Menu Close

كل ما تحتاج معرفته عن أداة SwifDoo

أداة SwifDoo
أداة SwifDoo

ما هي أداة SwifDoo ؟ وكيف يمكنني الاستفادة منها؟

كتب : عبد الرحمن زين

انضم لكوكب المعرفة  

ملفات PDF تعتبر ملفات غير قابلة للتعديل بالطرق التقليدية, حيث يتم تحويل الملف إلى PDF لحمايته من التعديل عليه بعد تحميله.

أحيانا كثيرة نحتاج إلى تعديل ملفات لنا محفوظة بصيغة PDF أو أخذ نسخ من نصوص أو صور داخل الملف ولكن لا نستطيع ولا نعرف كيف, بالأخص أن محررات النصوص مثل Word وغيرها لا تقبل التعديل على ملفات PDF.

في هذه المقالة, سوف نتعرف على برنامج وموقع هذا البرنامج اللذان يقدمان جميع خدمات ملفات PDF من تعديل و مقارنة ودمج وغيرها.

 

ما سنتحدث عنه في هذه المقالة:

  1. ما هي ملفات PDF
  2. ما هي أداة SwifDoo
  3. خدمات تقدمها أداة SwifDoo
  4. مميزات وعيوب أداة SwifDoo
  5. مواقع تماثل أداة SwifDoo

ما هي ملفات PDF

كلمة PDF في البداية هي اختصار للجملة Portable Document Format أي صيغة للمستندات المحمولة, وهذا النوع من الملفات هو صيغة للملفات النصية متعددة الاستخدامات, تم انشاؤه بواسطة Adobe والذي يمنح الأشخاص طريقة سهلة وموثوقة لتقديم المستندات وتبادلها, بغض النظر عن البرامج أو الأجهزة أو أنظمة التشغيل التي يستخدمها أي شخص لكي يعرض المستند.

أصبحت صيغة PDF الآن معيارا مفتوحا تحتفظ به منظمة الأيزو (ISO), كما يمكن أن تحتوي مستندات PDF على روابط وأزرار وحقول نموذج وصوت وفيديو وغيرها من الإضافات التي تحتاجها الملفات النصية, ويمكن أيضا توقيعها الكترونيا ويمكن عرضها بسهولة على أنظمة التشغيل باستخدام برامج كثيرة مثل Adobe Acrobat Reader وغيره.

ما هي أداة SwifDoo

أداة SwifDoo هي أداة PDF شاملة ومتكاملة توفر ميزات كثيرة يحتاجها معظم مستخدمي الملفات النصية بما في ذلك مستخدمي ملفات PDF, ويأتي هذا البرنامج مع واجهة سهلة الاستخدام حيث يتم تخطيط معظم ميزاته الرئيسية ويمكن التعرف عليها والوصول إليها بسهولة على الشاشة الرئيسية للبرنامج.

هو أيضا محرر PDF فعال جدا حيث يمكن استخدامه بكفاءة من قبل المستخدمين المبتدئين والمحترفين ذوي الخبرة, وسيستمتع المبتدئين بالبساطة وبديهية الواجهة الرسومية, بالإضافة إلى القدرة على تحرير ملفات PDF دون بذل الكثير من الجهد.

يحتوي برنامج SwifDoo PDF على عدد من الميزات الخاصة وكلها متعلقة بخدمات ملفات PDF.

متطلبات تشغيل البرنامج 

Windows 10/7/8/vista/XP
CPU: 1 GHz processor or above
Storage Space: 150 MB or above
RAM: 1 G RAM or above

 

الأسعار

هناك 3 خطط للتسعير بالإضافة إلى النسخة المجانية

    1. النسخة المجانية: محدودة الامكانيات ولكنها فعالة للمبتدئين والراغبين في أداء مهام بسيطة.
    2. الاشتراك الشهري: 8$, تتميز بخدمة دعم فني جيدة وأيضا صلاحية الوصول إلى كافة خدمات البرنامج.
    3. الإشتراك السنوي: 41.4$, وتتميز هذه الخطة بقابلية تشغيل البرنامج على جهازين مع مميزات الخطة الشهرية.
    4. الترخيص الدائم: 119$, وهذا دفع مرة واحدة فقط ولك البرنامج طوال العمر مع جميع مميزات الخطة السنوية.

خدمات تقدمها أداة SwifDoo

تقدم هذه الأداة مجموعة متنوعة من الخدمات التي يحتاجها كل من يتعامل مع ملفات PDF وهم:

Edit

هذه الخاصية هي الأساس, حيث من خلالها تستطيع تعديل الكلمات والجمل من الملف نفسه كأنه ملف نصي عادي, وهذه التغييرات لأجل مثلا تعديل خطأ نصي, إضافة وحذف رابط أو صورة, أو أي تعديل تحتاج إليه في هذا الملف, فأنت تتعامل في هذه الخاصية مع الملف على أنه ملف نصي عادي.

Convert

تتميز هذه الخاصية بقدرتها على تحويل ملفك PDF إلى ملف آخر, فعلى سبيل المثال تحويل ملفك إلى ملف Excel والعكس.

تتميز أيضا بقائمة عريضة من التحويلات من وإلى مثل:

التحويل من PDF

التحويل إلى PDF

Merge

هذه الخاصية تسمح لك بدمج مجموعة ملفات PDF مع بعضها بحيث تكون ملفا واحدا, فبدلا من أن تقوم بفتح كل ملف على حدى وتأخذ محتوى كل ملف ونقله في ملف كبير, توفر عليك هذه الميزة في دمج الملفات ببعضها تلقائيا في ملف واحد حسب ترتيب الإضافة.

