Menu Close

تعلم 8 خطوات لإنشاء بروفايل قوي وناجح على LinkedIn

بناء بروفايل قوي على موقع LinkedIn 

إجعل حسابك ظاهرا للشركات الكبري

كتبت: آية مصطفى

موقع LinkedIn، هو شبكة احترافية تجمع بين كل من له علاقة ببيئة أو سوق العمل، كما أنه أداة مهمة تساعدك في التطور في عملك والبحث عن الوظيفة المناسبة لك.

بالإضافة إلى أنه إحدى  منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter لكنه يستخدم في الاتصال المهني.

موقع LinkedIn
موقع LinkedIn

انضم لكوكب المعرفة 

بالإضافة إلى ذلك  يساعدك الموقع أيضا في الظهور بشكل احترافي ومناسب في سوق العمل، كما أنه يفتح لك دائرة التعارف ويوفر لك فرص أكبر.

من أهم الأسئلة التي تدور حول الموقع هي، كيف يمكنك بناء بروفايل احترافي وقوي على موقع LinkedIn؟ سوف نتعرف في هذا المقال على أهم النقاط التي تساعدك في بناء بروفايل قوي وجذاب على الموقع، تابع معنا.

كيف يمكنك الاستفادة من موقع LinkedIn؟

الموقع هو عبارة عن أداة تساعدك في التطور في عملك والبحث عن الوظيفة المناسبة لك، حيث أنه يجمع بين الملايين من المشتركين من مختلف أنحاء العالم.

مثل الموظفين والباحثين عن فرص العمل المختلفة وأصحاب الشركات المختلفة سواء كانت شركة صغيرة أو مشهورة  وموظفي HR.

 يتميز الموقع بعدة نقاط تساعدك في تأهيل وتطوير نفسك، كما يمكنك الاستفادة منها بشكل كبير في الحصول على فرصة عمل مناسبة وهي:

  • اشتراكك في الموقع وتواجدك بشكل مستمر يزيد من فرص وصول مسؤولي التوظيف HR Recruiter إليك، حيث أنه يعد من الوسائل الأساسية التي يعتمد عليها HR في الوصول إلى موظفين.
  • يمكنك التقديم في جميع الوظائف المناسبة لك التي تعرض على الموقع، والتي تكون في بعض الأحيان حصرية أي أنها لا توجد إلا على الموقع.
  • تنشر الآلاف من المقالات الخاصة بمجالك ومجالات أخرى مختلفة على الموقع، والتي يمكنك الاستفادة منها ومتابعة كل ماهو جديد في تخصصك وتطوير خبراتك.
  • يوجد موقع LinkedIn Learning تابع للموقع وهو يقدم العديد من الكورسات في مختلف المجالات، كما أنها تكون مجانية في أول شهر، حيث يمكنك الاستفادة منها وتطوير نفسك.
  • يمكنك بناء شبكة علاقات قوية من خلال الموقع مع المتخصصين في مجالك في مختلف أنحاء العالم.
  • يعد الموقع فرصة للتسويق لنفسك والحصول على وظيفة من خلال بناء بروفايل قوي وناجح، كما أنه يساعدك في البحث عن أي شخص قبل إجراء مقابلات عمل معه، بالإضافة إلى أنه يزيد من نسبة ظهورك على جوجل.

كيف يمكنك تأسيس بروفايل احترافي وقوي على موقع LinkedIn؟

وجودك بشكل احترافي ومنظم على الموقع قد يزيد من نسبة حصولك على الوظيفة المناسبة لك بشكل كبير، لذلك سوف نقدم لك أهم النقاط والخطوات التي تساعدك في تأسيس بروفايلك.

من الجدير بالذكر أنه يفضل كتابة البروفايل باللغة الإنجليزية، كما أنه يفضل كتابته بأكثر من لغة، بالإضافة إلى ذلك من المهم كتابة البرو فايل باسمك وليس بأسماء وهمية.

أهم الخطوات والنصائح التي تساعدك في إنشاء بروفايل قوي وناجح على موقع LinkedIn هي:

انضم لكوكب المعرفة 

1ـالصورة الشخصية Profile Photo 

تعتبر الصورة الشخصية من العوامل الأساسية التي تجعل الأفراد تزور البروفايل الخاص بك، لذلك عليك اختيار صورة مناسبة وتكون خاصة بك، كما يفضل أن تكون حديثة.

من المهم أن تختار الصورة بعناية وأن تكون واضحة، كما يفضل أن تكون بمفردك فيها ويظهر وجهك بها بشكل واضح وأن تكون الصورة فورمال.

 عليك أن تعلم أن الموقع في حالة اختيارك لصورة مناسبة وجودتها عالية يزيد من نسبة دخول الأفراد إلى بروفيلك  14 ضعف في حالة ان الصورة جودتها ضعيفة.

من العوامل الأساسية أيضا في نجاح بروفايلك هو أن يكون اسم البروفايل هو اسمك ليتناسب مع الصورة ولا يفضل كتابة أسماء وهمية.

كما يفضل أيضا اختيار صورة خلفية Background Photo تتناسب مع الموقع ، ويمكنك الحصول على الصورة من جوجل من خلال كتابة صورة خلفية لموقع LinkedIn والبحث عنها ثم اختيار الصورة التي تناسبك، كما يمكنك تصميمها بنفسك.

2ـالعنوان الرئيسي Profile Headline 

عندما يقوم شخص ما بعمل بحث عن موظفين أو طلاب أو خريجين من أول الأشياء التي تظهر أمامه هي أسم البروفايل والصورة الشخصية والعنوان الرئيسي.

 فهو يعد مهم جدا ومن أسباب جذب الزوار لك، لذلك يفضل كتابة الوظيفة التي تعمل بها أو الوظائف والمجالات التي يمكنك العمل بها في العنوان الرئيسي.

كما يمكنك أيضا كتابة وصف بسيط للوظيفة في حالة أنها متفرعة أو غير واضحة وكتابة هذه التفرعات، لكي توفر العديد من الخيارات وتزيد من فرص ظهورك أمام  مسؤولي التوظيف أثناء بحثهم عن وظيفة معينة.

3ـالموجز Summary 

من أهم ما يجذب الزوار إليك هو  كتابة موجز بسيط عنك لكي يستطيع من يزور بروفايلك التعرف عليك بسهولة من خلاله، كما أنه يعد ملخص عن حياتك المهنية والعلمية.

يفضل مراعاة عدم وجود أخطاء إملائية عند كتابة الموجز، كما يفضل أيضا أن يكون بسيط وغير ممل، بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة الكورسات أو الشهادات التي حصلت عليها إليه واستخدام الكلمات المفتاحية. 

بالإضافة إلى أنه يفضل أيضا إضافة السيرة الذاتية CV  الخاصة بك، لذلك عليك الاهتمام بكتابة CV منسق واحترافي ومناسب لعملك.

من أهم النقاط التي  تساعدك في كتابة موجز جذاب واحترافي هي:

  • التعريف بنفسك: المقصود بتعريف نفسك هو كتابة اسمك وتاريخ ميلادك و الجامعة التي تخرجت منها والمجال المفضل لديك بشكل مبسط ومختصر وغير ممل.
  • كتابة المهارات الأساسية لديك والوظائف التي يمكنك القيام بها
  • كتابة نقاط القوة لديك: والمقصود بها هو كتابة الأشياء التي تميزك عن غيرك مثل إنجاز مهام معينة أو العمل بإحدى الشركات المشهورة أو تفوقك دراسيا.
  • كتابة ما يمكنك تقديمه في حالة اختيارك في وظيفة ما، ما الذي تقدمه للعمل وما هي الاستفادة التي يحصل عليها صاحب العمل من توظيفك لديه.
  • كتابة Contact Information وهي المعلومات التي تساعد في الوصول إليك مثل الإيميل أو رقم الهاتف.
4ـالخبرات Experience 

يمكن تقسيم جزء الخبرات إلى خبرات عملية تم اكتسابها أثناء العمل وخبرات دراسية وهي المكتسبة أثناء دراستك مع توثيق كل منهما بالشهادات أو الإنجازات إن وجدت.

في حالة أن لديك خبرة عملية وكنت تعمل بإحدى الشركات يفضل إضافة ذلك إلى بروفايلك عن طريق كتابة اسم الشركة أو المكتب الذي عملت به وموقعها ومدة العمل بها والمهام التي قمت بها.

كما يفضل كتابة جميع الإنجازات والشهادات التي حصلت عليها أثناء مدة عملك.

بالنسب للخبرات العلمية، في حالة أنك خريج جديد أو ماذلت تدرس ولم يكن لديك خبرات عملية يمكنك إضافة الخبرات الدراسية مثل الكلية التي تدرس بها أو الماجستير أو الدبلومة أو الدكتوراة في حالة وجودهما.

يساعدك هذا الفيديو في إضافة مهاراتك وخبراتك العملية والدراسية إلى بروفايلك في موقع LinkedIn بسهولة

انضم لكوكب المعرفة 

 

من الجدير بالذكر أن إضافة الخبرات إلى البروفايل تزيد من نسبة مشاهدته وتفاعله على الموقع بشكل كبير.

5ـالمهارات Skills 

يفضل إضافة أفضل المهارات الموجودة لديك والتي تتوافق بصورة إيجابية مع أهداف حياتك المهنية، لكي تساعد الزوار في التعرف على نقاط قوتك وتقديم أفضل الفرص لك.

كما يفضل أيضا استخدام كلمات دلالية أو مفتاحية أكثر شعبية في مجال عملك، لكي تساعد الزوار أو HR في الوصول إليك أثناء البحث.

والكلمات المفتاحية المقصود بها المصطلحات التي لها علاقة بالوظيفة ومرتبطة بها والتي تستخدم بكثرة في إعلانات التوظيف الخاصة بمجالك.

6ـالإنجازات Accomplishments 

يتم من خلال هذا الجزء إضافة جميع المشاريع التي قمت بتنفيذها أو المشاركة فيها، بالإضافة إلى إضافة الكورسات واللغات وورش العمل وشهادات التقدير.

قد تساعدك هذه الأشياء في عرض إنجازاتك في مجال عملك بشكل أفضل.

7ـالتوصيات Recommendation

المقصود بالتوصية عبر الإنترنت هو إضافة العديد من  الأشخاص إلى بروفايلك والتفاعل معهم، كما يفضل إضافة أشخاص من بيئة عملك أو دراستك.

لكي تستفيد من آرائهم عنك في حالة سؤال HR أو صاحب عمل عنك، حيث يمكن لأي شخص موجود على موقع LinkedIn أن يسأل أحد أصدقاء بروفايلك عنك عن طريق خاصية يوفرها الموقع.

8ـالاهتمامات Interests 

يعد هذا الجزء مهم حيث تظهر من خلاله الشركات والمجموعات التي قمت بالاشتراك فيها، كما يفضل الاشتراك في جروبات خاصة بمجال عملك وإضافة الموارد البشرية HR.

بالإضافة إلى ذلك يفضل تفاعلك مع هذه الجروبات وكتابة المواضيع المهمة والمفيدة من خلالها والتعليق على منشورات الآخرين ومشاركتها.

حيث يزيد ذلك من نسبة ظهورك، كما أنك تشعر الآخرين بوجودك وتزيد من فرصة توظيفك وتعرف HR عليك، قد يساعدك هذا الفيديو في كيفية الاستفادة من صفحات الشركات والتفاعل معها على موقع LinkedIn.

إذا لم يكن لديك حساب شخصي على موقع LinkedIn وترغب في إنشاء حساب شخصي والتسجيل في الموقع يمكنك الاستعانة بهذا الفيديو طريقة التسجيل في موقع LinkedIn.

حيث يوضح لك الفيديو طريقة التسجيل في الموقع مع شرح بعض الأساسيات التي تساعدك في إنشاء بروفايلك.

قد حاولنا عزيزي القارئ أن نقدم لك من خلال هذا المقال أهم النصائح والخطوات التي تساعدك في إنشاء بروفايل قوي على موقع LinkedIn 

لا تنس متابعة صفحة كوكب المعرفة على لينكد إن

إذا كنت ترغب في معرفة معلومات أكثر حول الموقع شاركنا برأيك.



مفاتيح النجاح في العمل الحر : إفهم سر اللعبةمفاتيح النجاح في العمل الحر : إفهم سر اللعبة

يتطلب النجاح في العمل الحر تعلم العديد من المهارات، بالإضافة إلى التخطيط الجيد والإصرار والصبر، فإذا اتبعت الاستراتيجيات التي ذكرناها وحرصت على تعلم مهارات النجاح وتطويرها سيساعدك ذلك على تحقيق النجاح في العمل الحر والمجال الذي اخترته لنفسك.

إقرأ الموضوع كاملا
استراتيجيات تحقيق الأهداف: كيف تضع أهدافًا ذكية وتحققها؟استراتيجيات تحقيق الأهداف: كيف تضع أهدافًا ذكية وتحققها؟

لم تكن الأهداف مجرد أحلام ولكنها بوصلة النجاح والتطور في حياتنا، لذلك سوف نستكشف معا في هذه المقالة استراتيجيات تحديد الأهداف وكيفية تحقيقها، كما نتعرف أيضا على الأهداف الذكية وخصائصها، فلنتابع سويا.

إقرأ الموضوع كاملا
الخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوحالخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوح

مخاطر الذكاء الاصطناعي أصبحت حديث الساعة .. فكلنا يعلم أن الذكاء الإصطناعي أصبح من أهم المجالات العلمية التي تهدف إلى تطوير البرامج والآلات لكي تقوم بمهام تتطلب قدرات وذكاء يماثل الذكاء البشري، مثل الإبداع والتعلم والتواصل. إنه يفيد البشرية في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والترفيه والصناعة، ولكنه يحمل أيضا العديد من المخاطر التي قد تهدد القيم والعدالة الإنسانية وأمن وبقاء البشرية.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...