كيف تنجح المشاريع | بالتقارير العلمية

business

هو انا فاشل؟
هو اية الفرق بيني وبينهم؟
والله فكرتي احسن منهم!
مشروعي احسن منهم!
هو لية هما بيكسبوا وانا بخسر؟
خد نفس عميق وخليني اقولك شوية اسرار من جوة المطبخ المزيد …!

من هو مدير صاحب العمل ؟

مدير صاحب العمل

فى كثير من الدورات والندوات التى حضرتها كان هناك الكثير من الشباب من يودون أن يكونوا رواد أعمال وذلك بسبب أن يتخلصوا من مديرهم المتغطرس والمغرور والذى يصيبهم بالإحباط والإكتئاب.
وكأن صاحب العمل سوف يكون حرا ً بشكل كامل فى إتخاذ قراراته وسيقبل عليه العملاء من بداية إنشاء مشروعه و سيكون من الأثرياء و من تظهر صورهم على المجلات و الصحف العالمية مثل ستيف جوبز مؤسس شركة أبل أو بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أو جيف بيزوز أمازون  أو مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك أو جاك ما مؤسس شركة على بابا. المزيد …!

لماذا تبدأ مشروعك الخاص ؟

planning

ناقشنى هذا الشاب فى انه يود ان يكون رائد أعمال وأن يؤسس لشركته الخاصه ؛
وحينما سألته عن عمره أخبرني ان سنه 23 سنه ، فأعجبت جدا من شدة طموحه وخصوصا من رغبته فى التعلم وسفره من طنطا إلى الإسكندرية لحضور ذلك المؤتمر وسعيه للتعلم والاحتكاك بشخصيات ناجحة وبناء شبكة علاقات مع الناس من حوله . المزيد …!

كن رائد أعمال محترف |تدريب كامل باللغة العربية

كتير ناس سواء كبار أو صغار, سيدات أو رجال, قدروا يستغلوا الثورة التكنولوجية الحالية لينهضوا بشركات ناشئة بتخدم زبائنها في الشرق الأوسط والعالم. بلزمنا كتير متل هالشركات الناشئة التكنولوجية لتنمو بالعالم العربي وتضيف قيمة للناس, وتوظف الكثير من الشباب والشابات. المزيد …!

ريادة الاعمال واطلاق مشروعك الخاص

العمل الحر عبر الانترنت هو سبيلك للخروج من الازمات التي تمر بها انت أومنطقتك او بلدك
نبدأ اليوم مع سلسلة تعلم العمل الحر عبر الانترنت واساليب الربح من الانترنت
ستكون سلسلة متتابعة من الدورات ان شاء الله نطلقها من خلال موقع كوكب المعرفة بالتعاون مع أكثر من مائة جهة تعليمية مختلفة المزيد …!

المعادلة التى تحسم فشل المشروع او نجاحه

هذا المشروع سيغلق في اقل من ستة أشهر .. هكذا اراهن نفسي واعلنها لمن معي صراحة
من كل عشر مشاريع صدقت توقعاتي في ثمانية منها ناجحة “إذا ما طبقت الشروط والأحكام”
سألني البعض ما هي! .. اليوم سأذكر أحدها لعلها تفيد المقبلين على مشاريع أو أصحاب المشاريع المتعثرة المزيد …!

دوق الدندورمة : سر التسويق العبقري

أسرار التسويق

لو انت من الناس اللي بعتوا للمكتب خلال الفترة الحالية غالبا هتسمع الجملة ديه “للأسف مفيش مواعيد حاليا”
ولو انت حظك لطيف فغالبا لاقينالك ميعاد مزنوق في وسط الاسبوع ..
تعالوا اقولكم القواعد ال 5 و ده بيحصل ازاي (من خلال تجربتي الشخصية)
وازاي يبقى عندك مواعيد ثابتة لمدة سنة قدام لو عايز .. المزيد …!

كيفية بناء الشركات الناشئة |تدريب مجاني

Build a Startup

في مقدمة لأساسيات عملية تطوير العملاء الشهيرة ، يقدم ستيف بلانك نظرة ثاقبة للخطوات الأساسية اللازمة لبناء شركة ناشئة ناجحة.
الفكرة الرئيسية في هذه الدورة هي تعلم كيفية تطوير الأفكار واختبارها بسرعة من خلال جمع كميات هائلة من آراء العملاء والسوق. تفشل العديد من الشركات الناشئة من خلال عدم التحقق من صحة أفكارها في وقت مبكر مع العملاء الواقعيين. المزيد …!

خمسة أسرار لبناء فريق عمل قوي

لا يمكن أن يبدأ نجاح فريق العمل بالنتائج ، وإنما ببناء فريق فاعل متعاون يستطيع الإيفاء بوعوده .
فإذا كنت رئيس قسم ، أو مدير مشروع أو العضو الأول في فريق عمل قيد الإنشاء ، أو الراعي له ،
فإن هذا الدليل صمم خصيصا لك لمساعدتك في فهم العوامل الخمسة الحاسمة لبناء فريق عمل قوى المزيد …!

عملية التسويق في 5 خطوات

هنتكلم النهارده عن العملية التسويقية .. للناس اللى عايزة تفهم التسويق بشكل مبسط حاولت الم ال PROCESS كلها بشكل مبسط ومناسب لكل الناس ،حتى لو اول مرة تقرا فى التسويق لان ده يعتبر Guide حلو اوى لاى حد هيبدا فى التسويق .. المزيد …!

8 اسرار لتحصل على وظيفة الاحلام

وظيفة الأحلام

إزاي تحصل على وظيفة متميزة؟ 8 نصائح هتسهل عليك المشوار وتساعدك كتير .. لازم تعرف إن سوق الأعمال، سوق كبير ومتسارع التغيير، وكل يوم في جديد، ولو أنت عاوز تبقى من المميزين فيه يبقى ركز في الكلام ده … المزيد …!

العصر الرقمي ومهارات النجاح فى العمل

النجاح فى العمل الرقمي

إن الطبيعة المتغيرة للعمل أحد أهم التحديات العديدة التي تواجهها المؤسسات ، فقد أصبحت المعرفة عنصرًا متزايد الأهمية في التنمية الاقتصادية ، وأيضا في إيجاد فرص العمل.
أما بالنسبة للذين يعملون بمجالات قائمة على المعرفة ،كالمعلمين والمدربين وصانعي المحتوى المزيد …!

ثمانية أسرار لتصبح مدرب محترف

Professional trainer

هل تعمل بمجال التدريس أو التدريب ؟؟ إليك ثمان أسرار تجعلك من أشهر وأقوى المدربين فى العالم.. يكتبها المدرب الدولي الشهير نهاد رجب المزيد …!

الوظائف المتاحة فى عصر الذكاء الاصطناعي

بفضل الثورة التكنولوجية والروبوتات وأنظمة الذكاء الاصطناعى التى أصبحنا فيهما، أصبحت الآلات تسيطر على الكثير من الوظائف البشرية فى وقتنا الراهن، مما أدى ذلك إلى إندثار بعض الوظائف البشرية، فقد تساعد أجهزة التكنولوجيا والذكاء الأصطناعى الحديثة على توفير أنواع جديدة من الوظائف المزيد …!

الحلول السهلة .. للمشاكل الصعبة

الحلول السهلة

سألوا جحا – ودنك منين يا جحا؟ راح رافع إيده اليمين ولاففها حوالين راسه وشاور على ودنه الشمال وقالهم “أهي” مع ان جحا كان ممكن عادي يشاور على ودنه القريبة .. ودنه اليمين.. بس جحا اختار الطريق الاصعب لسبب ما في نفس جحا. ساعات بتبقى الحلول سهلة المزيد …!

ملخص مؤتمر Neuralink | تقرير كامل

ايلون ماسك

ملخص مؤتمر Neuralink كتب : أحمد السيد كنت قولت ان اخونا ايلون ماسك هيعلن في مؤتمر صحفي عن اختراع الشريحه الالكترونيه اللي هي اول باكوره انتاجات شركته Neuralink اللي هي تقريبا علي موعد مع تغيير غير ملحوظ في المجال الطبي باستخدام التكنولوجيا فتعالو بقي كده اقولكم بقي للي ما شافش المؤتمر بعض النقاط اللي اتكلم عها واللي هي غالبا شرح عام لفكره الشريحه وكمان ازاي جربوها وكانت نتايجها ايجابيه الاول ايه Neuralink ؟ هي احد شركات رجل المريخ Elon Musk، والتي تم تأسيسها في سنه ٢٠١٧، علشان تكون من ضمن سلسلة عريضة من مشاريع وطموحات Elon، تختص Neuralink في علم… المزيد …!

كيف تكتشف النصاب بوضوح

الإعلان والحقيقة

الإعلان والحقيقة | كيف تكتشف النصاب بوضوح كتب : حسين بكري عزيزي المغفل الكسول الطماع اللي معاك قرش محيره وعايز يطيره.. نحن نساعدك لاختيار نوع الكف الذي ستأخذه على قفاك. قبل ماتشترك: – نعلمك صنعة ونبيعلك الماكينات والمواد الخام ونشتري منك الانتاج. بعد ماتشترك: – انتاجك غير مطابق بيعه بمعرفتك.   قبل ماتشتري: – اشتري جملة ولو مابعتش ممكن ترجع المنتج. بعد ماتشتري: – لأ معلش انت شاريه من اسبوع والكيس إتبهدل والبضاعة خرجت من المخزن.   قبل ماتتداول: – تداول معنا بأول رصيد ١٠ دولار هدية. بعد ماتتداول: – انت كسبت ٢٠ دولار وعشان تاخدهم لازم تدفع ٥٠ …. المزيد …!

أخطر تطور علمي على الاطلاق تقدمه Neuralink

Neuralink

الحدث ده هو مؤتمر صحفي هيتم إذاعته على الهواء مباشرة اليوم الساعة ١٢ بالليل بالظبط، هتعرض فيه شركة Neuralink المملوكة لرجل الأعمال العظيم إيلون ماسك Elon Musk لأول مرة الشريحة الإلكترونية الصغيرة اللي هيقدروا يزرعوها جوه الدماغ، ويستعملوها في التحكم في المخ ومعالجة الأمراض الذهنية والعقلية، وكمان تغذية المخ بالمعلومات، وتطويره لمرحلة فوق بشرية!! المزيد …!

لماذا يجب أن تكون غبيا ؟

فوائد الغباء

بتكلم مع صديق عايز يعمل قناة على اليوتيوب – سألته ايه اللي خلاك تفكر في كده ؟ قالي ان فيه ناس كتير على اليوتيوب بيقدموا اللي هو يقدر يقدمه احسن منهم بكتير وبدأ يتريق على الناس ديه. – سألته فيديوهاتهم بتجيب مشاهدات كتير؟ – قالي ايوة وبدأ يتريق عليهم… نصحته نصيحة نصحتها لنفسي زمان .. المزيد …!

الأسرار السبع لجذب السفر | قانون الجذب

أسرار جذب السفر

كيف تجذب فرص السفر المختلفة لحياتك ؟ .. الموضوع دا كثير جدا طلبوا أكتب عنه ، لذلك هقولك على الحاله النفسيه اللى تخليك تجذب السفر خارج بلدك لمكان تكون حابب تعيش فيه – المعلومات اللى جايه دى محتاجه منك تركيز وتطبيق ، علشان لو جواك رغبه حقيقه فى السفر أو الهجره فدا هيحصل بأمر الله المزيد …!

هل تصدق إحدى هذه الأكاذيب السبعة

قناعات خاطئة

مفيش حاجة في الدنيا ثابتة.. سواء كان مادة أو حالة نفسية أو حالة اجتماعية.. اتعلمت اني يبقى عندي مرجعية ثابتة تسندني لما الدنيا تتلخبط حواليا والامواج تعلى وتهدى . ومفيش غير حاجة واحدة بس تعتبر مرجعية ثابتة .. ربنا. مهما غبت عن المرجعية أو مهما قصرت تجاهها . بكتشف دايما ان المزيد …!

إقرأ كتاب Eat that frog

Eat That Frog

هو من الكتب المميزة للمعلم الرائع براين تريسي صاحب الباع الطويل في عالم تطوير الذات، وعلى الأخص في الجانب التحفيزي والتنظيمي. فعلى الرغم من تنوع إطروحاته، إلا أن ما يميزه هو أسلوبه السلس في نقل المعلومة وإظهار مدى أهميتها – وفي هذا الكتاب تحدث الكاتب عن إحدى وعشرين قاعدة سنذكرها هنا المزيد …!

ما هى الأسس السبعة للنجاح ؟

كل إنسان يطمح دائماً أن يكون ناجحاً في حياته ، النجاح ليس امر صعب او معقد إنما هو مجموعة خطوات نتخذها في حياتنا فتصل بنا إلى ما نريد ، وهنا نقدم لكم خلاصة بريان تريسي للنجاح .. عمل تريسي كمدير عمليات في شركة تطوير، قبل تأسيس شركته التي كان هو رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي المزيد …!

تخلص من هؤلاء وآمن بنفسك

أنا مؤمن بيك | نهاد رجب

مش مهم اشوفك او اتعرف عليك ، المهم عندي انك موجود وده معناه ان ربنا اختارك لمهمة ، وكل كلمة دعم ليك هي دعم لمهمة انت مسئول عنها ، اللي انا وانت متأكدين منه انك بتنفذها حتى لو مش واخد بالك .. علشان كده ، حاوط نفسك باللي هيساعدوك ويرفعوك معاهم . المزيد …!

ما هى وظائف المستقبل

هل تعليم أولادك بالطريقة الروتينية المعروفة ،سيناسب مستقبلهم ؟
هل فكرت فى الوظائف التى تناسب أولادك مستقبلا والتى ستكون متوافره لهم ، وسوق العمل فى حاجة لها ؟ نقدم لك هنا تقرير حول الوظائف المطلوبة عام 2040م – بجميع تفاصيلها وتخصصاتها ، ويمكنك أيضا تحميل ملف التقرير كاملا. المزيد …!

12 صفة لتكون قائد فعال

شروط القيادة الفعالة

تقول “ كارلي فيورينا “ أحدى أهم الرؤساء التنفيذين والشخصيات القيادية
إن المسألة بالتأكيد ليست مسألة صفات فقط، ولكن هناك مجموعة من السمات المشتركة والمتشابهه والمتواجدة في أهم وأغلب الشخصيات القيادية الفعالة … وهى صفات يسهل اكتسابها مع الوقت لتصبح قيادي رائع. المزيد …!

خطوات بسيطة لتحقيق نجاح شخصي

خطوات النجاح

بعض الأهالي يرسخ في أذهان أبنائهم أن النجاح يرتبط بالساعات التي يقضونها في الدراسة ولكن هذا غير صحيح ، فلا يوجد ارتباط بين عدد ساعات الدراسة وبين النجاح ، بل ينتج النجاح من التوازن بين أنشطة الحياة اليومية، ستتعرف هنا على بعض الخطوات التي تساعدك علي تحقيق التفوق علي المستوى الدراسي والشخصي المزيد …!

عادات بسيطة تنقلك لعالم الناجحين

عادات الإنسان الناجح

الأشخاص المميزون والناجحون ، لا يختلفون عنك كثيرا ..!إنها فقط بعض العادات البسيطة التى ترتبط بشكل أو بآخر بالسلوك وبالشخصية بشكل عام ، والتى يمكنك أنت أيضا التعود عليها باستمرار ، دعنا ننحى رسائل العقل السلبية ونقرر تغيير طريقة تفكيرنا تجاه التعلم .. لنتعلم بشكل إيجابى وفعال .تذكر معى هذه العادات .. وقرر أن تجعل بعضها على الأقل من عاداتك الدائمة . المزيد …!

لماذا لا تحقق أهدافك؟

حياتك مسؤوليتك و قراراتك اليوم تحدد مستقبلك في الغد ،
خذ بزمام الأمور و انهض فالكون مسخر لك و لتحقيق أهدافك .
ولكن هناك بعض الأسباب تمنع تحقيقها . سخر الله كل شيء لك في كون لانك تستحق. لكن هل انت مستعد … ما الذى يعوق أهدافك ويمنعك عن تحقيق ما تريد ..؟؟ لنقرأ . المزيد …!

كيف كانت بداية الهاتف المحمول؟

كيف تم اختراع أول هاتف محمول فى التاريخ ؟ ومن كتب أول سطور القصة ؟ وكيف كانت البداية ؟؟
هل هى علم ومعرفة أم مجرد عبقرية ؟؟ ستتعرف فى هذا المقال عن الرجل الذى قرر صناعة أول هاتف محمول وكيف أنه بدأ من لا شئ ، وما هى الدوافع التى جعلته يفكر فى هذه الخطوة العبقرية ؟ المزيد …!

10 قواعد لا تتعلمها فى المدارس

bill-gates

يتحدث العبقري : بيل جيتس ثانى أغنى رجل فى العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت ، فى محاضرة له بعنوان : عشر قواعد لن تتعلمها فى المدارس .. وكانت هذه القواعد بالفعل بمثابة عشر قوانين أساسية للنجاح فى الحياة ، لنتعرف معا على هذه القواعد ونناقشها سويا. المزيد …!

إبدأ عملك الخاص واربح الأموال أثناء الدراسة

إربح الأموال خلال الدراسة

أفكار استثمارية للطالب
غالبية الطلاب الجامعيين يحتاجون لدخل مادى إضافى لتغطية مصروفاتهم الخاصة ومصاريف الدراسة وغيره ، ولكن يعوقهم الإنشغال بالدراسة وضيق الوقت وضعف المهارات .
ولهذا السبب سنحاول هنا استعراض ومناقشة بعض الأفكار السهلة التى يمكن للطالب تنفيذها لتحقيق بعض الأرباح الإضافية بالشكل المناسب لمهاراته وحالته المادية المزيد …!

15 حاجة لازم تبطل تعملها

العديد من الناس يظلم نفسه بنفسه ، ويعتاد مع الوقت على بعض السلوكيات المدمرة للحياة وللصحة النفسية بشكل عام ، ويجد نفسه مع الوقت محاصرا فى دوائر محبطة لا تسمح له بالتقدم ولا تحقيق أى معنى للنجاح.
نهانا الله كثيرا عن ظلم النفس وللأسف أغلب الناس يظلم نفسه بدون علم المزيد …!

التنمية البشرية .. والواقع

ليه أحيانا بنحس بفجوة عميقة بين علوم التنمية البشرية وبين الواقع ؟؟ السؤال ده بيفرض نفسه دايما .. مهما الدارس كان مؤمن بعلوم التنمية البشرية ومتميز فيها أكيد بيجى عليه وقت بيحس ان الواقع ما ينفعش يطبق فيه أى حاجة من علوم التنمية .الحقيقة .. المشكلة مش فى علوم التنمية البشرية .. ولا فينا المزيد …!