Menu Close

ما هي أفضل مراكز تعلم اللغة الإنجليزية في مصر

تعرف على أهم المراكز التي توجد في مصر لتعلم الإنجليزية

كتبت: شيماء عبدالباقي

مراكز تعلم اللغة الإنجليزية، هل ترغب في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية، هل تبحث عن مركز مناسب لتعليم اللغة في مصر؟.

مراكز تعلم اللغة الإنجليزية
مراكز تعلم اللغة الإنجليزية

بسبب التكنولوجيا التي نعيشها الآن، والعالم كل يوم في جديد أصبحت الحاجة إلى اللغة الإنجليزية كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنها.

كما أصبحت درجة البكالريوس أو الليسانس بالإضافة إلى باقي الشهادات الأخرى لا تمكن الخريج من الحصول على أحد الوظائف التي يتم توفيرها بسوق العمل في الوقت الحالي، خاصة أن هذه الوظائف محدودة.

انضم لكوكب المعرفة

لذلك يجب عليك الاهتمام باللغة الإنجليزية، وتطوير مهاراتك فيها، وذلك لكي تكون قادر على المنافسة القوية مع المتقدمين لتلك الوظائف، بالإضافة إلى أنها تقوي مهاراتك الشخصية، ولا يمكن الاستغناء عنها في أي وظيفة.

في كوكب المعرفة ومن خلال هذه المقالة سوف نخبرك بأفضل المراكز لتعلم اللغة الإنجليزية في مصر والتي منها المجلس البريطاني ومركز إمديست والجامعة الأمريكية، فلنتابع سويا.

أفضل المراكز لتعلم اللغة الإنجليزية في مصر

يوجد الكثير من مراكز تعلم اللغة الإنجليزية في مصر، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه المراكز:-

المركز الثقافي البريطاني

يعتبر هذا المركز واحد من أفضل مراكز تعلم اللغة الإنجليزية في مصر بل على مستوى العالم، وذلك لأن المركز يعرف بخبرته الطويلة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية والتي تصل إلى 75 عام، ويصل عدد المتعلمين في هذا المركز أكثر من 100 مليون شخص حول العالم في أكثر من 100 دولة.

لكي تكون قادر على الالتحاق بالتسجيل في المركز وتعلم الإنجليزية، يجب عليك أن تجتاز مستوى كل دورة، ورسوم الاختبار 110 جنيه لكل مستوى، ويوفر المركز ثلاث دورات مختلفة بناء على الفئة العمرية للمتقدم الذي يرغب في تعلم الإنجليزية.

دورة الكبار

تعتبر هذه هي الدورة الأنسب لتعلم الإنجليزية من الصفر وكافة ما يتعلق بها، وتنقسم الدورة إلى 7  مستويات مختلفة هي المبتدئ والابتدائي، ودون المستوى، والمتوسط، وفوق المتوسط، ودون المتقدم، والمتقدم.

وكل مرحلة تنقسم إلى 4 مراحل مختلفة، وتبلغ رسوم هذه الدورة للفصول الصباحية 1895 تقريبا، و1800 جنيه للفصول الاعتيادية، بينما تصل الرسوم إلى 1990 جنيه في وقت الذروة، وتبلغ رسوم الكتب لكل فئة من الفئات السابق ذكرها ما بين 254 جنيه إلى 318 جنيه مصري.

الدورة الثانية هي دورة للصغار

ويتم فيها تعليم الأطفال القواعد النحوية والمفردات المختلفة وكيف يمكنه التحدث والكتابة بكل طلاقة، وتنقسم الدورة إلى ثلاثة فئات عمرية مختلفة، وتبدأ من سن 4 سنوات إلى 6 للتعليم المبكر، بينما من عمر 7 سنوات إلى 14 عام إعدادي، ومن عمر 15 عام  إلى  17عام تعليم ثانوي.

الدورة الثالثة صغار الشباب

وتكون لتعلم مهارات اللغة الإنجليزية وتنقسم إلى مرحلتين للفئة العمرية، الأولى من عمر 13 إلى 14 عام، والثانية من 15 إلى 17 عام، وكل فئة تنقسم إلى أربع مستويات.

عناوين المركز الثقافي البريطاني

ويمكن التواصل مع المركز من خلال العناوين الآتية وأرقام الهاتف لمعرفة أسعار الدورات، وموعدها:-

  • 192 شارع النيل بالعجوزة، رقم الخط الساخن 19789، رقم الهاتف للتواصل من خارج مصر 200(2)22583660 .
  • 4 شارع المنيا مصر الجديدة، للتواصل من داخل مصر أو خارجها يمكنك الاتصال على نفس أرقام التليفونات السابق ذكرها.
  • سيتي ستارز المرحلة الأولى الدور السادس، شارع عمر بن الخطاب مصر الجديدة.
  • مبنى جامعة النيل ميدان جهينة، محور 26 يوليو، الشيخ زايد، الجيزة.

إقرأ أيضا: تطبيق تعلم الإنجليزية للأطفال من إصدار المركز الثقافي البريطاني


الجامعة الأمريكية

تعتبر الجامعة الأمريكية واحدة من أكثر المراكز التي يلجأ إليها كل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراته فيها.

وتوفر الجامعة عدة دورات مختلفة، مثل دورة تعلم اللغة الإنجليزية ويتعلم الملتحق بها القراءة، والكتابة، والاستماع والتحدث.

وتشترط الدورة أن يكون المتقدم ذو مستوى جيد في الحاسب الآلي، وتنقسم الدورة إلى أربع فئات مختلفة، وكل فئة إلى أربع مراحل ويبلغ عدد ساعات كل مرحلة 30 ساعة.

والدورة الثانية التي تقدمها الجامعة هي دورة المحادثة للكبار وتتكون من ثلاث فئات مختلفة، وكل فئة تتكون من ثلاث مراحل.

هذا بالإضافة إلى أن الجامعة توفر دورة لتعليم الأطفال المحادثة، ودورة تحضير لامتحان الآيلتس، ودورة تحضير لامتحان التويفل،

ولكي تتمكن من معرفة المزيد حول الدورات التي تقدمها الجامعة يمكنك الاتصال على رقم 16723.

مركز إمديست

يعد واحد من أفضل المراكز لتعلم اللغة الإنجليزية التي توجد في مصر، حيث تحتل هيئة أمريكا والشرق الأوسط مكانا مرموقا في تقديم الخدمات التعليمية لتعلم الإنجليزية في مصر.

وتعد واحدة من أفضل المراكز لتعليم اللغة الإنجليزية الغير هادفة للربح، وتم تأسيسها لأول مرة في عام1951، ويعد مركز إمديست ثاني أكبر مركز معتمد لتعليم اللغة الإنجليزية في جمهورية مصر العربية.

ويقدم مركز إمديست 4 دورات مختلفة تهتم بتعليم اللغة الإنجليزية ويمكنك التواصل مع المركز للتعرف على كافة التفاصيل من خلال الذهاب للمركز في  38 شارع محي الدين أبو العز الدقي، الجيزة، أو من خلال الاتصال برقم الهاتف 19263.

أو من خارج مصر من خلال 20223222701، كما يوجد للمركز فرع أخر في شارع أحمد تيسير برج مروة 1 الدور الرابع بجوار كلية البنات، القاهرة، مصر.

مركز 4Level 1

ويعد هذا المركز واحد من أكثر المراكز المعتمدة لتعليم اللغة الإنجليزية في مصر وأفضلها، ويقدم خدماته لأكثر من 50000 طالب.

والمركز يعتمد في تعليمه اللغة الإنجليزية على منهج معتمد من شركة person والمتخصصة في تقديم الكورسات في اللغة الإنجليزية، ومن أهم مميزات هذا المركز أنه يقدم كافة خدماته أونلاين، وأوف لاين.

ويتم تقديم الدراسة في هذا المركز بالمنهج الدولي المتخصص في تأسيس المبتدئين، كما أنه يتم توفير محادثة فصل جماعي تتكون من ثلاثة طلاب إلى خمس طلاب، كما توفر درس محادثة خاص لطالب واحد فقط، كما أن المركز يوفر إعادة المستوى بشكل مجاني في حالة عدم الاستفادة.

ولكن أكثر ما يؤخذ على المركز أنه لا يوجد تحديث نمطي لطريقة الدراسة فيه، كما أن المصاريف الخاصة لبعض المراحل الدراسية مرتفعة جدا، الشهادة التي يتم تقديمها من المركز تكون معتمدة في حالة أن الامتحان تم إجراؤه بتكاليف منفصلة عن تكاليف الكورس.

ويوجد أكثر من فرع للمركز يمكنك الاستفسار من خلاله عن كل شئ وأرقام للتواصل، وفيما يلي سنذكرها:-

  • فرع مدينة نصر، السراج مول 1مدخل 1 الدور الأول أعلى ماكدونالز، ويمكن التواصل من خلال رقم الهاتف 01050504926 .
  • فرع الدقي 10 ميدان الساحة، عمارة ماكدونالز، الدور الأول، المدخل الإداري المواجه لمدخل فندق سفير، رقم الهاتف 01050504926 .
  • كما يوجد فرع في أكتوبر في الحصري، محور المركزي، عمارة رقم 315 ، 316 ، أمام دايموند مول، الدور الخامس.
  • فرع شبرا، شارع دولتيان أمام المدرسة الفندقية أعلى ذكي جروب، الخلفاوي.

إقرأ أيضا: منحة الجامعة الأمريكية لدراسة اللغة الانجليزية مجانا


معهد القوات المسلحة

وهو أحد المعاهد التابعة لقطاع خدمة المجتمع الخاص بوزراة الدفاع الخاصة بدورات تعليم اللغة الإنجليزية، وتنقسم الدورات التي يقدمها هذا المركز إلى ثلاثة مراحل ( المرحلة الأساسية، والمتوسطة، والمتقدمة).

وتتكون كل مرحلة من هذه المراحل من أربع مستويات لتلعم اللغة وهي القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، هذا بالإضافة إلى ستة مستويات منفردة للمحادثة.

ويتكون كل مستوى من 60 ساعة دراسية، ويقوم المعهد بتوفير نظام الدورة المكثفة وهي عبارة عن محاضرتين في الأسبوع لمدة خمس أسابيع متتالية.

وذلك في فرع الدقي، وفرع كوبري القبة، ويوجد أيضا دورات عادية ليست مكثفة ولكن تتوفر في فرع كوبري القبة فقط، وتكون مرة كل أسبوع لمدة 10  أسابيع متتالية.

ويمكنك الاتصال على رقم 0222629831 للاستفسار ومعرفة أسعار الدورات ومواعيدها.

مركز انجلش كبسولز

يعد هذا المركز واحد من أفضل مراكز تعلم اللغة الإنجليزية التي توجد في مصر، والتي تنبع من خلال رؤية مستقبلية تعتمد على التعلم النشط.

وذلك من خلال تفاعل الطلاب مع بعضهم داخل وخارج حجرة الدراسة، وما يجب أخذه في الاعتبار أن هذا المركز ساعد أكثر من 40000 شخص على تعلم اللغة الإنجليزية، سواء كانوا أفراد، أو شركات، ويقدم المركز دورات مختلفة تناسب كل من الكبار والصغار.

ومن أهم مميزات مركز انجلش كابسولز أنه يوفر التعليم أون لاين من خلال برنامج سكايب، بالإضافة إلى أنه يستخدم في شرح الوسائل الحديثة مثل السبورات الذكية، كما أنه يوفر فصول تفاعلية من أجل تعلم اللغة داخل وخارج حجرة الدراسة.

ولكن أهم ما يؤخذ على هذا المركز أن تكاليفه عالية لبعض الدورات، بالإضافة إلى اختلاف مستوى المدرسين، كما أن الشهادة التي يقدمها المركز غير معتمدة محليا أو دوليا.

ويوجد أكثر من فرع للمركز يمكنك التواصل معه لمعرفة أسعار الدورات ومواعيدها، والتي سنذكرها فيما يلي:-

  • 11 شارع الموسيقى على إسماعيل، خلف المركز الثقافي الروسي، بجانب محطة الدقي.
  • 15 ب شارع هارون الدقي، ميدان المساحة.
  • 77 شارع أبوداود الزهري، مكرم عبيد، مددينة نصر.
  • 216 موازي للمحور المركزي بجانب نادي 6 اكتوبر

ويمكن التواصل من خلال أرقام الهاتف 01203599998

مركز نوت كورسيز

يعد واحد من أفضل مراكز تعلم اللغة الإنجليزية التي توجد في مصر، ويوجد له أكثر من 20 فرع حول مصر، وباقي الدول العربية الأخرى.

يقدم المركز الدورة باللهجات الأمريكية من خلال العديد من المواقف الحياتية، والمفردات اللغوية، والتفاعل من خلال سماع الأغاني، ومشاهدة الأفلام.

ومن أهم مميزات المركز أنه يهتم بتصحيح الأخطاء اللغوية في المحادثات، كما يوفر المركز نظام الدراسة المكثف، والذي يمكن من خلاله انجاز الكورس في وقت قصير.

ولكن ما يؤخذ على هذا المركز من عيوب أنه لا يمكن استرداد المبلغ المدفوع تحت أي ظرف، كما أن خدمة العملاء سيئة جدا، ويتم الرد على استفسارات العملاء بعدها بوقت طويل.

يمكنك الذهاب للمركز أو التواصل معه لكي تستفسر عن مواعيد الدورات وأسعارها من خلال العناوين والأرقام التي سنذكرها فيما يلي:-

  • مدينة نصر السراج مول، مول 1 ، مدخل 2 ، الدور السادس.
  • الدقي، 12 أ شارع هارون عمارة جريدة البورصة بجوار مركز بسملة الدور الثاني.
  • المعادي فيلا 32 شارع 100 خلف فندق المعادي.
  • آخر الهرم، فيصل، أكتوبر 162 شارع الهرم الرئيسي، برج الصفوة، عمارة ماكدونالز، الدور الأول، شقة 1 بجوار ش العريش.

مركز Real Soft House

يعد هذا المركز واحد من أفضل المراكز لتعلم اللغة الإجليزية، ومشهورين بتقديم العروض والمنح التي يعتمدوا عليها بشكل كبير أن تكون في متناول الطالب.

بالإضافة إلى أنهم حريصين على أنه يحصل على مستوى تعليمي عالي في اللغة الإنجليزية، ويمكنك التواصل معهم على رقم 19103، من  الساعة 9 صباحا، وحتى 12 ليلا، للاستفسار عن العروض والدورات وأسعارها.

بذلك عزيزي القارئ نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول أهم مراكز تعلم اللغة الإنجليزية في مصر، والتي من أهمها مركز الجامعة الأمريكية، ومركز 4LEVEL 1، والمركز الثقافي البريطاني.

عزيزي القارئ بعد  قرائتك لهذا المقال أي مركز تحب أن تلتحق به؟، ولماذا؟.

إنضم لكوكب المعرفة  مجتمع التعلم الحديث 

مقترح لك ...