Menu Close

5 أسرار لتحقيق الربح من التليجرام

الربح من التليجرام
أسرار الربح من التليجرام

أسهل الطرق للربح من التليجرام

كتبت: شيماء عبد الباقي

انضم لكوكب المعرفة  

الربح من التليجرام هو أحد الأساليب المظلومة في طريقة الحصول على الربح من خلاله، وذلك بسبب أن كل من يستخدم هذا التطبيق يستخدمه فقط من أجل التواصل الاجتماعي مع الآخرين، ومما لا شك فيه ولا أحد يمكن أن ينكره أن هذا التطبيق أفضل من غيره بكثير في التواصل الرقمي، ولكن الكثير منا يجهل كيفية الربح من التليجرام.
وقد يظن البعض من الناس أو معظمهم أن الربح من التيلجرام يقتصر على استخدامه في مجال التسويق، وهذا اعتقاد خاطئ بالمرة، حيث أن الامكانيات التي تتوفر في هذا التطبيق تمكن مستخدميه من تحقيق الربح بطرق سهلة.ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث عن الربح من التليجرام بطرق سهلة فتابع معنا.

أهم الطرق للربح من التليجرام

قد يتبادر للكثير من الأذهان عندما نتحدث عن الربح من خلال أي منصة اجتماعية أنه لابد من التكلفة أولا لتحقيق الربح، وهذا الأمر صحيح في الكثير من الحالات، ولكن الأمر مختلف تماما بالنسبة للتيلجرام، وذلك لأن الربح من خلال هذا التطبيق لا يحتاج سوى امتلاكك لقناة وعليها عدد كبير من المتفاعلين، وفيما يلي سنذكر أهم الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من التليجرام بكل سهولة:-

1- بيع المنتجات على التليجرام

وتعد هذه الطريقة هي واحدة من الطرق السهلة والواضحة للربح من هذا التطبيق، ولضمان تحقيق أكبر معدل من المبيعات لابد أن يكون لديك عدد كبير من المتفاعلين، والربح من بيع المنتجات على التيلجرام يكون بأحد الطرق الآتية:-

  • تحقيق  ربح من منتجات تمتكلها بالفعل.
  • تحقيق ربح من منتجات تقوم بشرائها بعد أن تحصل على ثمنها من العملاء.
  • تحقيق ربح من خلال منتجات تقوم بتصنيعها بنفسك مثل اكسسوارات الهاند ميد.

2- الربح من خلال الإعلان عن قنوات أخرى ومختلفة

وهي من أكثر الطرق التي يمكن تحقيق ربح منها بشكل كبير، وذلك في حالة امتلاكك عدد كبير من المتفاعلين، وذلك من خلال نشر إعلانات مدفوعة على القناة الخاصة بك، وهذا المنشور أو الإعلان الترويجي قد تكتبه بنفسك، أو يكتبه صاحب القناة حسب ما تم الاتفاق عليه، هذا بالإضافة إلى نشر الرابط الخاص بالقناة الأخرى كوسيلة لتسهيل الوصول إليها،ويعتمد سعر الاعلان على قنوات التليجرام على مجموعة من العوامل، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

• المدة التي سيتم فيها ظهور الاعلان للأعضاء

ويكون الاعتماد الأساسي وبشكل أكبر على مدة ظهور الاعلان، والتي تتراوح بين ساعة إلى 48 ساعة، ومن البديهي أن تكون العلاقة طردية بين مدة الاعلان وثمنه، فكلما زاد عدد ساعات الظهور كلما زادت تكلفة الاعلان، وتعتبر الـ 24 ساعة هي المدة المفضلة لأصحاب الاعلانات.

• عدد المتفاعلين على القناة التي سيتم عرض الاعلان عليها

وهو نفس الأمر السابق ذكره، كلما زاد عدد المتفاعلين على قناتك كلما زاد ثمن الاعلان.
ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك تحقيق أرباح عالية شهرية من خلال الاعلان على التيلجرام، ولكن لابد أن تكون قناتك تقوم بنشر محتوى مفيد وجذاب خاص بها، هذا الأمر سيجعل الكثير من القنوات الأخرى تفضل أن تقوم بالترويج لقنواتها من خلال قناتك.

3- الربح من بيع المحتوى الحصري على التيلجرام

ويكون ذلك من خلال الاستفادة من المشتركين على قناتك، وذلك من خلال بيع محتوى حصري تقدمه أحد القنوات الأخرى، من خلال ارسال الرابط الخاص بالقناة إلى هؤلاء المشتركين فقط، والذين يقومون بسداد قيمه الاشتراك الشهري بشكل منتظم، بذلك يمكن تحقيق دخل شهري ثابت من التليجرام.

4- الربح من خلال بيع قناتك من على التليجرام

يمكنك تحقيق الربح من التيلجرام من خلال بيع قناتك الحالية والتي تمتلك عليها عدد كبير من المتفاعلين إلى شخص آخر، وذلك من خلال تحديد السعر المناسب للقناة، والذي يتناسب مع ما بذلته من وقت وجهد في هذه القناة وتنميتها وزيادة عدد المتفاعلين عليها.

ولا يقتصر ربحك على بيعك للقناة التي تمتلكها في الوقت الحالي، بينما يمكنك إنشاء قناة جديدة وتطويرها ثم بيعها وهكذا.
والربح من التليجرام لا يقتصر على سعر معين أو محدد ، حيث يتوقف ثمن القناة على المحتوى الذي تقدمه، فعلى سبيل المثال القناة المختصة في مجال الاستشارات المالية أعلى من القناة التي تقدم محتوى ترفيهي.
هذا بالإضافة إلى عدد المشتركين في القناة فإنه يلعب دور هام في تحديد بيع سعر القناة.

5- التسويق للمنتجات على قناتك للتيلجرام والربح بنظام العمولة

ويصفة عامة الربح من خلال التسويق بالعمولة يعد جذاب بشكل كبير وذلك مقارنة ببيع المنتجات أو الإعلان للآخرين وذلك بسبب سهولة تنفيذه، حيث أن التسويق في هذا النظام يكون من خلال التسويق لأحد المنتجات مع عدم تحملك لتكلفته، وأكثر ما يميز هذه الطريقة في الربح من التليجرام أنك يمكنك التربح من قناتك حتى لو كان عدد المشتركين فيها قليل.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستفاده من عدد المشتركين على قناتك على التيلجرام، وذلك من خلال عرض الروابط الخاصة بشراء المنتجات وتحقيق الربح منها، وتعد هذه هي الوسيلة المتبعة بشكل كبير في تحقيق الربح من التليجرام.

ويوجد طريقتين للحصول على روابط المنتجات للربح من خلال التسويق بالعمولة، وفيما يلي سنذكرهما:-

  • الأولى الحصول على الروابط من الشركة نفسها.
  •  الثانية الحصول عليها من خلال شبكة تكون متخصصة في مجال التسويق بالعمولة.

نصائح لتحقيق أفضل ربح من التليجرام

يوجد العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لتحقيق أفضل ربح من التليجرام، وفيما يلي سنذكرها:-

1- البدء بهدف منطقي

ومن أهم الطرق التي يمكنك من خلال اتباعها تحقيق أعلى ربح من التليجرام هو تحديد هدف منطقي وذلك من خلال تحقيق معدل أرباح معين خلال فترة زمنية معينة.
وتحديد هدف منطقي لا يقتصر على تحقيق أعلى ربح من خلال البيع فقط، بل يشمل أيضاً نمو عملك وتواجدك بشكل مستمر على التليجرام، ويكون تطوير العمل من خلال جذب عدد أكبر من المتابعين لقناتك خلال فترة زمنية معينة.

2- استفد من تجارب الآخرين

ويكون ذلك من خلال التعلم من تجارب أحد السابقين في تحقيق الربح من التليجرام مثل أحد أصدقائك أو أقاربك، ويكون ذلك من خلال سؤاله بعض الأسئلة والتي منها الآتي:-

  • ما هو أكثر أمر صعب واجهته في الربح من التليجرام.
  • ما هي أكثر ميزة يوفرها التليجرام في مجال الربح من خلال الإنترنت.

وأكثر أمر يجب أن تضعه في اعتبارك ولا تطرح أسئلة تتعلق به هو مقدار الربح، والوقت الذي استغرقه لكي يحققه لأن هذه العوامل باختلاف المكان وطريقة التنفيذ.

3- استمع لخبراء في مجال التسويق من خلال التليجرام

حيث أنه أي طريقة يمكن من خلالها تحقيق الربح يكون لها خبراء يقدمون العديد من النصائح لمن يسلكون هذه الطريقة في مجال التسويق الخاص بهم، وتكون هذه النصائح بشكل مجاني، وفي أغلب الأوقات تكون هذه النصائح بشكل عام، لكن تكون مفيدة جدا بالنسبة للمبتدئين.

4- تواصل مع أصحاب قنوات التليجرام التي تتابعها

ويكون ذلك من خلال تواصلك مع أصحاب هذه القنوات، حيث أن أصحاب هذه القنوات يكون لديهم خبرة كبيرة بسبب تجاربهم السابقة في الربح من التليجرام، ويا حبذا لو كان مجال أحد مالكي هذه القنوات هو نفس مجال قناتك أو مشابه له.
والتواصل مع أصحاب القنوات على التليجرام له العديد من الفوائد ولا يقتصر على تبادل الخبرات لهؤلاء الاشخاص في مجال الربح ، بل هو أيضاً مفيد لك وذلك من خلال الترويج لقناتك من خلال قنواتهم، هذا بالإضافة إلى أن علاقتك الطيبة مع أصحاب هؤلاء القنوات قد يدفعهم في المستقبل للإعلان على قناتك بعد أن يكون لديك عدد من المتفاعلين.

5- تقديم عروض خاصة على التليجرام للمشتركين

ويكون ذلك من خلال تقديمك لبعض العروض لمتابعينك من خلال التليجرام فقط، وذلك من أجل المحافظة على متابعيك على التليجرام.

6- العمل على زيادة المشتركين على التليجرام

هل يوجد مستوى معين لتحديد الربح الذي يمكن تحقيقه من خلال التليجرام، والإجابة نعم، حيث أن مستوى الربح يتوقف على عدد مشتركي القناة، فكلما زاد عدد المشتركين كلما زاد الربح، والعكس صحيح، والتليجرام يسمح بالاشتراك لعدد غير محدود من الاشخاص، لذلك يجب عليك السعي في زيادة عدد المشتركين بشكل مستمر.

7- اتباع طرق جديدة في حث المشتركين على التفاعل مع المحتوى

عدد الأعضاء المتفاعلين على قناتك على التليجرام له دور كبير في تحقيق الربح، ولكن ليس هو السبب الوحيد، حيث أنه لابد من تفاعل هؤلاء الاشخاص على التليجرام مع المحتوى الذي تقوم بنشره على القناة.
لذلك ما فائدة قناة يوجد عليها آلاف المتابعين ولا يقوموا بالتفاعل مع المحتوى؟، في الواقع يكون ربح هذه القناة أقل بكثير من ربح قناة عليها عدد مشتركين أقل بكثير من القناة الأولى ولكنهم متفاعلين مع محتوى القناة.
حيث أن تفاعل المشتركين مع المحتوى يكون دليل على أنهم أشخاص مناسبين لتسويق المنتجات وبيعها التي يتم عرضها على القناة، هذا بالإضافة إلى أن زيادة عدد المتفاعلين على القناة يزيد من قيمتها مما يزيد من اقبال المشتريين عليها.

بعد أن ذكرنا عزيزي القارئ طرق عديدة للربح من التليجرام ألا تفكر في أن تمتلك قناة على اليوتيوب.



خطة تنظيم ميزانية المنزل لتحقيق الاستقرار المالي للأسرةخطة تنظيم ميزانية المنزل لتحقيق الاستقرار المالي للأسرة

تنظيم ميزانية المنزل ستكتشف أن ماكنت تعتقد أنه معقد هو في الواقع سهل وبسيط ولكن يحتاج قدر من التنظيم فمن خلال جمع المعلومات المالية الخاصة بالمنزل في جدول واحد سوف تستطيع التحكم في أمورك المادية بشكل جيد دون الحاجة الي القلق والتوتر.

إقرأ الموضوع كاملا
الخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوحالخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوح

مخاطر الذكاء الاصطناعي أصبحت حديث الساعة .. فكلنا يعلم أن الذكاء الإصطناعي أصبح من أهم المجالات العلمية التي تهدف إلى تطوير البرامج والآلات لكي تقوم بمهام تتطلب قدرات وذكاء يماثل الذكاء البشري، مثل الإبداع والتعلم والتواصل. إنه يفيد البشرية في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والترفيه والصناعة، ولكنه يحمل أيضا العديد من المخاطر التي قد تهدد القيم والعدالة الإنسانية وأمن وبقاء البشرية.

إقرأ الموضوع كاملا
المستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا الماليةالمستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية أصبحت حلا فعالا للتحديات التقليدية، كما أنها تفتح أبوابا جديدة أمام الفرص الاقتصادية، وذلك من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل. حيث يوفر هذا النموذج مرونة أكبر، بالإضافة إلى توفير التكلفة، حيث يمكن للشركات المالية استخدام موارد السحابة في تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات وتقديم الخدمات.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...