Menu Close

سيدونا .. تحرر من قيودك وتخلص من كل آلام الماضي

تعلم أسرار طريقة سيدونا ..

كيف تتخلص من عبئك العاطفي وتعيش الحياة التى تريد

كتبت: آية رجب

لا تخلو الحياة من المشاكل والصعوبات التي نمر بها بشكل يومي، والتي تؤدي إلى تراكمات كثيرة من الطاقات السبيلة بداخلنا وبالتالي تجعلنا لا نشعر بجمال الحياة،

فالأصل عند كل الاشخاص هو الشعور بالفرح والسعادة ولكن بسبب تعرض الإنسان للفشل والسخط وغيرها من الأمور السلبية فإن هذا الشعور يختفي مع الوقت، تابع معنا قراءة هذا المقال سنشرح لك عزيزي القارئ كيف تتحرر من قيودك الداخلية ( طريقة سيدونا).

طريقة سيدونا
طريقة سيدونا

انضم لكوكب المعرفة

ماذا يحدث إذا تركنا أنفسنا للمشاعر السلبية؟

قد تستهين بالمشكلة وتعتقد أنك تجاوزتها ولكن في الحقيقة أن هذه المواقف السلبية تتراكم داخل عقلك الباطن ويتم استرجاعها مع حدوث موقف سلبي آخر.

وستجد نفسك تدخل في دوامة مستمرة من اليأس وفقدان الشغف والتي تؤدي في النهاية إلى الاكتئاب، ويمنعك ذلك من ممارسة حياتك بصورة طبيعية وبالتالي تصبح شخص غير ناجح في حياتك الاجتماعية والعملية وأيضا الحياة الزوجية، وستكون الصورة المكونة بداخلك عن الحياة صورة سلبية.

سوف نوضح لكم في هذا المقال كيفية التخلص من هذه المشاعر السلبية وجعل الحياة أفضل ليصبح لديك القدرة على العيش بسلام وتحقيق الأهداف.

معنى طريقة سيدونا؟

طريقة سيدونا هي تقنية مفهومها أن المشاعر السلبية ليست من ضمن أجزاء الجسم ولا جزء من شخصية الإنسان بل هي شئ منفصل تماما عن الجسد ويمكن التخلص منها من خلال تحريرها من ذاتنا.

مشاعر الإنسان تشبه القلم الذي نستعمله في الكتابة لفترة طويلة فنحس بألم في اليد ولكن عند فتح اليد يقع القلم منها وتشعر بالراحة، هذا بالظبط وصف للمشاعر ولكن الاختلاف أن المشاعر شئ معنوي نعيشه وعندما نحرر المشاعر السلبية من أنفسنا نشعر براحة تشبه الراحة التي شعرنا بها عند ترك القلم من أيدينا.

مخترع طريقة سيدونا

مخترع طريقة سيدونا هو الكاتب الأمريكي ليستر ليفنسون حيث تعد تجربة شخصية للكاتب، عندما كان في الأربعينات أصيب بمرض خطير وأخبره الأطباء أنه لن يبقى على قيد الحياة أكثر من ثلاثة شهور، واتصدم ليستر بهذا الخبر فقرر أن يكتب مذكراته قبل موته، حيث قام بكتابة كافة المواقف والأحداث التي مر بها في حياته، ولكن قبل الوقت المحدد لوفاته قام بحرق هذه الأوراق لكي لا يقرأها أحد بعد وفاته. 

وكانت المفاجأة عندما ذهب إلى الأطباء وقاموا بإجراء الفحص فوجدوا أن المرض الذي أصيب به بدأ يشفى، وبالفعل تم شفائه وعاش لفترة 42 عام بعدها، وعندما قام بمراجعة أفعاله في الآونة الأخيرة تذكر ما قام به من حرق الأوراق التي كتب فيها مذكراته واكتشف أن هذا الأمر هو السبب في شفائه، فقام باخبار الناس بالتجربة التي مر بها ونشرها وحصلت على اعجاب الكثير من الأشخاص وأصبحت من أفضل نظريات التحرر النفسي منذ ذلك الحين والى الوقت الحالي.

كيفية تطبيق طريقة سيدونا؟

سنوضح لكم فيما يلي طريقة تطبيق طريقة سيدونا، وهي سهلة ولكن تتطلب منك تركيز عالي والجلوس في منطقة هادئة بدون أي صوت ويجب أن يكون معك ورقة وقلم.

1- قم باسترجاع المواقف أو الأهداف

ابدأ في التفكير في أي موقف سلبي حدث لك والشعور الذي جاء لك في هذا الوقت سواء حزن أو سخط أو اكتئاب واكتب في الورقة كل ما حدث بالتفصيل وأجب عن الأسئلة التالية:

ما هي المرة الأولى التي شعرت فيها بهذه المشكلة؟

ماذا شعرت نتيجة هذه المشكلة أو الموقف؟

مع كتابة كل احساس نتج عن هذه المشكلة حتى لو كان احساس تافهة، بل اخرج كل مشاعرك في هذا الوقت سواء بالبكاء أو الضحك أو غير ذلك.

2- تقبل هذه الأحاسيس وأشعر بالراحة ناحيتها 

أجب عن هذا السؤال التالي:

هل تتقبل الأحاسيس التي نتجت عن تلك الموقف؟

إذا كانت اجابتك “نعم” فأنت تريد فعلا أن تتحرر من هذه المشاعر وعلى استعداد لذلك.

إذا كانت اجابتك “لا” فيجب عليك أن تعرف أن الأمور السلبية لديها أهمية أيضا من خلال اعطائنا الدروس والمهارات لكي لا نقع في المشكلة مرة أخرى. 

