Menu Close

مراجعة رواية السفينة الهالكة

مراجعة رواية السفينة الهالكة

بقلم كرم موريس خليل بشارة نشرها في مواقع البيع الالكترونية حقوق الطبع و النشر 2019
عبر جزر الكناري و كيب فيردي الرائعة ، و عبر سواحل الأرجنتين يستمتع أبطال رواية (السفينة الهالكة) بأجمل رحلة بحرية طويلة ممتعة حيث يحتفلون بأغرب احتفال لرأس العام لحظة عبورهم لمضيق ماجلان حيث أنهم يختارون توقيت نادر لا يتكرر إلا كل ألف عام وهو توقيت ليلة قدوم الألفية .

و يا لها من مناسبة استثنائية يفرح الجميع و يستمتع بتلك الليلة الرائعة و يتوقعون أن يكون باقي الرحلة بنفس المستوى من الفرحة لكن تأتي الرياح بما لا تشتهِ السفن حيث تطرأ الكثير من الأحداث الدرامية التي لا تغير انطباعهم عن الرحلة فقط ولا استمتاعهم بها فقط ،بل تغيرهم هم أنفسهم من الداخل بل وتتخطى ذلك بكثير فهي ستغير حياتهم وتقضي على حياة البعض منهم

ليشعروا في الكثير من الأوقات بندمهم الشديد من الاشتراك بتلك الرحلة .

فرواية ( السفينة الهالكة ) هي مغامرات بحرية ممتعة تحدث على متن باخرة تقوم برحلة بحرية طويلة على نفس مسار رحلة ماجلان للربط بين الغرب الشرق ،وتحتفل بليلة الألفية في مضيق ماجلان وعلى متنها العدد من الركاب من مختلف الجنسيات ، بكل ما يحملوه من طباع و ثقافات مختلفة ، بعضهم طيب والآخر شرير ، حتى يعرّض هذا الاختلاف السفينة للهلاك ، رغم محاولات البعض للإنقاذ . فهي قصة تجمع بين الجمال و الرومانسية و الرحلة البحرية الممتعة ، كما تمزج ذلك بالمؤامرات و المنافسات و الاغتيالات .
فهل تنقذ تلك السفينة من الهلاك أثناء محاولات البعض للإنقاذ؟

و هي رواية مليئة بالمناظر البحرية الممتعة حيث تستنشق أثناء قراءتها بنسيم البحر المنعش إلا إنها أيضا رواية مليئة بالمفاجئات الاستثنائية والمؤامرات والخيانة والغدر وجرائم القتل و الكثير من الأحداث التي تجعلك تتمنى ألا تكون معهم في نفس الرحلة .
رواية ( السفينة الهالكة ) تتيح لمجموعة متباينة من الشخصيات العربية و الأجنبية مشاركة الرحلة البحرية التاريخية النادرة ، كما تتيح لهم أن يتشاركوا الأحلام والأفراح ،و حتى الأحزان و الجراح ، فهي رواية تجد فيها كل طباع البشر لكنها تتناولهم في لحظة خاصة من حياتهم لتكشف لنا عن مضمون حياة كل منهم .

رواية حديث في اجواء بحرية ممتعة تملأها المغامرات و المتعة والترحال و الخيانة و الشر و الجريمة ، وحل الالغاز
هي قصة تمتعك في اول فصولها و تنسيك عالمك في فصولها الاولى وتطغى عليك بمشاكلها في اواخر فصولها لتجد نفسك في الفصل الاخير امام عالمك الارضي الخاص بك انت تجد انها كلها كانت شريحة بسيطة تحمل في طياتها كل ما يحدث في واقعنا .. انا وانت
رواية ممتعة تخلع النقاب عن الكثير من العيوب المستترة في بعض الشخصيات

و تفضح مآسي شباب جيل ألفين الذي يتضح سببها ليس تمردهم بل رزائل الجيل السابق لهم
وكأنهم يتمردون على فساد بعض آبائهم
وتخبرنا القصة كم أن العالم كله يبتلع الفساد ويتضامن معه ويحتويه كأنه جزء أصيل من بناءه المجتمع
هي قصة فاضحة حقا للمجتمع الانساني وعيوبه المستورة

فهي رواية نجد فيها أنفسنا جميعاً ، وأنفس من نحب ، فهي تحوي ثلاثة من أعذب وارق قصص الحب الحديثة .

 



أفضل روايات الأدب الفرنسي مترجمة باللغة العربيةأفضل روايات الأدب الفرنسي مترجمة باللغة العربية

تعتبر روايات الأدب الفرنسي من أفضل الروايات حول العالم، وأخذت شهرة واقبال كبير من قبل القراء ومنذ زمن بعيد اشتهر الأدب الفرنسي عموما بالشعر والروايات والقصص والمسرح وغيرها وبدأ الأدب الفرنسي في الازدهار من القرن الرابع عشر حتى عصرنا الحالي.

إقرأ الموضوع كاملا
تعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغةتعليم قواعد اللغة الإنجليزية هو بداية الدراسة الحقيقية للغة

تعتبر اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي واحدة من أهم اللغات، حيث تعتبر هي اللغة الأكثر استخداما على مستوى العالم، حيث يتحدث بها أكثر من مليار شخص، لذلك أصبح تعلم قواعد اللغة الإنجليزية من الأمور المهمة في حياة كل إنسان يريد أن يواكب العصر الحالي وما يحدث فيه.

إقرأ الموضوع كاملا
أفضل خمس كتب مصرية فى ريادة الأعمال والتطوير الذاتيأفضل خمس كتب مصرية فى ريادة الأعمال والتطوير الذاتي

ورغم أنني لا أنكر أن تلك الكتب الأجنبية مفيدة جدًا، إلا أنني أشعر بفارق شاسع بين ما كتب وبين الواقع الذي أعيشه، مما يضطرني إلى أخذ ما ينفع وترك ما لا ينفع وما لا يتناسب مع الواقع. لذلك، أتيت إليكم اليوم بأفضل خمس كتب مصرية من وجهة نظري، تساعدك في مسارك المهني، سواء كنت طالبًا في الكلية أو خريجًا حديثًا أو حتى مضى عليك من ثلاث إلى خمس سنوات في مجالك المهني أو الإداري.

إقرأ الموضوع كاملا
حمل الآن أفضل الروايات العالمية التي يجب أن تقتنيهاحمل الآن أفضل الروايات العالمية التي يجب أن تقتنيها

تعتبر الرواية عملا فنيا نثريا، يحكي عن تجارب إنسانية خيالية أو غير خيالية، تلقي الروايات إقبالا كثيرا من الشباب هذه الأيام، فالشباب هذه الأيام يتذوقون الروايات لا يقرأونها فحسب، فالكثير منا مغرم بقراءة الروايات ويقضي ساعات طويلة من اليوم في القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
عمر طاهر الكاتب والشاعر المبدع - كيف وصل للعالميةعمر طاهر الكاتب والشاعر المبدع - كيف وصل للعالمية

عمر طاهر هو كاتب وشاعر مصري معاصر، ولد في سوهاج في 23 يوليو لعام 1975  حصل على بكالريوس التجارة وإدارة الأعمال من جامعة حلوان، وعمل كصحفي ومحرر في العديد من الصحف المعروفة مثل المصري اليوم. يوجد الكثير من الجوائز التي حصل عليها طاهر خلال مسيرته، وفيما يلي سنذكر أبرزها

إقرأ الموضوع كاملا
من هو ياسر الحزيمي صاحب أشهر بودكاست عربي؟من هو ياسر الحزيمي صاحب أشهر بودكاست عربي؟

يعد ياسر الحزيمي كاتبا حاملا للجنسية السعودية في مجال التنمية البشرية، ودرس اللغة العربية في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة الدبلوم في الإرشاد النفسي في جامعة الملك فيصل وولد في عام 1980 ميلاديا وهو سني.

إقرأ الموضوع كاملا
الكاتب فهد عامر الأحمدي : أعماله ومؤلفاته وإنجازاتهالكاتب فهد عامر الأحمدي : أعماله ومؤلفاته وإنجازاته

حاز الكاتب فهد الأحمدى على العديد من الجوائز والأوسمة التقديرية على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي لدوره في إثراء الثقافة العربية وإسهاماته في توعية القارئ العربي بمقالاته وكتاباته المفيدة والملهمة والممتعة.

إقرأ الموضوع كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *