Menu Close

مقارنة تفصيلية بين Google Drive و OneDrive

أيهما أفضل ؟
مقارنة تفصيلية بين Google Drive و OneDrive 

انضم لكوكب المعرفة  

اكتسب التخزين السحابى قوة فى السنوات الأخيرة بسبب التقدم السريع فى عالم التكنولوجيا، إذ يتمتع الأشخاص والشركات الآن بإمكانية الوصول إلى مزيد من قوة المعالجة التى تمكنهم من التعامل مع كميات هائلة من البيانات، هذا بالإضافة إلى سهولة تخزين المعلومات واستردادها من أى جهاز فى أى مكان يجعل التخزين السحابى إضافة مقنعة لأى مساحة إنتاجية.

عند الحديث عن التخزين السحابى ، يعد Google Drive و OneDrive من بين الأفضل،  ولكن هل تساءلت يومًا عن الخيارين الأنسب لاحتياجاتك؟ ماذا لو أردت الاختيار بين Google Drive و Microsoft OneDrive لمتطلبات عملك؟ لذا نعرض فيما يلى بمقارنة ميزات كلا حلول التخزين.

مشاركة الملفات

يعمل كل من Google Drive و OneDrive بالمثل من حيث مشاركة الملفات، فى كلتا الحالتين، يمكنك الضغط بزر الماوس الأيمن فوق الملف المحدد، والضغط فوق “مشاركة” ، وستظهر نافذة حيث يمكنك إدخال عناوين البريد الإلكترونى للأشخاص الذين تريد مشاركة الملف معهم، أو يمكنك الضغط فوق “الحصول على رابط قابل للمشاركة “الذى ينشئ رابطًا مشتركًا يمكن لأى شخص لديه إذن الوصول إليه.

تطبيقات الإنتاجية

يقدم Google Drive مجموعة عبر الإنترنت من التطبيقات المستندة إلى المتصفح للتعاون والإنتاجية، مثل مستندات Google وجداول بيانات Google وعروض Google التقديمية، وتحتوى التطبيقات أيضًا على ميزة “غير متصلة بالإنترنت” والتى تتيح تحريرها حتى بدون اتصال بالإنترنت، إذ تسمح Google أيضًا لمطورى Android بترميز التطبيقات التى يمكن أن تكون كذلك.

ومع ذلك، فإن ما يفتقر إليه Google Drive هو الإلمام بمجموعة إنتاجية Microsoft Office، على عكس تطبيقات الإنتاجية من Google ، كان Microsoft Office موجودًا منذ عقود وقد يفضله معظم الناس على الخيارات الأخرى لمجرد معرفتهم باستخدامه وتطبيقه.

الخصوصية عبر الإنترنت

يُزعم أن Google تنقب فى البيانات الخاصة بمستخدميها “لأغراض غير ضارة”،من ناحية أخرى، تمتلك Microsoft أيضًا الحق فى فحص ملفات مستخدميها بحثًا عن أى نوع من المحتوى المرفوض.

حماية البيانات

يحمى Google Drive الملفات أثناء النقل أو أثناء الحركة بتشفير AES 128 بت بينما يتم حماية الملفات فى وضع التخزين بواسطة تشفير AES 256 بت.

يوفر OneDrive حماية تشفير AES 256 بت للملفات أثناء النقل، ولكن لا يتم تقديم أى تشفير للملفات الموجودة فى حالة التخزين ما لم يكن الاشتراك فى OneDrive for Business.

تابعنا على فيسبوك



كورس الترجمة من البداية للإحتراف مجاني أونلاين مع أكاديمية الدارينكورس الترجمة من البداية للإحتراف مجاني أونلاين مع أكاديمية الدارين

هل تحلم بإتقان فن الترجمة وفتح أبواب جديدة في حياتك المهنية؟ هل تبحث عن كورس تفاعلي ومجاني يشبع رغبتك في التميز اللغوي؟ أكاديمية الدارين، الكيان الذي يضيء دروب التعلم، تقدم لك كورس “الترجمة من البداية للاحتراف”، رحلة غنية بالمعرفة والتدريب العملي تُنير طريقك نحو إتقان فن الترجمة.

إقرأ الموضوع كاملا
كيفية البحث عن المعلومات باحترافية : تعلم أسرار جوجلكيفية البحث عن المعلومات باحترافية : تعلم أسرار جوجل

كيفية البحث عن المعلومات يمكن للباحث الوصول إلى المعلومات بشكل فعال من خلال الوصول إلى مصادرها وتتعدد المصادر وفقاً السبيل الذي يخطوة الباحث حيث تعتبر هذه المصادر بمثابة وسيلة أو وعاء نقل المعلومات وهناك العديد من الطرق البحث عن المعلومات ومنها؛-

إقرأ الموضوع كاملا
أدوات الترجمة بالذكاء الإصطناعي الثمانية التي يستخدمها المحترفونأدوات الترجمة بالذكاء الإصطناعي الثمانية التي يستخدمها المحترفون

كيف تحصل على أفضل نتائج من ترجمة الذكاء الاصطناعي؟ ورغم بعض القصور لا أحد ينكر أهمية أدوات ترجمة الذكاء الاصطناعي التي يصعب الاستغناء عنها خاصة في عصر السرعة والإنترنت.  ولكن قد تتطلب أيضا بعض الخطوات البسيطة والتكتيكات الذكية للحصول على أفضل وأدق الترجمات.

إقرأ الموضوع كاملا
تعرف على أهم أدوات أدوات الترجمة المتقدمة اللازمة لكل مترجمتعرف على أهم أدوات أدوات الترجمة المتقدمة اللازمة لكل مترجم

يمكن للمترجمين المتخصصين الاستفادة من مجموعة متنوعة من الأدوات لتحسين جودة ترجماتهم وجذب المزيد من القراء والعملاء المحتملين، ويمكن أن تشمل هذه الأدوات القواميس، مواقع الترجمة الإلكترونية، وبرامج تصحيح اللغة، وبرامج تحرير النصوص، وأدوات إدارة المشاريع.

إقرأ الموضوع كاملا
الربح من الترجمة.. أشهر تطبيقات الترجمة ومواقع الربح منهاالربح من الترجمة.. أشهر تطبيقات الترجمة ومواقع الربح منها

الربح من الترجمة، هل من الممكن أن يكون اتقانك لأكثر من لغة مصدر دخل مناسب بالنسبة لك؟، الإجابة هي نعم، يمكنك أن تعمل بهذه اللغات، حيث يعد مجال الترجمة هو الأكثر طلبا في مجالات البيزنس مقارنة بمهارات العمل الحر الأخرى.

إقرأ الموضوع كاملا
دليلك إلى جميع كورسات منصة ادراك العربية خطوة بخطوةدليلك إلى جميع كورسات منصة ادراك العربية خطوة بخطوة

كما يقدم موقع ادراك بعض المساقات التعليمية العالمية مترجمة باللغة العربية بالتعاون مع منصة ايدكس Edx العالمية  الأولى على مستوى العالم في التعلم الالكتروني والتابعة لجامعة هارفارد أعرق وأقدم جامعة في العالم ومعهد ماساتشوتستس للتكنولوجيا.

إقرأ الموضوع كاملا
شرح تطبيقات جوجل التعليمية وكيفية الإستفادة منهاشرح تطبيقات جوجل التعليمية وكيفية الإستفادة منها

تطبيقات جوجل التعليمية هي مجموعة من التطبيقات المجانية المقدمة من شركة جوجل بهدف مساعدة الطلاب من أجل الوصول لطريقة شرح مبسطة وسهلة للمواد الدراسية المختلفة، وأنشئت هذه التطبيقات نتيجة التطور التكنولوجي الكبير الذي شهدته دول العالم أجمع، لذا سوف نوضح بعض من تطبيقات جوجل التعليمية والترفيهية والثقافية وكيفية الاستفادة منها.

إقرأ الموضوع كاملا
26 محرك بحث أكثر دقة من جوجل .. تعرف عليهم26 محرك بحث أكثر دقة من جوجل .. تعرف عليهم

نعرف جميعا محرك البحث الأشهر فى العالم Google.
ولكن هذه الشهرة الكبرى تتسبب فى مشكلة أخرى للمستخدمين ..!
وهى أن سباق المواقع للظهور فى نتائج بحث جوجل وتهافتها على الصفحة الأولى جعل المعلومات غالبا غير مؤكده أو لا تتميز بالدقة الكافية 
فيما يلي 26 موقعًا أكثر دقة وتنظيم فيما يخص المصادر الأكاديمية والمكتبات، وأيضًا المقالات والمؤتمرات والمجلات العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه وبحوث في علم الاقتصاد ووثائق علمية،

إقرأ الموضوع كاملا
كيفية بناء الشركات الناشئة |تدريب مجانيكيفية بناء الشركات الناشئة |تدريب مجاني

في مقدمة لأساسيات عملية تطوير العملاء الشهيرة ، يقدم ستيف بلانك نظرة ثاقبة للخطوات الأساسية اللازمة لبناء شركة ناشئة ناجحة.
الفكرة الرئيسية في هذه الدورة هي تعلم كيفية تطوير الأفكار واختبارها بسرعة من خلال جمع كميات هائلة من آراء العملاء والسوق. تفشل العديد من الشركات الناشئة من خلال عدم التحقق من صحة أفكارها في وقت مبكر مع العملاء الواقعيين.

إقرأ الموضوع كاملا