Menu Close

أفكار جديدة لتصنعي ديكورات العيد فى المنزل بنفسك

ديكورات العيد
ديكورات العيد

أفكار جديدة لعمل ديكورات العيد فى المنزل

كتبت: شيماء عبدالباقي

انضم لكوكب المعرفة 

أيام قلائل وسيهل علينا عيد الفطر المبارك، فهل هيأت بيتك لاستقباله؟

أفضل طريقة لاستقبال العيد هى تزيين المنزل في العيد تعبيراً عن الفرحة به، والتي أمرنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
ويوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها تزيين المنزل في العيد ، مثل البالونات بألوانها المبهجة، أوالشموع والجو الهادئ الذي تضفيه للبيت في العيد، أو الأشكال المختلفة التي يتم صنعها من الورق المقوى، بالإضافة إلى الكثير من الأفكار التي تضفي على منزلك أجواء الاحتفال بالعيد.
وفي كوكب المعرفة حرصاً منا على مشاركتكم هذه اللحظات نقدم لكم بعض الأفكار لعمل ديكورات العيد فى المنزل.

أفكار مختلفة لتزيين المنزل في العيد

أفكار ديكورات العيد : يوجد الكثير من الأفكار لتزيين المنزل في العيد، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

1- أفكار باستخدام الورق المقوى لإعداد زينة العيد

حيث يمكن التحكم في تصميم هذا النوع من الورق بكل سهولة، كما يمكننا قص أشكال مختلفة مثل المستطيل أو النجوم أو أي من الأشكال التي تفضلها ونقوم بالكتابة عليها بعض جمل الترحيب بالعيد مثل عيد مبارك، أو عيد سعيد.
ثم نقوم بتدبيس هذه القطع الورقية التي تم قصها والكتابة عليها ووضعها في خيط بشكل مرتب، حتى نصع سلسلة متصلة مع بعضها ونقوم بتزيين المنزل بها من خلال تثبيت أحد طرفيها على أول الحائط والأخر على نهايته.

2- البالونات

البالونات عنصر رئيسي فى ديكورات العيد وهي واحدة من أجمل الطرق وأبهجها وأسهلها لتزيين المنزل في العيد، حيث يمكن احضار عدد كبير من البالونات ونفخها بالمنفاخ ووضعها بشكل عشوائي في كل أرجاء المنزل.
ولا يشترط نوع معين من البالونات سواء كانت بالونات عادية أو بالونات الهيليوم، كما يوجد بعض البالونات العادية المخصصة للاحتفال بالعيد وذلك لأنه مكتوب عليها جمل تهنئة بالعيد.

أو يمكن ربط البالونات في خيط بصورة متباعدة ثم نقوم بتثبيته على أحد جدران المنزل، والطرف الأخر على جدار أخر، وتعتبر البالونات من الأشياء التي تعطي شعور بالسعادة سواء للكبار أو الصغار.

3-الورق الملون

يمكن استخدام الورق المقوي لعمل الكثير من ديكورات العيد وهو أحد أفكار تزيين المنزل في العيد، حيث يمكنك من خلاله صنع أشكال مختلفة من الورق الملون أو السادة كنوع من مظاهر الاحتفال بالعيد، فيمكنك من خلاله أن تصنع أشكال دائرية أو نجوم أو هلال، والكثير من الأشكال الأخرى التي تضفي جواً من السعادة في المنزل.

4- تزيين طاولة حلويات العيد

وهي من الأشياء التي قد يغفل الكثير عنها، ولكن في الحقيقة هي من الأشياء المهمة التي يجب الاهتمام بها بشكل خاص، ويوجد أكثر من طريقة لتزيين طاولة حلويات العيد مثل وضع فازة من السليكون عليها وبها الورود، أو وضع كلمة ديكور من البلاستيك لعبارة ( عيد مبارك) أو أحد عبارات الاحتفال بالعيد.

بعض أفكار مظاهر الاحتفال بالعيد

لابد وأن يكون لنا مظاهر مميزة في العيد تعبر عن احتفالنا به، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  1.  تقديم الألعاب الجديدة لأطفالك وأطفال الأسرة كأحد مظاهر الاحتفال بالعيد، وذلك لأن الأطفال يحبون شراء الألعاب في العيد.
  2.  شراء حلويات العيد مثل الكحك، والبسكويت وتقديمها في أطباق جميلة، وبطريقة منظمة.
  3.  احضار العملات الورقية الجديدة لتقديمها كعيدية لأطفال الأسرة بطريقة جميلة، مثل أن نضعها في كيس من التل مع بعض أنواع الشيكولاتة التي يفضلها الأبناء.

فيما سبق قدمنا بعض الأفكار لتزيين المنزل في العيد، وذلك من خلال عرض أفكار مختلفة، والآن عزيزي القارئ ما هي أفكارك لتزيين البيت في العيد.



أفكار رائعة تصميم ركن هادئ ومريح للصلاة فى المنزلأفكار رائعة تصميم ركن هادئ ومريح للصلاة فى المنزل

تصميم ركن للصلاة في المنزل تعتبر عملية إبداعية تهدف إلى إيجاد مكان مخصص لأداء الصلوات والعبادات في بيئة منزلية هادئة ومريحة ويعتبر المصلي مكان مهم في الحياة اليومية للكثيرين حيث يمكنك أداء الصلوات والاستمتاع باللحظات الروحانية. ويمكن إضافة بعض اللوحات التي بها بعض التصميمات الإسلامية وإضافة بعض الديكورات مثل الفانوس.

إقرأ الموضوع كاملا
سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...