هل فكرت فى الحصول على جائزة نوبل من قبل؟

nobel prize

تعد جائزة نوبل من أرقى الجوائز العالمية وأهمهم إن لم تكن الأكثر أهمية لما تمنحه من قيمة لمن يحصل عليها من العلماء والباحثين نظرا لما يقدمه من يحصل عليها على أهم الاكتشافات العلمية في مجالات الطب والكيمياء والفيزياء وغيرها من المجالات والتي تساهم بدورها في تطور العلوم والبحث العلمي وتدفع نحو ركب التقدم والتطور البشري. وقد تأسست الجائزة عام  1895 على يد الصناعي السويدي ومخترع الديناميت،ألفريد نوبل.  المزيد …!

كيف عالج محمد صلاح ظاهرة الخوف من الإسلام

محمد صلاح والإسلاموفوبيا

يستعرض المقال تجربة اللاعب المصري “محمد صلاح”  نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي بعد انضمامه للفريق، في الحد من الكراهية تجاه المسلمين والأقليات في المجتمع البريطاني، وما هي الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تراجع خطاب العنصرية تجاه المسلمين ولماذا تعد تجربة محمد صلاح فريدة في خصوصيتها بالرغم من وجود نماذج أخرى في تلك المجتمعات ولكنها لم تحقق تلك النتائج ولم يكن لها دور ملحوظ في تراجع تلك الظاهرة بخلاف محمد صلاح .  المزيد …!

التطور والإبداع فى تدريب اللغة العربية

الأستاذ عاطف محمد

فى جو من المرح والسعادة مع الحذر واتخاذ الإجراءات الاحترازية ، كان تدريب توجيه اللغة العربية ضمن سلسلة التدريبات التى تعقدها وزارة التربية والتعليم لمادة اللغة العربية ، على أن يكون التدريب فى مكان المتدربين ويتم اختيار عدد أقل فى مكان متسع خوفا من الإصابة بالكورونا المزيد …!

اليوم العالمي للغة الضاد

يوم اللغة العربية

اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة وتصوراتها وعقيدتها وتاريخها، ويبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها.
فقد مثلت اللغه العربيه، حافزاً إلى إنتاج المعارف ونشرها، وساعدت على نقل المعارف العلمية والفلسفية اليونانية والرومانية إلى أوروبا في عصر النهضة.، كما أتاحت إقامة الحوار بين الثقافات على طول المسالك البرية والبحرية. المزيد …!

مكتبة د.محمد عمارة كاملة | 201 كتاب

dr-omara

توفي المفكر الإسلامي د محمد عمارة وقد قضى حياته مؤلفا ومناظرا في الدفاع عن الإسلام وأحكامه وعن الأمة وتاريخها وحضارتها أمام موجة التغريب والإلحاد والحملة العلمانية الصليبية التي اجتاحت مصر والعالم العربي والإسلامي فاللهم ارحمه رحمة واسعة وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة آمين المزيد …!

الدليل الشامل لدراسة اللغة التركية

دراسة اللغة التركية

هل تعبت من كثرة البحث عن معلومات وافية عن اللغة التركية هل تريد فيديوهات ومراكز تعليمية حقيقية بأسعار رمزية لا تقلق فأنت الآن فى المكان الصحيح ، ستتعرف معنا على كل ما يخص اللغة التركية بشكل مفصل؛ مواقع رائعة وتطبيقات وفيديوهات ومراكز وكتب تتناول كل ما يخص اللغة التركية المزيد …!