Menu Close

تعلم أسرار واستراتيجات تحقيق الربح من أمازون خطوة بخطوة

كيف يمكن تحقيق الربح من أمازون؟

الخطوة الأولى نحو تحقيق الثراء .. قد تبدأ من هنا..!

كتبت: شيماء عبدالباقي

العديد من المسوقين أو أي شخص يبحث في مجال الربح من خلال الانترنت تظهر له كلمة ( الربح من أمازون)، مما يدفعه للبحث عن الكثير من المعلومات حول هذا المصطلح.

الربح من أمازون
الربح من أمازون

 

انضم لكوكب المعرفة

وبالرغم من أنه يوجد الكثير ممن لديهم خبرة في عالم الربح من الانترنت إلا أنهم لا يعرفون الكثير عن الربح من خلال أمازون، وتعتبر أمازون لمن لا يعرفها هي أكبر شركة موجودة على سطح الأرض، فهي ليست مجرد متجر الكتروني، بل هي شركة تعمل على تقديم أكثر من 70 حدمة على مستوى العالم.

 

ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث بالتفصيل عن أهم الطرق للربح من أمازون، فلنتابع سويا.

4 أمور يجب معرفتها قبل البدء في الربح من أمازون

يوجد بعض الأمور التي يجب عليك معرفتها قبل البدء في رحلة الربح من أمازون، وفيما يلي سنذكرها:-

قوانين أمازون الصارمة

من المعروف أن شركة أمازون هي واحدة من الشركات العملاقة على مستوى العالم، ولكي تحافظ على مكانتها العالمية قامت بوضع مجموعة من القوانين والتي يجب على كل شخص يتعامل معها الالتزام بها.

فعلى سبيل المثال قامت أمازون بوضع مجموعة من القوانين فيما يخص التسويق بالعمولة، والتي تنص على عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو الايميل بشكل مباشر.

أي أنه لا يمكن لأي شخص الترويج لأحد منتحات أمازون من خلال اللينك الخاص بالأفلييت بطريقة مباشرة، من خلال وضعها على مواقع السوشيال ميديا، أو ارسالها لأحد متابعينك.

وقامت أمازون بوضع هذا القانون من أجل عدم الترويج الزائد عن الحد لمنتجاتها والحفاظ على صورتها أمام المستهلكين.

استلام أرباحك من أمازون

من المعروف أن شركة أمازون هي شركة أمريكية، وتسمح لأي شخص التعامل معها من خلال أحد برامجها، ولكن حصولك على أرباحك من هذه الشركة أمرا ليس بالسهل.

حيث أن أمازون تقوم بالتعامل مع البنوك فقط وليس الخدمات التي توفرها البنوك مثل بايبيال الذي يمكن استخدامه وغيره من التطبيقات عند تحويل الأمول، وذلك حرصا من أمازون على توفير أكبر قدر ممكن من الأموال التي تتعلق بالتحويلات والرسوم.

لذلك تعتبر أفضل طريقة لك للحصول على أرباحك من أمازون إذا كانت تتواجد في أحد الدول العربية هو أن يكون لديك حساب في بايونير، حيث أن هذه الخدمة تجعلك تمتلك حساب بنكي أمريكي بشكل مجاني.

نظام الضرائب

من شروط استلامك للربح من امازون هو توفير الوثائق التي لها علاقة بالضرائب، فيجب عليك عند استلامك للأرباح من أمازون أن تكون حريص على ملئ الوثائق المتعلقة بالضرائب، وذلك من اجل ارسالها لمصلحة الضرائب الامريكية وارداجها في سجلات نفقات أمازون بشكل قانوني.

أمازون في الأسواق العربية

الكثير منا يعرف أن شركة أمازون قامت بالأستحواذ على موقع سوق المعروف في النصف الأول من عام 2017 وذلك مقابل 580 مليون دولار ،وذلك رغبة من أمازون في دخول الأسواق العربية.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل في شهر مايو السابق تم تحويل موقع سوق في الامارات العربية إلى موقع Amazon.ae ، ومن المتوقع أن يحدث نفس الأمر في موقع سوق مصر في القريب العاجل.

