Menu Close

أسرار الزوج العشر التى يجب أن تعرفيها جيدا

ما هي أسرار الزوج التي لا تعرفها زوجته ؟

كتبت: شيماء عبدالباقي

يوجد الكثير من الأسرار التي لا يمكن أن تعرفها الزوجة عن زوجها والتي تسبب العديد من المشاكل في الحياة الزوجية، وهذا الأمر يجعلك تقعِ في حيرة من أمرك وتتسآلي ما السبب وراء هذه المشاكل.

وفي كوكب المعرفة نقدم لك هذه الأسرار والتي يمكنك من خلال التعرف عليها مواجهة تلك المشاكل، فتابع معنا.

أسرار الزوج
أسرار الزوج

انضم لكوكب المعرفة 

أسرار الزوج في حياته الزوجية

يوجد العديد من الأسرار في حياة الأزواج والتي لا تعرف زوجاتهم عنها شيئاً، وفيما يلي سنذكر أهم تلك الأسرار:-

الرجال يحبون الحضن

وهو واحد من أهم أسرار الزوج،حيث أنه من المتعارف عليه هو أن الرجل لا يحب الحضن بقدر ما تحبه المرأة أو الزوجة، إلا أنه في الحقيقة يوجد الكثير من الرجال الذين يحبون حضن زوجاتهم ولا يستطيعون الاعتراف بهذا الشئ، ويرجع السبب في ذلك في أن الكثير من الناس ينظر للحضن على أنه شئ أنثوي.

ويعتبر الحضن هو أحد وسائل التواصل الجسدي فقط دون النظر إلى الاتصال الجنسي، وقد يكون في بعض الأحيان الحضن مرض يوجد عند أحد الطرفين أو كلاهما، حيث أنهما يحبان أن يقتصر الاتصال الجسدي بينهم على الحضن فقط.

لا يريد الرجال أن يكونوا أقوياء طوال الوقت

حيث أن الكثير من الرجال يتمتعوا بقوة جسدية وجرأة في المشاركة في الألعاب الرياضية التي تتطلب قوة جسدية، ويرجع السبب في ذلك في أنهم يذهبوا لصالات الجيم، وذلك بسبب أنهم يفرزوا هرمون التستوسيرون والأدرينالين، وبالرغم من كل هذا إلا أنهم يحتاجون إلى شخص يدعمهم في علاقاتهم العاطفية ويزيد من جاذبيتها.

لذلك بالرغم من أنهم يكونون بلا شك الأقوى جسدياً عند ممارسة العلاقة الزوجية إلا أنهم يحتاجون بشكل دائم ويتوقون إلى الدعم العاطفي، لذلك يجب أن تضعِ في اعتبارك أن جزء من جاذبيتك التي يحبها زوجك أن توجد بكِ هو أن تقدمِ له الدعم العاطفي، حتى إن لم يخبرك بهذا بشكل مباشر، وهي من الأشياء التي يقدرها لكِ زوجك ولكن لا يستطيع أن يخبرك بها.

يحب الرجال أشياء كثيرة عن النساء

ويعتبر هذا السر من أهم أسرار الزوج والتي لا تعرف عنها الزوجة شئ، وهو أنه يحب الكثير من تصرفات زوجته حتى في أدق التفاصيل بدأً من شكل تسريحة شعرك والطريقة التي تمشطِ بها، إلى رد فعلك عند مشاهدتك لفيلم، إلى خط الأيد، هذا بالإضافة إلى الطريقة التي تضعِ بها الزهور على مطبخك.

وعادة يجدوا الرجال أن النساء رائعة في قيامها ببعض الأشياء التي تكون بالنسبة لها أمر طبيعي، والذي يترتب عليه أنه يكون لطيف ورقيق معكِ ولكن يكون ذلك في حالة عدم وجود صديقة له تتسبب في انشغاله وعدم إدراكه لمثل هذه الأمور.

يحب الرجال الأفلام التي تحبيها

وهو الأمر الذي تجهله الكثير من الزوجات، أو أنه تحاول السخرية منه عندما تجده يحب نفس الأشياء التي يحبها، وهو ما يدفعه إلى أن ينكر ذلك ويكون سر بالنسبة له.

ويمكن للزوج أن يعجب بأحد الأفلام التي تشاهدها زوجته مثل فيلمthe NoteBook ويمكن أن يتأثر به لدرجة أنه يزرف دمعة يحاول أن يخبأها دون أن تعرفِ ذلك.

وربما يكون مغرم بأحد الشخصيات التي تحبيها مثل كلوي كارداشيان، ففي أي حالة من الحالات السابقة إذا قبضت زوجك يفعلها فإنه يكون معجب بها سراً، وحاولي ألا تحرجيه ببعض كلماتك.

خوف الرجال من وقت الحيض

بالرغم من أن الزوج غير مضطر لتحمل الصداع والتشنجات وكذلك الإكتئاب الذي تتعرض له الزوجة وقت الحيض، إلا أن هذا لا يعني أنه لا يوجد لديه ما يخشاه، حيث أنه معرض إلى أنه يواجه أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

وتتمثل أهم هذه الأعراض في أنه كل ما يقوم بفعله أثناء هذه الفترة يكون خطأ من وجهة نظر الزوجة، مثل أن يكون مجبر على الخضوع للحجج المفرطة التي لا يمكن أن يفوز بها أبداً في أي حال من الأحوال، وكذلك عليه أن يقوم بشراء الكثير من الشكولاتة في هذه الفترة محاولة لإرضاء زوجته، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن أن يلقى عليه اللوم بسبب مشاكل عشوائية وليست ضرورية.

وأكثر شئ يخاف منه الزوج أثناء فترة الحيض هو أنه يكون غير قادر على ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.

يحب الرجال الحفاظ على مظهرهم

من المعروف أن الرجال تتسم بالحزم في تصرفاتهم وأمورهم، وهذه الأشياء تعطي انطباع لدى النساء بأنهم غير آمنين، وأنهم لا يحتاجون إلى أن تثني على مظهرهم.

وبالرغم من كل هذا فإن الرجال يحبوا تلك المرأة التي تثني على مظهره مثل أن تخبره بأن شعره جميل، فكل مثل هذه الأمور يقدرها الزوج لزوجته، بالإضافة إلى أنه تعطيه احساس بدفعة في تقدير الذات.

يبذل الكثير من الجهد ليثير إعجابك

وهو الأمر الذي لا يدركه الكثير من الزوجات، حيث أنه يمكن أن يقوم بشراء هدايا غالية الثمن، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقوم بتقديم أي عرض محاولة لاقناعك والحصول على ارضائك.

ويمكن أن تعتقد الزوجة هو أن تصرفات زوجها بهذا الشكل أمر طبيعي بالنسبة له، ولكن مما لا شك فيه أنه إن لم تدركِ محاولة إرضائه لكِ فإنه سيتوقف عن القيام بتلك العروض والتجارب، ويمكنك محاولة معرفته عن مدى اهتمامه بك من خلال طرحك لموضوع تحبيه حينها ستجدِ أنه سيسرد لك كل التفاصيل حول هذا الموضوع.

قد يخفي جروحاً عاطفية عميقة

وهو واحد من أهم أسرار الزوج، حيث أن الرجال مختلفون في التعبير عن مشاعرهم وعدم إظهار الخوف مثل النساء لأنهم اعتادوا على أن يكونوا أقوياء، فعند ملاحظتك لأنه قد يوجد شئ يزعجه فإنك قد تكونين على صواب.

أو في حالة رؤيته متجهم أو غاضب وعلى غير طبيعته فمن المحتمل أنه يوجد الكثير من الأمور التي تزعجه، لكنه يعجر عن إيجاد الطريقة التي يمكن أن يخرجها بها، هنا يمكنك مساعدته من خلال سؤاله عما يزعجه أو إبداء الاستعداد للإنصات للحديث عما يزعجه.

التفكير في العلاقة الحميمة كثيراً

حيث أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية أن الرجال يفكرون في العلاقة الحميمة بشكل كبير على مدار اليوم، حيث تصل عدد مرات تفكيرهم إلى 10 مرات، بينما النساء يبلغ عدد تفكيرها من 3 مرات إلى 5 مرات كحد أقصى، ويكون ذلك هو السبب وراء الفجوة التي توجد بين الزوجة وزوجها في عدم فهمها لرغبة زوجها الشديدة واحتياجه العاطفي.

يعني ما يقول

حيث أنه من المعروف أن النساء عندما تقول كلمة وتجد أن المكان أو الوقت عير مناسب فإنها تعتذر على الفور، وهو على عكس طبيعة الرجال وهو الأمر الذي تجهله الكثير من الزوجات، فالرجل يكون قاصد لكل ما يقوله، مثل أنه يقول (كفي، أو سأفعل ذلك في وقت لاحق) ففي مثل هذه الحالات تجنبي أن تعيدي نفس الحوار على زوجك، لأن قوله لمثل هذه الكلمات فإنه بذلك يكون أنهى الحديث.

المشاركة المنزلية

حيث أنه من المعروف أن الكثير من الرجال ليس لديهم المهارة الكافية للقيام بأعمال المنزل، ولكن لا يعني ذلك أنهم أغبياء وأنهم لا يمكن الاعتماد عليه في حين أن الزوجة مريضة أو أنها ترغب في الخروج لبعض الوقت، بل احرصي على أن تشاركيه مثل هذه الأمور وستري أفضل النتائج منه، واعتبري ذلك هو أحد الأسرار الذهبية لكِ واطلبي من حين لأخر من زوجك مشاركتك في هذه الأمور.

فيما سبق قدمنا لكِ أسرار الزوج التي لا تعرفها الزوجة عن زوجها، وننتظر تعليقك عزيزتي بصدد هذا الموضوع..



المجهر الالكتروني والمجهر الضوئي.. المفهوم والأنواع والفرق بين كل منهماالمجهر الالكتروني والمجهر الضوئي.. المفهوم والأنواع والفرق بين كل منهما

يعتمد هذا المجهر على إطلاق شعاع دقيق من الإلكترونات، وذلك من أجل مسح سطح الجسم المراد رؤيته، ثم يعطي صورة ثلاثية الأبعاد، تكون مكبرة ودقيقة، وتصل درجة التكبير لهذا الجسم 2 مليون مرة بحد أقصى.

إقرأ الموضوع كاملا

إقرأ أيضا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *