Menu Close

تعلم اللغة الصينية من خلال هذه الدورات المجانية

أفضل الدورات المجانية لتعلم اللغة الصينية

كتبت:- شيماء عبدالباقي

إذا كنت واحدا من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة الصينية من الصفر إلى الياء، فإنك قد أصبت باختيارك كوكب المعرفة.

كورسات اللغة الصينية
كورسات اللغة الصينية

انضم لكوكب المعرفة

حيث يقدم الموقع من خلال هذا المقال أفضل الدورات التدريبية التي يمكنك الالتحاق بها من أجل تعلم اللغة الصينية وبشكل مجاني تماما.

كما تعد هذه الدورات بمثابة دورات تمهيدية للتعلم بلغة الماندريين.

ولا يشترط أن يكون لدى المتعلم أي خبرات سابقة في اللغة، لأنها سوف تبدأ مع المتدربين من الصفر، وسوف يكون تعليم اللغة للمتدربين من خلال المحادثة العملية.

ومن خلال مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو حيث يتم التعلم من خلال العديد من المواقف التي ستذكر في هذه الفيديوهات، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم هذه الدورات، فلنتابع سويا.

أفضل الدورات التدريبية لتعلم اللغة الصينية

تعتبر اللغة الصينية واحدة من أقوى اللغات بعد اللغة الأجنبية، وتعد هي الأكثر تحدثا بسبب قوة الصين اقتصاديا، لذلك يقبل الكثير من الناس على تعلم اللغة الصينية، وفيما يلي سنذكر أهم هذه الدورات:-

وتعتبر هذه الدورة واحدة من أهم وأولى الدورات التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة والتحدث بها بسهولة وطلاقة، والتي توفرها جامعة شانغهاي جياو تونج.

وسوف تتمكن من خلال هذه الدورة تعلم المبادئ الأساسية للغة الصينية، والتي توفرها الدورة مترجمة باللغة العربية، لذلك فأنت غير محتاج لمترجم لكي تتعلم بعض الكلمات وتفهمها، وتتكون الدورة من خمس دروس.

في الدرس الأول تقدم الدورة لك كيفية تقديمك التحية للأشخاص، وكيف يمكنك أن تقدم نفسك، وتوضيح جنسيتك.

بالنسبة للدرس الثاني فإنك ستتمكن من تعلم الوقت من خلال معرفة الأرقام، هذا بالإضافة إلى أنه سيمكنك من التعرف وتعلم التواريخ والشهور، وكيف يمكنك التعبير عنها.

أما في الدرس الثالث ستتمكن من تعلم المال والتحدث عنها، وطريقة التعبير عنها في عملية التسوق.

كما تتعلم أيضا من خلال الدرس الرابع التعبير عن عدد أفراد أسرتك، وكيف تعبر عن عمرك باللغة الصينية، هذا بالإضافة إلى تعلم الوظائف.

أما الدرس الخامس والأخير يمكنك من خلاله تعلم الطعام والشراب، وكيف يمكنك طلب الأطعمة والمشروبات التي تجدها أو تريدها في المطاعم عندما تخرج في الصين.

وهذه الدورة هي مرحلة تالية لتعلم اللغة الصينية للدورة الأولى، بمعنى أنها تكميلية، وهي تتكون من خمس دروس أيضا.

فهي من خلالها سوف تتمكن من تعلم الاتجاهات وكيفية التعبير عنها، وكذلك تعلم تحديد الأماكن، وكيف تكون قادر على التحدث مع السائق.

وفي الدرس السابع سوف تتمكن من تبادل أرقام الهاتف مع الأشخاص، هذا بالإضافة إلى تعلم التحدث عن هواياتك المفضلة، والتحدث عن كيفية قضاء وقت فراغك، والتي توضح من خلالها الأنشطة المختلفة، وكيف يمكنك قضاء وقت الراحة بكل استمتاع.