Compress

هذه الخاصية مهمة في ناحية المقارنة بين الملفات وبعضها, فعلى سبيل المثال لديك ملفين PDF ,تريد معرفة الفروقات بين الملفين, فباستخدام هذه الخاصية تستطيع بسهولة التعرف على الفرق بين الملفين وكل فرق في كل ملف غير موجود مع نظيره الآخر.

والكثير من الخصائص الأخرى التي يتمتع بها هذا البرنامج.

مميزات وعيوب أداة SwifDoo

نعرض في البداية المميزات:
  • سهل الاستخدام
  • بسيط في الواجهه الرسومية
  • يمكن استخدامه من طرف المبتدئين والمحترفين
  • به خطة مجانية دون الحاجة إلى الدفع
  • به تجربه مجانية للخطط المدفوعة
عيوب البرنامج:
  • الثمن غالي مقارنتا بباقي البرامج
  • النسخة المجانية محدودة الأدوات

مواقع تماثل أداة SwifDoo

هناك الكثير من المواقع المجانية التي توفر عليك عمليات التحويل والاعداد في ملفات PDF الخاصة به, حيث أنها تقدم نفس المميزات بالضبط ولكن القيود وقتها تختلف.

من أهم تلك المواقع:

  1. Small PDF
  2. Free PDF Converter
  3. I Love PDF وهذا الموقع بالتحديد أنا استعمله شخصيا
  4. Soda PDF
  5. PDF 2 Go

والكثير الكثير من البرامج الأخرى التي تقدم نفس الخدمات بالضبط.

ملحوظة

 هل تعلم أن تلك المواقع لا تستعمل تكنولوجيا معقدة كثيرا في تطوير هذه الخدمات؟

هذه المواقع الهدف منها تقديم خدمة مجانية ومدفوعة لأجل الربح دون الحاجة إلى التفاعل مع الناس, لذلك هذه مقالة عن كيف تبدأ في مجال البرمجة والذي من خلاله يمكنك البدأ في هذا الربح السهل.


استخدامك للبرامج والمواقع في توفير وقتك وجهدك وتحسين جودة عملك هي من أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل, وهي نوع من المهارات التي يجب أن تتوافر عندك بدون أن تكتب في سيرتك الذاتية.

هذه المهارات هي بديهية يجب عليك أن تتعلمها وتستخدم هذه المواقع والبرامج سواء المجانية أو المدفوعة حسب مقدرتك, وهي أيضا تجعلك متميزا عن غيرك في سوق العمل, اذكر في الجامعة كان طالبا يتميز بهذه الخاصية عن غيره من الزملاء فكان هو حلال المشاكل في الكلية بالإضافة إلى أنه يحلها بسهولة لتوافر هذه المهارات لديه, لذلك أنصحك وبشدة لكي تتقدم في أي مجال عليك بأن تكون متميزا.



بهذه الطريقة يمكنك تعلم اللغات بسرعة وفى زمن قياسيبهذه الطريقة يمكنك تعلم اللغات بسرعة وفى زمن قياسي

الغوص في بحر تعلم اللغات وتحصل على أسرع استفادة وإتقان في التعلم لابد من اتباع استراتيجيات التعلم المناسبة، ومن الطبيعي أن تحسين مهاراتك في اللغات الأجنبية سوف يحتاج  وقتا كافيا من الممارسة والتدريب لذلك يجب عدم اليأس والاستمرار.

إقرأ الموضوع كاملا
تعلم الخط العربي باحترافية : أونلاين مجاناتعلم الخط العربي باحترافية : أونلاين مجانا

مصدر قيم وشامل لكل من يسعى لاكتساب مهارات فنية رفيعة في هذا الفن الجميل كما يقدم الدليل توجيهات عملية ومباشرة، تمكن المتعلمين من التقدم بثقة ويسر في رحلتهم التعليمية ومن خلال مجموعة متنوعة من الدروس التعليمية، والتمارين العملية، والموارد الإضافية، يساعد الدليل العملي المبتدئين والمتقدمين على حد سواء

إقرأ الموضوع كاملا
كيف أختم القرآن فى رمضان وما هو فضل قراءة القرآن فى رمضان؟كيف أختم القرآن فى رمضان وما هو فضل قراءة القرآن فى رمضان؟

فضل قراءة القرآن في رمضان وكذلك كيفية تقسيم اليوم في الشهر الكريم لقراءة القرآن عليك اغتنام هذه الفرصة ولا تجعلها تذهب منك هباءا منثورا فرمضان فرصة لتجديد التوبة إلى الله وتحسين علاقتنا مع الخالق فحاول ياصديقي أن تغتنم الفرصة قبل فوات الاوان. إن من أفضل الوسائل لاغتنام الوقت في رمضان هو الإكثار من قراءة القرآن الكريم

إقرأ الموضوع كاملا
الخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوحالخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوح

مخاطر الذكاء الاصطناعي أصبحت حديث الساعة .. فكلنا يعلم أن الذكاء الإصطناعي أصبح من أهم المجالات العلمية التي تهدف إلى تطوير البرامج والآلات لكي تقوم بمهام تتطلب قدرات وذكاء يماثل الذكاء البشري، مثل الإبداع والتعلم والتواصل. إنه يفيد البشرية في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والترفيه والصناعة، ولكنه يحمل أيضا العديد من المخاطر التي قد تهدد القيم والعدالة الإنسانية وأمن وبقاء البشرية.

إقرأ الموضوع كاملا
المستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا الماليةالمستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية أصبحت حلا فعالا للتحديات التقليدية، كما أنها تفتح أبوابا جديدة أمام الفرص الاقتصادية، وذلك من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل. حيث يوفر هذا النموذج مرونة أكبر، بالإضافة إلى توفير التكلفة، حيث يمكن للشركات المالية استخدام موارد السحابة في تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات وتقديم الخدمات.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...