كتاب إتعلم تتعلم

fast_learning


fast_learning

اعتذار وتوضيح لحقيقة الأمر من موقع كوكب المعرفة 


يعتذر فريق عمل موقع كوكب المعرفة عن نشر مقال ترويجي عن كتاب اتعلم تتعلم فيما سبق .. مؤكدين أن الدافع كان فقط خدمة العلم ومساندة كل من يسعى لإضافة شئ للعلم والمعرفة .
وحقيقة الأمر أن المقال تم نشره بدون مراجعة الكتاب نفسه بشكل شخصي .. يقينا من الموقع بحسن نية مؤلف الكتاب ،
ولكن تم رفض جميع مقالات الكاتب عمرو العزب من قبل إدارة تحرير الموقع حيث ثبت بعد مراجعتها أنها بالكامل منقوله نصا من مواقع اخرى .. مع بعض التغييرات الطفيفة لتمويه المقال فقط .

ورغم ذلك أبقينا نحن إدارة الموقع على المقال الترويجى للكتاب ظنا منا أن الكتاب جيد ويستحق الإقتناء بالفعل .
ولكننا فوجئنا فيما بعد بآراء الناس التى اشترت الكتاب فعلا .. ولقد أرسل لنا البعض يحذرنا من التعامل مع المؤلف أو أى جهة تخصه .

حيث ثبت لنا بالدليل عدم وجود قيمة معلوماتية للمحتوى تستحق ربع ثمن الكتاب والذى يحدده المؤلف بمائة وخمسة وستون جنيها 165 جنيه مصري.

وكان هذا المنشور الحالى هدفه توضيح الأمر للقراء حتى لا يكون موقع كوكب المعرفة سببا لخداع الناس بمثل هذه الأمور التى تهدف إلا للربح والربح فقط .. بأى وسيلة متاحة 

ولهذا قمنا بحذف المقال الترويجي السابق نشره وقمنا بنشر هذا المقال على نفس رابط المقال السابق حتى يتضح الأمر للجميع ، مؤكدين أننا قد قمنا بتكوين رأي شخصي مؤخرا مبنى على علم ومثبت بالدليل .. ولذلك وجب علينا التحذير.


 

ومن آراء بعض قراء الكتاب التى وردتنا حديثا :

علي فكرة خلصت كتاب اتعلم  تتعلم…. و ليا عليه مآخذ كثيرة… و هي مآخذ علي الكاتب نفسه ويمكن اعتبارها وجهة نظر شخصية ….  

*أولاً*: 

فكرة إن الكتاب بيتباع عن طريق الكاتب فقط و مفيش دار نشر متولية الموضوع ولا التوزيع  خوفاً  منه إنه يتاخذ و يتباع تبع الأزبكية النسخة ب30 جنيه… دي فكرة عجيبة جداً  و غريبة جداً  جداً….  عجيبة لأنه sorry في اللفظ محسسني ببعض من الأنانية…. و كنت لا أجرؤ ان أصف ذلك  الشعور بيني و بين نفسي قبل قراءتي للكتاب و لكن بعد قراءتي أستطيع أن أقول رأيي بمنتهي الصراحة و هي انني شعرت بأن الكاتب عنده بعض الأنانية و الغرور في شخصيته.  

*ثانياً*: 

لا أنكر  إني إنبهرت لما طلبت الكتاب اونلاين و ثاني يوم لقيت حد بيتصل بيا بيقولي الكتاب هيجيلك يوم كذا و كدة… حقيقي انبهرت لاني حسيت ان اللي إتصل الكاتب نفسه لانه سألني ما وظيفتي و تمني لي ان الكتاب يعجبني… وعرفت انه بيجمع معلومات شخصية عن المهتمين بالكتاب.  

*ثالثاً* : 

فكرة إنه كل شوية في كل حتة يكتب آراء الناس اللي قرأت الكتاب بطريقة حسستني أنا شخصياً  إني  لو مجبتش الكتاب هاخسر و هاندم طول عمري… وفعلا بلعت الطعم و وقعت في الفخ…..  طريقة  النشر  للكتاب فعلاً  تحسس اي حد عبيط زيي فيما بعد لما يحكم عقله انه وقع  في الفخ.  

*رابعاً*: 

أنا  إتغظت جداااااا لما بعد ما اشتريت الكتاب بعدها بثلاث شهور نزل من سعره خمسة و ثلاثين  جنيه يعني بدل 165 كتب 130 و كتب لفترة محدودة….. حسيت اللي هو انت فعلاً  مش لاقي حد يشتري كتابك ولا انت مغرور ولا انت ايه حكايتك بالظبط.  

*خامساً*: 

ليا مآخد علي طريقة كتابته إنه عنده الكثير من الإعادة و الزيادة لنفس المعني في النص.  


وفى النهاية نحن فقط نعرض وجهة نظر شخصية حتى لا نقوم بالترويج لمنتج سيئ ، حفاظا على ثقة رواد الموقع بالمحتوى دائما .. وحيث أننا نسعى لتقديم المحتوى الجيد والمميز باستمرار .
فنحن لا نقرر نيابة عن أحد .. فقرار شراء الكتاب من عدمه راجع للشخص ذاته .. ولكن فقط وجب علينا التنويه عن القيمة الحقيقية لهذا الكتاب .


بناءا على طلب بعض رواد كوكب المعرفة لاقتراح بعض الكتب البديلة المتوفرة عن موضوع مهارات التعلم ، ولكن بشكل موثوق منه فى المحتوى العلمى أولا وفى السعر وطريقة الشراء ثانيا ..

ولذلك قمنا بإضافة بعض الكتب البديلة ، وقمنا بالتركيز على الكتب المعروفة والصادرة من دور نشر عريقة وذات سمعة جيدة وكذلك المتوافرة والمضمونة حيث يمكن شراؤها عبر الإنترنت والدفع عند التسليم.. وقمنا بتوفير بعض الكتب المجانيه أيضا.

الخرائط الذهنية ومهارات التعلم

الخرائط الذهنية ومهارات التعلم 90جنيه

كتاب ‎أبطال التعلم‎

كتاب أبطال التعلم 120جنيه

كتاب القراءة السريعة

كتاب القراءة السريعة 270جنيه

كتاب أدوات التعلم للمؤلف ارفنج أولر

كتاب أدوات التعلم للمؤلف ارفنج أولر 60جنيه

الخرائط السحرية بقلم أحمد العزازى

الخرائط السحرية بقلم أحمد العزازى 20جنيه

تعلم كيف تتعلم

تعلم كيف تتعلم – مجانا pdf

 

 

 


القراء والكتابة ما بين الأوراق والشاشات .. أيهما أفضل؟القراء والكتابة ما بين الأوراق والشاشات .. أيهما أفضل؟

أيهما تفضل : القراء والكتابة ورقيا أم اليكترونيا .. عليك أن تقرأ هذا المقال حتى تحسم أمرك بعد مناقشة عيوب وسلبيات كل منها بالتفصيل .. هل أصبحت التكنولوجيا تحتل وتسيطر على كل شيء فى حياتنا؟ وهل يمكن لنا أن نستغنى عن فكرة التدوين اليدوى حقاً والقراءة الورقية؟
كل هذا سوف نناقشة فيما يلى..

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تستفيد من فترة كوروناكيف تستفيد من فترة كورونا

هل يمكن أن تكون الأجازة الوقائية التى فرضها علينا فيرس كورونا فى هذا العام مفيدة إلى هذا الحد الذى يجعلها تشكل فارقا فى حياتك؟ ، الإجابة : نعم… يستعرض المهندس أحمد عبيد فى هذا الموضوع مجموعة رائعة من الكورسات التى تناسب هذه الأجازة وهذا الوقت تحديدا .. وبالفعل سيكون الفارق واضحا جدا

إقرأ الموضوع كاملا
درجات أعلى فى التيرم الجديددرجات أعلى فى التيرم الجديد

انتهاء الفصل الدراسى الأول يعد انجازا هائلا للبعض .. ولكنه ليس نهاية المطاف. حيث يجب على الطالب رفع مستواه الدراسى ليحقق المزيد من التفوق العلمى . فكيف يستفيد من تجربة الفصل الأول ؟ إليك بعض الأفكار الهامة التى من شأنها تهيئتك الذاتيه لاستقبال الفصل الدراسى الثانى بقوة

إقرأ الموضوع كاملا
كيف تحصل على الدرجة النهائيةكيف تحصل على الدرجة النهائية

الحصول على الدرجة النهائية يعتبر حلما صعبا على أغلب الطلاب ، وبرغم الإجتهاد فى المذاكرة والحصول على درجات مناسبة فى النهاية .. إلا أن الدرجة النهائية فى حد ذاتها ليست سهلة ، ولكنها مهمة جدا فى بعض المراحل مثل الثانوية العامة ، وهنا لا يقتصر الأمر على المذاكرة الممتازة فقط .. بل يجب الإهتمام بأمر آخر..

إقرأ الموضوع كاملا
12 سؤال قبل بدء التعلم12 سؤال قبل بدء التعلم

وإني لا أحمل هم العلم ولكني أحمل هم السؤال ، وما إن ألهمت السؤال .. تعلمت ,,, أي شيء في الدنيا عايز تتعلمه إسأل الأسئلة السليمة قبل ما تتعلم قواعد العلم ، وفيه 12 سؤال اتعلمت اسئلهم بالترتيب قبل ما ابدأ في تعلم أي علم جديد … الأسئلة بتبدأ من الصورة الأكبر للخطوات الأصغر.

إقرأ الموضوع كاملا

Tagged , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . Bookmark the permalink.

Comments are closed.