هذا بالإضافة إلى أنه في الدرس السابع ستتمكن من تعلم كيفية إجراء المكالمات الهاتفية، وكيف يمكنك أخذ موعد مع أي شخص تحتاج مقابلته، وكيف تعبر عن المؤسسات التي ترغب في الذهاب إليها.

كما أنه في نفس الدورة سوف تتعلم كيف يمكك التعبير عن الأماكن ومواقعها والأشياء المختلفة الأخرى، وذلك من خلال درس يوجد في هذه الدورة يسمى where is My cell Phone، والذي يترجم إلى أين هاتفي.

أما في الدرس الأخير من هذه الدوة سوف تتمكن من تعلم بعض الكلمات التي لها علاقة بجسم الإنسان، هذا بالإضافة إلى أنه في هذه الدورة من دورات تعلم اللغة الصينية ستتعلم كيف يمكنك التعبير عن صحة الشخص، أو تصفها، أو تسألها.


اقرأ أيضا:- مراكز تعليم اللغة الصينية في مصر باعتمادات دولية | جميع التفاصيل


وهذه الدورة مهمة أيضا لمن يرغب في تعلم اللغة الصينية وأساسيتها، حيث من خلالها تكون قادر على التعبير على بعض المفردات الصينية، وإمكانيات القدرة، هذا بالإضافة إلى التعبير بمصطلحات المكتبة والتعرف عليها.

هذا بالإضافة إلى أنه في أحد دروس هذه الدورة ستتمكن من معرفة المصطلحات التي تتعلق بالبنوك، وكيفية التعبير عن الأرقام الكبيرة.

وستتعلم أيضا كيفية التعبير عن تعليم الأعمال المنزلية، أو ما يسمى بالـ house work ، وكيف يمكنك استخدام ba في اللغة الصينية.

وفي أحد دروس هذه الدورة ستتعلم أيضا طرق التعبير عن السفر وكيفية استخدام الألفاظ المتعلقة بها، هذا بالإضافة إلى التحدث عن الخطط التي ترغب في تنفيذها في السفر.

أما في الدرس الأخير من هذه الدورة ستتمكن من كيفية حجز تذاكر الطيران للسفر، أو حجز الفنادق، هذا بالإضافة إلى تعلم الألفاظ التي تقوم باستخدامها في المطار.

تعتبر هذه الدورة هي مسك الختام لتعلمك اللغة الصينية  والتي ستتمكن من خلالها على تقديم مشروعات مختلفة لكي تساعدك على ممارسة اللغة الصينية.

هذا بالإضافة إلى أنها ستعرفك وتعلمك الكثير من الألفاظ الصينية التي يمكنك استخدامها في حياتك بشكل يومي.

وتحتوي الدورة الأخيرة من تعلم اللغة الصينية على العديد من الدروس والتي يمكنك تعلمها في فترة زمنية تقدر خلال ستة أسابيع.

حيث أن الأسبوع الأول يتم تخصيصه لمراجعة الأجزاء التي قمت بتعلمها في الدورات والدروس السابقة، ثم بعدها يتم تأهيلك لكي يتم وضعك في امتحان لاثبات تعلمك للغة الصينية.

وذلك وفقا لاختبار HSK، والذى يعد واحد من أهم وأشهر الاختبارات الخاصة بتعلم اللغة الصينية، والتي تعتمد على معرفة الكفاءة الخاصة بك.

فيما سبق قدمنا لكم أهم أسماء أربع دورات لتعلم اللغة الصينية بلغة الماندريين وهي دورات مجانية تماما، والتي من خلالها تتمكن من تعلم إجراء المحادثات.

وكيفية التعبير عن هواياتك، وكيف تستغل أوقات فراغك، وكيفية السؤال عن السعر والطعام.

لا تبخل علينا بمشاركتك لنا إذا كنت تعلم أحد الدورات المجانية لتعليم اللغة.


مقترح لك ...