Menu Close

الرسم بالذكاء الإصطناعي| كيف تحول أفكارك إلى رسومات بضغطة واحدة

الرسم بالذكاء الإصطناعي| كيف تحقق أقصى استفادة ممكنة؟

كتبت:-ياسمين ياسر

الرسم بالذكاء الإصطناعي ثورة من الثورات التي أحدثها الذكاء الإصطناعي منذ ظهوره.

حيث أصبح من السهل إنشاء الصور والرسومات وجميع الأعمال الفنية التي نريدها بسهولة، وفي ثوانٍ معدودة.

لذلك إذا كنت شغوف بالرسم وتريد البدء فيه أو فنان تبحث عن مواقع بها أدوات متطورة وتقنيات حديثة، تابع معنا في كوكب المعرفة…

الرسم بالذكاء الإصطناعي
                                                                       الرسم بالذكاء الإصطناعي

استطاع الذكاء الإصطناعي أن ينال شهرة واسعة في الآونة الأخيرة.

بسبب تنفيذ العديد من المهمات التي يقوم بها الإنسان بل وبصورة أفضل حيث إستطاع تطوير خوارزميات كثيرة: ليتمكن من الرد على الرسائل أو كتابات نصوص أو تحويل النصوص المكتوبة إلى صور.

انضم لكوكب المعرفة 

ما هي أهمية الرسم بالذكاء الاصطناعي؟

يوفر لك الرسم بالذكاء الإصطناعي فرصة التعرف على فنون كثيرة، وإجراء التعديلات على أى صورة تم إنشاؤها بالفعل؛ لتحصل على صورة جديدة قد رسمتها في مخيلتك، بل ويمكنك إعطاء أوامر نصية عن التصميم الذي تريدة ليقوم بإنشاء صورة مطابقة لوصفك الدقيق عنها.

لذلك يستطيع الفنان المبتدئ تجربة تصميم أعمال فنية خاصة به، ويستطيع المصمم المحترف إضافة لمسات إحترافيه على تصميماته: لتزيد من واقعيتها.

أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

سنقدم لك مجموعة من المواقع الإحترافية التي تقوم بالرسم بإستخدام الذكاء الإصطناعي والتي تقوم بتحويل أفكارك إلى تصميمات إبداعية عالية الجودة، ومن هذه المواقع:

 موقع Midjourney

هو واحد من أفضل مواقع التصميم التي يفضلها محبين الفن الرقمي، فهو عبارة عن أداة تمكنك من كتابة فكرة الصورة التي تريدها في صندوق المحادثة ليقوم ربوت الذكاء الإصطناعي بتحليل طلبك في وقت قصير ثم إصدار اللوحة التي تريدها بجودة ودقة عالية.

مميزات موقع Midjourney

  • يسمح لك الموقع بإنشاء عدد معين من الصور المجانية، يصل عدد هذه الصور إلى 25 صورة.
  • يوفر لك برامج تعليمية عن طريقة إستخدام أداة الرسم لإنشاء لوحات فنية متكاملة بواسطة الميزات التي يوفرها، وكيفية إنشاء حساب على Discord.
  • يتيح لك إمكانية التواصل مع باقي المستخدمين للموقع ومشاركة الأعمال الفنية وتبادل الآراء والملاحظات حول المشاريع المستقبلية.

عيوب موقع Midjourney

  • محدودية الصور التي يمكنك إنشاءها بشكل مجاني، ولمن يمكنك توسيع إشتراكك ليتح لك أعداد كبيرة من الصور مقابل مبلغ معين.

اقرأ أيضًا: مهارات يجب أن تتعلمها لتتفوق على الذكاء الإصطناعي


يعد هذا الموقع من المواقع الإحترافية التي تقوم بإصدار صور واقعية عالية الدقة، فهو تابع لOpen AI الذي المتخصص في أبحاث الذكاء الإصطناعي، حيث يمكنك إستخدامه في الرسم بشكل مجاني فهو يمنحك التفاصيل التي تحتاجها للرسم الواقعي مثل الظلال بالإضافة إلى إمكانية إجراء المحادثات من خلال إصداره الأخير Chat GTP.

يحتوي هذا الموقع على العديد من اللواحات الفنية الجاهزة، التي يتم تحديثها بصورة مستمرة مما يجعلها أداة تنافسيه قويه بين غيرها من أدوات الرسم بالإضافة إلى قدرتها على إصدار رسومات بدقه ومروقه عاليه. 

ولكن الإصدار المجاني لهذا الموقع محدود لذلك ستحتاج إلى ترقية حسابك لتستمتع بجميع الأدوات، ولا تستعجل التعلم على هذه الاداه لأنها ستحتاج منك بعض الوقت لتحترفها.

يعد موقع night cafe من الأدوات الموثوقة في تصميم وصناعة الصور والرسومات بالذكاء الإصطناعي، حيث بستطيع الموقع عمل تصميمات عالية الجودة في وقت قصير، مما يجعل مجتمعه متطور ونشط بشكل دائم، فكل ما عليك هو إعطاء أمر نصي بالتصميم الذي تريده ليقوم الموقع بتنفيذه لك من الصفر ويكون عمل أصلي مصمم خصيصا لك، 

يعمل الموقع بواسطة رصيد دفوع يمكنك من إنشاء الصورالتي تريدها، فكلما زادت عدد النقاط في حسابك، كلما زاد عدد الصور التي يقوم الموقع بتوليدها، كما يمكنك الحصول على نقاط مجانية من خلال مشاركتك داخل المنصة وتفاعلك عليها.

