Menu Close

مراكز تعليم اللغة الصينية في مصر باعتمادات دولية | جميع التفاصيل

ما هي أفضل مراكز تعليم اللغة الصينية فى مصر؟

كتبت:- شيماء عبدالباقي

تعتبر اللغة الصينية واحدة من أهم اللغات التي يسعى الكثير من الناس إلى تعلمها، وخاصة في الفترة الأخيرة وبعد أن أصبح للصين قوة اقتصادية ونفوذ ضخم.

مراكز تعليم اللغة الصينية
مراكز تعليم اللغة الصينية

انضم لكوكب المعرفة

ولكن لكي تتقن اللغة الصينية لابد أن تلتحق بأحد المعاهد المتخصصة في تعليم اللغة الصينية.

ومن خلال الأسطر التالية وفي كوكب المعرفة سوف نذكر لكم أهم معاهد تعليم اللغة الصينية التي توجد في القاهرة، فلنتابع سويا.

أفضل معاهد تعليم اللغة الصينية

يوجد الكثير من المعاهد التي يمكنك الإلتحاق بها تتمكن من تعلم اللغة الصينية، وفيما يلي سنذكرها:-

1- معهد كونفوشيوس

ويعتبر هذا المعهد واحد من أفضل مراكز تعليم اللغة الصينية وأكثرها شهرة لتعليم اللغة الصينية في مصر، حيث نال المعهد شهرة كبيرة ومكانة عظيمة في الآونة الأخيرة.

ولم يحظى المعهد بهذه المكانة بكل سهولة، بل جاءت بعد أن قدم الكثير من الكورسات المميزة جدا في تعليم اللغة الصينية، والتي استطاع المتعلمين أن يتخرجوا من المعهد وهم يتحدثوا الصينية بحرفية وطلاقة.

وبالرغم من أن معهد كونفوشيوس يعتبر واحد من أشهر وأهم معاهد تعلم اللغة الصينية في مصر إلا أن المعهد تعتبر أسعاره مميزة وفي متناول الأيدي، كما أنه يمكن الوصول إليه بكل سهولة، فهو يوجد في مكان متميز في الدقي.

يمكنك التواصل مع المعهد من خلال الذهاب إليه يمكنك الوصول إليه من خلال خرائط جوجل في منظقة الدقي الجيزة، ويمكنك التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 01201518433 .

2-  معهد القوات المسلحة لتعليم اللغة الصينية في القاهرة

يعتبر هذا المعهد من أفضل المعاهد التي يقصدها من يرغب في تعلم اللغة الصينية في القاهرة، ومن أهم مميزات المعهد أنه كل يوم يتقدم عن اليوم الذي يسبقه.

هذا بالإضافة إلى أن المعهد يقدم العديد من الكورسات لتعلم مختلف اللغات وليست اللغة الصينية فقط، والتي يقوم بتقديمها المعهد على أيدي محترفين من الأساتذة المهرة والناطقين للغة، وتعتبر اللغة الصينية واحدة من أهم اللغات التي يقوم بتقديمها المعهد.

معلومات الوصول وكيفية التواصل مع المعهد 

العنوان : في القاهرة_ كوبري القبة_ شارع إسماعيل الفنجري.

يمكن الوصول إلى المركز من خلال أقرب محطة مترو وهي محطة مترو كوبري القبة.

مواعيد العمل: المعهد يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحا وحتى الثامنة مساءا، ما عدا يوم الجمعة.

رقم الهاتف: 0222629831 

3-  المركز الثقافي الصيني بالقاهرة 

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن لأي لغة أن تقوم بتعلمها أفضل ما يمكن إلا من أهلها، لذلك يعتبر المركز الثقافي الصيني واحد من أفضل المعاهد لتعلم اللغة الصينية.

وذلك لأنه يتوفر به متخصصين لتعليم اللغة الصينية حاملي للجنسية الصينية، ومن مميزات المركز أنه يوفر كورس مميز جدا لمتعلمين اللغة الصينية.

وهو الأمر الذي يجعل اللغة عندك أفضل ما يمكن، وبالرغم من أن المركز يتمتع بمميزات ومكانة كبيرة إلا أنه ليس مرتفع في سعره، بل أسعاره في متناول الجميع.

معلومات الوصول إلى المركز الثقافي وطرق التواصل معه
  • العنوان:- 10 شارع بن بطوطة، العمرانية الغربية، قسم العمرانية.
  • رقم الهاتف: 0233933096.
  • مواعيد العمل: يعمل المركز طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثامنة مساءا، ما عدا يومي الجمعة والسبت.

اقرأ أيضا:- تعلم اللغة الصينية من البداية بدون معلم – دليل شامل


عناوين أهم الأماكن لتعلم اللغة الصينية

يوجد الكثير من الأماكن في مصر التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الصينية، وفيما يلي سنذكرها:-

1- جامعة عين شمس كلية الألسن

تعتبر الجامعة واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن الالتحاق بها لتعلم اللغة الصينية، وتقع الجامعة في شارع الخليفة المأمون في القاهرة بالعباسية.

2- سنتر الشيخ زايد للغات

ويتمتع المركز بسمعة محمودة في تعليم اللغة الصينية، ويقع المركز في شارع النيل أمام الكورنيش بالدقي، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 01552998095 .

3- كريم خان

هو واحد من مراكز تعليم اللغة الصينية والتي يمكن أن تلتحق بها من أجل التعلم، ويقع المركز في عابدين في قصر الدوبارة في القاهرة، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 01066308099.

4- معهد لينغوفون لتعليم اللغات 

وهو واحد من المعاهد المهمة في تعليم اللغة الصينية التي توجد في الإسكندرية في حي سيدي جابر بالإسكندرية، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 01202628368 .

5- معهد أركادا لتعليم اللغة الصينية

وهو واحد من أهم معاهد تعلم اللغة الصينية التي توجد في المنصورة بالدقهلية، ويتميز بالعديد من المميزات، ويمكن التواصل مع المعهد من خلال رقم الهاتف 01113199656

.6- المدرسة النموذجية للصداقة المصرية الصينية 

وهي واحدة من أهم مدارس تعليم اللغة الصينية في مصر، وتوجد هذه المدرسة في الجيزة، 2 شارع الظهير الصحراوي، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 0238328468 .

7- المعهد الأمريكي للغات

وهو واحد من المعاهد المهمة التي يمكنك الالتحاق بها في حالة رغبتك في تعلم اللغة الصينية، ويوجد هذا المعهد في سان ستيفانو بالإسكندرية، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 035822696.

8- ملبورن للغات

وهو واحد من المراكز التي توجد في الإسكندرية لتعلم اللغة الصينية، ويتوفر الكثير من المميزات في هذا المركز، ويقع في الإسكندرية في حي أبوقير، ويمكن التواصل مع المركز من خلال  رقم الهاتف 01212445566 .

9- مركز الاسكندرية للغات 

وهو واحد من المعاهد المهمة لتعليم اللغة الصينية التي توجد في الاسكندرية، ويوجد المركز في شارع الطليعة بكامب شيزار بالإسكندرية، ويمكن التواصل مع المركز من خلال رقم الهاتف 035905062

من خلال هذا المقال قدمنا لك عزيزي القارئ أهم المعاهد لتعلم اللغة الصينية التي توجد في القاهرة، والتي منها معهد القوات المسلحة، والمركز الثقافي الصيني، وأخيرا معهد كونفوشيوس.

عزيزي القارئ إن كنت تعرف المزيد من مراكز تعليم اللغة الصينية  ، سنكون سعداء بمشاركتك لنا معرفتها، وكتابتها في تعليق أسفل المقال.


مقترح لك ...