Menu Close

تحقيق الربح من NFT .. تقنيات وأسرار تنشر لأول مرة

 أربع طرق مختلفة لتبدأ الربح من NFT

أهم المنصات والتطبيقات والألعاب التى تحتاجها لتحقيق الربح

كتب: عمر علي

في الآونة الأخيرة ازدادت عملية البحث عن كيفية الربح من الانترنت، مما أدى لخلق طرق كثيرة يمكنك الربح من خلالها، ومن أهم هذه الطرق NFT، التي يمكن من خلالها تحقيق آلاف الدولارات.

وهذه المقالة ستكون دليلك والخطوة الأولى لك لكل شيء يخص الربح منNFT.

طرق الربح من NFT

انضم لكوكب المعرفة 

نبذة عن NFT

NFT هي الرمز غير القابل للاستبدال، سأبسط لك هذا الأمر بطريقة سهلة، مثلا هناك رسام قام برسم رسمة معينة وأحب هذا الرسام أن يبيعها، فقرر أن ينشئ لها (عقد تملك) وهذا ما نسميه NFT، ثم أعرض هذه اللوحة للبيع سواء بامزاد أو بتحديد سعرها مثلا بألف دولار، ثم جاء شخص وأراد شرائها.

هنا سيتحول عقد الملكية لهذا الشخص، فهنا نعلم أن NFT ليست عملات رقمية بل هي عقود ذكية لأصول إما رقمية أو حقيقية، والاستخدام الأكثر لها هو الأصول الرقمية مثل الألعاب والصور الخ.

طرق تحقيق الربح من NFT

سنقدم لك في هذا القسم أهم طرق الربح من NFT، منها المسلي مثل الألعاب ومنها ما يحتاج منك تفكير وتخطيط مثل رواد الأعمال.

1. الربح من انتقال الملكية 

يمكنك الربح باستخدام وحدة NFT الخاصة بك في كل مرة تباع فيها، شرط أن يكون هذا متفق عليه في البداية حيث يمكن لصاحب الوحدة أن يربح في كل مرة تنتقل فيها وحدة NFT من شخص لآخر،  تتراوح نسبة الربح ما بين 5 إلى 10%.

كيف يتم إنشاء وتحديد نسبة الربح

يقوم صانع الوحدات بعمل صورة أو فيديو بشكل رقمي بتقنية البلوك تشين والتي يمكن من خلالها انشاء عقد ذكي، يمكن لك الاتفاق على نسبة من الربح.

2. رهن وحدة NFT الخاصة بك

يتم رهن NFT بواسطة بروتوكولات تمويل، بمعنى يتم حجز هذه الوحدة وعدم تداولها من قبل منصة خاصة، الأمر يشبه عملية الاستثمار فتقوم المنصة برهن الواحدة لديها بمقابل مادي لصاحب الواحدة،

أهم المنصات التي تعمل في رهن الوحدات 

منصة LooksRare.

الربح nft من أحد المنصات

يعد رهن وحدات NFT على منصة LooksRare أمرا بسيطا للغاية، كل ما عليك فعله هو شراء وحدة NFT من على المنصة، بعد الشراء احتفظ بالوحدة ولا تقوم ببيعها لأنها تولد لك المكافآت.

3. لعب الألعاب لربح وحدات NFT

كما سمعت يمكنك أن تلعب وتربح وحدات NFT، من خلال بعض الألعاب حيث أن NFT منذ بضعة شهور بدأت تظهر بعض الألعاب التي تعتمد نظام Play to Win، أو ألعب لتربح، وفيها يحصل اللاعبون على المال مقابل القيام بمهمات في اللعبة. لكن حتى الآن لم تستطع أي لعبة أن تخطف الأنظار في مجال NFT.

لكن هناك جموعة كبيرة  من الخبراء في مجال NFT يتوقعون أن يكون مجال الألعاب هو أفضل مجال استثمار  في المستقبل، قد يكون هذا الأمر بسبب تقدم عمليات الربح والمبادلة داخل  هذه الألعاب، حيث يكون بامكانك أن تتحكم في الوحدات بشكل كبير مثل أرسالهم لأصدقائك وبعض الأمور الأخري.

أهم الألعاب التي يمكن من خلالها الربح من NFT

1. لعبة Axie Infinity

في لعبة Axis Infinity، يمكنك جمع وتربية مخلوقات رقمية مبنية على NFT، يطلق على هذه المخلوقات اسم Axis الهدف من تربية هذه المخلوقات هو زيادة مستوى قوتك في اللعبة، حيث أنه يمكنك بيع هذه المخلوقات بعد أن تقوم بتطويرها وجعلها أقوى أو تبادلها في أسواق بيع وحدات NFT.

لكن للأسف اللعبة الآن ليست مجانية، فلكي تبدأ اللعب تحتاج أن تشتري حزمة مكونة من ثلاث مخلوقات رقمية، من المتوقع أن تحصل اللعبة على بعض التحديثات هذا العام ومن ضمنهم أن تصبح مجانية.

2 . لعبة Gods Unchained

أحد طرق الربح من nft

هي لعبة مجانية  يتم التركيز فيها على المهارات والاستراتيجيات، حيث يقوم اللاعب بجمع بطاقات NFT، عن طريق شرائها من لاعبين آخرين أو الفوز بها من مباريات بأسلوب لعب لاعب ضد لاعب، اللعبة لديها متجر خاصة بها يمكن اللاعبين البيع والشراء من خلاله وتحقيق الربح، لكن مازالت اللعبة في مراحلها الأولى ولم تتضح بعد كل طرق الربح.

3.  لعبة The Sandbox 3D

هذه اللعبة معتمدة علي ميتافيرس أو مجتمع افتراضي، وتعتبر من أهم الألعاب الموجودة في مجال NFT، حيث يمكن للاعبين بناء الأصول الافتراضية وتداولها في هذه اللعبة.

