Menu Close

منصه التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين

منصه التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين
شهادات التطوير المهني

كيفية الحصول على دورات التطوير المهني للمعلمين من خلال منصه التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين

انضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الرقمي

أعلنت منصه التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التدريب الفني لمعلمي اللغة العربية سوف يبدأ في يوم 17 أبريل 2022 .

وذكرت منصة التدريب والتطوير المهني الالكترونية، أن الأمر يعتبر تكليف وظيفي حيث أنه يجب على المعلم حضور دورة تدريبية واحدة على الأقل.

ويمكن متابعة تدريبات السادة المعلمين من خلال رابط منصة التدريب الإلكتروني وزارة التعليم الذي يمكن الوصول إليه بالضغط على الزر التالي  


 منصه التدريب والتطوير المهني الالكتروني للمعلمين

ومسبقا قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : أن تدريبات منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين انطلقت الأسبوع الحالي ، ويتم عقدها على فترتين إحداهما من 4 الى 5 عصرا، والثانية من 9 إلى 10 مساء.

خطوات تسجيل الدخول عبر منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين 
* عبر هذا الرابط  cpd.moe.gov.eg

ثم نضغط على زر تسجيل الدخول.
ثم كتابة البريد الموحد للمعلم وكلمة المرور.
*سيتم  فتح الدورة التدريبية بالنقر على اسم الدورة.

* ثم النقر على محاضرة البث المباشر.

سيتم  تحميل برنامج TEAMS علي جهازك حيث أدار الجلسة من هذا البرنامج.
* سيقوم بالنقر على الانضمام الآن للمشاركة بالمحاضرة.

تابعنا على فيسبوك



خمس أسباب بسيطة لإدخال التعلم الرقمي في الفصلخمس أسباب بسيطة لإدخال التعلم الرقمي في الفصل

وفي حين قد يبدو الإعداد الأولي لبعض هذه المواد مهولاً، اتصل بأخصائي التكامل التكنولوجي في مدرستك، أو بزميل يستخدم هذه الأساليب بالفعل، لمعرفة كم من الوقت يمكن توفيره خلال عملية التقييم. فالأدوات الإلكترونية لا تحتاج إلى إحداث ثورة في قاعة الدرس ــ بل يمكن استخدامها لجعل حياتك اليومية كمربية أكثر يسرا، وتعلم الطلاب أكثر صلة وأهمية.

إقرأ الموضوع كاملا
لمعلم الكمبيوتر : طرق واستيراتيجيات تدريس علوم الكمبيوتر للطلابلمعلم الكمبيوتر : طرق واستيراتيجيات تدريس علوم الكمبيوتر للطلاب

في الوقت الحالي الذي نعيشه والذي يشهد تطور سريع في عالم التكنولوجيا أصبح الكمبيوتر جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبح تدريس الكمبيوتر أمر مهم جدا لإعداد الطلاب، وتتنوع استيراتيجيات تدريس علوم الكمبيوتر.

إقرأ الموضوع كاملا
تعزيز التفاعل الطلابي في المدرسة .. أسرار ومهارات يجب أن تتعلمهاتعزيز التفاعل الطلابي في المدرسة .. أسرار ومهارات يجب أن تتعلمها

تعزيز التفاعل الطلابي في المدرسة، تعتبر المدرسة هي المكان الذي يقضي فيه الطلاب معظم وقتهم من أجل التعلم والنمو، وتطوير مهاراتهم سواء العلمية، أو العملية، أو الاجتماعية، بالإضافة إلى التبادل في الأفكار والمشاعر بين الطلاب وبعضهم البعض.

إقرأ الموضوع كاملا
سبع خطوات لحسم مقابلة العمل و الفوز بالوظيفة المرغوبةسبع خطوات لحسم مقابلة العمل و الفوز بالوظيفة المرغوبة

الحصول على الوظيفة المرغوبة أمرا ليس سهلا، فهو يحتاج إلى الاستعداد والالتزام بشكل جيد. ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث بالتفصيل عن أهم النصائح التي تساعدك في الحصول على الوظيفة التي ترغبها، وكيف يمكنك كتابة سيرة ذاتية منسقة للتقديم فيها، فلنتابع سويا

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تستفيد من منصة المنتور .. أفضل كورسات أونلاين بالعربيكيف تستفيد من منصة المنتور .. أفضل كورسات أونلاين بالعربي

تعرف على منصة منتور، والتي يوجد بها العديد من الدورات التي يقدمها أفضل المدربين في مجالاتهم، سواء كانت هذه الدورات مدفوعة أو مجانية، ويوجد العديد من الطرق التي تسهل عليك الالتحاق بهذه الدورة ودفع الرسوم الخاصة بها.

إقرأ الموضوع كاملا
أكاديمية خان ... قصة نجاح ملهمة من الصفر إلى القمةأكاديمية خان ... قصة نجاح ملهمة من الصفر إلى القمة

أكاديمية خان Khan Academy هي أقوى وأفضل منصة تعليمية عبر الإنترنت وهي مؤسسة تعليمية تربوية رائدة وغير ربحية، تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع بداية من رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية وحتى الكليات مستخدمة أساليب تعليمية تعد الأكثر تطور.

إقرأ الموضوع كاملا
منصة فيوتشر ليرن... دورات مجانية بلغات متعددةمنصة فيوتشر ليرن... دورات مجانية بلغات متعددة

يتوفر على منصة فيوتشر ليرن العديد من المقالات في المدونة الخاصة بها، والتي تتحدث عن التنمية الذاتية وزيادة الإنتاج، وتنمية المهارات، وكيفية التعلم، وتقوم هذه المدونة بمساعدتك من أجل تطوير مهاراتك الشخصية والذاتية بشكل أفضل.

إقرأ الموضوع كاملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *