Menu Close

ترند الكتب |متجدد

  المجموعة بالكامل متاحة فى مكتبة كوكب المعرفة

أسرار التحكم في الوقت : كيف تحول 24 ساعة إلى 48 ساعة؟أسرار التحكم في الوقت : كيف تحول 24 ساعة إلى 48 ساعة؟

ستساعدك هذه الطريقة على توفير الكثير من الوقت، فعند قيامك بجمع المهام المتشابهه سينحصر تركيزك فكرة واحدة لذلك هي من أفضل طرق التحكم في الوقت وتنظيمه، فمثلا إذا قمت بمراجعة رسائل بريدك الإلكتروني في مرة واحدة فأنت بذلك قمت بالتركيز على مهمة واحدة بدلا من وضعها بشكل فوضوي مع باقي المهام اليومية.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل روايات الأدب الفرنسي مترجمة باللغة العربيةأفضل روايات الأدب الفرنسي مترجمة باللغة العربية

تعتبر روايات الأدب الفرنسي من أفضل الروايات حول العالم، وأخذت شهرة واقبال كبير من قبل القراء ومنذ زمن بعيد اشتهر الأدب الفرنسي عموما بالشعر والروايات والقصص والمسرح وغيرها وبدأ الأدب الفرنسي في الازدهار من القرن الرابع عشر حتى عصرنا الحالي.

إقرأ الموضوع كاملا
لماذا تقل الثقة بالنفس مع زيادة المعرفة ؟ ما يقوله العلم.لماذا تقل الثقة بالنفس مع زيادة المعرفة ؟ ما يقوله العلم.

هذا التأثير سمي على اسم العلماء النفسيين ديفيد دانينغ وجاستن كروجر ، اللذين أجريا دراسة في عام 1999 أظهرت أن الأشخاص الذين يؤدون بشكل سيء في مجالات مثل اللغة والمنطق والرياضيات ، يميلون إلى تقييم قدراتهم بشكل أعلى من اللازم ، ويعزون فشلهم إلى عوامل خارجية.

إقرأ الموضوع كاملا
أسرار التحفيز الذاتي : 15 طريقة غير تقليدية لتحفيز نفسكأسرار التحفيز الذاتي : 15 طريقة غير تقليدية لتحفيز نفسك

تذكر أن التحفيز هو عملية مستمرة. سيحتاج إلى العمل عليها باستمرار للحفاظ على دافعك. التحفيز ليس شيئًا يحدث مرة واحدة ثم ننسى عنه. إنه عملية مستمرة يجب أن نعمل عليها باستمرار للحفاظ على دافعنا. فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على التحفيز: راجع أهدافك بانتظام. تأكد من أنك لا تزال متحمسًا لتحقيق أهدافك. إذا كنت لا تشعر بالإلهام، فقد تحتاج إلى تعديل أهدافك أو إعادة التفكير في سبب رغبتك في تحقيقها.

إقرأ الموضوع كاملا
تعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغةتعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغة

تعتبر اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي واحدة من أهم اللغات، حيث تعتبر هي اللغة الأكثر استخداما على مستوى العالم، حيث يتحدث بها أكثر من مليار شخص، لذلك أصبح تعلم قواعد اللغة الإنجليزية من الأمور المهمة في حياة كل إنسان يريد أن يواكب العصر الحالي وما يحدث فيه.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل خمس كتب مصرية فى ريادة الأعمال والتطوير الذاتيأفضل خمس كتب مصرية فى ريادة الأعمال والتطوير الذاتي

ورغم أنني لا أنكر أن تلك الكتب الأجنبية مفيدة جدًا، إلا أنني أشعر بفارق شاسع بين ما كتب وبين الواقع الذي أعيشه، مما يضطرني إلى أخذ ما ينفع وترك ما لا ينفع وما لا يتناسب مع الواقع. لذلك، أتيت إليكم اليوم بأفضل خمس كتب مصرية من وجهة نظري، تساعدك في مسارك المهني، سواء كنت طالبًا في الكلية أو خريجًا حديثًا أو حتى مضى عليك من ثلاث إلى خمس سنوات في مجالك المهني أو الإداري.

إقرأ الموضوع كاملا
حمل الآن أفضل الروايات العالمية التي يجب أن تقتنيهاحمل الآن أفضل الروايات العالمية التي يجب أن تقتنيها

تعتبر الرواية عملا فنيا نثريا، يحكي عن تجارب إنسانية خيالية أو غير خيالية، تلقي الروايات إقبالا كثيرا من الشباب هذه الأيام، فالشباب هذه الأيام يتذوقون الروايات لا يقرأونها فحسب، فالكثير منا مغرم بقراءة الروايات ويقضي ساعات طويلة من اليوم في القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
هذه هي أقوى أساليب التحفيز لنفسك وللناس، كن أكثر فعالية في حياتكهذه هي أقوى أساليب التحفيز لنفسك وللناس، كن أكثر فعالية في حياتك

أساليب التحفيز هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، حيث أنه لا يوجد شخص على وجه الأرض لا يسعى إلى تحقيق النجاح، ولكن بالطبع هذا النجاح لا يمكن أن يتحقق بين عشية أو ضحاها، بل يحتاج إلى جهد ومثابرة وتحفيز ذاتي.

إقرأ الموضوع كاملا
عمر طاهر الكاتب والشاعر المبدع - كيف وصل للعالميةعمر طاهر الكاتب والشاعر المبدع - كيف وصل للعالمية

عمر طاهر هو كاتب وشاعر مصري معاصر، ولد في سوهاج في 23 يوليو لعام 1975  حصل على بكالريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان، وعمل كصحفي ومحرر في العديد من الصحف المعروفة مثل المصري اليوم. يوجد الكثير من الجوائز التي حصل عليها طاهر خلال مسيرته، وفيما يلي سنذكر أبرزها

إقرأ الموضوع كاملا
من هو ياسر الحزيمي صاحب أشهر بودكاست عربي؟من هو ياسر الحزيمي صاحب أشهر بودكاست عربي؟

يعد ياسر الحزيمي كاتبا حاملا للجنسية السعودية في مجال التنمية البشرية، ودرس اللغة العربية في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة الدبلوم في الإرشاد النفسي في جامعة الملك فيصل وولد في عام 1980 ميلاديا وهو سني.

إقرأ الموضوع كاملا
الكاتب فهد عامر الأحمدي : أعماله ومؤلفاته وإنجازاتهالكاتب فهد عامر الأحمدي : أعماله ومؤلفاته وإنجازاته

حاز الكاتب فهد الأحمدى على العديد من الجوائز والأوسمة التقديرية على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي لدوره في إثراء الثقافة العربية وإسهاماته في توعية القارئ العربي بمقالاته وكتاباته المفيدة والملهمة والممتعة.

إقرأ الموضوع كاملا
تاريخ فلسطين الذي لا تعرفه | 8 كتب تكشف لك الحقائق والاسرارتاريخ فلسطين الذي لا تعرفه | 8 كتب تكشف لك الحقائق والاسرار

كتب تاريخ فلسطين، تعد القضية الفلسطينية على رأس القضايا العربية والإسلامية وعلى مر العصور شهدت أرض فلسطين أعرق الحضارات وأقدم الممالك وأشرف الرسالات السماوية كلمة أخيرة لكي نتمكن من دعم القضية الفلسطينية دعم حقيقي فلنأخذ على عاتقنا مسؤولية معرفة تاريخ فلسطين حفاظا على الحقائق ولنشر الوعي بين الشعوب والأجيال وإعلاء صوت الحق في مواجهة روايات الاحتلال الكاذبة.

إقرأ الموضوع كاملا
إبدأ في تعلم الروسية مع أقوى المصادر التعليمية أون لاين ومجاناإبدأ في تعلم الروسية مع أقوى المصادر التعليمية أون لاين ومجانا

اللغة الروسية من أوسع لغات العالم انتشارا ولها مستقبل واعد في العديد من المجالات مثل التعليم والبحث والثقافة والسياحة والتجارة والأعمال.

لذا فإن تعلمك الروسية يفتح أمامك أبواب العلم والابتكار والمعرفة وفرص عمل متنوعة في مصر والخارج.

إقرأ الموضوع كاملا
أسرار قوة الذاكرة البشرية .. تدريب مجانيأسرار قوة الذاكرة البشرية .. تدريب مجاني

تدريب قوة الذاكرة البشرية يمكن أن يعزز تركيزك وتنظيمك العقلي، ويساعدك في تذكر المعلومات بطريقة أفضل وأكثر فعالية. ستجد أنه سيكون له تأثير إيجابي على أداءك الأكاديمي ومهاراتك المهنية. بالإضافة إلى ذلك، قوة الذاكرة ستساعدك في حياتك اليومية،

إقرأ الموضوع كاملا
أسرار العلاقات الناجحة في بودكاست فنجانأسرار العلاقات الناجحة في بودكاست فنجان

ثلاث ساعات لكنك لن تشعر بالوقت وتود أن لم ينتهي من كثرة الاستمتاع  والفوائد والكلام الملهم والمؤثر الذي يفهمه القلب ويبقى في الذهن.  جمال الحوار وبساطة الأسلوب وتعايشه مع الواقع المعاصر والطبيعة الإنسانية دون إفراط ولا تفريط لحقوقك وحقوق الآخرين عليك. 

إقرأ الموضوع كاملا
أفلام لازم تشوفها - أفضل الأفلام التحفيزية العالميةأفلام لازم تشوفها - أفضل الأفلام التحفيزية العالمية

قد تكون مشاهدة الأفلام متعة وتسلية في حين مشاهدة الأفلام التحفيزية التي تتناول قصة نجاح ملهمة أو سيرة ذاتية للعظماء تعطيك جرعة تحفيزية وطاقة ايجابية ودفعة للأمام في طريق النجاح وتساعدك على مواجهة تحديات الحياة بالاصرار والمثابرة.

إقرأ الموضوع كاملا
ما هى أفضل الكتب الأعلى مبيعا فى الألفية التالتةما هى أفضل الكتب الأعلى مبيعا فى الألفية التالتة

قائمة بأحدث الكتب وأشهرها وأكثرها قراءة في عام 2022م، كتب فريده من نوعها، من اشهر الكتب التي ينصح بقراءتها، حيث أنه يذكر حقائق علمية لتأثير السهر وقلة النوم على الصحة وإرشادات عملية لتنظيم الوقت والحصول على نوم كاف وصحي.

إقرأ الموضوع كاملا
تجميعة لأشهر عبارات وكتابات ادهم شرقاوي وافضل أعمالهتجميعة لأشهر عبارات وكتابات ادهم شرقاوي وافضل أعماله

أدهم شرقاوي هو كاتب عربي فلسطيني لبناني مبدع وأديب متمكن، آثرت كتاباته وأعماله الأدبية الثقافة العربية، كما تميز أسلوبه بالبساطة والتشويق والإلهام وحازت أعماله على إعجاب الكثير من القراء الشباب منهم خاصة.

إقرأ الموضوع كاملا
الكتب السبعة التى ستعيد تشكيل حياتكالكتب السبعة التى ستعيد تشكيل حياتك

الكتب التي ستساعدك على تطوير مهاراتك، وتطوير ذاتك في كل جانب من جوانب شخصيتك. من خلال الأسطر السابقة قدمنا لكم باقة من أفضل الكتب لتنمية مهاراتك، بالإضافة إلى أنه ذكرنا مضمون كل كتاب، وعدد النسخ التي تم بيعها من كل كتاب حول العالم.

إقرأ الموضوع كاملا
مراجعة وتحميل أهم أعمال رضوى عاشور .. مبدعة أروع الرويات العربيةمراجعة وتحميل أهم أعمال رضوى عاشور .. مبدعة أروع الرويات العربية

الأديبة الراحلة رضوى عاشور وقد ذكرت في هذا الكتاب ملامح من سيرتها الذاتية ممزوجة ببعض الحكايات والأحداث والثورات والتحرير والشهداء، والظروف الاجتماعية من دراستها بالجامعة والتي قضت فيها اربعة عقود من حياتها، كما شاركت تجربتها مع المرض

إقرأ الموضوع كاملا
لماذا يجب أن تمتلك جهاز الكيندل القارئ الالكترونيلماذا يجب أن تمتلك جهاز الكيندل القارئ الالكتروني

تنتمي أجهزة كيندل إلى شركة أمازون التي تعد أفضل شركة في العالم للتعامل مع العملاء، لذا فلا عجب أن يكون دعم أجهزتها ممتاز، مع دعم اللغة العربية على مستوى القاموس والناشر. حاليًا تقدم الشركة ضمانات على أجهزتها المباعة على أمازون

إقرأ الموضوع كاملا
جدول تالته ثانوي : نظم وقتك وحقق اقصى تفوقجدول تالته ثانوي : نظم وقتك وحقق اقصى تفوق

أوشكت رحلة الثانوية العامة على الانتهاء فتبقى أسابيع معدودة على بداية امتحانات الثانوية العامة 2022.
نحن الآن في بداية المراجعة النهائية وأنا أعلم يا صديقي أنك تشعر بالقلق والتوتر هذه الفترة ولكن اسمح لي أن أكون صديقتك المخلصة التي ستخفف عنك هذا القلق وأشارك معك جدول مذاكرة جاهز للانتهاء من منهج الثانوية العامة في شهر .

إقرأ الموضوع كاملا
نظرية الفستق | تحكم فى اللحظات الفارقة فى حياتكنظرية الفستق | تحكم فى اللحظات الفارقة فى حياتك

كتاب نظرية الفستق هو من افضل كتب التنمية البشرية وتنمية الذات وهو من تأليف الكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي وقد ناقش الكاتب أفكارعديدة في كتابه والذي يقسم إلى مجموعة من المقالات ولفت الكتاب الأنظار إليه من خلال عنوانه الغريب نظرية الفستق.

قد انتشر الكتاب بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي وحقق مبيعات كبيرة في السعودية ويتضمن الكتاب 65 مقالا صحفيا يناقش كل مقال منهم فكرة.

يرى الكاتب أن الممكن أن يكون لكتابه تأثير جيد عليك وانه سوف يغير طريقتك في التفكير والحكم على الأمور وكل ذلك مكتوب على غلاف الكتاب مما أثار انتباه الجميع.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل الكتب في الصيام وأحكام رمضانأفضل الكتب في الصيام وأحكام رمضان

كما أن المسلم في رمضان يكون في حاجة لمرشد يوجهه لأفضل الطاعات ونهج الأولياء والصالحين ليكون رمضان شهر المغفرة لذنوبه والرحمه والعتق من النيران.

وفي تلك السطور نذكر لك مجموعة مختارة من الكتب الدينية الخاصة بالأحكام الفقهية الرمضانية، وأيضًا كتب ترفع الهمم وتقوي طاقة المسلم لاتباع الصالحات والسير على منهج النبي صلى الله عليه وسلم.

كتب في أحكام رمضان متعددة تسوق الحكم مدللًا ومبرهنًا وموثقًا ثقة متخذة من مكانة الكاتب والمؤلف وتحليل الأحكام وتفسيرها تفسيرًا صحيحًا لا مجال للأهواء والآراء الشخصية فيه، ونسبة الأقوال والفتوى لأصحابها.

إقرأ الموضوع كاملا
مهارات تطوير الذات وبناء الشخصيةمهارات تطوير الذات وبناء الشخصية

معنى تطوير الذات وبناء الشخصية هو مجهود الفرد وسعيه حتى يكون أفضل مما كان عليه في السابق وهذا من خلال تحسين مؤهلاته وقدراته.

ويكون ذلك بمعرفة نقاط قوته الشخصية من حيث تطويرها،

ويشمل هذا التطوير قدرات الشخص العقلية ومهاراته مع الأشخاص الآخرين ، وتحسين القدرة على السيطرة على المشاعر وردود الأفعال واكسابها سلوك إيجابية ومهارات عديدة، ولتطوير الذات دور كبير وأهمية سواء للفرد أو لتطوير المجتمع،

حيث يختلف تطوير الذات من شخص لشخص آخر من حيث المستوى والدرجة، فكلما ارتقي الشخص بتطوير ذاته ارتفع شأنه ومركزه الاجتماعي وأصبح أفضل مما كان عليه مسبقا.

إقرأ الموضوع كاملا
لهذه الأسباب يجب أن تقرأ باستمرارلهذه الأسباب يجب أن تقرأ باستمرار

كلنا يعلم  إذا كان الطعام غذاءا للجسم فإن القراءة غذاءا للعقل فكلما ازداد الإنسان قراءة كلما ازدادت خبراته في الحياة، حيث أظهرت ورقة علمية من جامعة بيركلي أن الذكاء لدى الأشخاص الذين بدؤوا بالقراءة في سن مبكر أو في وقت طفولتهم يزيد عنه عند أقرانهم  بنسبة الضعف تقريبا،

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيزكيف تتعلم القراءة السريعة مع التركيز

لكل عضو في جسم الإنسان غذاء فكما أن الطعام غذاء للجسم فإن القراءة غذاء للعقل والروح، حيث تعمل القراءة على تنمية وتطوير الذات سواء على المستوى الشخصي أو مستوى العمل هي مفيدة للحياة بشكل عام، ولكن قد يجدها البعض مملة وذلك نتيجة وجود صعوبة في القراءة لديهم وعدم امتلاكهم لمهارة سرعة القراءة، وهنا يأتي السؤال كيف تتعلم القراءة السريعة، ولمعرفة إجابة هذا السؤال فلا بد من قراءة مقالنا هذا بعناية.

إقرأ الموضوع كاملا
ماذا تفعل كتب الثراء بعقلك ؟ماذا تفعل كتب الثراء بعقلك ؟

و لا تجد مكتبه إلا و بها ركن خاص بكتب تسمى كتب مساعدة الذات و به الجانب الخاص بالكتب التى كتبت فى المجال المالى ، و بما أن الولايات المتحدة الأمريكية دولة رأس مالية فوجدت هذه الكتب بيئة خصبه لإنتشارها بين القراء ، فنجد على سبيل المثال

إقرأ الموضوع كاملا
ما هي أغرب تسع كتب فى التاريخما هي أغرب تسع كتب فى التاريخ

لا يسعنا سوى أن نقول أننا جميعا نحب الجانب الغيبي من الأمور ونشأ أن نخض فيه دون أية قيود، ولكنك يجب أن تكون على أتم استعداد لمجابهة العواقب إن لم تكن ملتزمًا بالقواعد كما يجب أن يكون… تعرف معي على أفضل وأغرب تسع كتب يمكنك قرائتهم على مر التاريخ وإن كنت قد قرأتهم بالفعل شاركنا تجربتك

إقرأ الموضوع كاملا
الإختيار الأنسب لعلاقة صحيحةالإختيار الأنسب لعلاقة صحيحة

العلاقات شئ ضروري في حياتنا لإن الإنسان بطبعه إجتماعي ميقدرش يعيش لوحده بشكل كامل
لازم يكون جنبه أشخاص يساعدوه ويكونوا ونس وقت حزنه أو فرحه بس إختيارنا للأشخاص ده بيكون بناء علي إيه ؟
قبل ما تبدأ أي علاقه أيا كان نوعها سواء صداقه أو حب أو خطوبه لازم تكون عارف أنك هتواجه مشاكل لأن كلنا لينا وجهات نظر وأراء مختلفه

إقرأ الموضوع كاملا
كيف نستعيد روح الامل ؟؟كيف نستعيد روح الامل ؟؟

كيف يحدث فقدان الامل ؟
ان العامل الاساسي في هذا ، هو العقل الباطن ، فهوالمسؤول عن الافكار و المعتقدات.
اعتقادنا بعدم القدرة على تحقيق رغباتنا في مجالات الحياة يجعلنا نشعر بفقدان الامل وهذا سببه نتيجة تجربة سابقة و بالتالي يطور عقلك الباطن برمجة جديدة مسؤولة عن فقدان الامل.

إقرأ الموضوع كاملا
كتاب فكر لتصبح ثريا نابليون هيل : الكتاب الذى صنع الأثرياءكتاب فكر لتصبح ثريا نابليون هيل : الكتاب الذى صنع الأثرياء

فى عام 1937 صدر كتاب أنتشر بسرعه جدا بين الناس فى الوقت ده ويعتبر من أكثر الكتب مبيعا فى مجال تطوير الذات والمساعدة الذاتيه والأشهر على الإطلاق وترجم لأكتر من 30 لغة وونتج عنه سلاسل من الكتب التانية والدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات وكان سبب فى إلهام الملايين . الكتاب ده إسمه فكر تصبح ثريا أو Think and Grow Rich الكتاب ده كان نتيجة دراسة لأعظم 500 رجل وامرأة ناجحين فى المجتمع الأمريكى . ايه هى القصة اللى ورا الكتاب ده ؟

إقرأ الموضوع كاملا
الابداع في القراءةالابداع في القراءة

وها قد حانت الفترة التى يجب أن نعود طوعا للقراءة نعود للكتاب..
فقد ألجأتنا جائحة كورونا إلى الابتعاد عن التعلم اليومى المنتظم كإجراء احترازى ، ولهذا أصبح لزاما علينا أن نتعلم بالطرق الإلكترونية عن بعد” كما يقولون” .
ولهذا ظهرت عدة منصات تعليمية توفر ذلك النوع من التعليم ، ولكن ماذا عن تثقيف العقول؟؟؟؟

إقرأ الموضوع كاملا
القراءة الرقمية والكتابة ما بين الأوراق والشاشاتالقراءة الرقمية والكتابة ما بين الأوراق والشاشات

أيهما تفضل : القراء والكتابة ورقيا أم اليكترونيا .. عليك أن تقرأ هذا المقال حتى تحسم أمرك بعد مناقشة عيوب وسلبيات كل منها بالتفصيل .. هل أصبحت التكنولوجيا تحتل وتسيطر على كل شيء فى حياتنا؟ وهل يمكن لنا أن نستغنى عن فكرة التدوين اليدوى حقاً والقراءة الورقية؟
كل هذا سوف نناقشة فيما يلى..

إقرأ الموضوع كاملا

انضم لكوكب المعرفة 

تابعنا على فيسبوك