3- التحرر من هذه المشاعر

قم بالإجابة على السؤال التالي:

هل تريد انهاء هذه المشاعر؟

اذا كانت اجابتك “نعم” قم باعادة السؤال مرة ثانية وإذا كانت اجابتك “نعم” في المرة الثانية فهذا يعني أن لديك القدرة على التحرر من هذه المشاعر، وإذا كانت اجابتك “لا” فقم بإعادة الكتابة مرة ثانية.

4- متى سيتم التحرر

اسأل نفسك هذا السؤال، متى اريد أن تتخلص من تلك المشاعر، بالتأكيد ستكون إجابتك “الان”

5- ابدأ بحرق هذه الأوراق ولا تتحرك حتى تحترق كاملة 

حيث أن العقل الباطن بهذه الطريقة وفى تلك اللحظة يتخلص من كافة الأفكار السلبية، لأن الاوراق التي قمت بحرقها كانت تحتوي على كافة المشاعر السلبية التي شعرت بها وعن طريق حرقها تتخلص من هذه المشاعر نهائيا.

6- ينبغي القيام بحرق الأوراق وليس رميها أو تقطيعها.
7- ينبغي عليك أن تقضي وقت كافي في هذا الأمر فلا تستعجل في الكتابة.
8- كرر هذه الطريقة مع كل موقف سلبي يحدث لك في حياتك

حيث تساعدك على تخطي المصاعب والتخلص من كافة المشاعر السلبية وبالتالي تجعلك شخص ناجح في الحياة وتعطيك طاقة ايجابية عالية. 

لقد قمت بتجربة طريقة سيدونا العديد من المرات وحصلت على نتائج رائعة على المستوى الشخصي، وأيضا على مستوى الأشخاص التي شاركت في هذه التجربة.

متى ننفذ طريقة سيدونا 

كيف اعرف أنني تخلصت من هذه الأفكار؟

الهدف من التخلص من هذه المشاعر هو اطلاق سراحها، فعندما لا تستطيع مواجهة هذه المشاعر فإنها تظل بداخلك أي أنك وضعت قيودها وبالتالي يكون الحل هو التخلص من هذه القيود من خلال اطلاق سراحها. 

فالمهم هو أن نغير نظرتنا عن هذه المشاعر فننتقل من حالة لماذا حدث كل ذلك أو من السبب في هذا الأمر إلى حالة تقبل ما حدث والاستفادة منه وأخذ الموعظة بدلا من الاكتفاء بالمشاعر السلبية التي تجذب الكثير من المشاعر السلبية الأخرى وتؤدي في النهاية إلى الاكتئاب.

وماذا بعد الانتهاء من تطبيق طريقة سيدونا؟

بعد الانتهاء من هذه الطريقة والتخلص من المشاعر السلبية عن طريق حرقها، يكون الطريق واسع أمامنا لكتابة المشاعر الايجابية من خلال احضار أوراق جديدة وكتابة كل المواقف الجيدة والأحداث السعيدة التي مررنا بها وأيضا كتابة جميع النعم التي أنعم الله بها علينا، ونأخذ جلسة تأمل في هذه النعم ثم نشكر الله عليها، ومن المهم أيضا شرب الكثير من المياه وممارسة التمارين الرياضية بصورة دائمة.

في حالة تعرضك لأي موقف جرب طريقة سيدونا للتخحلص من المشاعر السلبية، وسوف تشاهد بنفسك النتائج.



هذه هي علامات الأمراض النفسية التي تنبهك لأهمية زيارة الطبيب النفسيهذه هي علامات الأمراض النفسية التي تنبهك لأهمية زيارة الطبيب النفسي

مشاكل الصحة العقلية هي مشكلة حقيقية يمكن أن تؤثر على أي شخص. إذا كنت تعاني من أي من علامات مشاكل الصحة العقلية، فمن المهم طلب المساعدة من أخصائي الصحة العقلية. هناك العديد من العلاجات المتاحة التي يمكن أن تساعدك على التعافي من مشاكل الصحة العقلية والعيش حياة طبيعية سعيدة.

إقرأ الموضوع كاملا
طريقة إستغلال الوقت فى شهر رمضان وتنظيم ساعات العملطريقة إستغلال الوقت فى شهر رمضان وتنظيم ساعات العمل

استغلال الوقت في شهر رمضان يجعلك تحقق تطورا نحو الإيمان والإنجاز شهر رمضان شهرٌ مباركٌ يُزخرُ بالخيرِ والبركات، يُتيحُ لنا فرصةً عظيمةً للتقربِ من اللهِ تعالى، وممارسةِ العباداتِ، وتصفيةِ النفسِ من شوائبِ الدنيا. لكن مع ضغوطِ الحياةِ اليوميةِ، قد يواجهُ البعضُ صعوبةً في استغلالِ وقتِ هذا الشهرِ الكريمِ بشكلٍ أمثل.

إقرأ الموضوع كاملا
اكتسب مهارات التحفيز الذاتي : طريقك الأمثل لتحقيق النجاحاكتسب مهارات التحفيز الذاتي : طريقك الأمثل لتحقيق النجاح

في هذا العالم المتغير بشكل مستمر أصبح التحفيز الذاتي أكثر أهمية من أي وقت مضى، فالنجاح في أي مجال من مجالات الحياة يحتاج إلى قدرة الفرد على الاستمرار من أجل السعي لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها في ظل الكثير من التحديات والعقوبات التي تواجهه.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...