فيسبوك على خط المواجهة مع زووم

facebookvszoom

facebook vs zoom

فيسبوك على خط المواجهة مع Zoom
كتب : ايمن مظهر

أعلنت شركة Facebook يوم الخميس عن توسيع خدماتها الخاصة بالغرف والبث الحي لتسمح لمستخدميها بزيادة عدد المشاركين في البث الحي للفيديوهات الى ( ٥٠ ) مشارك ، وهذا ما يعد استعاراً للمنافسة للاستحواذ على شريحة أكبر من مستخدمي خدمات الاجتماعات الفيديو الافتراضية منافسة بذلك نظيراتها مثل منصات Zoom & Google Meet

والجديد بالذكر أن جائحة كورونا وما تلاها من تبعات يعدان الفتيل الذي أشعل المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا من ناحية وبين عمالقة التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى للمنافسة على استقطاب أكبر عدد من المستخدمين الراغبين في العمل عن بعد أو التعلم عن بعد ، وربما توالي إعلان العديد من الدول العربية منها والغربية عن الاعتماد في عامها الدراسي القادم على التكنولوجيا ومنصات التعليم الالكتروني وأدوات اجتماعات الفيديو ما سيزيد تلك المنافسة وسنشهد تحديثات وتطورات متتالية وهذا ما سيصب حتماً في مصلحة المستخدمين لما في ذلك من تطوير لخدمات تلك المنصات وأيضاً التسارع على سن أسعار تنافسية للاحتفاظ بالعملاء في تلك الشركات دون غيرها.

الحكومة تحدد الاجراءات الاحترازيه للمدارس

الحكومة تحدد الاجراءات الاحترازيه للمدارس

يشرح المخطط كيفية تعامل الطلاب طوال اليوم الدراسي وذلك بداية من ركوب أتوبيسات المدارس في أول اليوم مرورا بدخول الفصول وطريقة الجلوس والأنشطة الرياضية وصولا لانتهاء اليوم وهذا لتفادي الإصابة بفيروس كورونا أو نقل العدوى في حالة الإصابة.
((وتهدف الخطة))

المزيد ...

كيف تنجح المرأة العامله فى إدارة بيتها ؟

كيف تنجح المرأة العامله فى إدارة بيتها ؟

استطاعت المرأة في الآونة الأخيرة أن تحقق نجاحات عظيمة في مجالات متعددة بالإضافة إلى تحقيق ذاتها كمرأة عاملة وفي نفس الوقت ربة منزل. وقد تختلف الآراء بشأن عمل المرأة بين معارضين يرون أن عملها يجب أن يقتصر على تربية أولادها ورعاية بيتها ، ومؤيدين يرون ضرورة تطوير نفسها ومساندة الرجل في بناء المجتمع.

المزيد ...

معنى القوامة على النساء والحكمة فى ذلك

معنى القوامة على النساء والحكمة فى ذلك

حين فطر الله الرجل ليكون قواماً ، هذا يعني أنه جعل المرأة إحدى مسؤولياته ، لا إحدى ممتلكات ولذلك استخدم رب العزة كلمة الرجال قوامون على ولم يقل عن.. لأن على تفيد من يكون ملزما بأن يقوم على شؤون الآخر وليس تفضيلا عنه كما يفهم من ذلك بعض أشباه الرجال ومشايخ الفتنة

المزيد ...

المجتمعات إلى اين؟؟؟؟

المجتمعات إلى اين؟؟؟؟

بالفعل حاجتنا إلى الدين ملحة حتى نسير وفق شرع الله دين لا يؤثر فى عضض المجتمع بل يدعمه و اى فتنة قد تودى بهذا المجتمع وتلقى به إلى الهاوية إذا كان للدين أقنعة أخرى وهذا على حد قول ابن خلدون الفتن التي تتخفى وراء قناع الدين تجارة رائجة جداً في عصور التراجع الفكري للمجتمعات !!!

المزيد ...
Tagged , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.