أهم الطرق للربح من أمازون

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها الربح من أمازون، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

الربح من أمازون من خلال التسويق بالعمولة

ويعتبر التسويق بالعمولة هو أحد أنجح الطرق للربح من خلال الأنترنت وأسهلها، حيث أن ما تقوم به هو ان تقوم بالتوصية ببعض المنتجات لأحد الشركات وذلك من خلال رابط خاص بك.

وعند شراء أحد المستهلكية لهذا المنتج من خلال الرابط الخاص بك تقوم الشركة بمنحك عمولة.

ويعتبر الربح من أمازون من خلال التسويق بالعمولة هو واحد من أشهر وأنجح وأفضل برامج التسويق بالعمولة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة يتبعها الكثير من صناع المحتوى وأصحال المواقع والمؤثرين.

فموقع أمازون يوجد به كل شئ ممكن أن يحتاجه الإنسان، لذلك فإنه من السهل أن تقوم بالترويج للكثير من المنتجات الموجودة على أمازون حسب النيتش الخاص بك أو المجال.

خصائص برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

يوجد الكثير من الخصائص لبرنامج التسويق بالعمولة، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • يجب أن تمتلك قناة على اليوتيوب أو موقع وتحتوي على ترافيك جيد لكي يتم قبولك بهذا البرنامج.
  • يتمتع موقع أمازون بشهرة عالمية، لذلك من السهل عليك التأثير على الناس من اجل الشراء.
  • توفر أمازون العديد من الأوات والمنصات للمسوقين، فهي توفر لك ورد بريس والتي يمكن أن تستخدمها في الموقع الخاص بك من أجل الترويج لمنتجات أمازون بكل سهولة.
الربح من أمازون عن طريق طباعة التيشرتات

فإذا كنت تمتلك موهبة التصميمات على التيشرتات والتي تتعلق بأحداث معينة، فغنه يمنك بيع التصميم لأمازون، وتقوم أمازون بطباعة التيشرات وبيعها عند وقوع الحدث، فعلى سبيل المثال يمكنك طباعة تيشرتات تتعلق بحدث مهم لكرة القدم.

ويتوقف سعر التيشرت على نوع الخامة نفسها، وعند بيع هذه التيشرتات تحصل أمازون على النسبة الأكبر بلا شك لأنه هي من قامت بطباعة التيشرت وتوصيله للعميل، وتحصل أنت على النسبة الأقل والتي تنحصر بين من 11% إلى 13% من قيمة التيشرت.

خصائص برنامج الطباعة من أمازون

يوجد الكثير من الخصائص لبرنامج الطباعة من أمازون، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • التقديم على الموقع من أجل أن يتم قبولك.
  • مراجعة الطلبات الخاصة بالقبول باستمرار فهي ليست مرتبطة بموعد معين.
  • عند قبولك لدى أمازون يجب عليك ألا تقوم بوضع أكثر من 10 تصاميم.
الربح من أمازون من خلال الكتب الالكترونية

يوجد العديد من الأشخاص الذين يعشقون قراءة الكتب، وبسبب التكنولوجيا التي نعيشها الآن يمكنك شراء أكبر قدر ممكن من الكتب اقل الأسعار والتي يمكن أن تقرأها من خلال هاتفك، أو جهاز الحاسوب الخاص بك، كما أنه يمكنك الاستماع لها في حالة إنك لم تمتلك الوقت لقرائتها.

وبسبب أن شركة أمازون بدأت نشاطها في البداية كمتجر بيع خاص بالكتب وطباعتها، فهي تعتبر واحدة من أفضل طرق الحصول على الربح من خلال هذه الطريقة.

ويمكنك الاستعانة بشخص لديه موهبة الكتابة يقوم بتأليف كتاب لك، وأنت تقوم بعملية التسويق بشكل جيد إذا كنت تتقن ذلك.

وتعتبر هذه الطريقة هي واحدة من الطرق الفعالة للحصول على الربح من أمازون، خاصة إذا كان لديك الكثير من المتابعين على مواقع السوشيال ميديا الخاصة بك.

الربح من أمازون من خلال بيع المنتجات

وتعتبر هذه الطريقة هي أصعب الطرق لتحقيق الربح من أمازون، حيث أنها تحتاج إلى الكثير من الوقت والمال والجهد، وذلك لكي يتمكن الشخص من التجربة، وبالرغم من ذلك إلا ان هذه الطريقة مربحة للغاية.

فيمكننا ضرب مثال على متجر أمازون بأنه عبارة عن مول كبير للغاية، يمكن لأي شخص فتح محل تجاري بسيط داخل المول يستغل من خلاله الزوار الكثر في شراء منتجاته، بشرط أن يكون بينه وبين إدارة المول عقد بذلك.

الربح من موقع أمازون من خلال العمل الحر

وتعتبر هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق وأذكاها والتي يمكن تحقيق الربح من خلالها، ولكن للأسف لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص.

ومن الجدير بالذكر أنه أذا أعدت النظر في كل الطرق السابق ذكرها من أجل الحصول على المال من أمازون فستجد أن جميعها يحتاج إلى مهارة وحرفية.

فعلى سبيل المثال طباعة التيشرتات فإنها تحتاج إلى موهبة ومهارة عالية، كتابة الكتب الالكترونية فهي تحتاج إلى شخص لديه مهارة وحرفيه لصناعة هذه الكتب.

للك إذا كمت تمتلك واحدة من أحد المهارات السابق ذكرها يمكنك تخصيصها لموقع أمازون فقط، وذلك من خلال استغلال مواقع العمل الحر، وأن تقوم فيها بعرض هذه الخدمات.

الربح من أمازون من خلال الاستثمار

ويكون ذلك من خلال الاستثمار في أمازون ي شراء الأسهم، ويمكنك القيام بفعل ذلك من أي مكان في العالم، وأكثر ما يميز هذه الطريقة أن سعر السهم في أمازون ثابت إلى حد ما، هذا بالإضافة إلى أنه يزداد مع الوقت، لذلك يعتبر الاستثمار في أمازون من أفضل الطرق للحصول على المال واستثمارها، بدلا من الطرق التقليدية.

مما لاشك فيه أن الأمر يحتاج لكثيرمن الخبرة وذلك من أجل التعرف على أفضل الأوقات التي يتم فيها شراء الأسهم، وأفضل الطرق التي يتم فيها بيع تلك الأسهم، أو ربما تنتظر لمدة عامين من أجل بيعها.

ومن الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك أن سعر السهم في أمازون يعادل 2000 دولار أمريكي، ويرجع السبب في ذلك في ربحيتها العالية وقوة الشركة، والتي كانت سبب في توافد المستثمرين عليها.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بطرق الربح من أمازون، وذلك من خلال أهم الأمور التي يجب أن تعرفها قبل بدء رحلتك من أمازون، وأهم الطرق التي يمنك أتباعها لتحقيق ذلك.

عزيزي القارئ بعد أن قمت بقراءة المقال تعتقد ما هي الطريقة المناسبة لك لتحقيق الربح من أمازون.



الاقتصاد الرقمي وفرص العمل الجديدة : باب جديد للنجاح الإستثماريالاقتصاد الرقمي وفرص العمل الجديدة : باب جديد للنجاح الإستثماري

الاقتصاد الرقمي يمثل واحدة من أهم التحولات في العصر الحديث، حيث يجسد الجمع بين التكنولوجيا والاقتصاد لخلق بيئة اقتصادية مبتكرة وديناميكية ومن خلال استثمار الوقت والجهد في تطوير المهارات الرقمية ومتابعة التطورات التكنولوجية، يمكن للأفراد الاستفادة من الاقتصاد الرقمي وفرص العمل الجديدة في هذا المجال المتنامي وبالتالي، يتعين علينا جميعا العمل بجد وتصميم للمضي قدما نحو مستقبل يعتمد على الابتكار والتقنية لتحقيق النجاح والاستدامة في العمل والحياة.

إقرأ الموضوع كاملا
سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا
مفاتيح النجاح في العمل الحر : إفهم سر اللعبةمفاتيح النجاح في العمل الحر : إفهم سر اللعبة

يتطلب النجاح في العمل الحر تعلم العديد من المهارات، بالإضافة إلى التخطيط الجيد والإصرار والصبر، فإذا اتبعت الاستراتيجيات التي ذكرناها وحرصت على تعلم مهارات النجاح وتطويرها سيساعدك ذلك على تحقيق النجاح في العمل الحر والمجال الذي اخترته لنفسك.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...