أخطر تطبيقات الهاتف المنتشرة حديثا

كشفت Sophos عن مجموعة من تطبيقًات الهاتف التى تحتوي على ثغرات تسمح بسلوك غير شرعي للتطبيق وتستخدم هذه التطبيقات الخطيرة مجموعة من الأساليب للاستيلاء على أموال العملاء المطمئنين، فيما يستخدم البعض تكتيكًا يسمى “التفضيل الأعمى” ، حيث يجذبونك بوعود بتجربة مجانية، ولكن بدون تفاصيل حول المدة التي تستغرقها النسخة التجريبية المجانية أو المبلغ الذي سيتم تحصيله منك. وفي الوقت نفسه،  هناك خدعة أخرى بارعة وهى أن التطبيق يعرض البنود والشروط بخطوط رمادية على خلفيات بيضاء، مما يجعلها غير قابلة للقراءة، فيما أوضح Chandraiah: “بعض التطبيقات لا تزال تعرض التكاليف أو المصطلحات المهمة حرفيًا بخطوط رمادية على خلفية بيضاء،  أو تستخدم… المزيد …!

بدائل التليفزيون والتابلت

التكنولوجيا والأطفال

الأطفال يتعلقون بالأجهزة الحديثة بشكل أكثر من اللازم … وأثبتت دراسة حديثة أن أكثر من ساعة يوميا للطفل على التابلت أو التليفون هو بداية تعرضه لمشكلات عقلية أو نفسية واضحة ولكن ما هى البدائل المناسبة ؟سنناقش هنا بعض الحلول المقترحة لمساعدتك على تجاوز هذه المشكلة بسلام .. وما عليك إلا محاولة تطبيق المناسب منها حسب المتاح وحسب عمر الطفل الزمنى والعقلي. المزيد …!

ما لا تعرفه عن تطور الموبايل

رحلة المحمول عبر الأزمنة

اليوم سندخل سويا داخل آلة الزمن لنشاهد بدايات وتطورات الهاتف المحمول عبر السنين ، نحن الان فى عام ١٩٨٣  ونرى شركة موتورولا في الصدارة بعد طرحها لأول هاتف لاسلكي تحت مسمى “motorola  Dynatac 8000X” وتحقيقه لنسبة مبيعات لا بأس بها وذلك بعدما قامت  بإختراعه عام ١٩٧٣ وانتظرت ١٠سنوات لتجربته قبل طرحه فى الأسواق المزيد …!

البدايات عبقرية أم معرفة ؟

كيف تم اختراع أول هاتف محمول فى التاريخ ؟ ومن كتب أول سطور القصة ؟ وكيف كانت البداية ؟؟
هل هى علم ومعرفة أم مجرد عبقرية ؟؟ ستتعرف فى هذا المقال عن الرجل الذى قرر صناعة أول هاتف محمول وكيف أنه بدأ من لا شئ ، وما هى الدوافع التى جعلته يفكر فى هذه الخطوة العبقرية ؟ المزيد …!