Menu Close

مراجعة وتحميل رواية فى قلبي أنثى عبرية 

مراجعة وتحميل رواية فى قلبي أنثى عبرية 

انضم لكوكب المعرفة  انضم الى مكتبة كوكب المعرفة

هذه الرواية تابعة لدرا نشر كيان النشر و التوزيع في عام 2012
في قلبي انثي عبرية رواية للكاتبة التونسية خولة حمدي تحكي فيها الكاتبة كيف تعرفت علي ندي بطلة القصة التي كانت تحكي قصتها في احدي المواقع الالكترونية و استطاعت التواصل معها لمعرفة المزيد من التفاصيل و تعرفت علي قصة الحب التي نشأت بين بطلة القصة و احد ابطال المقاومة في ذلك الوقت في قلب حارة اليهود في الجنوب التونسي تتشابك الأحداث حول المسلمة اليتيمة التي تربت بين أحضان عائلة يهودية، و بين ثنايا مدينة قانا العتيقة في الجنوب اللبناني تدخل بلبلة غير متوقعة في حياة ندى التي نشأت على اليهودية بعيدا عن والدها المسلم. تتتابع اللقاءات و الأحداث المثيرة حولهما لتخرج كلا منهما من حياة الرتابة و تسير بها إلى موعد مع القدر. (في قلبي أنثى عبرية) رواية مستوحاة من أحداث حقيقية في قالب روائي مشوق

كنت مترددة جدًا في قراءة هذه الرواية لمجرد أنني لا أريد أن أقرأ عن الدين أو السياسة. ومع ذلك ، فقد اندهشت من تسلسل الأحداث وسهولة الأسلوب الذي استمتعت به أكثر لأنه يدور حول الدين والسياسة و ليس فقط الرومانسية. صورت أوجه التشابه بين الإسلام والمسيحية واليهودية. مع التأكيد على حقيقة أن الناس يجب أن يحكموا على الدين ومبادئه بدلاً من ممارسيه الذين قد تكون معيبة بسبب التحيزات الكاذبة والآراء غير المتسامحة. لقد استمتعت بعملية تحويل الشخصيات. لم يتم القيام به في الوريد ولكن بدعم من الحجج والأدلة القوية علاوة على ذلك كان الجزء الرومانسي من الرواية مثيرًا وبسيطًا وآسرًا
لا أصدق أنني كنت أحب هذا الكتاب الغبي وأوصي به.

كما ان هناك بعض الناس لم تعجبهم الرواية

حيث قالوا ان القصة غير واقعية للغاية تستغل الحماسة الدينية في السذاجة (كوني في الماضي واحدة من هؤلاء) ؛ شخصيات مسطحة ذات بُعد واحد إما أن تكون جيدة (عادةً مسلمة أو على وشك أن تصبح واحدة) ، أو شريرة (أي أي شخص آخر) ؛ وملخص عن المشاة بعيد المنال ليس له أي ميزة سوى جعل القارئ يشعر بالرضا عن دينهم. باختصار ، إنها وسيلة ترفيه رخيصة يتم نشرها بشكل متكرر لتحقيق أرباح قليلة أو معدومة. لن أحاول أبدًا الاطلاع مرة أخرى ، إلا إذا كنت كريمًا

و كان ايضا من الاراء الايجابية

انها غيرت الطريقة التي يري الناس بها الاشياء و طريقة التفكير في الأمور وخاصة الإسلام. جعلهم يرغبون في معرفة المزيد ومعرفة المزيد وهو جميل جدًا. الشيء هو أن ترى دينك من وجهة نظر غير إسلامية وأظهار الصورة الكبيرة للدين كله. لماذا نفعل هذا ولماذا هو جميل جدا.
أريد أن أذكر شخصيتي المفضلة أو أقول شخصًا كما قيل أن هذا كان مبنيًا على قصة حقيقية. ..ربما..!
 

لقد كانت ملائكية للغاية

 وكيف كانت تضحي بكل ما لديها ، ومأواها ، وعناق جاكوب وحنانها عندما علمت أنها ستفقد كل شيء من أجل ما تؤمن به.
لم يكن موتها الوحيد هو الذي جعلني أمسح شلال دموعي ، بل كانت أيضًا رحلتها ، زوج راشيل وإساءة معاملته اللفظية والحرفية ، شخصها المفضل الذي كانت تعتبره أساسًا والدها ، سونيا وتنمرها الفقير. ريما لم تخبر أحداً بما كان عليها أن تمر به ، ولم تشكو قط.
لقد فعلت أشياء عادة ما يكون المسلمون أحرارًا في القيام بها ، ولا توجد مخاطر ، لكننا لا نفعل ذلك.

أتمنى أن يكون قتلها جزءًا من الدراما التي كان على الكاتبة إضافتها ، وأنها لا تزال في مكان ما تلهم الناس تمامًا مثلما ألهمتني. على الرغم من صغر سنها ، فقد عرفت ما هي أهم الأشياء. وإذا كان هذا صحيحًا للأسف ، فهي ماتت ، أتمنى أن ترقد روحها في سلام.

أحببت قصة حب ندى وأحمد

لم تكن مجرد قصة عادية. كان يعتمد على الرغبة في أن يكون الآخر المهم هو الأفضل. كنت أتمنى لو كان هذا سببًا أعمق لفقده ذكرياته ، لكن واو حسن ، لقد جعلتني أكرهك جيدًا.

لأكون صريحًا ، كان من غير الواقعي بعض الشيء بالنسبة لي أن جميع اليهود المذكورين تقريبًا تحولوا إلى الإسلام ، مما جعل قلبي دافئًا بالفعل.
كانت ريما هي الشمس في هذه الرواية ، أشعت معتقداتها ونقاوتها وبراءتها ، وفي النهاية وصلت إلى الجميع

تحميل رواية فى قلبي أنثى عبرية  

تابعنا على فيسبوك

 

أسرار التحكم في الوقت : كيف تحول 24 ساعة إلى 48 ساعة؟أسرار التحكم في الوقت : كيف تحول 24 ساعة إلى 48 ساعة؟

ستساعدك هذه الطريقة على توفير الكثير من الوقت، فعند قيامك بجمع المهام المتشابهه سينحصر تركيزك فكرة واحدة لذلك هي من أفضل طرق التحكم في الوقت وتنظيمه، فمثلا إذا قمت بمراجعة رسائل بريدك الإلكتروني في مرة واحدة فأنت بذلك قمت بالتركيز على مهمة واحدة بدلا من وضعها بشكل فوضوي مع باقي المهام اليومية.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل روايات الأدب الفرنسي مترجمة باللغة العربيةأفضل روايات الأدب الفرنسي مترجمة باللغة العربية

تعتبر روايات الأدب الفرنسي من أفضل الروايات حول العالم، وأخذت شهرة واقبال كبير من قبل القراء ومنذ زمن بعيد اشتهر الأدب الفرنسي عموما بالشعر والروايات والقصص والمسرح وغيرها وبدأ الأدب الفرنسي في الازدهار من القرن الرابع عشر حتى عصرنا الحالي.

إقرأ الموضوع كاملا
لماذا تقل الثقة بالنفس مع زيادة المعرفة ؟ ما يقوله العلم.لماذا تقل الثقة بالنفس مع زيادة المعرفة ؟ ما يقوله العلم.

هذا التأثير سمي على اسم العلماء النفسيين ديفيد دانينغ وجاستن كروجر ، اللذين أجريا دراسة في عام 1999 أظهرت أن الأشخاص الذين يؤدون بشكل سيء في مجالات مثل اللغة والمنطق والرياضيات ، يميلون إلى تقييم قدراتهم بشكل أعلى من اللازم ، ويعزون فشلهم إلى عوامل خارجية.

إقرأ الموضوع كاملا
تعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغةتعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغة

تعتبر اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي واحدة من أهم اللغات، حيث تعتبر هي اللغة الأكثر استخداما على مستوى العالم، حيث يتحدث بها أكثر من مليار شخص، لذلك أصبح تعلم قواعد اللغة الإنجليزية من الأمور المهمة في حياة كل إنسان يريد أن يواكب العصر الحالي وما يحدث فيه.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل خمس كتب مصرية فى ريادة الأعمال والتطوير الذاتيأفضل خمس كتب مصرية فى ريادة الأعمال والتطوير الذاتي

ورغم أنني لا أنكر أن تلك الكتب الأجنبية مفيدة جدًا، إلا أنني أشعر بفارق شاسع بين ما كتب وبين الواقع الذي أعيشه، مما يضطرني إلى أخذ ما ينفع وترك ما لا ينفع وما لا يتناسب مع الواقع. لذلك، أتيت إليكم اليوم بأفضل خمس كتب مصرية من وجهة نظري، تساعدك في مسارك المهني، سواء كنت طالبًا في الكلية أو خريجًا حديثًا أو حتى مضى عليك من ثلاث إلى خمس سنوات في مجالك المهني أو الإداري.

إقرأ الموضوع كاملا
حمل الآن أفضل الروايات العالمية التي يجب أن تقتنيهاحمل الآن أفضل الروايات العالمية التي يجب أن تقتنيها

تعتبر الرواية عملا فنيا نثريا، يحكي عن تجارب إنسانية خيالية أو غير خيالية، تلقي الروايات إقبالا كثيرا من الشباب هذه الأيام، فالشباب هذه الأيام يتذوقون الروايات لا يقرأونها فحسب، فالكثير منا مغرم بقراءة الروايات ويقضي ساعات طويلة من اليوم في القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
عزالدين شكري فشير كاتب الجرأة والإثارةعزالدين شكري فشير كاتب الجرأة والإثارة

عز الدين شكري فشير هو كاتب مصري وروائي حديث، ويوجد له الكثير من الروايات، مثل رواية عمر المصري، ورواية غرفة العناية المركزة، وغيرها الكثير، وقد حصل على الكثير من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية للرواية.

إقرأ الموضوع كاملا
ماذا تعرف عن حياة نجيب محفوظ - الحاصل على نوبل فى الأدبماذا تعرف عن حياة نجيب محفوظ - الحاصل على نوبل فى الأدب

نجيب محفوظ هو كاتب وروائي مصري، ويعتبر أول أديب عربي حصل على جائزة نوبل في الأدب، ولد محفوظ في الجمالية في القاهرة في 11 ديسمبر لعام 1911 ، وتوفي في القاهرة في  30أغسطس لعام 2006.

إقرأ الموضوع كاملا
سعاد محمد الصباح من الإقتصاد إلى الشعر إلى حدود الشمسسعاد محمد الصباح من الإقتصاد إلى الشعر إلى حدود الشمس

“سعاد محمد صباح محمد الصباح” وهي شاعرة،وكاتبة،وناقدة كويتية،ولدت عام (22 مايو 1942) وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في الاقتصاد والعلوم السياسية.

إقرأ الموضوع كاملا
عمر طاهر الكاتب والشاعر المبدع - كيف وصل للعالميةعمر طاهر الكاتب والشاعر المبدع - كيف وصل للعالمية

عمر طاهر هو كاتب وشاعر مصري معاصر، ولد في سوهاج في 23 يوليو لعام 1975  حصل على بكالريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان، وعمل كصحفي ومحرر في العديد من الصحف المعروفة مثل المصري اليوم. يوجد الكثير من الجوائز التي حصل عليها طاهر خلال مسيرته، وفيما يلي سنذكر أبرزها

إقرأ الموضوع كاملا

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *