الوسم: استدعاء الفرص

دعاء ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

اللهم إنَّا في ختام شهرك المبارك الكريم، فاجعلنا فيه من عبادك المقبولين، وامنن علينا برحمة وغفرانًا واعتق رقابنا من النار واجعلنا منها من الناجين.
اللهم تقبل صيامنا، وتقبل صلاتنا، وتقبل قيامنا، وتقبل صالح أعمالنا وتجاوز عن تقصيرنا، اللهم ارزقنا من الخشوع ما يجنبنا المعاصي، وارزقنا من الطاعة ما تلحقنا به بعبادك الصالحين.

دعاء العشر الأوائل من رمضان

دعاء العشر الأوائل من رمضان

وقد بشر المصطفى صلى الله عليه وسلم أمته باستجابة الدعاء، كما حذر من الإعراض عنه، فيقول صلى الله عليه وسلم (إن الله حيي كريم يستحيي إذا رفع الرجل يديه أن يردهما صفرًا).

وقد يلح العبد على ربه بالدعاء في الصلاة وفي غير الصلاة حتى يتسلل اليأس لقلبه، لما لم يلاقي من الإجابة، ولكن النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إن جبريل موكلٌ بحوائج بني آدم، فإذا دعا العبد الكافر قال الله تعالى: يا جبريل اقض حاجته، فإني لا أحب أن اسمع دعائه، وإذا دعا العبد المؤمن قال: يا جبريل احبس حاجته فإني أحب أن أسمع دعائه).

سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية

سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية

تحدثنا فى المقالات السابقة عن الإستعداد للنجاح وعن أسس معرفة وتقييم نفسك ، واليوم نتحدث عن سلوكيات استخدام الموهبة الجوهرية – هناك سلوكيات تتطلبها موهبتك في اي موقف او مشكلة تمر بها ، ولو استخدمت هذه السلوكيات بشكل منظم ،ستساعدك علي اجتياز كل مرحلة في حياتك بشكل افضل ومميز ..