أسرار حرق الدهون بالأعشاب والمنتجات الطبيعية

شارك هذا الموضوع
تخسيس بالأعشاب

تخسيس بالأعشاب

التخسيس وحرق الدهون بالأعشاب

كتبت : ليمار محمد

التخسيس وحرق الدهون بالأعشاب، حيث أن الكثير من الأشخاص يريدون الوصول إلى جسم مثالي رشيق وكذلك التخلص من أي دهون زائدة في الجسم، فالوزن الزائد مشكلة كبيرة تزعج من يعاني منها ولا يستطيع بسببها ارتداء الملابس الذي يريدون ارتدائها، وسوف نوضح من خلال هذا المقال طريقة التخسيس وحرق الدهون بالأعشاب.

انضم لكوكب المعرفة

أعشاب تخسيس امنة على الجسم
هناك الكثير من الأعشاب التي تساهم في تخسيس الجسم وحرق الدهون من دون ترك أي آثار على الجسم ومنها:
  • النعناع حيث أنه مع إضافة النعناع إلى الشاي أو إلى عصير الليمون وتناوله قبل تناول الطعام يساعد على الشعور بالشبع وذلك يؤدي إلى تناول كمية قليلة من الطعام و استهلاك سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم وذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن الزائد.
  • البقدونس فهو من الأعشاب التي تحتوي على ألياف غذائية تعمل على الشعور بالشبع، ويمكن إضافته على الكثير من أنواع الطعام بالإضافة إلى أنه عبارة عن مدر طبيعي للبول يساعد على التخفيف من الانتفاخ، وعندما يتم استخدام البقدونس في الطعام فإن هذا يعمل على تقليل الوزن.
  • أوريجانو يحتوي الزعتر البري على نسبة كبيرة من المركبات النشطة مثل الفلافونويد والبوليفينول وهي من المركبات المهمة من أجل وظيفة الأنسولين وذلك يكون له تأثير على نشاط الجسم، ويعمل الزعتر البري على تحسين عملية الهضم لأن العصائر الصفراوية تتدفق بشكل سريع، وعندما يتم إضافته إلى الطعام يساعد في تحسين الوزن.
  • الشاي الأخضر فهو من الأعشاب المشهورة في إنقاص الوزن والتخسيس، حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي وكذلك حرق دهون الجسم، كذلك الشاي الأخضر له دور وتأثير كبير في تسريع عمليات الأيض، ولذلك فهو من الأعشاب التي تساهم في التخسيس.
  • بذور الخردل حيث أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم بشكل سهل وسريع، يمكن أن يتم إضافته أن الكثير من أنواع الأطعمة فهي تعمل على إضافة طعم مميز للطعام، ويمكن أن يتم إضافتها إلى السلطات من خلال وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بذور الخردل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وإضافتها إلى السلطة.
  • المرمرية من الأعشاب التي تعمل على إنقاص الوزن الزائد بكل سهولة، وكذلك تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
نصائح هامة عند استخدام أعشاب للتخسيس
أعشاب التخسيس تعمل على إنقاص الوزن، ولكن يمكن أن يكون التخسيس نسبته بسيطة وغير ملحوظة عند الأشخاص الذي يعانون من زيادة كبيرة في الوزن، ولذلك يجب اتباع الخطوات التالية عند استعمال أعشاب للتخسيس وهي:
  • أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأعشاب.
  • أن لا يتم الإكثار من استخدام أعشاب التخسيس وتناولها بنسب محدودة لكي لا تؤثر على الجسم بالسلب.
  • أن يتم تعديل نمط الحياة وتغييره ليكُون وضع صحي وتناول الأطعمة الصحية لكي يتم فقدان الوزن بسهولة.
  • يجب عدم استخدام أعشاب التخسيس إذا كنت من الأشخاص المصابون بمرض الكبد أو أمراض الكلى، أو المرضى المصابون بارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، وكذلك مرضى السكري.
هل يمكن تخسيس البطن والأرداف باستخدام الأعشاب؟
تعتبر البطن والأرداف من أكثر المناطق التي يكون بها الزيادة في الوزن والتي يتم البحث عن طرق مختلفة لإنقاص الوزن بهذه المناطق، كما أن هذه المناطق يكون بها نسبة عالية من الدهون، ويمكن أن يتم خسارة الوزن في هذه المناطق من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية وشد العضلات في بعض مناطق الجسم.
كما أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد في تحسين عملية الحرق وبالتالي فقدان الوزن بشكل أسرع، أما بالنسبة للإجابة عن تساؤل هل يمكن تخسيس البطن والارداف بالاعشاب فإلى الآن لا توجد دراسات علمية تبين قدرة الأعشاب على فقدان الوزن في مناطق البطن والأرداف.
خلطات طبيعية لإنقاص الوزن
هناك بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعمل على إنقاص الوزن ومنها:
  • خلطة خل التفاح والقرفة : حيث يمكن إضافة نصف ملعقة من القرفة داخل كوب من الماء المغلي ووضع ملعقة من خل التفاح عندما تكون درجة حرارة المياه معتدلة وتناوله مرة يومياً، وهذه الوصفة تعمل على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • شاي الزنجبيل : يتم تحضير الوصفة من خلال نقع جذور الزنجبيل في نصف لتر من الماء المغلي لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك يتم وضع عود من القرفة إلى الماء وتركه لمدة 5 دقائق أخرى ويتم تصفية المزيج وإضافة ملعقة من العسل وعصير الليمون وتناوله.
  • خلطة القرفة والليمون والزنجبيل : يتم تحضير الخليط عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع نصف ملعقة من القرفة مع عصير الليمون ووضعهم في كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول الخليط مرة أو مرتين في اليوم لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  • خلطة الكمون والليمون : فهذه الخلطة تعمل على إنقاص الوزن الزائد بشكل كبير، ويمكن أن يتم تحضيرها عن طريق إضافة الكمون إلى الماء المغلي ثم إضافة الليمون و تحلية المشروب وتناوله.
أعشاب سريعة المفعول في التخسيس وفقدان الوزن
توجد بعض الأعشاب التي أثبتت فعالية كبيرة وسريعة في إنقاص الوزن ومنها:

الكمون

  • فهو من الأعشاب التي تستخدم في الكثير من الأطعمة و التي تعمل على حرق الدهون بشكل كبير.
  • يساهم الكمون في تحسين عملية الهضم ويعطي الجسم الطاقة الذي يحتاج إليها.
  • يمكن استخدام الكمون من خلال نقع بذور الكمون لمدة ليلة كاملة في الماء الساخن، وبعد ذلك يتم غليه وتصفيته وإضافة ملعقة من العسل إليه لتحليته وتناوله قبل الإفطار على معدة فارغة.

أوراق البرقوق الهندي

  • له فعالية كبيرة وسريعة في حرق دهون الجسم، حيث أنه يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • يتم نقع أوراق البرقوق في كوب من الماء الساخن وتغطيته وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم بعد ذلك يتم تصفيته وتناوله على معدة فارغة.

الفلفل الأسود

  • حيث أنه يعمل على منع تكون خلايا دهنية جديدة في الجسم، وكذلك يساعد على حرق دهون الجسم.
  • يمكن أن يتم إضافته إلى الأطعمة المختلفة من أجل الحصول على مميزاته في فقدان الوزن.

الكركم

  • حيث أنه يساهم في خسارة الوزن الزائد وتقليل الدهون الموجودة في منطقة البطن.
  • بسبب احتوائه على مادة الكركمين فإنه يساعد على علاج الالتهابات و بعض المشاكل الصحية.
  • يتم استخدام الكركم من خلال وضع الكركم على كوب من الماء المغلي، ثم يتم تغطية الكوب لمدة 3 دقائق، ويتم وضع الليمون على المشروب ومزجه جيداً وتناوله.

الهيل

  • فهو يعمل على زيادة حرارة الجسم وبالتالي فإن ذلك يزيد من حرق دهون الجسم بشكل أكبر.
  • لتحضير مشروب الهيل يجب إضافة ملعقة صغيرة من الهيل إلى  كوب من الماء الساخن ووضعه على النار حتى الغليان، وعندما تنخفض درجة حرارة المياه يتم وضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ثم يترك المسحوق مرة أخرى حتى الغليان على درجة حرارة منخفضة ثم يتم تناوله.
وفي نهاية مقال التخسيس وحرق الدهون بالأعشاب، نكون قد قدمنا إليكم بعض الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن وكيفية تحضيرها، وكذلك النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام هذه الأعشاب، بالإضافة إلى بعض الخلطات الطبيعية لإنقاص الوزن.


تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثاليتمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي

تمارين رياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تسعى من أجل الحصول على جسم مثالي رشيق والتخلص من السمنة وفقدان الوزن، وذلك لأن الزيادة في الوزن والسمنة مشكلة كبيرة تؤثر على من يعاني منها بشكل كبير في مختلف أمور الحياة، وسوف نوضح في هذا المقال أهم التمارين الرياضية للرشاقة والحفاظ على الجسم المثالي.

إقرأ الموضوع كاملا
مزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاجمزاجك أهم : نصائح لتحسين المزاج

اقتراحات لتحسين المزاج للبنات، حيث أن هناك الكثير من النساء يعانون من تغيير الحالة المزاجية سواء كان ذلك بسبب تغير الهرمونات أو أن يكون بسبب المواقف الحزينة التي يتم  التعرض لها، وفي تلك الحالتين تكون الحالة المزاجية سيئة، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نوضح كيف نستطيع تحسين الحالة المزاجية فتابعوا القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
للبنات فقط : سر توريد الخدود والشفايف بدون ماكياجللبنات فقط : سر توريد الخدود والشفايف بدون ماكياج

طرق توريد الخدود والشفايف، حيث أن الخدود والشفايف الموردة من أبرز علامات الجمال وكذلك تدل أيضاً على الصحة، بالإضافة إلى أنها تعطي جاذبية للوجه وتجعل مظهره جذاباً، وإذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من الوجه الباهت وغير المورد وتبحثين عن طرق توريد الخدود والشفايف فعليك قراءة السطور التالية.
طرق توريد الخدود بالوصفات الطبيعية
هناك الكثير من الوصفات التي يمكن تنفيذها من أجل الحصول على خدود موردة ومن هذه الوصفات:

إقرأ الموضوع كاملا
ما لا تعرفه عن فوائد الشوفان وكنوزه المبهرةما لا تعرفه عن فوائد الشوفان وكنوزه المبهرة

الشوفان من الأطعمة المفضلة عند الكثيرين، وكذلك له الكثير من الفوائد للجسم، حيث أن الشوفان من الحبوب الكاملة وعند تناوله فإن الجسم يحصل على فوائد كثيرة، فيمكن تناول الشوفان في وجبة الإفطار كوجبة كاملة أو إضافة بعض الفواكه إليه لتعزيز مذاقه والقيمة الغذائية، وسوف نوضح في هذا المقال ما هو الشوفان وما هي استخداماته.

إقرأ الموضوع كاملا
علاج حب الشباب بطرق سريعة وسهلةعلاج حب الشباب بطرق سريعة وسهلة

علاج حب الشباب، حيث أن حب الشباب مشكلة من أكبر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وتكون مصدر إزعاج كبير لهم، ولذلك يتم اللجوء للبحث عن الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها التخلص من مشكلة حب الشباب، ولذلك سوف نوضح في هذا المقال ما هو علاج حب الشباب.
ما هو حب الشباب واعراضه؟
حب الشباب عبارة عن حبوب تظهر في مختلف أنحاء الجسم مثل الوجه والرقبة والظهر والصدر وتظهر بشكل كبير في المناطق الجلدية في الجسم التي يوجد بها أكبر عدد من الغدد الدهنية،

إقرأ الموضوع كاملا
تعاملي بذكاء مع مشكلات وآلام الدورة الشهريةتعاملي بذكاء مع مشكلات وآلام الدورة الشهرية

كيف تتعامل مع مشكلات الدورة الشهرية، حيث أن فترة الدورة الشهرية تكون من أصعب الفترات التي تمر على المرأة، فيكون فيها الكثير من التغيرات سواء في الحالة المزاجية أو في الهرمونات، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل التي يتم مواجهتها، ولذلك سوف نوضح في سطور هذا المقال كيف يمكن التعامل مع مشاكل الدورة الدموية.

إقرأ الموضوع كاملا
العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويلهالعناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويله

العناية بالشعر من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة سواء كانت تعاني من مشكلة معينة في شعرها أو العناية بالشعر من باب الاهتمام به فقط، فالشعر هو عنوان جمال المرأة ويجب عليها الاهتمام والعناية به لكي يكون في أفضل مظهر دائماً، واليوم سوف نوضح في هذا المقال الطرق المختلفة التي من خلالها يتم العناية بالشعر، فتابعوا القراءة.

إقرأ الموضوع كاملا
أسهل طرق لتبييض وتفتيح البشرةأسهل طرق لتبييض وتفتيح البشرة

تبييض وتفتيح البشرة من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث هناك عدد كبير جداً يريد معرفة الطرق التي تساعد على تفتيح وتبييض البشرة، المناطق الداكنة في البشرة مشكلة الكثيرين ولذلك يلجأون إلى الوسيلة التي تساهم في توحيد لون البشرة لتكون في مظهر أفضل، ولذلك سوف نوضح في هذا المقال الطرق التي عن طريقها يمكن تبييض البشرة.

إقرأ الموضوع كاملا
Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.