4. لعبة Sorare

 

sorare هي لعبة كرة قدم مجانية خيالية، مبنية على تقنية البلوك تشين، تمكن اللاعب من ربح البطاقات خلال المسابقات الأسبوعية وأيضا تمنحك بعض البطاقات بعد قيامك ببعض المهام.

4. تحويل المقتنيات الخاصة إلى وحدات NFT

أن كنت تمتلك مجموعة من الصور الفوتوغرافية المميزة والنادرة، يمكنك تحويلها إلي NFT هذه الطريقة تعتبر من أسهل طرق الربح من NFT.  ويمكنك أيضا أن تصنع NFT خاص بك أنت، مثل صورة أو فيديو أو موسيقى، فالأمر يتم مثل عرض منتجاتك في المعرض لكن يجب أن تكون منتجاتك مميزة حتي تتمكن من بيعها.

و هناك عدة منصات يمكنك من خلالها بيع وحدات NFT بإمكانك أيضا  انشاء وحدات NFT من الصفر أو تحويل رسومات أو ملفات تمتلكها إلى وحدات يمكن عمل هذا أيضا من خلال نفس المنصات.

أفضل منصات يمكن من خلالها انشاء وحدات NFT

يوجد العديد من المنصات التي يمكن من خلالها انشاء وحدات NFT وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

1. منصة Appy Pie NFT Generator

تعد هذه المنصة من أحدث المنصات الموجودة التي يمكن من خلالها صنع محتوى NFT بسهولة بدون الحاجة لمعرفة كبيرة في البرمجة والخبرات التقنية.

2. منصة Fotor NFT Creator

تعتمد هذه المنصة على الذكاء الصناعي بشكل كبير لتسهل عليك عملية انشاء وحدات NFT في دقائق .

3. منصة NightCafé

هذه المنصة من أشهر المنصات الموجودة، والتي تتعامل أيضا بذكاء الاصطناعي وتتميز بأنها تمتلك الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها لمساعدتك.

4. منصة Hotpot

أحد أهم مميزات هذه المنصة هي أداة يطلق عليها AI spark writer. الأداة تعمل على الهام الفنانين وصناع المحتوى بالأفكار الجديدة التي قد تصلح لتكون مشروعهم الفني الجديد، المشاريع الفنية الجيدة تتحول إلى وحدات NFT جذابة ومربحة.

5. منصة Sketchar

تقدم لك المنصة أداة رائعة، يمكنك من خلالها تحويل أعمالك الفنية إلى وحدات NFT بسهولة وسرعة، أيضا تمتاز بخدمات أخرى مثل البيع والشراء،أهم ما يميز هذه المنصة أنها تختار أفضل الفنانين كل أسبوع وتحول أعمالهم إلى وحدات NFT مجانا.

تطبيقات هواتف للاندرويد والأيفون يمكنك من خلالها انشاء NFT

في هذه القسم سنتعرف علي أفضل التطبيقات للهواتف يمكن من خلالها انشاء NFT، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

1. تطبيق GoArt

هذا التطبيق رائع  يعمل على نظام تشغيل الأندرويد يمكنك من تحويل أي صورة لديك إلى وحدة NFT، كما يمنحك عدة أدوات تمكنك من تغيير شكل الصور وتصميمها لإضافة لمسات فنية عليها.

2. تطبيق NFT Creator

هذا التطبيق يعمل على نظام IOS فهو مخصص لمستخدمي هواتف الأيفون حيث يساعدك على صنع وحدات NFT. بشكل رائع وسهل.

فيما سبق قد تعرفنا علي أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الربح من NFT ويمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك


أنصحك بالاطلاع على هذا



سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا
الخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوحالخبراء يحذرون من مخاطر الذكاء الإصطناعي : وهذا ما قالوه بوضوح

مخاطر الذكاء الاصطناعي أصبحت حديث الساعة .. فكلنا يعلم أن الذكاء الإصطناعي أصبح من أهم المجالات العلمية التي تهدف إلى تطوير البرامج والآلات لكي تقوم بمهام تتطلب قدرات وذكاء يماثل الذكاء البشري، مثل الإبداع والتعلم والتواصل. إنه يفيد البشرية في العديد من المجالات مثل الصحة والتعليم والترفيه والصناعة، ولكنه يحمل أيضا العديد من المخاطر التي قد تهدد القيم والعدالة الإنسانية وأمن وبقاء البشرية.

إقرأ الموضوع كاملا
المستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا الماليةالمستقبل المشرق للخدمات المالية: نظرة على توقعات التكنولوجيا المالية

التكنولوجيا المالية أصبحت حلا فعالا للتحديات التقليدية، كما أنها تفتح أبوابا جديدة أمام الفرص الاقتصادية، وذلك من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة مثل تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وسلسلة الكتل. حيث يوفر هذا النموذج مرونة أكبر، بالإضافة إلى توفير التكلفة، حيث يمكن للشركات المالية استخدام موارد السحابة في تشغيل التطبيقات وتخزين البيانات وتقديم الخدمات.

إقرأ الموضوع كاملا
كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال بحرفيةكيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال بحرفية

استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال وأهم الأدوات والبرامج التي تساعدك في إنجاز مهام العمل بسهولة وبناء علامتك التجارية والحصول على ولاء العملاء ورضاهم وتحقيق تنافسية وتميز وأرباح عالية. استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال، في السنوات الأخيرة شهد الذكاء الاصطناعي تطور هائل وانتشار واسع في مختلف المجالات والصناعات، بفضل التقدم التكنولوجي والزيادة في كمية ونوعية البيانات المتاحة.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...

1 Comment

Comments are closed.