Menu Close

أسرار الربح من اليوتيوب .. إبدأ الآن خطوة بخطوة للاحترافية

كيف تربح من اليوتيوب؟

وما هي أهم أسرار ضمان الربح؟

كتب : ابن الخطاب

مرحبا بك, مؤكد أنك سمعت بعض القصص عن نجاح بعض الأشخاص من اليوتيوب وسألت نفسك كيف يربح بعضهم من خلال الفيديوهات الموجودة في يوتيوب وفكرت إن كان يمكنك فعل ذلك الأمر أيضًا.

إن الربح من اليوتيوب هو حقيقي فعلًا حيث أن بعض الناس يربحون آلاف الدولارات في وقت قصير، وأنت بدورك يمكنك البدء في كسب المال سريعًا، خاصة إن كان لديك قاعدة عريضة من المشتركين.

اتبع الخطوات في هذه المقالة لكي تتعلم كيفية ربح الأموال من خلال اليوتيوب هيا بنا نبدأ.. 

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

انضم لكوكب المعرفة 
  

كيف تبدأ  في مجال الربح من اليوتيوب

يوجد مجموعة من الخطوات 

1- أنشئ قناتك على يوتيوب وضبط إعداداته

القناة تمثل وجودك الشخصي على موقع يوتيوب، وكل حساب على يوتيوب به قناة واحدة مرفقة به.

حساب اليوتيوب يماثل تمامًا حساب جوجل، وانشاء حساب على اليوتيوب سوف يمنحك امكانية الولوج إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة جوجل، مثل: جيميل ودرايف.

  • انشئ حسابا جديدا أو استخدم حسابك الموجود بالفعل. أضف الكلمات الرئيسية لمساعدة الزائرين على البحث عن قناتك, يمكنك اضافة تلك الكلمات الرئيسية بالانتقال إلى قسم الاعدادات المتقدمة ضمن اعدادات القناة, وتأكد من أن الكلمات الرئيسية ذات صلة بالمحتوى الذي تقوم بعرضه.
  • قد يكون اسم المستخدم الذي اخترته ميزة أو عيب, إن كان الاسم الذي اخترته قصيرا ويسهل تذكره وغير مستخدم من قبل، فمن السهل أن يتذكره الزائرون, اختر اسمك بعناية، وإن كنت تستخدم حسابا موجودا بالفعل، فلا بأس في ذلك، فمن غير المستحسن أن تمتلك عدة حسابات نشطة على يوتيوب في نفس الوقت
2- أضف محتوى لقناتك من خلال تحميل الفيديوهات

اعمل على تحميل فيديوهات بجودة عالية وفي نفس الوقت ليست طويلة، وإن كان هذا الخيار معتمدا على نوع المحتوى المنشور على قناتك, فيجب عليك كذلك الانتظام في إضافة محتوى جديد إلى قناتك.

  • واظب على تحميل المحتوى حتى ولو لم يكن يلاقي استحسان الزائرين. فالتكرار يوصلك إلى الكمال, وحاول أن تجعل كل خطوة أفضل من سابقتها، فسوف تتعلم كلما مضيت قدما.
  • حسن من المحتوى المنشور على القناة، إما باستخدام كاميرا ذات جودة أعلى أو محاولة استخدام برامج أو تقنيات أكثر تطورا لتحرير الفيديوهات, ويمكنك أيضًا التحسين من طريقة تصوير الأشياء من خلال استخدام حامل ثلاثي الأرجل أو أن تتلقى المساعدة من صديق لك أو التحسين من إضاءة المشاهد, حيث أنه يساعد كل ما سبق في الحصول على منتج نهائي أفضل تضمن له أن يجذب عددا كبيرا من المتابعين لقناتك.
  • يمكنك الحصول على مشاهدات منتظمة من خلال تحميل فيديوهات بشكل دوري إلى قناتك, فالزائرين أكثر عرضة لأن يشتركوا في قناتك في حالة أضفت المحتوى بشكل منتظم، والتزمت بجدول زمني ثابت قدر استطاعتك.
  • تأكد من وسم الفيديوهات التي تنشرها بكلمات مفتاحية رئيسية لها علاقة بالمحتوى، بالإضافة إلى كتابة وصف يجذب الانتباه, هذا من شأنه أن يساعدك على جذب مزيد من الزائرين من خلال عمليات البحث.
3- النجاح في جذب عدد كبير من المتابعين

 تعتبر الخطوة الأولى والرئيسية لربح الأموال من الفيديوهات هي زيادة عدد المتابعين على القناة, فأنت بحاجة لأن يشاهد الزائرون الفيديو لكي تربح الأموال من خلال الإعلانات, ليس هناك سر معين للحصول على مزيد من المشتركين، فقط أضف أفضل محتوى تستطيع تقديمه وسوف يقومون تلقائيا بزيارة القناة.

  • واظب على تحميل المحتوى وحاول جذب الزائرين إلى هذا المحتوى, وشارك الفيديو مع الآخرين عبر الفيس بوك وتويتر وإنشره على مختلف المنصات الأخرى عبر الانترنت, فبالمزيد من المشتركين سوف يسهل عليك ترقية قناتك إلى أن تصبح شريك.
  • تفاعل مع المشاهدين من خلال الرد على التعليقات وعمل فيديوهات في بعض الأحيان تتعلق بتعليقات وأسئلة الزائرين، فالتواصل مع مجتمع الزائرين سوف يجلب لك مزيدًا من المشتركين.
4- إبدأ في تحقيق الربح من فيديوهاتك   

يجب عليك تفعيل خيار “تحقيق الأرباح“، وهو ما يعني السماح لليوتيوب بعرض الاعلانات على فيديوهاتك, ومن جهة أخرى، يعني ذلك أيضا إقرارك بأنك المالك الأصلي لحقوق هذا الفيديو وأنك لم تستخدم أي من المواد التي تعود حقوق ملكيتها الأدبية ونشرها لأطراف آخرين غيرك.

  • اذهب إلى موقع يوتيوب www.youtube.com واضغط على “قناتي” من الصفحة الرئيسية.
  • أنقر على الرابط المسمى “مدير الفيديوهات” الظاهر في الشريط العلوي.
  • أنقر على القناة ثم خيار “تفعيل تحقيق الربح” 
5- إمتلك المتطلبات اللازمة لتفعيل خيار “تحقيق الأرباح

يجب أن تكون قد حققت 4000 آلاف ساعة مشاهدة خلال مدة الاثني عشر شهر السابقة ولديك 1000 مشارك على القناة لتبدأ في تحقيق الأرباح.

  • يمكنك إضافة الإعلانات إلى الفيديو بمجرد تحميله و الضغط على علامة تبويب “إضافة الإعلانات” وتحديد مربع “الربح بإضافة الإعلانات“.
  • ولكي تتمكن من ربح الأموال بعد تحميل الفيديو إلى قناتك، انتقل إلى صفحة “إدارة الفيديو” واضغط على علامة “$” بجوار الفيديو الذي تريد إضافة الاعلانات إليه, و حدد مربع “الربح بإضافة الإعلانات“.
6- أنشئ حساب جوجل أدسنس

يمكنك انشاء حساب جوجل أدسنس مجانا من خلال الموقع الإلكتروني لجوجل أدسنس.

إضغط على زر “إشترك الآن” للبدء في انشاء حسابك, ويجب أن يكون عمرك 18 عام أو أكثر لانشاء حساب خاص بك, فإن كان عمرك أقل من ذلك، سوف تحتاج إلى مساعدة من أحد البالغين.

  • سوف تحتاج إلى حساب مفعل عبر باي بال أو حساب مصرفي وبريد إلكتروني ساري بالإضافة إلى بعض البيانات الأخرى حتى تتمكن من تفعيل حسابك عبر أدسنس و إستقبال الأموال من خلاله, يمكنك فقط ربح الأموال من خلال النقر على الاعلانات وهناك أيضًا ربح ضئيل مقابل مشاهدة الاعلان، ولكن تزداد هذه الأموال مع الوقت, و لهذا السبب فالحل الرئيسي يكمن في الجمهور.
7- تحقق من التحليلات

بمجرد عرض فيديوهات بها اعلانات على قناتك عبر يوتيوب، يمكنك التحقق من التحليلات لمعرفة أداء تلك الفيديوهات.

إضغط على خيار “التحليلات” في قائمة اعدادات القناة، وسوف تتمكن من عرض الأرباح المقدرة، و أداء الاعلانات، ونسبة المشاهدات، ونسبة المشاهدين من مختلف الدول وغيرها من الخيارات.

استخدم هذه الأدوات لمعرفة كيفية تفاعل الزائرين مع المحتوى, و يمكنك تغيير المحتوى أو طريقة التسويق له إن وجدت أنك تستخدم محتوى لا يجذب النسبة التي ترغب بها من الزوار.

8- روج لفيديوهاتك عبر الإنترنت

لا يجب أن يقتصر الأمر فقط على نشر الفيديوهات عبر اليوتيوب، بل يمكنك كذلك انشاء مدونة أو موقع إلكتروني ونشر تلك الفيديوهات عبرهما أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي, فكلما ازداد قدر المشاهدات التي تحصل عليها، كلما كان أفضل من خلال مشاركة الرابط أو تضمين الفيديو على الإنترنت، فأنت بذلك تزيد من فرصة الحصول على المشاهدات وربح مزيد من الأموال.

9- اعمل على ترقية حسابك إلى “شريك” مع يوتيوب

حساب “شريك” يوتيوب يتوافر للأعضاء الذين قاموا بنشر اعلانات عبر الفيديوهات وحصلت على قدر كبير من المشاهدات.

تتوافر المزيد من الأدوات لشركاء يوتيوب، ويمكن أن يربحوا جوائز كلما ازداد عدد المشاهدات التي يحصلون عليها من خلال الفيديوهات، كما يحصل الشركاء على مزيد من الدعم المجتمعي والنصائح.

يمكنك أيضا التقدم للحصول على عضوية شريك يوتيوب في أي وقت من خلال الصفحة الخاصة بذلك عبر يوتيوب, ومن أجل الحصول على أفضل برامج لنظام الشراكة، تحتاج إلى تحقيق ما لا يقل عن 15,000 ساعة مشاهدة لقناتك على مدى التسعين يومًا الماضية.

أفكار مفيدة

  • يجب عليك بذل الوقت والجهد في تعديل وتحرير مقاطع الفيديو.
  • يجب أن تكون الفيديوهات عالية الجودة وذات محتوى مناسب.
  • احرص على تحميل الفيديوهات بشكل منتظم على القناة.
  • استخدم الكلمات المفتاحية الرئيسية لجذب مزيد من الزائرين.
  • انشئ حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر وغيرها) وانشر الفيديوهات عبرها.
  • اجعل فيديوهاتك متوافقة مع المحتوى الرائج عبر الانترنت.
  • تأكد من إضافة الوسوم والكلمات المفتاحية عند تحميل الفيديوهات.

تحذيرات

  • قد تواجه في بعض الأحيان تعليقات غير مناسبة تتسبب في احباطك، لكن لا تجعل تلك التعليقات تثبط من همتك.
  • يمكن أن يتم حظرك عند استخدام محتوى محفوظ الحقوق عبر يوتيوب.
  • الشراكة مع يوتيوب غير مربحة لمعظم الناس، إلا في حالة وجود عدد كبير من الزيارات للفيديوهات التي تعرضها، لذلك يجب ألا تخطط لمستقبلك معتمدًا كليًا على هذه الشراكة.
  • إن استخدمت أي محتوى محفوظ الحقوق (على سبيل المثال، موسيقى لم تسجلها بنفسك أو مقطع من أحد الأفلام… إلخ)، فسوف تتضاءل فرص قبولك في برنامج الشراكة مع يوتيوب.

الربح دائما يحتاج إلى مجهود منك شئت أم أبيت, لا تظن أن الربح من الانترنت يأتيك كالمطر فتمطر عليك الأموال وأنت في بيتك تعجز عن ايقاف صافرات الهاتف من تحويلات الأموال إلى حسابك, فقط أبذل المجهود وأجعل محتواك هادفا و انتشر حتى يأتي ميعاد الحصاد الذي وقتها فقط سوف تسعد بنتاج مجهودك.



سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا
المستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا الماليةالمستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية أصبحت حلا فعالا للتحديات التقليدية، كما أنها تفتح أبوابا جديدة أمام الفرص الاقتصادية، وذلك من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل. حيث يوفر هذا النموذج مرونة أكبر، بالإضافة إلى توفير التكلفة، حيث يمكن للشركات المالية استخدام موارد السحابة في تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات وتقديم الخدمات.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال بحرفيةكيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال بحرفية

استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال وأهم الأدوات والبرامج التي تساعدك في إنجاز مهام العمل بسهولة وبناء علامتك التجارية والحصول على ولاء العملاء ورضاهم وتحقيق تنافسية وتميز وأرباح عالية. استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال، في السنوات الأخيرة شهد الذكاء الاصطناعي تطور هائل وانتشار واسع في مختلف المجالات والصناعات، بفضل التقدم التكنولوجي والزيادة في كمية ونوعية البيانات المتاحة.

إقرأ الموضوع كاملا
كيفية تخطيط العمالة بطريقة تضمن نجاح العملكيفية تخطيط العمالة بطريقة تضمن نجاح العمل

تعتبر العمالة هي واحدة من أهم الموارد الاقتصادية في أي دولة فهي التي تساهم في تحقيق التنمية والازدهار، لذلك فإن تخطيط العمالة هو عملية مهمة تساهم في ضمان توفر العمالة الماهرة والمؤهلة في الوقت المناسب والمكان المناسب.

إقرأ الموضوع كاملا
الربح من الإبداع... أكثر من 30 فكرة لمشاريع يدوية مربحةالربح من الإبداع... أكثر من 30 فكرة لمشاريع يدوية مربحة

الحرف والأعمال اليدوية هي هواية ممتعة ولها قيمة، كما أنها من الممكن ان تكون مصدر جيد للدخل، فإذا كنت تبحث عن طرق لتحويل شغفك وهواياتك إلى عمل، يوجد العديد من أفكار مشاريع يدوية مربحة يمكنك البدء بها وتحقيق دخل إضافي.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...