Menu Close

أخطر فلاشة USB في العالم

أخطر فلاشة

ما هي أخطر فلاشة USB في العالم

كتب : ابن الخطاب

ما نعرفه عن الفلاشات هي مجرد ذاكرة متنقلة لنقل وتحميل البيانات من جهاز إلى آخر, فلماذا هناك نوع خطير؟

وهل الخطر هنا في كونها تضر بالبيانات أم تضر بالجهاز أم كلاهما؟

في هذا المقال سنتحدث عن نوعين من أخطر  الفلاشات الموجودة في العالم, وعندما أقول لك أخطر فلاشة في العالم قد يدور في عقلك أنها فلاشة مليئة بالفيروسات الخبيثة التي تتلف ملفاتك أو تشفيرها, لكن الأمر أخطر من ذلك بكثير.

هذه الفلاشات تستطيع أن تدمر الكمبيوتر نفسه بمجرد توصيلها بالكمبيوتر الخاص بك تبدأ هي في العمل من تلقاء نفسها.

لنتعرف معا على أخطر الفلاشات الموجودة في العالم وطرق الحماية منها.

انضم لكوكب المعرفة  

مصطلحات مهمة سيتم ذكرها

 (CD.TO.DC) – عبارة عن دائرة الكترونية  تحول مصدر التيار من وإلى.

 ( ترانزستور)مكون إلكتروني يستخدم في دائرة للتحكم بكمية كبيرة من التيار أو الفولتية.

 (المكثف) – مكون إلكتروني لتخزين الشحنات وتفريغها.

أخطر أنواع الفلاشات في العالم

يوجد أكثر من نوع من أنواع الفلاشات الخطرة في العالم، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

 فلاشة (USB Killer) فلاشة USB Killer أو كما يقول البعض فلاشة (الموت).

وكان أول ظهور لفلاشة الموت سنة 08‏/10‏/2015 من عالم روسي يدعى (Dark Purple) وقام عبر قناته الخاصة بتجربة أول فيديو لفلاشة الموت (USB Killer) ظهر في الفيديو وهو يقوم بادخال الفلاشة في جهاز الكمبيوتر وفي لحظات تدمر الكمبيوتر في لمح البصر.

في الحقيقة لا أحد يعلم سر اختراعه هذا النوع من الفلاشات وفي نهاية المقال سنضع رابط الفيديو المذكور في الشرح الأمر لم يتوقف هنا فقط، في عام  2019 أقر الطالب الهندي (فيشواناث أكوثوتا) البالغ من العمر 27 عاما في كلية (سانت روز) اعترف بأنه مذنب في تدمير 59 جهاز كمبيوتر باستخدام (USB Killer) مما أدى إلى تعويضات قدرها 58471 دولارًا وحكم عليه بالسجن 12 شهرا.

والآن هيا بنا لنتعرف على هذا الاختراع الخطير وكيف يعمل وكيف تتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل.

تعد هذه الفلاشة من أخطر الأنواع لأنها لا تشبه معظم أنواع الفلاشات الموجودة وهي عبارة عن تصميم عادي لكنه بمجرد توصيلها بالكمبيوتر فتبدأ في العمل تستخدم (CD.TO.DC) لسحب الطاقة من منفذ USB الموجود بالكمبيوتر لشحنها المكثف بطاقة تصل إلى 110 فولت, أجل 110 فولت, حيث يتم ارسالها بشكل مستمر إلى واجهة  USB الموجودة في الكمبيوتر عبر ترانزستور، ويتم تكرار العملية بشكل مستمر فهذا يعني جهد عالي جدا علي الكمبيوتر فاتبدأ عملية التدمير حيث يتم حرق بعض مكونات وحدة المعالجة المركزية الحساسة وأحيانا حرقها كليا وكل هذا يبدأ في ثواني معدودة كما توضح لنا بعض الفيديوهات التجريبية المتداولة عبر الانترنت لأشخاص قاموا بتوصيل فلاشة الموت (USB Killer) بالكمبيوتر الخاص بهم وبعدها بلحظات بسيطة تدمر الكمبيوتر في لمح البصر.

وكما توضح التقارير فإن أغلب الحواسيب المحمولة يتم دمج وحدة التخزين USB مع الوحدة المعالجة المركزية مما يجعل هذا الهجوم مدمر لحد كبير وتذكر التقارير أيضا أن 95% من الحواسيب من الممكن تدميرها من خلال (USB Killer) باستثناء شركة (Apple) لأنها قد وضعت خاصية إضافية للحماية من مثل هذه الفلاشات.

لننطلق معا الى النوع الآخر والتي يعد من ضمن أخطر الفلاشات اللي تستخدم في عملية الاختراق.

هذا فيديو يوضح كيف تعمل أخطر فلاشة في العالم (USB Killer

 فلاشة(USB Rubber Ducky) أو كما يطلق عليها (المطاط الحبيب)

هناك العديد من الطرق التي يمكنهم من خلالها مهاجمة جهاز الكمبيوتر الخاص بنا على سبيل المثال من خلال رابط يقوم بتنزيل فايروس يصل إلينا أو رسالة بريد إلكتروني مرفقة ببعض البرامج الخبيثة, لكن ما تفعله هذه الفلاشة مختلف تماما.

حيث أنها فلاشة تستخدم في عمليات الاختراق حيث أن تصميمها من الخارج يشبه فلاشة USB المعروفة والعادية ولكن تخدعنا هذه الفلاشة أيضا لأنها بمجرد توصيلها بجهاز الكمبيوتر فإنها تعمل على أنها لوحة مفاتيح (keyboard) أي أنها تسجل نفسها على لوحة الكمبيوتر كأنها لوحة مفاتيح وليست USB .

وتحتوي هذه الفلاشة علي كارت ذاكرة (SD card) بداخلها، وهذا الكارت يحتوي على العديد من الأكواد والأوامر التي تم كتابتها بواسطة المبرمج أو المالك لهذه الأداة فبمجرد توصيل هذه الأداة USB Rubber Ducky بجهاز الضحية تقوم بتنفيذ الأوامر الموجودة داخل الكارت بسرعة كبيرة، حيث أنها تعمل كلوحة مفاتيح كما ذكرنا سابقاً, كما يمكنك من خلال USB Rubber key كتابة وتثبيت Backdoors أو غيرها من البرامج الخبيثة. 

طرق تجنب هذه الفلاشات

  • تأكد من نوع الفلاشة والشركة المصنعة لها.
  • تأكد من أن الفلاشة غير مفتوحة من قبل وسليمة في علبتها.
  • تأكد من أن الفلاشة أصلية أو على الأقل نسخة جيدة.

نود إعلامكم أنه يجب عليكم توخي الحذر من مثل هذه الفلاشات الخبيثة، وننصح بتجنب استعمال فلاشات مجهولة المصدر مثل الفلاشات الملقاة في الشوارع أو مشكوك بأمرها حفاظا على الكمبيوتر الخاص بك وخصوصياتك من الأضرار بها أو التسريب، وننصحك بعمل نسخ احتياطية من بياناتك والإحتفاظ بها

كن حذرا دائما ولا تكن أنت الضحية 



الخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوحالخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوح

مخاطر الذكاء الاصطناعي أصبحت حديث الساعة .. فكلنا يعلم أن الذكاء الإصطناعي أصبح من أهم المجالات العلمية التي تهدف إلى تطوير البرامج والآلات لكي تقوم بمهام تتطلب قدرات وذكاء يماثل الذكاء البشري، مثل الإبداع والتعلم والتواصل. إنه يفيد البشرية في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والترفيه والصناعة، ولكنه يحمل أيضا العديد من المخاطر التي قد تهدد القيم والعدالة الإنسانية وأمن وبقاء البشرية.

إقرأ الموضوع كاملا
المستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا الماليةالمستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية أصبحت حلا فعالا للتحديات التقليدية، كما أنها تفتح أبوابا جديدة أمام الفرص الاقتصادية، وذلك من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل. حيث يوفر هذا النموذج مرونة أكبر، بالإضافة إلى توفير التكلفة، حيث يمكن للشركات المالية استخدام موارد السحابة في تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات وتقديم الخدمات.

إقرأ الموضوع كاملا
استخدام التكنولوجيا للتعلم: أساليب ذكية لتعلم أسرع وأسهلاستخدام التكنولوجيا للتعلم: أساليب ذكية لتعلم أسرع وأسهل

يعد استخدام التكنولوجيا في التعلم أمر هام في عصرنا هذا ولكن بما يتناسب مع الطلاب والمعلمين وكذلك البيئة التعليمية والمجتمع وذلك من أجل المنتج الذي نحصل عليه في النهاية وهو تخريج أشخاص قادرون على مواجهة تحديات العصر وقادرون على حل كل المشكلات التي تواجههم في المستقبل.

إقرأ الموضوع كاملا
الربح من محركات البحث SEO | تعرف على أهم الإستراتيجيات للمبتدئينالربح من محركات البحث SEO | تعرف على أهم الإستراتيجيات للمبتدئين

قد تتسائل عن سبب البحث عن أفضل الكورسات لتعلم السيو للمبتدئين، والسبب هنا واضح، فمجال السيو من المجالات التي تحقق لك معدل ربح مرتفع مقارنة بغيرها من المجالات. وهي دورة مجانية بالكامل ستساعدك على تحسين محركات البحث، كما أنها توضح لك كل ما تتعلمه من خلالها بواسطة الأمثلة وتحرص أيضًا على التأكد من فهمك بواسطة الإختبارات التي تقدمها في نهاية الدورة

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...