المنتجات في مختلف المجالات، وهو يشبة موقع أمازون في الكثير من المنتجات.

أفلييت موقع إيباي

وهو واحد من المواقع المعروفة جدا في الأفلييت، وهو منافس قوي بالنسبة لموقع أمازون ولكن بالرغم من ذلك فإن الكثير من العرب لا يعرفوا هذا الموقع.

أفلييت موقع شي إن

وهو واحد من أكثر مواقع التسوق عبر الإنترنت شهرة في العالم العربي، وهو الموقع المفضل لدى العرب وخاصة في السعودية والإمارات، والكويت.

ويقدم هذا الموقع الكثير من المنتجات المختلفة في عالم الملابس والتجميل، والاكسسوارات، والأدوات التي يحتاجها المنزل.

أهم النصائح لنجاحك كمسوق بالعمولة

يوجد العديد من النصائح التي تمكنك من النجاح كمسوق بالعمولة، وتحقق من خلالها الكثير من الدولارات، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

الاختبار والتجريب

ويعد هو العنصر الأساسي لضمان نجاحك في عالم الأفلييت، ولا نتجاهل جاني المعلومات فهو أمر ضروري لا محالة، ولكن التجربة والخبرة هي الأهم، وإن كنت تعتقد أن نجاح التسويق بالعمولة يعتمد على جمع المعلومات وتطبيقها فأنت بلا شك مخطئ.

حيث يجب عليك أنت كمسوق بالعمولة تجريب العديد من صفحات الهبوط المختلفة وذلك من أجل الحصول على أكبر معدل تحويل، ومن ثم تحقيق أكبر معدل من الأرباح.

فقد تكتشف أن الزوار يقوموا بالتفاعل مع نوع معين من المنتجات والعروض ولا يعمل مع المنتجات الأخرى.

لا تعتمد كليا على حملاتك الناجحة في وقت معين

تعتمد فكرة التسويق بالعمولة على البحث المستمر على الحملات الإعلانية الناجحة، ولاتقف عند وجود حملة بعينها، ويرجع السبب في ذلك في أن الحملة الإعلانية الناجحة لا تستمر في نجاحها طوال الوقت.

فكر خارج الصندوق من أجل الحصول على نتائج استثنائية

والمقصود بالتفكير خارج الصندوق هو أن تقوم باستخدام عناصر المعادلة أو المعطيات المتوفرة لديك بشكل مختلف عن الذي يستخدمه الآخرين، هذا بالإضافة إلى أنه لابد أن تحرص على أن تضع لمستك الخاصة في صفحات الهبوط التي تقوم بتصميمها، هذه الطرق ستمكنك من الحصول على زوار أكبر من مصادر متنوعة ومختلفة.

الحصول على أكبر قدر من الربح من الحملات الاعلانية الناجحة في أسرع وقت ممكن

كما ذكرنا في أعلاه أن الحملات الاعلانية الناجحة لا تبقى ناجحة طوال الوقت، لذلك يجب عليك رفع مستوى الحملة لتحقيق أكبر قدر ممكن من الربح في أسرع وقت.

ويمكنك رفع مستوىة الحملة من تخصيص مبالغ كبيرة وضخها في الحملات الاعلانية من أجل الحصول على المزيد من الزوار.

أسئلة شائعة حول التسويق بالعمولة

يوجد مجموعة من الأسئلة التي تتردد على أذهان الكثير من الناس فيما يخص هذا النوع من التسويق، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

ما هي أهم القنوات التسويقية للتوسيق بالعمولة

يوجد العديد من القنوات التسويقية التي يمكن للمسوق استخدامها في حملاته التسويقية، والتي تزيد من عدد الزوار، وكلما تعددت القنوات التسويقية كلما زاد عدد الزوار، ومن اهم هذه القنوات ما يلي:-

  • فيديوهات اليوتيوب.
  • التسويق بالبريد الالكتروني.
  • اعلانات جوجل.
  • منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تدوينات متوافقة مع السيو.
كيف أزيد من عدد الزيارات في التسويق بالعمولة؟

من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق أكبر قدر ممكن من عدد الزيارات هو استخدام السيو، هذا بالإضافة إلى التسويق عبر البريد الالكتروني وذلك من خلال إرسال بعض الرسائل من خلاله إلى العملاء من أجل اعلامهم بأحدث العروض.

من خلال الأسطر السابقة قمنا بذكر كل ما يتعلق بالتسويق بالعمولة، وذلك من خلال ذكر مفهومه، أهم الأدوات التي تحتاجها لكي تبدأ بها هذا النوع من التسويق.

نود أن تشاركنا برأيك وأفكارك حول التسويق بالعمولة.



خطة تنظيم ميزانية المنزل لتحقيق الاستقرار المالي للأسرةخطة تنظيم ميزانية المنزل لتحقيق الاستقرار المالي للأسرة

تنظيم ميزانية المنزل ستكتشف أن ماكنت تعتقد أنه معقد هو في الواقع سهل وبسيط ولكن يحتاج قدر من التنظيم فمن خلال جمع المعلومات المالية الخاصة بالمنزل في جدول واحد سوف تستطيع التحكم في أمورك المادية بشكل جيد دون الحاجة الي القلق والتوتر.

إقرأ الموضوع كاملا
علميا: ماء زمزم هو سر الشفاء والخير .. معلومات هامةعلميا: ماء زمزم هو سر الشفاء والخير .. معلومات هامة

في قلب مكة المكرمة  تتدفق المياء العذب من ماء زمزم، والذي يروي العديد من الحجاج والمعتمرين منذ آلاف السنين، فمياه زمزم لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين، فهو الماء الذي يشرب منه الحجيج في الطواف والسعي، وهو الماء الذي يعتقد المسلمون أن له فوائد عديدة وروحانية.

إقرأ الموضوع كاملا
تعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغةتعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغة

تعتبر اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي واحدة من أهم اللغات، حيث تعتبر هي اللغة الأكثر استخداما على مستوى العالم، حيث يتحدث بها أكثر من مليار شخص، لذلك أصبح تعلم قواعد اللغة الإنجليزية من الأمور المهمة في حياة كل إنسان يريد أن يواكب العصر الحالي وما يحدث فيه.

إقرأ الموضوع كاملا

انضم لقناة كوكب المعرفة على تليجرام

مقترح لك ...