Menu Close

أفلام لازم تشوفها – أفضل الأفلام التحفيزية العالمية

أفلام تحفيزية عالمية .. قد تغير نظرتك للأمور تماما

كتبت: خديجة الحداد

قد تكون مشاهدة الأفلام متعة وتسلية في حين مشاهدة الأفلام التحفيزية التي تتناول قصة نجاح ملهمة أو سيرة ذاتية للعظماء تعطيك جرعة تحفيزية وطاقة ايجابية ودفعة للأمام في طريق النجاح وتساعدك على مواجهة تحديات الحياة بالاصرار والمثابرة.

الأفلام التحفيزية
الأفلام التحفيزية

انضم لكوكب المعرفة

اخترنا لكم في كوكب المعرفة قائمة بأفضل الأفلام التحفيزية العالمية التي ينصح بمشاهدتها للمتعة والحصول على جرعات تحفيز والإلهام  للاستمرار على طريق النجاح فلنتابع سويا.

أفضل الأفلام التحفيزية العالمية

يوجد مجموعة أفلام تحفيزية عالمية تدعو للتفاؤل والكفاح، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

السعي نحو السعادة – Pursuit of happiness 

من أفضل الأفلام التحفيزية العالمية التي تعاد مشاهدتها كل فترة للتحفيز والاستمرار على طريق النجاح.

بطولة: ويل سميث

إخراج: غابرييل موتشينو

إنتاج: 2006

القصة

يتناول الفيلم قصة السيرة الذاتية ل (كريس جاردنر) يقوم بدوره الممثل الموهوب ويل سميث؛ وهو رجل تتركه زوجته ومعه ابنهما بسبب فقره بعدما أضاع ماله على مشروع جهاز طبي ولكن لم يحقق له مكاسب؛ فيسعى جاهدا في كسب المال وتحسين حياته ليتحول من بائع بلا مأوى إلى رجل أعمال وصاحب شركة كبيرة ويحقق السعادة لأسرته.

الشبكة الاجتماعية  – The social network 

بطولة: جيسي أيزينبيرغ

إخراج: ديفيد فينشر

إنتاج:2010

قصة الفيلم:

يتناول الفيلم السيرة الذاتية للشاب الأمريكي (مارك زوكربيرج) وقصة حياته من طالب في جامعة هارفارد إلى أن أصبح ملياردير  صاحب شركات وأعمال ضخمة.

القصة ملهمة لمن يريد تحقيق النجاح والإبداع، وتقدم رسالة بأن كل حلم يمكن أن يتحول إلى حقيقة على أرض الواقع بالعمل والاجتهاد. حقق الفيلم نجاحا واسعا و فاز ب 3 جوائز أوسكار.

الوقوف والاستسلام – Stand and delive 

بطولة : إدوارد جيمس أولموس، لو دايموند فيليبس

إخراج: رامون مينينديز

إنتاج:  1988

قصة الفيلم

يرجع الفيلم لقصة حقيقية لمدرس رياضيات بالمدرسة الثانوية يدعى (جيمي اسكلانتي) يدعم  طلابه للدراسة من خلال ابتكار أساليب غير عادية للتدريس.

وذلك لكي يساعد الطلبة المتأخرين في التفوق  والحصول على درجات عالية، الفيلم يدعم الطلبة الذين يعتقد أنهم ميؤوس منهم في دراستهم.

سبعة أرطال – Seven pounds 

بطولة: ويل سميث

إخراج: جابرييل موكينو

إنتاج: 2008

القصة

فيلم درامي تدور أحداثه حول رجل يدعى كيم توماس يتسبب في مقتل 7 اشخاص من بينهم خطيبته بسبب تهوره و استهتاره في قيادة السيارة، فيحاول التكفير عن أخطائه عن طريق إنقاذ 7 ارواح من الموت من خلال التبرع بأعضائه .

  في النهاية ينتحر  ويوصي بالتبرع بباقي أعضائه يبدأ كيم يبحث عن المحتاجين لزراعة الأعضاء فينتحل شخصية أخيه العامل بمجال جمع الضرائب ليتعرف على المحتاجين و يتأكد من كونهم أشخاص صالحين.

رغم ان الانتحار كارثة وانتحال الشخصيات جريمة ولكن الفيلم يقدم معنى تحمل المسئولية والإحسان للآخرين والمبادرة بتصحيح أخطاء بعمل الخير وتقديم المساعدة للمحتاجين.

المؤسس – The founder

بطولة: مايكل كينتون، نيك اوفرمان

إخراج: جون لي هانكوك

إنتاج: 2016

قصة الفيلم

من أفضل الأفلام التحفيزية والملهمة يستند الفيلم إلى قصة نجاح حقيقية للأخوين ريتشارد وموريس ماكدونالد في تأسيس أكبر سلسلة مطاعم انتشارا في العالم  ماكدونالدز (MACDONALD’S).

والذي كان في بدايته مجرد مطعم برجر في أحد أحياء الولايات المتحدة، يسرد الفيلم بطريقة درامية التحديات التي واجهت الأخوين في طريق النجاح والوصول.

رجال الشرف – Men of honour

بطولة: روبرت دي نيرو، كوبا كودينغ جونير

إخراج : جورج تيلمان

إنتاج: 2000

 القصة

فيلم دارمي أمريكي تحفيزي يروي قصة حقيقية ملهمة عن أول شاب أمريكي أسود البشرة يدعى كارل بريشر يتقدم للخدمة في القوات البحرية الأمريكية  في زمان كان تنتشر فيه العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة.

ويتمسك كارل بإصراره على إثبات كفاءته وجدارته في وجود قائده الأمريكي العنصري الذي كان يحتقره فيصعب عليه المهام، ويفرض عليه التدريبات الشاقة، إلى أن يتعرض كارل لحادث في أحد المهام ويفقد احدى رجليه ويتم استبعاده، لم يستسلم كارل ويسعى لتركيب طرف صناعية ويحاول التدريب عليها لاكمال خدمته العسكرية.

يوجه الفيلم رسالة ضد العنصرية ويعلم  الاصرار على تحقيق النجاح وعدم الاستسلام للظروف القاسية.

 

Captain fantastic

بطولة: فيجو مورتينسين

إخراج: مات روز

إنتاج:2016

قصة الفيلم

في هذا الفيلم قصة  أب يهتم بتربية أبنائه الستة على أسس بدنية صحيحة وتعليم فكري صارم دون الذهاب للمدارس يتخلى الابناء عن الحياة المرفهة وينتقلوا مع أبيهم للعيش في الغابات عند المحيط  تتابع أحداث الفيلم في عرض التحديات الكثيرة التي تواجه الأب في تربية أبنائه وإسعادهم.

نتعلم من الفيلم الكثير من المبادئ مثل التعاون وتحمل المسئولية وإيجاد حلول لمشكلات الحياة اليومية.

قراصنة وادي السيليكون – Pirates silicon Valley

بطولة: نواه وايل، انتوني مايكل هال

إخراج:  مارتن بورك

إنتاج: 1999

القصة

الفيلم سيرة ذاتية  مأخوذ عن رواية  Valley of the fireيتناول الفيلم قصة نجاح أكبر رجال الأعمال بيل جيتس وستيف جوبز ورحلتهم  في تأسيس شركاتهم العملاقة ميكروسوفت وآبل.

يقدم الفيلم من خلال أحداثه الشيقة عدد من الأفكار الإيجابية الملهمة في عالم ريادة الأعمال، ويحفز على العمل بجد واجتهاد والتفكير بصورة ابداعية للوصول إلى أفضل النتائج والمثابرة على تحقيق النجاح، كما أنه يعلم الروح التنافسية وأسس الشراكة.

فتاة المليون دولار – Million dollar baby 

بطولة: كلينت إيستود، هيلاري سوانك

إخراج: كلينت إيستود

إنتاج:2004

قصة الفيلم

من أقوى الأفلام المحفزة على النجاح ومواجهة تحديات الحياة الفيلم حائز على 4 جوائز أوسكار، قصة الفيلم ممتعة وملهمة تحكي عن فتاة عمرها 31 تعمل نادلة في أحد المطاعم.

إلا أنها تهوى رياضة الملاكمة، يساعدها مدرب كبير في السن بالتدريب والمثابرة لتصبح لاعبة ملاكمة محترفة.

يقدم الفيلم رسالة قوية على أن النجاح ليس له سن محدد من أراد النجاح فعليه بالعمل على تطوير نفسه واكتشاف قدراته الخفية وسيصل إلى ما يريد.

المناظرون العظماء – The great debaters 

بطولة: ديزل واشنطن

إخراج: ديزل واشنطن

إنتاج: 2007

قصة الفيلم

الفيلم مقتبس من رواية لقصة حقيقية للبروفيسور(ميلفن تولسون) وهو أستاذ في كلية وايلي بمقاطعة تكساس يقدم الدعم والجهد  لطلابه للمشاركة والفوز في مسابقة هارفارد لتحدي للمناظرة بالمساواة مع الفريق الأمريكي الأبيض. الفيلم يقدم الإلهام للطلبة لتحقيق الفوز والنجاح.

Good will hunting

بطولة: روبن ويليامز، بن افليك، مات ديمون

إخراج: غس فان سانت

إنتاج: 1997

قصة الفيلم

يلعب مات ديمون دور شاب في سن العشرين اسمه ويل وهو شاب موهوب لديه قدرات وامكانيات عالية في مادة الرياضيات والكيمياء يعاني من الاضطراب الخوف والرهاب من المجتمع، يعمل كحارث لمعهد تقنيات، من خلال أحداث الفيلم يتعلم ويل ضرورة التخلص من الخوف والعزلة واكتشاف امكانياته التي يمكن أن يقدمها للعالم.

الفيلم حائز على جائزتين أوسكار.

Idiot 3

إخراج: راجكومار هيرالي

إنتاج: 2009

قصة الفيلم:

فيلم هندي كوميدي، الفيلم مستوحى من رواية ( Five point someone) للكاتب شيتان بهجت، يتناول قصة ثلاثة طلاب بلهاء يحاولون أن يصبحوا غير ما هم عليه ولكن أولياء أمورهم يجبروهم على دراسة الهندسة.

الفيلم يعلم الطلاب واقع الحياة ويحفزهم على مواصلة التعليم  بهدف التعليم وليس بهدف الحصول على شهادة.

الفيلم يلهم الطلاب لاكتشاف المواهب الخفية بداخلهم.

مشاهدة الأفلام التحفيزية متعة حقيقية غير أنك تستثمر وقتك في تعلم خبرات الحياة من خلال  الدروس المستفادة والأفكار الايجابية والابداعية التي تكتسبها من خلال قصص النجاح الملهمة، والتعرض لتجارب الحياة المختلفة كأنك قد عشت اللحظات الصعبة مع أبطال الفيلم كما أنها تعطيك جرعة أمل ودافعية لتحقيق النجاح.

قدمنا لكم قائمة أفضل الأفلام التحفيزية التي ينصح بمشاهدتها للمتعة والتعلم والحصول على دفعة تحفيزية وطاقة ايجابية، إذا كنت من هواة مشاهدة الأفلام التحفيزية فشاركنا قائمة الأفلام الخاصة بك من خلال التعليقات.


إقرأ أيضا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *