Menu Close

ما هى أفضل الكتب الأعلى مبيعا فى الألفية التالتة

باقة منوعة الأعلى الكتب الحديثة وأكثرها مبيعا

نبذة عن كل كتاب مع المراجعة والتحميل

كتبت: خديجة الحداد

إذا كنت من عشاق القراءة وتبحث عن كتابك المفضل من بين ترند الكتب الموجود حاليا، أو كنت تبحث عن أفضل الكتب الأكثر مبيعا في الآونة الأخيرة.

الكتب الأكثر مبيعا
الكتب الأكثر مبيعا

انضم لكوكب المعرفة

سوف نقدم لك من خلال موقع كوكب المعرفة قائمة بالكتب الأعلى مبيعا وقراءة في عام 2022م، بعد أن حققت مبيعات ضخمة بملايين النسخ وتم ترجمتها للغات عديدة حول العالم.

كما نقدم لك أيضا اقتباسات هامة ونبذة تعريفية لكل كتاب منها، فلنتابع أصدقائي.

 أكثر الكتب قراءة لعام 2022

على الرغم من مئات الكتب التي يتم إصدارها كل عام إلا أن هناك كتب قيمة ذات فائدة عظيمة وتأثير كبير ألهمت الملايين حول العالم كانت ولازالت الأفضل وتربعت على قائمة الكتب الأكثر مبيعا وقراءة وينصح بقراءتها ولو مرة في العمر.

السر في هذه الكتب أنها تحتوي على أفكار ملهمة ومعاني عميقة وافكار إيجابية وإرشادات عملية تساعدك على تحسين حياتك وتطوير ذاتك على المستوى الروحي والعقلي والجسدي.

كما نالت هذه الكتب استحسان الملايين وحصلت على تقييم أعلى من 4.1على منصة Goodreads العالمية وينصح بقراءتها المؤثرين والمدربين حول العالم للفائدة الكبيرة.

 كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

الفئة: تطوير الذات

الكاتب: ستيفن آر كوفي
الصفحات: 422

نبذة:
كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية يتصدر قائمة الكتب الأعلى مبيعا وقراءة، فهو الأكبر تأثيرا وإلهاما على مستوى العالم و يعد فارقة في مجال “تنمية تطوير الذات” و “التحفيز الذاتي”.

بالإضافة إلى أنه من الكتب الرائعة التي تناولت حياة البشرية من نطاق فعال وقيم أكثر من أي شيء آخر.

يتبنى الكتاب 7 عادات تبني مسار حياتك وفقًا لمنظومة القيم والمبادئ التي تحكم ذاتك بها وتصبح متميزًا في أدائك ومتميزا بشخصية قوية بتطبيق عادات عملية بسيطة ذات تأثير قوي ومذهل على حياتك.

اقتباس:

والناس الذين يتمتعون بالمبادرة السريعة يدركون تماما معنى تحمل المسئولية ولا يعلقون سلوكياتهم على الظروف أو الأحوال؛ لأنهم يعون أن سلوكياتهم هي نتاج اختيارهم الواعي المبني على أساس من القيم وليست وليدة الظروف التي يمرون بها والمبنية على المشاعر.

كتاب فن اللامبالاة

الفئة: تطوير الذات
الكاتب: مارك مانسون
الصفحات: 272

نبذة:

فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف
 كتاب فن اللامبالاة هو إحدى الكتب الأعلى مبيعا في الآونة الأخيرة وأكثرها قراءة في عام 2022.

كما أنه أحدث ضجة كبيرة وشهرة عالمية لأنه يحمل أفكار مختلفة وجريئة أكثر واقعية لم يسبق طرحها من قبل في أي كتاب، إن كانت كل الكتب تتحدث عن الإيجابية وكأنها مفتاح الحياة السعيدة.

فإن مارك مانسون في كتابه هذا ينتقد الإيجابية ويرى الحياة بنظرة أكثر واقعية بكل صراحة وجرأة ويدعو لأن نتعايش مع الحقائق الصادمة وليس علينا أن نجملها.

يساعدك كتاب مانسون على أن تعرف حدود إمكانياتك أن تتقبل ذاتك وتدرك مخاوفك ونواقصك، توقف عن الهروب والفرار وابدأ بمواجهة الحقائق الموجعة.

اقتباس:

لن يعلمك هذا الكتاب كيف تكسب مالا أو كيف تحقق شيء من الأشياء؛ بل سيعلمك كيف تخسر من غير أن تشكل الخسارة مصدر قلق كبير لك، وسوف يعلمك أن تنظر إلى حياتك فتزيل منها كل ما فيها من سقط المتاع ومن السخط وأن تحتفظ بالأشياء الهامة فقط.

كتاب الأب الغني والأب الفقير

الفئة: عالم المال وتطوير الذات
الكاتب: روبرت كيوساكي
الصفحات: 244

نبذة:

كتاب الأب الغني والأب الفقير كتاب قيم جدا، فهو  من الكتب الأعلى مبيعا وأعلاها في نسب القراءة بحسب نيويورك تايمز.

يتناول الكتاب فكرة الاستقلال المالي وتكوين الثروات ويشجع على الاستثمار والتخطيط للمستقبل عن طريق التعلم الذكي والسعي لتحصيل الأموال.

والشجاعة في مواجهة التحديات والمخاطر وتجربة الطرق المجهولة، وينتقد آباء الطبقات الوسطى واكتفائهم بالوظائف المعتادة.

بحجة أنهم لا يمكنهم تكوين ثروات طائلة في حين يسعى الأغنياء بكل الطرق بلا توقف للحصول على المزيد من الأموال.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

الفئة: علم نفس العلاقات
الكاتب: جون جراي
الصفحات:188

نبذة:
الدليل الإرشادي لعلاقات الزواج والحب ولمن يريد فهم طبيعة الرجل والمرأة ويعتبر من الكتب الأكثر مبيعا وقراءة، حيث أنه حقق مبيعات ضخمة بملايين النسخ وتمت ترجمته لعدة لغات.

الكاتب خبير العلاقات الأمريكي الدكتور جون جراي يقدم في كتابه تحليل نفسي للفروقات في الطبائع بين الرجال والنساء في طريقة التفكير والمشاعر والسلوكيات.

وكأن كل من الرجال والنساء قد أتوا من كواكب مختلفة لا يدري كل منهم عن الطرف الآخر؛ وقد أثار الكتاب ضجة كبيرة.

اقتباس:

إذا كنت أسعى إلى تلبية احتياجاتي الخاصة على حساب شريكي فمن المؤكد أننا سنشعر بالتعاسة والاستيلاء والصراع، سر تكوين علاقة ناجحة هو فوز كلا الطرفين.

كتاب قوة الآن Power of now

الفئة: روحانيات وعلم نفس

الكاتب: إيكهارت تول

الصفحات: 194

نبذة:

كتاب قوة الآن للمعلم الحكيم إيكهارت تول من أفضل الكتب وأكثرها قراءة وتأثيرا، وحقق مبيعات كبيرة وتم ترجمته لأكثر من 33 لغة.

هو كتاب للتنوير الروحي يرسخ فكرة العيش في اللحظة الحالية وتجاوز أفكار الماضي والمستقبل، لأن تنغمس في الحياة وتستمع بها دون خوف من المستقبل أو ندم وحزن على الماضي فقط عش اللحظة.

ويصف الكاتب طرقاً للاسترخاء والتأمل لمساعدة القرَاء على ترسيخ أنفسهم في الحاضر تتضمن هذه الاقتراحات إبطاء الحياة من خلال تجنب تعدد المهام وقضاء الوقت في الطبيعة والتخلص من المخاوف المتعلقة بالمستقبل.

اقتباس:

انظر إلى اللحظة ماذا تستطيع أن تفعل للتغيير, ما الذي تحتاجه لتغيير الوضع وإلى تحسينه أو إلى عزل نفسك عنه، عندما لا تستطيع أن تعزل نفسك، عن الوضع أستفد منه لتغوص في عمق الاستسلام في عمق الآن وفي عمق الكينونة حينها تصبح الحياة مساعدة لك.

كتاب السر The secret

الفئة: تنمية ذاتية
الكاتب: روندا بايرن
الصفحات: 220
نبذة:
كتاب “السر” من أفضل كتب التنمية البشرية وتطوير الذات، كما أنه يتصدر قائمة الكتب الأعلى مبيعا في افترات الأخيرة، حيث أنه حقق  مبيعات ضخمة.

وصلت لأكثر من 22 مليون نسخة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أكثر الكتب قراءة ومبيعا وتم ترجمته لأكثر من 45 لغة حول العالم.

كتاب السر لمن يبحث عن تحقيق السعادة والمال والنجاح والسلام النفسي ؛السر في قانون الجذب وكيفية تطبيقه في حياتك لتحقيق أهدافك.

اقتباس:

إن حياتك بين يديك بصرف النظر عن مكانك، بصرف النظر عن عما حدث لك يمكنك أن تبدأ أن تختار أفكارك بوعي ويمكنك أن تغير حياتك.
بمعرفتك ل”السر” الآن سوف تستيقظ من سباتك العميق وسوف تصبح مدركا للمعرفة ،مدركا للقانون، مدركا للقوة التي تمتلكها من خلال أفكارك.

كتاب كيف تكتسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

الفئة: تنمية ذاتية
الكاتب: ديل كارنيجي
الصفحات: 193

نبذة:
كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس النسخة العربية المنقحة لكتاب كيف تؤثر في الآخرين وتكتسب الأصدقاء للبروفيسور ديل كارنيجي.

هو من أشهر الكتب التحفيزية والأفضل من نوعه وأكثر الكتب قراءة تم ترجمته لجميع اللغات المكتوبة المعروفة، وساعد الكثير والكثير من الأشخاص على تحقيق النجاح في حياتهم المهنية والاجتماعية.

تتعلم في هذا الكتاب:

الفنون الأساسية في معاملة الناس، ست طرق لكسب محبة الناس؛ اثنتا عشر طريقة لكي تجذي الناس لطريقة تفكيرك، طرق للسيطرة على دون إساءة أو استبداد، سبع قواعد لجعل حياتك الزوجية سعيدة.

اقتباس:

إننا جميعا نعلم كيف نجذب الانتباه إلينا ولكن القليلين منا هم من يعرفون كيفية جذب الانتباه واكتساب الاحترام في الوقت نفسه.


إقرأ أيضا: ترشيحات بيل جيتس لأفضل الكتب لهذا العام


تابع الكتب الأعلى مبيعا فى الألفية الثالثة

كتاب نادي الخامسة صباحا

الفئة: تطوير الذات
الكاتب: روبن شارما
الصفحات:309

نبذة:
كتاب نادي الخامسة صباحا ضمن قائمة أفضل كتب التحفيز وإدارة الوقت وينصح به الكثير من المدربين في مجال تطوير الذات.

يمكن للحظات القليلة في الصباح الباكر أن تمنحك الكثير من الإنتاجية والإبداع وبيئة العمل الهادئة ويمكنها فعل العكس من ذلك وهذا يتوقف كيف تقضي هذه الساعات الثمينة من يومك.

هذا الكتاب يقدم لك مجموعة من أفضل الوسائل لتكوين روتينك الصباحي والذي يحفزك لتجد نفسك تتطلع بكل شغف للاستيقاظ مبكرا بهمة ونشاط كبير.

استعان الكاتب بتجارب مشاهير العالم والمؤثرين في مجالات متعددة وكان الرابط المشترك لنجاحاتهم هو الاستيقاظ عند الخامسة صباحا.

كتاب لماذا ننام

الفئة: طب وعلم نفس
الكاتب: ماثيو ووكر
الصفحات:511

نبذة:
كتاب قيم وفريد من نوعه، فهو من اشهر الكتب التي ينصح بقراءتها، حيث أنه يذكر حقائق علمية لتأثير السهر وقلة النوم على الصحة وإرشادات عملية لتنظيم الوقت والحصول على نوم كاف وصحي.

لقد أصبح هذا العالم سريعا جدا لا يتوقف ليلتقط أنفاسه وأنت مثله تتحرك بلا توقف لمجاراته، أصبح النوم لوقت كاف رفاهية لا يمكنك الحصول عليها لكنك لن تدرك أخطار قلة النوم حتى تقرأ هذا الكتاب.

يشرح الكاتب أهمية النوم الكافي الصحي على البقاء بحالة جيدة وتأثير قلة النوم التي قد تؤدي إلي أخطار لا يمكنك تخيلها على الدماغ والحالة النفسية والصحة العامة.

كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي

الفئة: تنمية ذاتية
الكاتب: سبنسر جونسون
الصفحات: 96

نبذة:
كتاب من الذي حرك قطعة الجبنة الخاصة بي؟  كتاب خفيف ولطيف يحتوي على قصة رمزية قصيرة ذات مغزى عميق ومؤثر يساعدك على تطوير ذاتك وتغيير أفكارك واستغلال الفرص والحفاظ على ما في يديك لتصل لأفضل النتائج.

تدور أحداث القصة حول قزمين وفأرين يتم وضعهم في متاهة في نهايتها غرفة مليئة بالجبن ويبدأ الجميع بالبحث عن الجبن الذي يرمز إلى المال والسعادة والحب وعند الوصول تختلف تصرفات البشر والفئران ويظهر طبيعة الغريزة عند الفئران والتنبؤ بالمستقبل.

قدمنا لكم قائمة متنوعة للكتب الأعلى  مبيعا وقراءة في عام 2022 وتلخيصات لهذه الكتب واقتباسات هامة.

بالإضافة إلى أن كل هذه الكتب متاحة للقراءة والتحميل من مكتبة كوكب المعرفة التي تضم عددا هائلا هائلا الكتب والروايات والمراجع العلمية.

إن كنت تبحث عن كتاب قيم تقرأه فهذه الكتب هي الأفضل اختر منها ما يحلو لك وشاركنا بالتعليقات رأيك وتقييمك، كما ننتظر مشاركتك باسم كتابك المفضل لعام 2022 واقتباسات نالت إعجابك.

……………...دمتم سالمين



علي أبواب السعادة قصة قصيرة طويلةعلي أبواب السعادة قصة قصيرة طويلة

علي أبواب السعادة قصة قصيرة طويلة فكرتي السعيدة هي حب العطاء و الاستمتاع بذلك مفتاح أبواب السعادة في قلوبنا حيث تكمن الأفكار السعيدة حلقت بفكرتها في السماء ثم عبرت أبواب السعادة و لكن اليوم هي بحاجة هذا الشعور بقوة ليقاوم شعور الدونية الذي سيطر عليها قوة الحق في وجه الباطل

إقرأ الموضوع كاملا
كيف أختم القرآن فى رمضان وما هو فضل قراءة القرآن فى رمضان؟كيف أختم القرآن فى رمضان وما هو فضل قراءة القرآن فى رمضان؟

فضل قراءة القرآن في رمضان وكذلك كيفية تقسيم اليوم في الشهر الكريم لقراءة القرآن عليك اغتنام هذه الفرصة ولا تجعلها تذهب منك هباءا منثورا فرمضان فرصة لتجديد التوبة إلى الله وتحسين علاقتنا مع الخالق فحاول ياصديقي أن تغتنم الفرصة قبل فوات الاوان. إن من أفضل الوسائل لاغتنام الوقت في رمضان هو الإكثار من قراءة القرآن الكريم

إقرأ الموضوع كاملا
قائمة بأفضل 12 كتاب من كتب قواعد اللغة الانجليزيةقائمة بأفضل 12 كتاب من كتب قواعد اللغة الانجليزية

الكتاب المناسب يعتمد على مستوى الاحتياجات والمستوى اللغوي الحالي للشخص. قد تحتاج إلى استشارة مدرس اللغة الإنجليزية أو خبير في التعلم قبل اختيار الكتاب المثالي لتجربتك. ومن المهم أيضًا الممارسة العملية والتطبيق الفعلي للقواعد من خلال القراءة والكتابة والمحادثة. بالتزامن مع استخدام الكتب،

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...