Menu Close

قنوات مخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بطرق رائعة

أفضل 5 قنوات على يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

كتبت: م.آية مصطفى

تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، هي من أكثر الأشياء التي تشغل أولياء الأمور عند بداية الدخول في المراحل الدراسية، خصوصا أن اللغة الإنجليزية أصبحت لغة أساسية في جميع المراحل التعليمية.

بداية من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الجامعية.

كما أنها أصبحت أيضا متعلقة بعدة مواد أخرى في المرحلة الإبتدائية مثل الرياضيات والعلوم.

لذلك فهي تعد مشكلة بالنسبة لأولياء الأمور، حيث أنه من الممكن أن يكون من الصعب بالنسبة لهم تعليم أبنائهم اللغة الإنجليزية في مرحلة مبكرة.

تعليم اللغة الإنجليزية
تعليم اللغة الإنجليزية

انضم لكوب المعرفة 


تأسيس الأطفال بشكل صحيح في اللغة الإنجليزية تعد أفضل وأكبر هدية يقدمها أولياء الأمور لهم، حيث يساعدهم ذلك في تجاوز المراحل التعليمية بشكل أفضل كما يساعدهم أيضا مستقبليا وذلك بسبب أهمية اللغة الإنجليزية في التعليم والعمل وفي الحياة عموما.

تعد طرق تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال من أهم وأكثر نقاط البحث من قبل أولياء الأمور وخصوصا الأمهات، سوف نقدم لك عزيزتي الأم من خلال هذا المقال.

 أفضل طريقة لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية وهي متابعة بعض قنوات اليوتيوب التعليمية والتي تعد أفضل وسيلة لتعليم الأطفال بشكل جيد.

كيف تعلم طفلك اللغة الإنجليزية؟

تعليم طفلك اللغة الإنجليزية في المنزل لم يكن صعبا ولم يعتمد على مستواك التعليمي في اللغة، فمن الممكن أن يكون مستواك ضعيف أو مبتدأ.

 ولكنه يحتاج إلى اختيار الطريقة الصحيحة والمناسبة للطفل، حيث أن كل طفل كيان مستقل بذاته ويختلف عن غيره من الأطفال.

والمقصود أنه لم تكن جميع طرق التعليم تناسب جميع الأطفال، ولكن كل طفل له طريقته الخاصة في التعلم والحصول على نتائج أفضل، لذلك عليك باختيار الطريقة التي يفضلها طفلك واتباعها لتعليمه بشكل أفضل.

كما أنه توجد عدة عوامل تؤثر في تعليم الطفل واختيار الطريقة المناسبة له، والتي يجب مراعاتها مثل

عمر الطفل

العامل الأول هو عمر الطفل، فمن المهم اختيار الطريقة التي تناسب عمره لتعليمه.

عند تعليم الأطفال من عمر 2 إلى 7 سنوات يجب أن تكون المعلومة مباشرة، كما يفضل ربط الأشياء والمعلومات بهم، حيث يساعدهم ذلك في سرعة التعلم.

وبالنسبة للأطفال الأكبر من سبع سنوات يكون تعليمهم عن طريق الإرشاد واكتشاف العالم المحيط بهم وربط كل المعلومات به وتنمية ذكائهم.

نموذج تعليمي مفضل

العامل الثاني هو اكتشاف نموذج التعليم المفضل لدى الطفل حيث توجد أربعة نماذج للتعليم، وهي إما أن يحب الطفل التعلم عن طريق السماع أو الرؤية أو الكتابة والقراءة أو المعايشة والتفاعل.

من المهم أن تكتشف الطريقة المناسبة لطفلك لاتباعها في تعليمه، كي تساعدك في الحصول على نتائج أفضل.

شخصية الطفل

العامل الثالث هو الشخصية، قد تنعكس شخصية الطفل على طريقة تعليمه، لذلك يجب معرفة هل طفلك اجتماعي ويحب التعلم مع مجموعة من عمره، فقد يساعده ذلك في التعلم أسرع ويخلق الحس التنافسي لديه.

أما إن كان الطفل انطوائيا أي لا يرغب في وجود أطفال معه لأنه يخشى من الخطأ والتوبيخ أو لم تكن لديه ثقة بنفسه، لذلك لا يفضل مشاركة غيره الدروس،

 قد تساعدك هذه العوامل في اكتشاف الطرق المناسبة لطفلك، كما يفضل الجلوس مع الطفل لفترات قصيرة عند مذاكرة اللغة الإنجليزية لا تزيد عن 15 دقيقة وتكرر أكثر من مرة في اليوم.

لكي يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية وأي لغة أخرى والتعرف على طرق وألعاب تعليمية وممتعة تساعدك في ذلك نقدم لك هذا الفيديو

كيفية تأسيس طفل في اللغة الإنجليزية

أفضل طرق تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

تعد مشاهدة التلفاز والمكوث أمام الهواتف الذكية من أكثر الأشياء المحببة لدى الأطفال، كما أصبح للتكنولوجيا تأثير كبير عليهم، لذلك من المهم استغلال هذه الوسائل بشكل مفيد وجيد لتعليم الأطفال، ولكن كيف يمكنك فعل ذلك؟.

مشاهدة الكرتونات والفيديوهات هي من أفضل طرق تعليم الأطفال، حيث توجد العديد من القنوات التعليمية التي تقدم محتوى تعليمي جيد، كما أنها تقدمه بشكل يتناسب مع الأطفال، في صورة أغاني وأفلام كرتون.

حيث أن مشاهدة واستماع الفيديوهات والرسوم المتحركة تعد من أفضل الوسائل التي تساهم في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، كما يتفاعل الطفل معها ويحاول دائما تكرارها وتقليدها.

فهي ليست فقط للتسلية والمتعة، وإنما هي للتعليم أيضا حيث أنها تساعد في التعلم بشكل أفضل وأسرع، لذلك عليك الاستفادة من هذه التكنولوجيا في تطوير وتعليم طفلك،

أفضل 5 قنوات على اليتوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

قناة STEVE AND MAGGIE 

قناة ستيف وماجي هي إحدى القنوات التي تهتم بتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال والموجودة على اليوتيوب، ويدعى المسؤول عنها ستيف.

وهو يقدم العديد من الفيديوهات برفقة صديقه ماجي وهو شخصية كرتونية، تتميز هذه القناة بالكوميديا حيث أنها مرحة ومسلية بالنسبة للأطفال، بالإضافة إلى أنها تقدم قصص وكرتونات تعليمية مفيدة.

أكثر ما يميز القناة هو أنها تقدم فيديوهات بمحتوى بسيط حيث يسهل على الطفل استيعابه، كما أنها تربط الكلمات بأشياء تدل عليها مثل كلمة شجرة Tree يأتي بالكلمة وصورة لها تدل عليها ليتمكن الطفل من التعرف عليها بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك يصف المواقف والعبارات برسوم متحركة أو ثابتة لتعبر عنها، كما أنه يكرر الكلمة أو الجملة أكثر من مرة حتى يتمكن الطفل من نطقها.

من الجدير بالذكر أن المقدم ستيف يتحدث باللغة الانجليزية باللكنة البريطانية، بالإضافة إلى ذلك لا تتجاوز مدة الفيديو 15 دقيقة وهو وقت مناسب للطفل لكي لا يشعر بالملل.

بالإضافة إلى ذلك فإن القناة مشهورة جدا حيث أنه تصل عدد المشاهدات بها لبعض الفيديوهات 13 مليون وأكثر ويدل ذلك على جودة محتوى القناة وتحقيق فائدة منها. 

قناة Alphablocks

هي إحدى القنوات الموجودة على اليوتيوب والتي تهتم بتعليم الأطفال نطق وكتابة وقراءة اللغة الانجليزية بشكل صحيح وطرق سهلة.

القناة عبارة عن برنامج بريطاني خاص بتعليم الأطفال عن طريق استخدام الرسوم المتحركة والثابتة وسرد القصص القصيرة.

تقدم القناة عدة سلاسل تعليمية منظمة ومرتبة يمكنك اختيار ما يناسب طفلك من بينها، كما تعلم القناة الاطفال كيفية التعلم من خلال سماع الصوتيات وهو أكثر مايميزها.

قناة Monica J Sutton

قناة المدرسة مونيكا هي قناة خاصة  بتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، المدرسة مونيكا هي معلمة واخصائية في سلوك الطفل، كما أنها تساعد في خلق تواصل بين الآباء والأطفال عبر الإنترنت.

ويكون ذلك عن طريق تقديم فيديوهات تعليمية تعتبر بديل الدروس التعليمية في المنزل حيث أنها تساعد في تأهيل الطفل بشكل جيد.

فهي تستخدم أسلوب جيد في التعليم، حيث أن القناة تعتمد على المرح وتقديم المحتوى بشكل يتناسب مع الطفل، بالإضافة إلى أنها تستخدم الأغاني أيضا في توصيل المعلومة.

تقدم مونيكا العديد من الفيديوهات في شكل سلاسل تعليمية حيث تهتم كل سلسلة بجزء معين، فهي تعلم الأطفال الحروف الأبجدية، والألوان والأشكال وأيام الأسبوع.

بالإضافة إلى أسماء الأماكن وغيرها من الأشياء الأخرى، فهي تبدأ مع الطفل من مرحلة قبل المدرسة لكي تساهم في إعداده وتأسيسه.

تستخدم مونيكا مفردات بسيطة للتعبير عن الأشياء، كما أنها تقوم بتكرارها عدة مرات وتنطق الكلمات ببطء حتى يتمكن الطفل من معرفتها.

من الجدير بالذكر أن المدرسة مونيكا تنطق اللغة الإنجليزية باللكنة الأمريكية، كما أنها تحصل على الاف المشاهدات، بالإضافة إلى أن مدة الفيديوهات قصيرة ومرحة وممتعة.

4- قناة Little Charley Bear Official

قناة الدب شارلي هي قناة جذابة وساحرة بالنسبة للأطفال، حيث أنها تقدم سلسلة تعليمية عن طريق  شخصية الدب الجذابة والتي تستخدم الخيال في اللعب والذهاب إلى المغامرات.

واكتشاف الأشياء الجديدة عن نفسه وعن العالم المحيط به من خلال قواعد اللعب الفعالة، وهي موجهة للأطفال أكبر من أربع سنوات.

البطل الأساسي في القناة هو الدب تشارلي، كما أنها تستخدم الرسوم المتحركة الإنجليزية،وتعتمد على المشاهدة فقط، حيث انه لا يتحدث.

لكنه يستخدم الحركة في التعبير عن الأشياء، حيث يوجد شخص يوجه له الأسئلة وهو يجاوب عنها من خلال أفعاله وتحركاته، حيث يتعلم الطفل اللغة من خلال متابعة تحركات الدب.

بالرغم من أن الدب لا يتحدث ولكنه يستطيع أن ينقل بوضوح فيما يفكر به وشعوره من خلال افعاله، حيث أراد الراوي أن يقدم الدب لنفسه النصح والإرشاد من خلال رأيته للأشياء واستكشافها، حيث تعلم القناة الاطفال التخيل والاستكشاف والإلهام والإبداع

5- قناة Monica J Sutton

هي شركة خاصة بإعداد الطفل وتأسيسه في اللغة الإنجليزية،كما أنها تمتلك مئات الفيديوهات التي تستخدم في ملايين المنازل والمدارس حول العالم.

تشمل سلسلة إعداد الأطفال عدة سلاسل تعليمية مثل سلسلة تعليم صوتيات الحروف وسلسلة تعليم الألوان وسلسلة تعليم الأشكال وسلسلة الصوتيات و سلسلة تعليم الأرقام

بالإضافة إلى سلسة خاصة بتكوين الكلمة، كما تتميز أيضا بأنها تحتوي على سلسلة تعليم الرياضيات بالإنجليزية مثل جدول الضرب والجمع والطرح والضرب والقسمة.

تقدم القناة المحتوى في صورة رائعة وتناسب الأطفال، حيث أنها تستخدم أساليب تعليمية جيدة، كما أنها تستخدم الرسوم الثابتة والمتحركة والأغاني للتعليم.

تركز القناة على الصوتيات والنطق الصحيح للحروف بشكل كبير كما أنها تعتمد أيضا على البطىء في النطق وتكرار الكلمة عدة مرات متتالية واستخدام الدلالات.

توجد السلاسل التعليمية داخل القناة بشكل مرتب ومنظم وتحتوي كل سلسلة على عدة فيديوهات، حيث يمكنك اختيار ما يناسب طفلك من بينها.

قد حاولنا أن نقدم لك من خلال هذا المقال  أفضل الطرق التي تساعك في تعليم طفلك اللغة الإنجليزية وأفضل القنوات على اليوتيوب التي تساعدك على ذلك.



تعلم اللغة الصينية : كن رائدا في سوق العمل العالميتعلم اللغة الصينية : كن رائدا في سوق العمل العالمي

 اللغة الصينية ويطل عليها لغة الماندرين هي تلك اللغة التي تنمو بشكل كبير ومتسارع جدا، ومن أكثر اللغات استخداما في سوق العمل.

وتعد ثاني لغة في الأكثر استخداما على الإنترنت، و نظرا لازدهار الصين اقتصاديا وفي مجال التجارة الدولية في الآونة الأخيرة لذا يسعى الكثيرين للبحث عن فرص العمل المتوفرة في مجالات متعلقة باللغة الصينية ومن خلال هذا المقال سنتعرف أكثر على اللغة الصينية وأهميتها في سوق العمل العمل كلغة تجارة عالمية.

إقرأ الموضوع كاملا
تعلم المهارات الاجتماعية باللغة الإنجليزية | كورس كامل أونلاين مجاناتعلم المهارات الاجتماعية باللغة الإنجليزية | كورس كامل أونلاين مجانا

تعليم المهارات الاجتماعية باللغة الإنجليزية سيجعلك تتعرف على كيفية تكوين صداقات وعلاقات جديدة من خلال اللغة الإنجليزية من خلال دورة مهارات اللغة الإنجليزية الاجتماعية. دورة مهارات اللغة الإنجليزية الاجتماعية المجانية عبر الإنترنت مخصصة لأي شخص يرغب في التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات.

إقرأ الموضوع كاملا
سر نجاح الأعمال فى القرن ال21سر نجاح الأعمال فى القرن ال21

تُعدّ هذه الأفكار والمجالات بمثابة مفتاح النجاح في القرن الواحد والعشرين، حيث تُمكن الشركات من تعزيز قدرتها التنافسية، وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة، وخلق فرص جديدة للنمو والتوسع وفي هذا السياق، نحاول تسليط الضوء على أهمية التركيز على بعض الأفكار والمجالات الحديثة لنجاح الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

إقرأ الموضوع كاملا

مقترح لك ...