Menu Close

من هي فريال أشرف البطلة التى تفتخر بها مصر

فريال أشرف
فريال أشرف

فريال أشرف بطلة بلون الذهب

فتاة مصرية .. تفتخر بها مصر .. ويفتخر بها العرب

كتبت خديجة رمضان

انضم لكوكب المعرفة 

فريال أشرف عبد العزيز هى أول رياضية مصرية تفوز بجائزة الميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية و ذلك بمشاركتها في منافسات الكاراتيه سيدات في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، وتعتبر فريال أشرف أول عربية أفريقية تفوز في الأولمبياد في لعبة الكاراتيه.

نشأتها:

ولدت فريال عبد العزيز في 16 فبراير 1999 بمنطقة المطرية بالقاهرة ، وبدأت ممارسة لعبة الكاراتيه في عمر الثامنة باختيارها لهذه اللعبة بعد رؤيتها لأطفال في عمرها يمارسونها ، و بتشجيع من والديها.

دراستها

تدرس فريال الصيدلية في الجامعة البريطانية بالقاهرة، إلى جانب ممارستها لرياضة الكاراتيه، ومن المفترض تخرجها من الجامعة في هذا الفصل .

إنجازاتها الرياضية

شاركت البطلة فريال أشرف في العديد من البطولات المصرية والدولية والأولمبية ، وحققت فيها الفوز في المراكز الأولى وحصلت على الميداليات البرونزية والفضية و دخلت التاريخ بحصولها على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 المؤجلة والتي أقيمت في صيف 2021 بسبب الإغلاق في جائحة كورونا 2020 ، وهي أول بطولة أولمبية تشارك فيها لعبة الكاراتيه.

مشاركاتها في البطولات العالمية

مثلت البطلة فريال أشرف مصر في العديد من البطولات الدولية والدوريات العالمية في منافسات لعبة الكاراتيه وحققت فيها المراكز الأولى وفيما يلي نستعرض المشاركات والإنجازات :-

  1.  برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 كيلوجرام والتي أقيمت بالمغرب عام 2018، وهي بذلك تعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه.
  2.  فضية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 كجم في الصين 2018.
  3.  برونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه ابتي أقيمت في مدينة كيغالي برواندا 2018.
  4.  الميدالية الفضية في الألعاب الأفريقية في منافسات الكوميتيه سيدات 68 كجم والتي أقيمت بالعاصمة المغربية الرباط 2019.
  5. المركز الأول و الميدالية الذهبية الأولى لبطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياغو تشيلي 2019، بعد تغلبها على اللاعبة الدولية الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2-0.
  6.  ذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه دبي 2019.
  7.  ذهبية البطولة الأفريقية في مدينة طنجة بالمغرب 2020.
  8.  فضية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في فرنسا 2020 بعد هزيمتها من اللاعبة الأذربيجانية الدولية إرينا زاريتسكا .
  9.  فضية بطولة البريميرليج الدولية للكاراتيه في النمسا 2020.
  10. الميدالية الفضية في بطولة البريميرليج في تركيا2020 ، و ذلك عقب إصابتها التي منعتها من المشاركة في المباراة النهائية.
  11. التأهل من التصفيات العالمية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس للمنافسة في الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 باليابان.
  12. حاصلة على المركز الأول والميدالية الذهبية الأولمبية الأولى إفريقيا وعربيا للاعبة كاراتيه.

فريال أشرف قبل الأولمبياد

قبل أولمبياد طوكيو 2020 والتي أقيمت في يونيو 2021 لم يكن أحد يسمع أو يعرف من هي فريال بطلة مصر الآن وفي أي مجال هي ، بل كان من غير المتوقع من هيئة الرياضة المصرية أن اللاعبة فريال أشرف تكون مؤهلة للمشاركة في الأولمبياد فقد كان التأهل للأولمبياد نقطة تحول في حياة فريال ، بل وفي تاريخ الرياضة المصرية، لما حققته البطلة من إنجاز وتشريف لاسم مصر في عرس رياضي عالمي.

طوكيو 2020 تدخل فريال التاريخ

تأهلت فريال أشرف بطلة مصر ضمن المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 من خلال التصفيات العالمية التي أقيمت في باريس بفرنسا، و شاركت اللاعبة ضمن المنتخب المصري للكاراتيه ، وهي المشاركة الأولى لمنتخبات لعبة الكاراتيه في الأولمبياد من بداية انطلاقها .
لعبت فريال أشرف أربع مباريات في منافسات الكوميتيه سيدات فوق 61 كجم وحققت فيها الفوز في أولى المباراتين بفارق النقاط وتأهلت للنهائي و توجت بالمركز الأول و حصلت على الميدالية الذهبية.

  • في أولى مباريات المجموعة الثانية تغلبت فريال على اللاعبة الصينية بنتيجة 4-0 .
  • واجهت اللاعبة السويسرية و حققت الفوز بفارق نقطة الأفضلية (سانشو ) بعد أن سجلت أولى نقاطها في بداية اللقاء.
  • هزمت فريال أمام لاعبة إيران بفارق نقطتين 7-9.
  • تعادلت مع لاعبة الجزائر 0-0 وتأهلت للنهائي بفارق النقاط السابقة .
  • في المباراة النهائية فازت البطلة فريال أشرف وتغلبت على لاعبة أذربيجان الدولية إرينا زاريتسكا بنتيجة 2-0

لتتوج بالمركز الأول في أول مشاركة أولمبية للعبة الكاراتيه، وحصلت اللاعبة فريال أشرف بطلة مصر على أول ميدالية ذهبية أولمبية للاعبة كاراتيه في العالم .
وهي ثامن ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ الألعاب الأولمبية ، والثانية لمصر منذ فوز المصارع كرم جابر في أولمبياد أثينا 2004.

احتفاء الدولة المصرية بالبطلة واحتفال المصريين

احتفلت مصر ببطلة الذهب فريال شرف احتفالاً كبيراً على مستوى الدولة وعلى المستوى الشعبي تقديراً لجهودها وإنجازها الكبير في أولمبياد طوكيو2020، فقد حازت فريال أشرف على وسام الرياضة المصري من الدرجة الأولى، ومن المقرر إطلاق اسمها على حي من أحياء التجمع الخامس بالقاهرة ، كما استعانت وزارة التربية و التعليم بصورة فريال أشرف- لحظة حصولها على الميدالية الذهبية الأولمبية- على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي ، بالإضافة لجوائز مالية وتقديرية ، واحتفل الشعب المصري بإنجاز بطلة الذهب على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صورها وهي تحمل الميدالية الذهبية الأغلى في تاريخ الرياضة المصرية، كما انتشرت مقاطع فيديو لأسرة فريال وهي تشارك ابنتها فرحة الانتصار و تشارك المصريون هذه الفرحة والفخر بابنة مصر التي شرفت ورفعت اسم وعلم مصر عالمياً.

آخر أخبار اللاعبة فريال أشرف

احتفلت البطلة فريال اشرف بطلة مصر بحفلة خطبتها في شهر فبراير 2022 وسط مشاركة من الأهل والأصدقاء المقربين ، وقد نشرت صور لها تجمعها مع خطيبها وأسرتها خلال الحفل الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة، ومن مكاننا هذا نبارك للبطلة فريال أشرف على خطبتها ونتمنى لها دوام السعادة والتوفيق في حياتها وفي مسيرتها الرياضية .
وبمثل هذه الإنجازات تفخر مصر بابنتها البطلة فريال أشرف التي رفعت اسم مصر عالياً في أقوى حدث رياضي عالمي، وسمع صوت النشيد الوطني المصري في طوكيو لأول مرة ، وعبرت البطلة عن سعادتها بالمركز الأول و أطلقت صرخة عالية مليئة بالفخر والحماس التي كان وراءها مجهود عظيم و أمل كبير في تحقيق الفوز .

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بفريال أشرف بطلة مصر ونشاتها ومسيرتها في ممارسة الهواية، وكيف تأهلت وحصلت على أعلى الجوائز، والآن عزيزي القارئ ما هو رأيك بفريال أشرف.



استراتيجيات تحقيق الأهداف: كيف تضع أهدافًا ذكية وتحققها؟استراتيجيات تحقيق الأهداف: كيف تضع أهدافًا ذكية وتحققها؟

لم تكن الأهداف مجرد أحلام ولكنها بوصلة النجاح والتطور في حياتنا، لذلك سوف نستكشف معا في هذه المقالة استراتيجيات تحديد الأهداف وكيفية تحقيقها، كما نتعرف أيضا على الأهداف الذكية وخصائصها، فلنتابع سويا.

إقرأ الموضوع كاملا
رحلة النجاح تبدأ بخطوة : نصائح ذهبية لنجاح المرأة فى المجتمعرحلة النجاح تبدأ بخطوة : نصائح ذهبية لنجاح المرأة فى المجتمع

تبنّي عادات إيجابية

حان الوقت لكي تستبدلي عاداتك السلبية بعادات أكثر إيجابية مثلاً استيقظي باكراً، كوني أكثر تنظيماً، مارسي هواياتك، توقفي عن التدخين، مارسي الرياضة، اتبعي أسلوب حياة صحي هذه الأشياء ستساعدك بشكل غير مباشر على تحقيق النجاح.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...