المتنبي .. حياته ونشأته | قصة شاعر العرب

تمثال_المتنبي_في_بغداد

وكان من أهم صناع تاريخ العصر العباسي ، المتنبي الذي اشتهر بين وفود الشعراء بطغيان حماسته الشعرية وشخصيته المتميزة.
وإن ألقينا الضوء على قدر شخصيته ومكانتها وبكل ما حوته من إيجابيات أو سلبيات لوجدنا أن أساس تكوين شخصيته نتج عن ظروف نشأته..
فمن هو المتنبي؟ وما أصله؟ وما سبب اشتهاره بالحماسة؟ ولم نأى بشعره إلى الاختلاف والتميز حتى ذاع صيته تحت اسم ماليء الدنيا وشاغل الناس بشعره؟ المزيد …!

جايز | قصيدة

جايز

جايز … فى عز العتمة تلقى الصبح بيلون سما ليلك .. والفجر جاى بيتكون | من أشهر قصائد الشعر التنموي وهى باللهجة العامية المصرية المزيد …!

سر الأسرار

سر الأسرار

قصيدة سر الأسرار من القصائد التنموية الفلسفية العميقة التى تعبر عن العلاقة بين الأقدار المكتوبة والتى تمثل خريطة الحياة بأكملها وبين الأفكار التى يزرعها الإنسان فى عقله ويترك لها المجال لتنشط وتكبر وتشكل حياته كلها. المزيد …!

بلا رداء | قصيدة

بلا رداء

قصيدة بلا رداء من أشعار مناجاة النفس كتبها الشاعر سامح عبد الهادى ، كوصف لحالة شعورية غير مستقرة تنم عن عدم الرضا عن أى نجاح ..
أحيانا يتملـّـكنى الكبرياء…أرانى فى العيون بأبهى رداء.. وكلمات الناس .. مدح .. اطراء، عبارات توهمنى بقرب السماء المزيد …!

اطمئن يا صديقى

اطمئن يا صديقى

قصيدة اطمئن يا صديقى من أشهر قصائد الشعر التنموى للشاعر سامح عبد الهادى ، القصيدة يمكن اعتبارها رد على صديق يتهمك بالفشل .. فتقول له .. اطمئن يا صديقي ، فالموت موتى والحياة حياتي ، ولن يبقى الظلام فى أرضي كثيرا .. ولا سماواتى .. المزيد …!

سأصنع ذاتى | قصيدة

سأصنع ذاتى

قصيدة سأصنع ذاتى للشاعر سامح عبد الهادى ، من أشهر قصائد الشعر التنموي ، وهى من أقوى القصائد التحفيزية على الإطلاق ، أذيعت فى التليفزيون مرات متعددة وتم نشرها فى مواقع وجرائد مختلفة ، وتتحدث عن صناعة الذات تحت أى ظروف بعزم وتحدى وإصرار ، بدون اعتراض على الأقدار ولكن بتغيير طريقة التفكير والتركيز على النواحي الإيجابية فى الحياة المزيد …!