Menu Close

لعشاق الروايات.. قائمة اعلى الروايات مبيعا وشهرة عالمية حتى الآن

ما هي أقوى الروايات العالمية حتى الآن ؟

كتبت: خديجة الحداد

إذا كنت من عشاق الروايات فلا تفوتك أشهر وأفضل الروايات العالمية المترجمة والتي احتلت الصدارة في ترند الروايات لأعوام متتالية ولازالت الأفضل والأشهر في العالم.

اعلى الروايات مبيعا
اعلى الروايات مبيعا

انضم لكوكب المعرفة

جمعنا لكم في كوكب المعرفة قائمة أفضل الروايات العالمية الاكثر قراءة والأعلى مبيعا مع مراجعات سريعة وإمكانية التحميل والقراءة مجانا، فلنتابع أصدقائي.

أدب الروايات

أدب الروايات من أكثر أنواع الأدب قراءة والأسرع انتشارا، إنك تتعرف على ثقافات جديدة وشخصيات متنوعة بطريقة ممتعة غير مملة.

إذا قدر لك ان تعيش حياة أخرى فوق حياتك فاقرأ رواية واسمح لنفسك أن تخوض التجربة مع أبطال الروايات تتشارك معهم المشاعر والمتعة.

تخوض المغامرة وتستمتع بالأحداث وربما تصادف كلمة وقعت في نفسك بشيء، او فكرة تلهمك  أو موقف قد يعني لك فيما بعد.

لماذا الروايات ممتعة؟

باختلاف الروايات تجتمع فيها جميعا مجموعة من عوامل المتعة تدفع القارئ للاستمتاع بها مثل:

متعة السرد 

 المتعة في الرواية لأي شخص ينصت لها أو يقرأها هو أسلوب السرد، وتختلف الروايات فهناك رواية الحكايات، وهناك رواية الأخبار، أو قراءة الرواية نفسها والمتمثلة في العمل الأدبي النثري.

متعة التخيل

ترتبط المتعة بكلمة الرواية والتي تأتي للقارئ من خلال قدرته على التخيل  للعيش داخل الرواية مثل متعة التخيل للأشخاص، و متعة التخيل للأحداث، متعة التخيل للأماكن ومتعة التخيل للوصول للنهاية.

متعة اللغة

الرواية الناجحة تعتمد على قدرة الكاتب في استخدامه لأدوات اللغة التي يجدها القارئ في العناصر اللغوية  من أسلوب التصوير والاستعارة والكناية والبلاغة ليضيف وقع الكلمات متعة إضافية مهمة.

متعة الواقعية

من عوامل الروايات الناجحة  توافر عامل الصدق وكأن الأحداث واقعية تتشابه مع مجريات الحياة التي يعيشها الشخص أو التي يمكن أن يعيشها أحد يعرفه.

المتعة الشعورية

أكبر متعة في الرواية تجدها في الإثارة والتشويق، التشويق والإثارة في الرواية تشبه اللحظات الصعبة واللحظات الجميلة في حياة البشر.

ومن دون التناقض والاختلاف فلن يتمكن الإنسان من معرفة كل نوع من المواقف التي قد يتعرض لها سواء التي تسبب له السعادة أو التي قد تحمله على التعاسة والإحباط.

الحياة ليست كلها حلوة ومن هنا تكمن متعتها وكذلك الرواية التي تعكس واقع الحياة فهي تستمد متعتها من الإثارة والتشويق التي تقدمها للقراء.

أشهر واعلى الروايات مبيعا في العالم

الخيميائي

الفئة: أدب المغامرات- دراما وخيال

الكاتب: باولو كويلو

ترجمة: خالد السيد

الصفحات: 212

رواية الخيميائي لباولو كويلو أكثر الروايات العالمية قراءة واعلى الكتب والروايات مبيعا على مر التاريخ بعدد نسخ تجاوز ال 210 نسخة، وعدد ترجمات ل 81 لغة حول العالم لتدخل موسوعة جينيس لأكثر كتاب مترجم على الإطلاق.

نبذة:

رحلة مليئة بالمغامرات والدراما والتشويق لشاب أندلسي يعمل راعي غنم في أسبانيا يراوده حلم متكرر بكنز مدفون تحت الأهرامات بمصر فيقرر خوض المغامرة لتحقيقه، ليكتشف كنز وأسرار الحياة توصله لفهم روح الكون.

راع غنم أندلسي يسمى سنتياغو يسعى لتحقيق حلمه المتكرر بكنز مدفون بأهرامات مصر ليخرج من أسبانيا عبر مضيق جبل طارق مرورا بالمغرب حتى وصوله إلى مصر.

وفي رحلته تقابله الكثير من الأحداث الدرامية من حب وحرب وتعثر ونجاة وعقبات عديدة في طريقه للوصول للكنز، ليقابل رجل انجليزي يريد أن يكون (خيميائي) يشجعه لاستكمال طريقه.

