جاء كورونا | قصيدة

قصيدة كورونا

قصيدة : جاء كورونا كتب : عبد الرحمن المكي وقالوا جاء كورونا غشيم قاتل صعب عليكم أن تخافوه وتبتعدوا وتجتنبوا فقلنا الموت في أجل ومهما كان ذا السبب يموت المرء في بلدي بأسباب لها العجب أضيفوا اليوم كورونا إلى الأسباب ينتسب وقالوا إنها حرب لأجل الصين تنتكب وقالوا فيروس قذر وللحرمين يستلب وقالوا خيره فينا إذ النسوان تنتقب وقالوا فيه تحليل بآلاف لمن رغبوا فراح القوم جملتهم زحاما كي يجي العطب وكل دوائر الدولات قد ربحت وقد كسبوا وشركات لأدوية لسوق المال قد ركبوا وحرب لا قتال لنا بحومتها ولا ضرب ولكن نبتلى فيها ونقتل ثم ننسحب فدع عني وكلمني… المزيد …!

دائرة الليالي | قصيدة

دائرة الأيام

أفضل قصيدة تصف أيام الأسبوع ودائرتها التى تدور إلى مالانهاية ..
الشاعر عبد الرحمن المكي يبدع فى وصف المعانى المميزة كعادته .. فيبدأ بيوم السبت ويصفه كما يشاء .. ثم ينتقل بسلاسة لباقي أيام الأسبوع .. المزيد …!

حيوا العلم | قصيدة

قصيدة : حيوا العلم

يا ذاهبين كما القطيع إلى فصول المدرسةْ…حيوا العلَمْ ..
قصيدة رائعة ومميزة تنتهج الأسلوب الكوميدى الساخر فى وصف أهم سلبيات التعليم الشائعة فى مجتماعتنا العربية ..
كتبها الشاعر عبد الرحمن المكي المتخصص فى مهارات اللغة العربية المزيد …!

عهد الشيطان | قصة قصيرة

عهد الشيطان

لم تكن ياسمين تعلم أن النهاية يمكن أن تكون هكذا قد بدأ الأمر من مجرد مكالمة مكالمة بدت بريئة جدا، من صديقة لها تدعوها لزيارة شركة ما، حيث ستسمع هناك عن فرصة حياتها قالت لنفسها حينها: فلأذهب، ولن يكون شيء لا أريده مدخل الشركة كان باهرا، والعاملون بها يذهبون ويجيئون مرتدين سترات رسمية والجد باد على وجوه الجميع، والنظام الأنيق عنوان المكان استقبلها أحدهم مع صديقتها بابتسامة عريضة، ودعاهما إلى قاعة هناك لم يطل انتظارها، قد وصلت في الموعد المحدد تماما، فوجدت القاعة ممتلئة، ودخلت فتاة رقيقة رحبت بالحاضرين، ثم بحماس شديد جدا قدمت لدخول مستر (خالد) بمجرد دخوله صحبته… المزيد …!