يمنحك الموقع مميزات كثيرة مثل إمتلاك الرسومات وإمكانية بيعها داخل المنصة أو خارجها والحصول على الربح، كما يتيحلك وضع رسوماتك في المعارض وإنشاء أفلام من السيناريو الذي تضعه، فالموقع يجمع بين كل تقنيات وأدوات الرسم بالذكاء الإصطناعي لتستطيع إنشاء عدد رسومات لا حصر لها مقارنة مع المنافسين.

يتسم هذا الموقع ببساطة واجهته، لذلك هو يعد من أفضل مواقع الرسم بالذكاء الإصطناعي، فبالرغم من إفتقاده لبعض الأدوات، إلا أنه يخضع لعملية تحسين دائمة في مستواه، بالإضافه إلى فريق الموقع المتعاون الذي يسعى دائما إلى تلقى التعليقات والملاحظات من المستخدمين ليقوم بتنفيذها.

ستجد أن الرسومات التي يقوم بإنشائها واقعية كما يتسم بسرعة عالية في تنفيذ الرسومات بالمقارنة مع المواقع الأخرى، حيث يقوم بإنشاء التصميم الذي تريده في بضع ثواني.

هذا الموقع فريد من نوعه لذلك هو من أفضل المواقع التي تمكنك من التعديل على الصور بواسطة الذكاء الإصطناعي، فمن صورة واحدة يمكنك إنشاء نسخات مختلفة عن الصورة الأصلية، حيث يمكنك التعديل على ملامح الأشخاص وتغيير البشرة والعيون، بالإصافة إلى إمكانية تغيير خلفية الصورة وإختيار الخلفية التي تريدها.

 ولأن الموقع يحتوي على آلاف الرسومات يحرص دائما على توفير الوقت عليك وعلى المستخدمين، يقوم بتقسيم هذه الرسومات إلى مجلدات بالإضافة إلى التعديلات الإحترافية التي يتيحها لك الموقع.


اقرأ أيضًا: دليل شامل لأفضل مواقع الصور المجانية للمصممين وأصحاب المواقع


هو من المواقع المتميزة حيث يقوم بتوليد الصور والرسومات بواسطة الأمر النصي الذي تعطيه إليه، فكل ما عليك هو وصف الصورة التي تريدها بكافة التفاصيل وبطريقة واقعية ليتولى الموقع المهمة، فيقوم بإستخدام أدوات حديثة ومتطورة لتحصل على صورة عالية الجودة وبها وصف دقيق لكل ما يدور بذهنك عنها.

ويتميز موقع Jasper Art عن غيره من المواقع بالتالي:

  • قدرته على إنشاء صور واقعية أصلية بإستخدام الذكاء الإصطناعي وبواسطة الأمر النصي الذي تعطيه إليه.
  • دعمه للغات متعدده، فلا يشترط أن يكون النص باللغة الإنجليزية.
  • توفيره لقوالب جاهزة تستطيع إستخدامها مباشرة لتوفير الوقت الذي تستغرقه في إنشائها.
  • توفير مساعدا يعمل بالذكاء الإصطناعي لتكتب من خلاله على المدونات.
  • موقع ArtSmart Ai

يعتبر هذا الموقع من المواقع البسيطة في الرسم عند مقارنته مع المواقع الأخرى، حيث يوفر إليك أدوات متعددة تساعدك في كتابة الأوامر بطريقة دقيقة ومن ثم الحصول على التصميم المناسب، كما يسمح لك بالتحكم في الصورة.

ويتيح لك الموقع ميزة tune حيث يمكنك إستخدام صورة ووضعها كنموذج وتدريب الموقع عليها لينشئ صورة مشابهه لها بدلا من كتابة أمر نصي، كما يوفر لك الموقع مكتبة كبيرة يمكنك تصفحها للحصول على أفكار من الإبداعات المتوفره على الموقع.

من المميزات التي يوفرها لك الموقع:

  • خاصية إزالة الخلفية من الصورة أو إستبدالها بالخلفية التي تريدها.
  • زيادة جودة الصورة وعمل التحسينات عليها.
  • إستخدام صورة خاصة بك وتحويلها إلى صورة مشابهه بواسطة الذكاء الإصطناعي بدلا من إستخدام الأوامر النصية.

تعرفنا سويًا عن الرسم بالذكاء الإصطناعي، وعن أهميته ودوره الفعال في وقتنا الحالي، وعن أهم المواقع التي تساعدك في الرسم بالذكاء الإصطناعي سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا في هذا المجال، فتناولنا المواقع التي تحتوي على أدوات سهلة و أيضا المواقع التي تحتوي على أدوات متقدمة، فهيا لتستمتع بتجربة الرسم بالذكاء الإصطناعي.

إنضم لكوكب المعرفة  كورسات اللغة الإنجليزية 

مقترح لك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *