Menu Close

هذه القصص يجب أن تحكيها لزوجك فقط .. قبل فوات الآوان

هل تريدي إنعاش الحياة بينك وبين زوجك اليك هذه القصص للزوج.

كتبت:-شيماء الضوي

قصص للزوج تغير من جو الحياة الزوجية ..فمهما أشبع بالحب وأفعم بالود يظل جوا رتيبا وتصبح فيه ملامح الجمال شيئاً عاديا.

الكثير منا يريد إصلاح الحياة بين الأزواج كما تسعى الزوجات إلى تقوية العلاقة بين أزواجهن،فلا يوجد شئ يعمل على تقوية العلاقة بين الزوج وزوجة اكثر من كثرة الحديث بين الطرفين وإليكي  مجموعة من قصص للزوج التي تعمل على تقوية الروابط بين الزوجين وتعمل كذلك على تحسين الحالة النفسية للزوجين وتزيد من قوة العلاقة بين بعضهم البعض.

قصص للزوج
قصص للزوج

وفي هذا المقال سوف نحاول سرد مجموعة من القصص التي ستساعدك في توطيد العلاقة بينك وبين زوجك.

إنضم لكوكب المعرفة  زهرة الحياة على تليجرام  

سوف أحكي لك يا زوجي العزيز قصة جميلة.

كان هناك زوجان كانت حياتهم الزوجية غير سعيدة على الرغم أن الزوجة تحب زوجها ولكنه يتجاهلها تماما ولا يمنحها الحب والاحترام والمودة التي تستحقها،لكن كانت لديه علاقة مع نساء أخريات مما يجعل هذا مؤلم جدا بالنسبة لها فبذلت الزوجة قصارى جهدها للفت انتباه الزوج ومحاولة كسب حبة لها ولكن كان كل هذا بدون جدوى من الزوج بسبب انشغاله بفتيات أخريات.

وبعد عدة أشهر كان الزوج عاطل عن العمل وحاول البحث كثيراً على عمل ولكن دون فائدة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة وكانت النتيجة أن تخلت عنة جميع الفتيات التي كان على علاقة بهم وكذلك فقد جميع أصدقائه المخلصين فلا أحد يريد مساعدته أو الاستماع إليه وبسبب ما يفعله مع زوجته شعر بالندم وقرر الاعتذار لها وتعاملها كأنها ملكة وتأكد أخيرا أنها الوحيدة التي تستحق الاهتمام والحب لأنها الوحيدة التي وقفت معه في أزمنة في حين تخلى الجميع عنه.

استمع معي إلى هذه القصة 

بدأت الحكاية في قديم الزمن حيث كان هناك شاب وكان يعمل صياد لصيد الطيور وكان يحرص على بيعها في السوق وكذلك إعطاء والدته منها من أجل الطهي وفي ذات صباح أثناء توجه الشاب إلى الصيد وجد فتاة حزينة تجلس بمفردها تحت شجرة ويبدو على ملامحها الحزن الشديد ولكنة لم يتقرب إليها واكتفي بأن ينظر إليها فقط حتى لا تنزعج وكان يجدها كل صباح وعندما قرر أن يتحدث معها ذهب إليها ولكنه لم يجدها فقرر البحث عنها ورسم لها صورة وبالفعل وجدها وتحدث معها وعرف سبب الحزن هو أن والدها أراد أن يزوجها دون رغبتها وحاول الشاب أن يجمع الكثير من الثروة لكي أن يحظي بها وبالفعل تزوجها وعاشوا حياة جميلة مليئة بالحب والعطاء والحنان.

سوف أحكي لك موقف حدث معي وكانت ذكرى جميلة.

حينما كنت في العشرين من عمري  وكنت دائما انظر إلى صديقاتي وهم يعيشون قصص حب وهم مستمتعين كثيراً ولديهم من يهتم بهم ولكن أنا لا أحد يهتم بي فكنت دائما اشعر بالحزن ولكن كنت   احب صديقي في صمت على أمل أن يهتم ويبادلني  نفس الشعور،واستمرت في حب  صديقها حتى أقنعت نفسها أنه سوف يخطبني في يوم عيد ميلادي وقمت بدعوة الاصدقاء جميعا لعيد الميلاد ولكن كانت الصدمة أن الجميع حضر ما عدا ذلك الشاب واحتفل الاصدقاء بعيد الميلاد وقطعوا الكيك ولكن شعرت بالحزن والضيق وفجأة جاءت مكالمة تليفونية تقول إن الشاب قد ذهب إلى المستشفى في حادث مروع.


إقرأ أيضا: أفضل 10 كتب في العلاقات الإنسانية


وذهبت إلى المستشفى وعندما وصلت وجدت الممر مليئا بالزهور والبالونات مكتوب علية “عيد ميلاد سعيد” وكان صديقها قد أصيب بجروح طفيفة وقدم لي خاتم الخطوبة وأخيراً حصلت على الهدية التي طالما حلمت بها.

كان هناك قصة في قديم الزمن ولكن هذه القصة من أجمل القصص

في قديم الزمان كانت هناك أميرة متعجرفة في مملكة قديمة أرادت الأميرة أن تتزوج لكنها كانت فخورة بكل مايتقدم إليها وكانت ترفض الزواج على أقل الأسباب.

وفي يوم من الأيام وقف راعي بسيط أمام الأميرة وكانت الأميرة تعامل بكل سيئة ولكن أخلاقية الحميدة وشخصيته الجميلة جعلها تعجب بها كثيرا لدرجة أنها طلبت منه الزواج وسوف تساعد في تربية الأغنام.

وعندما طلبت الأميرة من الراعي هذا الطلب فرد عليها وقال لها هل تريدين الذهاب معي الى مملكة أبي وذهبت معة الأميرة واكتشفت أنه أمير الجنوب

الذي كانت تحلم به وقرر الزواج وعاشا الاثنين في حب وسعادة.


إقرأ أيضا:  مدرسة الحب | 5 كورسات مجانية معتمدة


● قصص مضحكة

القصص المضحكة من أجمل قصص للزوج وفيما يلي نسرد بعض القصص:-

  • كان هناك فتاة تعودت هي وأخوتها إذا مر أحدهما أمام الآخر مد الثاني رجالية ليسقط علي الارض.

فلما تزوجت وفي الأسبوع الأول لها في الزواج وحين نهض الزوج لغسل يدية بعد تناول وجبة الغداء فعلت الزوجة معه ما كنت تفعله مع اخواتها فسقط الزوج وكسر ذراعة ومن شدة خجل الفتاة ذهبت إلى أهلها.

  • كان هناك فتاة في الأسبوع الأول من الزواج كانت تحلم أنها تضرب اخوها لانة اخذ منها شي من اغراضها لكن عندما استيقظت الفتاة وجدت أنها تضرب زوجها فقالت لة الحمد لله اني لم احلم اني اذبح دجاجة.
  • كان هناك والد ورث من والده مال كثير وكان له ابن يريد أن يتزوج ولكن الوالد لا يريد مساعدة ابنة في الزوج فقام الابن بوضع خرطوم تحت السرير الذي ينام عليه والده وكان يتحدث فيه بالليل ويقول لماذا لا تساعد ابنك وفي الصباح ذهب الأب إلى ابنه وقال لو تريد الزواج قال له الابن لا لقد غيرت رأيي ولن اتزوج فأقسم الأب على الابن أن يتزوج.
  • وسوف نسرد قصة من أجمل قصص للزوج وهي قصة واقعية.

حيث أن كان هناك رجل يريد أن يتزوج على زوجته فقرر الزواج من زوجة أخرى وفعلا رتب كل شيء هو وزوجته الثانية وحدد موعد الزواج وفي يوم الزفاف ذهبت الزوجة الأولى إلى الحفل وكانت ترتدي فستان زفاف وكان يبدو عليها الحمل فغضب أهل الزوجة الثانية فقرر أخذ بنتهما والرحيل وعدم تكملة الزواج فقام المدعوين بزفاف الزوجة الأولي مرة أخري علي زوجها.

  • رفع رجل قضية لكي يطلق زوجته فسأله القاضي لماذا تريد أن تطلق زوجتك فقال لو الرجل أنها شؤم حيث إن عندما ذهبت لخطبتها حدث معي حادث والسيارة تدمرت ويوم الزفاف هب حريق في بيت الجيران وصل إلي بيتي وفي اليوم الثاني من الزفاف مرض أبي مرض شديد ثم توفي بعد ذلك وبعد ذلك توفيت أمي بعد اسبوع من الزواج وبعد شهر من الزواج انقطع الناس عني وفصلت عن العمل وأصبحت عاطل فقال له القاضي اتقي الله وأمسك عليك زوجك فاقتنع الرجل بكلام القاضي ورجع إلى زوجتي ولكن جاء خطاب إلى القاضي بأمر اعفائه من وظيفته فقال له القاضي طلقها أنها نحس.
  • وهذا القصة التي سوف احكيها لك يوجد بها العديد من العبر المفيدة وهي قد سمعتها من جدتي حيث قالتها لي عند الإقبال على الزواج

تزوج شاب من فتاة فذهب إلية والد الشاب لكي يبارك له  الزواج فقال الاب لابنه احضر ممحاة فجاء الابن بالممحاة فقال لو اكتب فكتب الابن فقال الوالد امح بالممحاة فتعجب الشاب، فقال له افعل ما أمرتك به ففعل الشاب فظل الأب بهذا الوضع يأمر الشاب أن يكتب ثم يمحيها بالممحاه ولكن الشاب كان في استغراب شديد.

فقال الأب للشاب هل ما زالت الورقة بيضاء فقال له نعم يا أبي قال كذلك يجب على الزوج أن يحمل ممحاة يزيل بها أخطاء زوجته وعلي الزوجة كذلك حتى تستمر الحياة ويجب أخذ عبرة من هذه القصة حتى في حياتنا يجب أن نحمل ممحاة حتى تمحي بها أخطاء من حولنا حتى نعيش حياة سعيدة وهادئة.

نصائح للنساء لجذب انتباه ازواجهم أثناء سرد قصة

يجب على الزوجة جذب انتباه الزوج اثناء حديث الزوجة عن قصص للزوج ومن هذه النصائح مايلي:-

  • تعمدي الحديث إمامة بصوت منخفض وهادي واختاري قصص إيجابية وممتعة وحاولي أن تنوعي في اختيار القصص.
  • ومن أهم النصائح التي تجذب الزوج لزوجته هو شعور الزوج أن زوجتى تمثل كل شئ كوني له صديقتى وشريكته في حياته،اجعلية يحكي ويتكلم معك وقومي بمشاركة جميع هواياته.
  • يجب أن تصنعي جوا من الإثارة والتشويق عند سرد القصة.
  • لا تتحدثي معه عندما يكون مشغولا بل خصصي وقت للتحدث معه وسرد القصص.
  • لا تتحدثي معه فور عودته من عمله بل انتظري بعد تناول وجبة الغداء وبعد أخذ قسط من الراحة.
  • تحدثي معه بابتسامة جميلة.
  • اختيار الوقت المناسب.

وفي نهاية هذا الموضوع الشيق الذي تحدث عن “قصص للزوج” حاولنا أن نسرد العديد من القصص مثل قصص رومانسية وقصص واقعية ومفيدة وقصص مضحكة لمحاولة توطيد وتقوية العلاقة بين الزوجين.

والعلاقة بين الزوجين تنشأ وتقوي بكثرة التحدث والاستماع بين بعضهم البعض.

إنضم لكوكب المعرفة  زهرة الحياة على تليجرام  

مقترح لك ...