Menu Close

تطبيق إيفرنوت Evernote أهم تطبيق للطلاب والمدرسين

Evernote 
Evernote

تطبيق إيفرنوت Evernote 

أفضل التطبيقات التنظيمية والإنتاجية للطلاب والمدرسين

كتبت : تسنيم سعيد

على الرغم من أن نوشن من أشهر وأفضل التطبيقات التي تقوم بتنظيم المهام إلا أن البعض قد يرغب في تطبيقات مشابهة له لذا سنتحدث هنا عن تطبيق إيفرنوت.

انضم لكوكب المعرفة  قناة التعلم الحديث 

ما هو تطبيق إيفرنوت Evernote

تمامًا مثل نوشن فإن إيفرنوت هو تطبيق يساعدك على تنظيم حياتك الدراسية والعملية وحتى الشخصية.

وذلك عن طريق تدوين ملاحظاتك والأرشفة بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل إضافة الوسائط كالصور والفيديوهات كما يمكنك عمل جداول لتتابع إنجازك لمهمات العمل أو الدراسة.

ما هي خصائص تطبيق إيفرنوت Evernote؟

  • خدمة التخزين السحابي

من أفضل الخدمات التي تجعلك تود في تحميل التطبيق هي أن ملاحظاتك لن تتضرر في حال تم اختراق هاتفك أو سرقته.

 لأن إيفرنوت يعمل بخدمة التخزين السحابي وهي خدمة شبيهة بخدمات Google Drive وDropbox وغيرها.

 فهو يقوم بتخزين ملفاتك وملاحظاتك لتستطيع الرجوع إليها فقط خلال الدخول إلى حسابك.

  • رفع المرفقات والملفات

تعد هذه الخاصية مفيدة جدًا إن كنت تريد إرفاق ملف بجانب ملاحظاتك، ونجد أن معظم تطبيقات الملاحظات تسمح فقط بإرفاق صور.

ولكن تطبيق إيفرنوت يقدم لك خدمة إرفاق الملفات بجميع أنواعها من PDF وباور بوينت وإكسل وورد وغيرها.

  • التزامن مع جميع الأجهزة

قد تقوم بعمل ملاحظة على هاتفك الذكي ثم ترغب أن تعدلها على الكمبيوتر، وهذا غالبا ما يسبب مجهودًا بأن تقوم بإرسال الملاحظة عبر الإيميل أو غيرها من الطرق المتعبة.

ولكن تطبيق إيفرنوت يوفر عليك هذا المجهود عن طريق خدمة المزامنة مع جميع الأجهزة التي تستخدمها سواء كانت هاتف أو كمبيوتر أو تابلت فما عليك سوى إدخال حسابك وستجد جميع ملاحظاتك.

  • الملاحظات ودفاتر الملاحظات Notes & Notebooks

بالتأكيد من أبرز خدمات إيفرنوت هي خدمة تدوين الملاحظات وهو يوفرها بشكل سلس جدًا ويسمح لك بأكثر من صيغة لها فيمكن أن تكون نصًا مكتوبًا أو صورة أو حتى صفحة ويب.

 أما بالنسبة إلى دفتر الملاحظات فهو عبارة عن مجموعة من الملاحظات يمكنك أن تعتبرها أقرب إلى المجلدات وتعد مفيدة إذا كنت تريد أن تحتفظ بعدة ملاحظات لموضوع واحد فيمكنك تنظيمها وإعطاؤها اسم معين.

  • الوسوم Tags

تعد هذه الخدمة مميزة جدًا وتستطيع من خلالها إضافة كلمة مفتاحية أو وسم لملاحظات معينة فمثلًا يمكنك إضافة وسم “طبخ” في الملاحظات التي تقوم بتدوين وصفات طبخ بها.

وتفيد هذه الخدمة في توفير وقتك بأنك يمكنك إدخال الكلمة المفتاحية وستجد جميع الملاحظات المتعلقة بالكلمة التي كتبتها.

  • حافظة صفحات الويب Web Clipper

يتميز تطبيق إيفرنوت بهذه الخدمة الفريدة من نوعها وهي خدمة تمكّنك من حفظ صفحات الويب أو المقالات أو غيرها على المتصفح الخاص بك ووضعها في حسابك على إيفرنوت كي تكون قادرًا على الرجوع إليها بسهولة وهي مفيدة جدًا لأننا أحيانًا نريد إضافة مقطع معين من مقال إلى مفضلتنا بدلًا من المقال بأكمله.

  • مشاركة الملاحظات

يمكنك في إيفرنوت مشاركة الملاحظات مع أصدقائك أو زملائك وذلك عن طريق البريد الإلكتروني وسيتمكنون من رؤيتها حتى لو لم يملكوا حساب إيفرنوت لأنه يتم تحويلها إلى صفحات بصيغة HTML.

  • إيفرنوت للطلاب

يعد تطبيق إيفرنوت أداة مميزة للطلاب لأنه يساعدهم على تذكر الأشياء المهمة مهما كانت صغيرة كما أنه يقوم بتنظيم الملاحظات وأرشفتها ويساعد الطلاب على تنظيم واجباتهم وبحوثهم عن طريق إضافة صفحات الويب أو الملاحظات المكتوبة بخط اليد وغيرها، كما أن يمكن للطالب كتابة جميع المهمات التي عليه إنجازها في إيفرنوت ومعاملته معاملة دفتر الواجبات. 

  • إيفرنوت للمعلمين

يمكن للمدرّسين استخدام إيفرنوت كمكان لتنظيم ملاحظاتهم التعليمية وإنشاء لوائح تسجيل المهام التي أنجزت وتسجيل تواريخها مما يساعدهم على تنظيم عملياتهم التدريسية.

أيضًا يمكن للمعلمين وضع المنهج الدراسي على إيفرنوت ليستخدموها طوال العام، و بإمكانهم الاستفادة من خاصية الوسوم لتنظيم صفوفهم.

 من الخدمات المميزة أيضًا التي قد تفيد المعلمين أنه يمكنهم إنشاء دفتر ملاحظات ومشاركته مع طلابه أو أولياء أمرهم مما يسهل عليهم معرفة المطلوب منهم بشكل أوضح.

 وأخيرًا يمكن للمعلم أن يتقاسم مجلد مشترك مع معلم آخر في حالة غيابه وذلك يعد أسهل وأسرع لعملية التعليم.

  • مسح الملاحظات الورقية

يقدم تطبيق إيفرنوت خدمة مميزة وهي المسح الضوئي للملفات الورقية فيمكنك تصوير الملفات المهمة الورقية وسيقوم إيفرنوت بتحويلها إلى صورة عن طريق المسح الضوئي Scanning.

روابط تحميل تطبيق إيفرنوت

جوجل بلاي: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.evernote&hl=en&gl=US 

آبل ستور: https://apps.apple.com/us/app/evernote-notes-organizer/id281796108

كمبيوتر: https://evernote.com/download



بهذه الطريقة يمكنك تعلم اللغات بسرعة وفى زمن قياسيبهذه الطريقة يمكنك تعلم اللغات بسرعة وفى زمن قياسي

الغوص في بحر تعلم اللغات وتحصل على أسرع استفادة وإتقان في التعلم لابد من اتباع استراتيجيات التعلم المناسبة، ومن الطبيعي أن تحسين مهاراتك في اللغات الأجنبية سوف يحتاج  وقتا كافيا من الممارسة والتدريب لذلك يجب عدم اليأس والاستمرار.

إقرأ الموضوع كاملا
تعلم الخط العربي باحترافية : أونلاين مجاناتعلم الخط العربي باحترافية : أونلاين مجانا

مصدر قيم وشامل لكل من يسعى لاكتساب مهارات فنية رفيعة في هذا الفن الجميل كما يقدم الدليل توجيهات عملية ومباشرة، تمكن المتعلمين من التقدم بثقة ويسر في رحلتهم التعليمية ومن خلال مجموعة متنوعة من الدروس التعليمية، والتمارين العملية، والموارد الإضافية، يساعد الدليل العملي المبتدئين والمتقدمين على حد سواء

إقرأ الموضوع كاملا
كورس الترجمة من البداية للإحتراف مجاني أونلاين مع أكاديمية الدارينكورس الترجمة من البداية للإحتراف مجاني أونلاين مع أكاديمية الدارين

هل تحلم بإتقان فن الترجمة وفتح أبواب جديدة في حياتك المهنية؟ هل تبحث عن كورس تفاعلي ومجاني يشبع رغبتك في التميز اللغوي؟ أكاديمية الدارين، الكيان الذي يضيء دروب التعلم، تقدم لك كورس “الترجمة من البداية للاحتراف”، رحلة غنية بالمعرفة والتدريب العملي تُنير طريقك نحو إتقان فن الترجمة.

إقرأ الموضوع كاملا
طريقة إستغلال الوقت فى شهر رمضان وتنظيم ساعات العملطريقة إستغلال الوقت فى شهر رمضان وتنظيم ساعات العمل

استغلال الوقت في شهر رمضان يجعلك تحقق تطورا نحو الإيمان والإنجاز شهر رمضان شهرٌ مباركٌ يُزخرُ بالخيرِ والبركات، يُتيحُ لنا فرصةً عظيمةً للتقربِ من اللهِ تعالى، وممارسةِ العباداتِ، وتصفيةِ النفسِ من شوائبِ الدنيا. لكن مع ضغوطِ الحياةِ اليوميةِ، قد يواجهُ البعضُ صعوبةً في استغلالِ وقتِ هذا الشهرِ الكريمِ بشكلٍ أمثل.

إقرأ الموضوع كاملا
خمس أسباب بسيطة لإدخال التعلم الرقمي في الفصلخمس أسباب بسيطة لإدخال التعلم الرقمي في الفصل

وفي حين قد يبدو الإعداد الأولي لبعض هذه المواد مهولاً، اتصل بأخصائي التكامل التكنولوجي في مدرستك، أو بزميل يستخدم هذه الأساليب بالفعل، لمعرفة كم من الوقت يمكن توفيره خلال عملية التقييم. فالأدوات الإلكترونية لا تحتاج إلى إحداث ثورة في قاعة الدرس ــ بل يمكن استخدامها لجعل حياتك اليومية كمربية أكثر يسرا، وتعلم الطلاب أكثر صلة وأهمية.

إقرأ الموضوع كاملا
استخدام التكنولوجيا للتعلم: أساليب ذكية لتعلم أسرع وأسهلاستخدام التكنولوجيا للتعلم: أساليب ذكية لتعلم أسرع وأسهل

يعد استخدام التكنولوجيا في التعلم أمر هام في عصرنا هذا ولكن بما يتناسب مع الطلاب والمعلمين وكذلك البيئة التعليمية والمجتمع وذلك من أجل المنتج الذي نحصل عليه في النهاية وهو تخريج أشخاص قادرون على مواجهة تحديات العصر وقادرون على حل كل المشكلات التي تواجههم في المستقبل.

إقرأ الموضوع كاملا
لماذا تقل الثقة بالنفس مع زيادة المعرفة ؟ ما يقوله العلم.لماذا تقل الثقة بالنفس مع زيادة المعرفة ؟ ما يقوله العلم.

هذا التأثير سمي على اسم العلماء النفسيين ديفيد دانينغ وجاستن كروجر ، اللذين أجريا دراسة في عام 1999 أظهرت أن الأشخاص الذين يؤدون بشكل سيء في مجالات مثل اللغة والمنطق والرياضيات ، يميلون إلى تقييم قدراتهم بشكل أعلى من اللازم ، ويعزون فشلهم إلى عوامل خارجية.

إقرأ الموضوع كاملا
شرح برنامج كويزليت أفضل تجربة تعليمية ترفيهيةشرح برنامج كويزليت أفضل تجربة تعليمية ترفيهية

يعتبر كويز ليت من أفضل تطبيقات التعلم التفاعلي بمميزات وأنشطة ممتعة يوفر تجربة تعليمية مسلية ومحفزة وفعالية كبيرة للمتعلمين من جميع الأعمار والمستويات. كيف يمكن للمعلمين إنشاء قوائم أسئلة وألعاب تعليمية في تطبيق كويزليت؟ يمكن للطلاب التعلم والوصول للمحتوى التعليمي الترفيهي من خلال الخصائص والوظائف التالية

إقرأ الموضوع كاملا
ما هي تقنيات التعلم الفعال التي يمكن أن تغير من مسارك المهني؟ما هي تقنيات التعلم الفعال التي يمكن أن تغير من مسارك المهني؟

تقنيات التعلم الفعال اليوم يجب أن توضع محل اهتمام الجميع .. ففي الوقت الحالي ما زالت الطرق التقليدية هي الطرق الشائعة ولكن في هذا المقال سوف نحاول استعراض بعض تقنيات التعلم الفعال التي يستفيد منها المعلم والطالب والمجتمع. ومن الواضح تعدد أساليب التعلم الفعال ولكن تكون الغاية واحدة وهي العمل على تطوير فكر الطالب وتطوير المسيرة التعليمية.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...