Menu Close

قواعد اللغة الانجليزية كاملة pdf

قواعد اللغة الانجليزية للمبتدئين

أهم الكتب والكورسات في قواعد اللغة الانجليزية

كتبت: آية مصطفى

قواعد اللغة الانجليزية، أصبحت اللغة الانجليزية اليوم لغة أساسية ومعتمدة في جميع المراحل التعليمية سواء ابتدائي إعدادي ثانوي، كما أنها اللغة الأولى على مستوى العالم فهي تعد بمثابة اللغة الأم.

قواعد اللغة الانجليزية

انضم لكوكب المعرفة  كورسات اللغة الانجليزية على تليجرام 

بالإضافة إلى أنها أصبحت مطلوبة في سوق العمل، حيث يوجد العديد من الوظائف التي يشترط بها إتقان اللغة الانجليزية، كما يوجد أيضا العديد من الجامعات التي تتطلب اختبارات إتقان اللغة سواء في مصر أو في الخارج.

تعتبر القواعد النحوية هي أساس تعلم أي لغة واتقانها، حيث أنها تساعد في تقديم ترتيب المصطلحات والكلمات بطريقة مفهومة، كما تتميز اللغة الانجليزية بسهولة قواعدها وبساطة تعلمها.

سوف نقدم لك من خلال موقع كوكب المعرفة أفضل الطرق التي تساعدك على إتقان قواعد اللغة الانجليزية وتعلمها بسهولة وتحسين مستوى مهارات لغتك.

كيف تبدأ تعلم قواعد اللغة الانجليزية كاملة؟

البداية الصحيحة لكي تتقن قواعد اللغة هي أن تفهم أولا أقسام الكلام وكيفية ترتيب الجمل وأنواعها، كما عليك أن تعلم أيضا ماهي الضمائر وأنواعها وكيفية استخدامها بشكل مناسب وصحيح.

بالإضافة إلى ذلك عليك أيضا أن تتعرف على علامات الترقيم الأساسية مثل علامات الاستفهام والتعجب والفواصل وغيرها والأفعال المساعدة الأساسية مثل be, do وطرق استخدامها.

لكي تكون بدايتك مع تعلم قواعد اللغة بشكل صحيح وبسيط عليك أولا أن تنظم نفسك وتفهم أساسيات اللغة وتتقنها، كما أنه من المهم أن تقوم بإجراء اختبارات لنفسك بعد الانتهاء من كل جزء لكي تختبر نفسك.

هناك العديد من الطرق التي تساعدك على فهم قواعد اللغة وإتقانها والتي سوف نتعرف عليها سويا مثل قراءة الكتب Pdf، بالإضافة إلى سماع فيديوهات متخصصة في شرح القواعد .

كتب قواعد اللغة الانجليزية كاملة pdf ( كتب الجرامر )

من أفضل الطرق التي تساعدك على التدريب على قواعد اللغة بشكل مستمر وإتقانها باحتراف هي جمع الموارد النحوية ويكون ذلك من خلال الكتب الخاصة بقواعد اللغة مثل:

1ـ كتاب Grammar and usage for Better Writing

يعد هذا الكتاب هو أساس تعلم قواعد اللغة الانجليزية وكيفية استخدامها بشكل صحيح، كما أنه يساعد الطلاب الذين يتعلمون أساسيات اللغة لأول مرة.

المنطلق الأساسي لهذا الكتاب هو كيفية توظيف وعمل اللغة، حيث يمكنك ذلك من استخدامها بشكل صحيح وأكثر فعالية، كما أنه يمكن لهذه المهارة أن تعزز اتصالاتك الشخصية.

يتكون هذا الكتاب من أربع أجزاء ، كما يعتبر كل جزء منهما مكمل للآخر، حيث أنه يبدأ أولا بتعريف الجمل و تكوينها وأنواعها

كما يتناول أيضا كيفية صياغة الجمل بشكل صحيح وتعلم القواعد وإتقانها، فالهدف منه هو دراسة القواعد بشكل بسيط ومفيد، بالإضافة إلى تعلم طرق الكتابة الصحيحة.

2. كتاب English grammar practice for Upper Intermediate Students 

يوفر لك هذا الكتاب شرح وافي لقواعد اللغة الانجليزية الرئيسية، كما أنه يوفر العديد من التمارين لكي تتمكن من اختبار نفسك من خلالها.

يمكنك استخدام هذا الكتاب بمساعدة مدرسك في الفصل، كما يمكنك استخدامه بمفردك في البيت، حيث تستطيع التعلم منه بسهولة.

في حالة استخدامك هذا الكتاب بمفردك واعتمادك على نفسك عليك أولا بقراءة الفهرس وقائمة المحتويات لتحديد القواعد التي ترغب في دراستها.

عليك دراسة هذه القواعد أولا جيدا ومن ثم حل التمارين الملحقة بها

3ـ كتاب English Grammar for all

يشمل هذا الكتاب العديد من الدروس المجهزة للطلاب والمبتدئين فهو مقدم لجميع المستويات، كما أنه يوجد باللغة العربية و مشروح باللغة الانجليزية.

من أهم الدروس التي يتناولها الكتاب الأزمنة مثل زمن المضارع التام والمضارع البسيط و المضارع المستمر  وزمن الماضي التام والماضي البسيط  والمستمر وغيرها من الأزمنة المهمة.

بالإضافة إلى ذلك يشمل أيضا  الأفعال الشاذة والأفعال الناقصة والأسماء والصفات والظروف وأدوات النكرة والمعرفة وحروف الجر وأنواع الجمل مثل الجملة الخبرية وجملة النفي وجملة الأمر.

4ـ كتاب English Grammar Pdf

كتاب English Grammar هو إحدى كتب تعلم قواعد اللغة الانجليزية، حيث أنه يحتوي على مجموعة مهمة من قواعد اللغة، كما أنه من تأليف الأستاذ محمد اسماعيل.

يحتوي الكتاب على بعض الأساسيات الهامة لتعلم اللغة وإتقانها، كما أنه يبدأ بذكر الأزمنة أولا، كما أنه يحتوي على قائمة من علامات الاستفهام والأسئلة التوكيدية.

 بالإضافة إلى بعض المقارنات والصفات الشاذة والضمائر الشخصية وبعض الأفعال، ويتم شرح كل ذلك بطريقة سهلة ومبسطة تساعدك في تعلم اللغة وإتقانها بشكل واضح وسهل.

5ـ كتاب English Grammar for the Utterly Confused

يتكون هذا الكتاب من 13 فصل، كما تقسم هذه الفصول على 5 أجزاء وهي

الجزء الأول 

يتناول هذا الجزء ثلاث فصول، حيث يشمل الفصل الأول الأسماء والأفعال والضمائر وحروف الجر والصفات والأحوال وأدوات الربط، بالإضافة إلى تمارين تساعدك على اختبار نفسك.

كما يشمل الفصل الثاني استخدام كلا من بشكل صحيح، الضمائر والحالة الأسمية والموضوعية والملكية، بالإضافة إلى ثلاث قواعد في استخدام الضمير واختبارات.

بالإضافة الى ذلك يشمل الفصل الثالث كيفية استخدام الأفعال والأزمنة بشكل صحيح، بعد الانتهاء من هذا الجزء تكون قد أدركت أهم أساسيات اللغة.

الجزء الثاني

يتناول الجزء الثاني أيضا ثلاث فصول، كما أنه يناقش بعض المقارانات بين الصفات والظروف وبين الأحوال والصفات، كما أنه يوضع بعض الأخطاء الشائعة مثل أخطاء الترقيم والاخطاء الاملائية والأخطاء النحوية وبعض المشاكل الخاصة بالكاتبة.

الجزء الثالث

يتناول هذا الجزء كيفية كتابة جمل صحيحة وكاملة وتنسيقها بشكل مناسب ويفرق بين أنواع الجمل، كما أنه يوضح الأخطاء المحتمل الوقوع بها، بالإضافة إلى الأزمنة المختلفة.

يتم ذلك من خلال ثلاث فصول يتم عرض هذه المواضيع فيها بشكل مرتب مع وجود بعض التمارين عليها بالاضافة إلى اختبار تدريبي يوجد في نهاية الجزء.

الجزء الرابع

يتناول هذا الجزء أدوات الكتابة الصحية مثل استخدام علامات التعجب والاستفهام والأقواس والفترات الفاصلة وغيرها، كما يشمل أيضا كيفية استخدام الاختصارات والأحرف الكبيرة مثل استخدام أسماء الأماكن واللغات والأديان والأشهر وغيرها بأحرف كبيرة، بالإضافة إلى وجود اختبار في نهايته.

الجزء الخامس

يتناول هذا الجزء  كيفية تطوير أسلوبك في الكتابة والإلقاء والإيجاز، بالإضافة إلى بعض الكلمات والتعابير لتجنب اللغة الفارغة والوقوع في الخطأ.

بعد الانتهاء من هذا الجزء في الكتاب تكون قد أدركت قواعد اللغة واكتسبت جميع مهاراتها المختلفة،

قواعد اللغة الانجليزية للمبتدئين Pdf

تعد المرحلة الابتدائية أهم مرحلة تعليمية حيث أنها المسئولة عن تأسيس الطالب بشكل صحيح، 

من أهم الكتب التي تساعدك على تعليم طفلك اللغة الانجليزية واتقانها بشكل بسيط هي 

كتاب Enter the world of Grammar 

هو عبارة عن كتاب يقوم بشرح القواعد الخاصة بالمرحلة الابتدائية بشكل بسيط، كما أنه يستعين بالصور في شرحها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على اختبارات لتدريب الطالب،

كتاب English Structure for all 

يهتم أيضا هذا الكتاب بشرح القواعد بطرق بسيطة ومفصلة، 

فيديوهات لشرح قواعد اللغة الانجليزية أو الجرامر على يوتيوب 

بالإضافة إلى هذه الكتب توجد أيضا العديد من الفيديوهات التي تساعدك في تعليم طفلك بشكل جيد مثل

كورس تأسيس جرامر الصف السادس – YouTube

يقدم هذا الكورس للصف السادس الابتدائي، كما أنه مكون من 10 فيديوهات صغيرة يتم من خلالها شرح المنهج بطرق مبسطة.


كورس تأسيس جرامر الصف الخامس – YouTube

يقدم هذا الكورس للصف الخامس الابتدائي، كما أنه مكون من 15 فيديو يتم من خلالهم شرح المنهج مفصل وبطرق سهلة وبسيطة.


كورس تأسيس جرامر الصف الثالث و الرابع الابتدائي – YouTube

يعد هذا الكورس تأسيس لطلاب المرحلة الابتدائية فهو مقدم للصف الثالث والرابع الابتدائي، كما أنه يحتوي على 15 فيديو وتكون مدة الفيديو بسيط لكي يستطيع الطالب استيعابها.


قواعد اللغة الانجليزية للمبتدئين

هل ترغب في تعلم اللغة الانجليزية ولكن لا تعرف كيف تبدأ، يمكنك الاستعانة بالكتب المذكورة في المقالة فهي تساعدك على إتقان اللغة باحتراف.

بالإضافة إلى ذلك نقدم لك أيضا  كتاب English Grammar from A to Z  فهو كتاب يحتوي على شرح القواعد بشكل مبسط يمكنك التعلم والاستفادة منه،كما أنه يناسب جميع المستويات.

بالإضافة إلى هذه الكتب يوجد أيضا كورس قواعد اللغة الانجليزية كاملة للمبتدئين الكورس مكون من 24 حلقة قصيرة يتم من خلالها شرح القواعد كاملة وبطرق بسيطة لسهولة اتقانها

كما يوجد ايضا المستوى الثاني من الكورس وهو مكون من 26 حلقة قصيرة يتم من خلالها شرح الأزمنة مثل زمن المضارع البسيط والماضي البسيط وكيفية استخدامها بشكل صحيح

 

قد حاولنا أن نقدم لك من خلال هذا المقال أهم الكتب والكورسات التي تشرح قواعد اللغة الانجليزية بشكل مبسط، لكي تساعدك على تعلمها واتقانها باحتراف.



تعلم اللغة الصينية : كن رائدا في سوق العمل العالميتعلم اللغة الصينية : كن رائدا في سوق العمل العالمي

 اللغة الصينية ويطل عليها لغة الماندرين هي تلك اللغة التي تنمو بشكل كبير ومتسارع جدا، ومن أكثر اللغات استخداما في سوق العمل.

وتعد ثاني لغة في الأكثر استخداما على الإنترنت، و نظرا لازدهار الصين اقتصاديا وفي مجال التجارة الدولية في الآونة الأخيرة لذا يسعى الكثيرين للبحث عن فرص العمل المتوفرة في مجالات متعلقة باللغة الصينية ومن خلال هذا المقال سنتعرف أكثر على اللغة الصينية وأهميتها في سوق العمل العمل كلغة تجارة عالمية.

إقرأ الموضوع كاملا
تعلم المهارات الاجتماعية باللغة الإنجليزية | كورس كامل أونلاين مجاناتعلم المهارات الاجتماعية باللغة الإنجليزية | كورس كامل أونلاين مجانا

تعليم المهارات الاجتماعية باللغة الإنجليزية سيجعلك تتعرف على كيفية تكوين صداقات وعلاقات جديدة من خلال اللغة الإنجليزية من خلال دورة مهارات اللغة الإنجليزية الاجتماعية. دورة مهارات اللغة الإنجليزية الاجتماعية المجانية عبر الإنترنت مخصصة لأي شخص يرغب في التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات.

إقرأ الموضوع كاملا
سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...

1 Comment

Comments are closed.