وقصة حب مع (فاطمة) تسبب له صراع داخلي بين البقاء مع حبيبته ورحلته للكنز فتنصحه فاطمة بالمضي قدما للوصول للكنز ووعدته بانتظاره في الصحراء.

طوال هذه الرحلة تقوى العلاقة بين الراعي والكون ليصير عالما بلغة الكون متفهما لعلاماته.

شيفرة دافنشي

الفئة: بوليسية-أدب الغموض والإثارة

الكاتب: دان براون

ترجمة: سمة محمد عبدربه

الصفحات: 494

رواية شيفرة دافنشي أشهر وأكثر الروايات العالمية قراءة والاعلى مبيعا  بقيمة مبيعات تجاوزت ال 80 مليون نسخة وترجمت لأكثر من 56 لغة منذ صدورها في عام 2003.

نبذة:

سلسلة من الأحداث المثيرة والألغاز الشيقة التي تستدعي مراجعة التاريخ لفك رموزها وسط مطاردة من منظمة كاثوليكية للحصول على السر.

تدور أحداث الرواية حول جريمة قتل في متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس في ظروف غامضة ليأتي عالم واستاذ بجامعة هارفارد وخبير الرموز الدينية يسمي لانغدون.

بمشاركة خبيرة فك الشفرات الفرنسية صوفي لوفو وسط جو من الغموض والإثارة تنتهي باكتشاف منظمة سرية مقدسة ممتدة لمئات السنين على رأس هذه المنظمة العالم ألبرت أينشتاين مكتشف الجاذبية وليوناردو دافنشي الرسام المعروف.

الجريمة والعقاب

الفئة: علم نفس وفلسفة- أدب الجريمة

الكاتب: فيودرو دوستويفسكي

ترجمة: سامي الدروبي

الصفحات: الجزء الأول 432- الجزء الثاني 456

رواية الجريمة والعقاب للكاتب الروسي دوستويفسكي من كلاسيكيات الأدب العالمي التي لازالت تتصدر الروايات العالمية الأكثر قراءة.

والروايات الاعلى مبيعا تم ترجمتها للغات عديدة وجاءت في جزأين منفصلين، ولها تأثير كبير في مجال علم النفس والفلسفة.

نبذة:

فكرة الرواية حول الظروف الاجتماعية وتأثيرها على دفع الأشخاص لارتكاب الجرائم بالحسابات المعقدة داخل العقل البشري.

تتناول الرواية قصة شاب فقير يسمى راسكولينكوف الذي تسول له نفسه واحتياجه لأن يرتكب جريمة قتل بالعمد لسيدة عجوز وسرقة اموالها بهدف التحرر من قيود الفقر التي تأسره هو وأسرته.

ليدخل القاتل في حالة من الصراعات النفسية الداخلية ومواجهة مبرراته الواهية التي تؤدي إلى وصوله لمرحلة المتاهة العقلية والجسدية.

الرمز المفقود

الفئة: إثارة وغموض

الكاتب: دان براون

ترجمة: زينة جابر إدريس

الصفحات:480

رواية الرمز المفقود للكاتب دان براون أسرع واعلى الروايات مبيعا في التاريخ بمعدل مليون نسخة في اليوم الأول من إصدارها، وقد تم إنتاج اكثر من 6 مليون نسخة قبل الإصدار.

وهو أعلى رقم في تاريخ النشر، وعلى رأس الروايات الأكثر قراءة والأكثر إثارة في العالم وحققت مبيعات هائلة وصلت ل 30 مليون نسخة.

نبذة:

مغامرة مثيرة وشيقة عبر الزمان والمكان لخبير الرموز بجامعة هارفارد البروفيسور لينغدون الذي يلبي دعوة غامضة لباطن الأرض في زمن ماض بعيد واكتشافه لأسرار مخبأة في الماضي توصله إلى حقيقة لا تصدق.

في العاصمة واشنطن: تتمّ دعوة أستاذ علم الرموز في جامعة هارفارد (روبرت لانغدون) في اللحظة الأخيرة لإلقاء محاضرة مسائيّة في مبنى الكابيتول.

وبعد لحظات من وصوله، يتمّ اكتشاف شيء مثير للاضطراب في وسط القاعة، شيءٌ تمّ تشفيره على نحو مروّع بخمسة رموز غامضة.

عرف (لانغدون) أنّها دعوة قديمة تقود مستلمها إلى حكمة باطنية سريّة ضائعة، وحين يتعرّض مُرشد (لانغدون) الموقّر (سولومون) إلى الخطف.

يدرك (لانغدون) أنّ أمله الوحيد في إنقاذ حياة صديقه هو قبول تلك الدعوة الغامضة، أيًا يكن المكان الذي تقود إليه، سرعان ما تجرف الأحداث (لانغدون) خلف واجهةِ أهمّ مدينة تاريخية في أميركا، عبر الحجرات والهياكل والأنفاق السريّة الموجودة فيها.

وكلّ ما هو مألوف يتحوّل إلى عالم غامض وسرّي لماضٍ مخبّأ ببراعة، بدا فيه أنّ الأسرار الماسونية والاكتشافات غير المسبوقة تقوده إلى حقيقة واحدة لا تصدّق.

فتاة القطار

الفئة: دراما وخيال

الكاتب: باولا هوكينز

ترجمة: الحارث نبهان

الصفحات: 392

رواية فتاة القطار للكاتبة البريطانية باولا هوكينز ضمن أكثر الروايات قراءة واعلى الروايات مبيعا  تخطت 20 مليون نسخة تصدرت الرواية قائمة الكتب الأكثر إقراضاً في مكتبات المملكة المتحدة.

حيث تربعت على قائمة المكتبات بـ71 ألف عملية استعارة من قبل القراء، وأشار موقع بوك سيلر، إلى أنّ الرواية كانت هي الأكثر استعارة في مكتبات بريطانيا خلال 2016م و2017م.

كما بيع أكثر من مليوني نسخة خلال أوّل ثلاثة أشهر من وقت إصدار الرواية.

نبذة:

تتناول الكاتبة في روابة فتاة القطار معاناة امرأة مطلّقة تسمى (ريتشل) تعاني من الاكتئاب والشعور بالوحدة والقهر والخوف وتجد نفسها وسط عدة مآسِ لا تستطيع الخروج منها.

ومن خلال أحداث الرواية يكتشف القرّاء مجموعة من المآسي التي يتسبب فيها إدمان الكحول لأصحابه، من خلال مجموعة من المواقف الدرامية التي تنسجها باولا هوكينز بحرفيّة ودقّة كبيرة.

تجعل القرّاء ينسجمون في أحداث الرّواية ولا يستطيعون التمييز بين ما هو حقيقيّ أو خياليّ في سلسلة الأحداث التي يمر بها أبطال الرواية.

وتنتقل الكاتبة في فتاة القطار بقرّائها من حدث إلى آخر، في تطور خيالي ودرامي تصنعه بطلة الرواية (ريتشل) تحت تأثير شرب الكحول.


إقرأ أيضا: ما هى أفضل الكتب الأكثر مبيعا فى الألفية التالتة


آخر شيء قاله لي

الفئة: غموض وإثارة

الكاتب: لورا ديف

الصفحات: 320

رواية آخر شيء قاله لي للكاتبة لورا ديف رواية اللغز الاعلى مبيعًا رقم1 في نيويورك تايمز وحصلت على مبيعات تصل لأكثر من مليون نسخة وقارئ في عام واحد، كما أنها كانت على قائمة أفضل رواية في 2021.

نبذة:

أحداث مثيرة ودرامية عن امرأة تبحث عن الحقيقة بشأن اختفاء زوجها … بأي ثمن.

قبل اختفاء أوين مايكلز، تمكن من تهريب ملاحظة إلى زوجته الحبيبة لمدة عام واحد: احمها على الرغم من ارتباكها وخوفها، تعرف هانا هول تمامًا لمن تشير المذكرة.

ابنة أوين بيلي البالغة من العمر ستة عشر عامًا بيلي، التي فقدت والدتها بشكل مأساوي عندما كانت طفلة، بيلي التي لا تريد أن تفعل شيئًا على الإطلاق مع زوجة أبيها الجديدة.

نظرًا لأن مكالمات هانا اليائسة المتزايدة لأوين تذهب بلا إجابة ؛ كما يعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي رئيس أوين؛ عندما يصل مشير أمريكي وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي.

إلى منزلها في سوساليتو دون سابق إنذار، تدرك هانا بسرعة أن زوجها ليس من قاله، وقد يحمل بيلي مفتاح اكتشاف هوية أوين الحقيقية – وسبب اختفائه حقًا.

شرعت هانا وبيلي في اكتشاف الحقيقة معًا، لكن عندما بدأوا في تجميع قطع ماضي أوين، سرعان ما أدركوا أنهم يبنون أيضًا مستقبلًا جديدًا لا يمكن أن يتوقعه أحد لا هانا ولا بيلي.

قدمنا لكم اشهر الروايات العالمية الأكثر قراءة والاعلى مبيعا والاكبر تأثيرا نتمنى ان تنال إعجابكم، كل هذه الروايات العالمية مترجمة ومتاحة للقراءة بالمجان.

في مكتبة كوكب المعرفة التي تضم عددا هائلا من الكتب والروايات والمراجع العلمية الهامة ستسعد بإطلاعك عليها لتجد ما تبحث عنه وأكثر.

ننتظر مشاركتك بالتعليقات عن روايتك المفضلة.

……….دمتم سالمين


مقترح لك ...